أخبار المنتخب الوطني لكرة القدم: رودى كرول مدرب وطنى - منتدى جماهير النادي الإفريقي
  التسجيل   التعليمـــات   التقويم   اجعل كافة الأقسام مقروءة

العودة   منتدى جماهير النادي الإفريقي > ¤ المنتــــــــــــدى العـــــــــام ¤ > كرة القدم المحلية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية marwengattuso
 
marwengattuso
marwengattuso غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 1128
تاريخ التسجيل : 06-26-2007
مكان الإقامة : Manouba-Tunis/Tunisie
عدد المشاركات : 3,312
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
Post أخبار المنتخب الوطني لكرة القدم: رودى كرول مدرب وطنى

كُتب : [ 07-17-2008 - 09:18 AM ]


الصباح الرياضي


كويلهو يجتمع بالإطار الفني للمنتحب بحضور محمود باشا ويختار ملعب المنستير لاحتضان لقاء تونس وأنغولا
سعيا إلى التعرف على ظروف عمل الإطار الفني للمنتخب بمختلف أعضائه ولتحقيق مزيد التشاور لاحكام ظروف التحضير للمنتخب على مختلف الأصعدة وضبط استراتيجية عمل مستقبلية عقد مدرب المنتخب الوطني هامبيرتو كويلهو امس بمقر الإدارة الفنية للجامعة اجتماعا ببقية أعضاء الإطار الفني المكلفين بالأعداد ألبدني وتدريب الحراس والتحضيراللوجستيكي والمتابعة الطبية وذلك بحضور المدير الفني الوطني الدكتور محمود باشا.
مباراة تونس وأنغولا بالمنستير
تجسيما لخياراته في تمكين جماهير المنتخب من مختلف جهات البلاد من متابعة مقابلات المنتخب الوطني وبعد زيارة عدد من الملاعب داخل الجمهورية اختار المدرب هامبيرتو كويلهو ملعب المنستير لإقامة المباراة الودية التي ستجمع بين منتخبنا ونظيره الانغولي يوم 20 أوت القادم. وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات منتخبنا لبقية مباريات المجموعة الثامنة للتصفيات المشتركة لكأسي إفريقيا والعالم 2010كما يستعد منتخب أنغولا لبقية مباريات تصفيات العالم 2010 وهو متأهل مباشرة الى نهائيات كأس إفريقيا 2010 باعتباره منتخب البلد المنظم.

توقيع : marwengattuso

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 2 )
marwengattuso
رقم العضوية : 1128
تاريخ التسجيل : 06-26-2007
مكان الإقامة : Manouba-Tunis/Tunisie
عدد المشاركات : 3,312
عدد النقاط : 10

marwengattuso غير متواجد حالياً

Post أول تربص للمنتخب بإشراف كويلهو يوم 18 أوت 2008

كُتب : [ 07-18-2008 - 07:42 AM ]


جريدة الصحافة


تمت صباح أول أمس بمقر الادارة الفنية للجامعة اول جلسة عمل رسمية بين المدرب كويلهو ومساعده الماجري وبقية افراد الطاقم الفني للمنتخب.... وكانت الجلسة في معظمها «تعارفية» حيث تكلم المساعدون فيما كان الفني البرتغالي يستمع لتحاليلهم وبعض تقاريرهم هذا وتقرر مبدئيا ان يدخل المنتخب الوطني في أول تربص باشراف الاطار الفني الجديد يوم 18 أوت 2008 استعدادا للمباراة الودية ضد انغولا يوم 20 أوت في المنستير.


«الرسميات» بين كويلهو والماجري يوم الاثنين


في انتظار ان تتضح الامور بشكل رسمي بشأن وضعية كل مدرب تابع للمنتخب الاول باعتبار انتهاء عقود كل الذين عملوا مع لومار مع نهاية جوان 2008 ستبدأ الأمور الرسمية بين كويلهو والماجري في مطلع الاسبوع القادم وذلك بالتخطيط للتربص القادم وقائمة اللاعبين وما الى ذلك من الامور الاخرى الخاصة بالتحضيرات ومكان التربص... و معلوم ان الماجري تلقى الضوء الاخصر من رئيس الجامعة الطاهر صيود ليباشر عمله كمساعد لكويلهو في انتظار ان يمضي العقد خلال الايام القليلة القادمة...


من يبحث عن ازاحة النايلي؟


رغم ان كويلهو يعتزم مبدئيا الابقاء على كل معاونيه من الطاقم الفني السابق (على الاقل لمدة عام) فان البعض تحركوا في كواليس الجامعة من اجل اقصاء الحارس الدولي السابق وممرن الحراس مختار النايلي... الذي لا ينكر احد قيمة العمل الذي انجزه في المنتخب على امتداد سنوات طويلة... وقد علمنا ان كويلهو يرغب بالتعويل على النايلي الى جانبه خاصة بعد ان تأكد من حرفيته حيث وجد لديه خطة عمل واضحة وتقارير مفصلة واحصائيات علمية حول مردود كل الحراس الذين انضموا للمنتخب الوطني في السنوات الاخيرة...


كويلهو في المنزه بمناسبة الجولة الأولى


الغالب على الظن ان كل اعضاء الطاقم الفني سيشتغلون في الملاعب بمناسبة الجولة الافتتاحية للبطولة الوطنية للموسم الجديد.... من ذلك ان الممرن كويلهو سيحضر لقاء الترجي والنادي الصفاقسي بالمنزه.


....والماجري في سوسة


بالمقابل من المتوقع ان يتحول الممرن الوطني المساعد حبيب الماجري الى الملعب الاولمبي بسوسة بنفس المناسبة وذلك لمتابعة لقاء النجم الساحلي والنادي الافريقي وفي اعقاب الجولة الافتتاحية سيقدم كل ممرن تقريرا حول مردود الدوليين بصفة خاصة...


باشا في حمام بورقيبة


قضى المدير الفني للجامعة محمود باشا كامل نهار امس الخميس بمركز التربصات بحمام بورقيبة الذي يحتضن منذ الاحد الفارط فعاليات الدورة العربية الودية للاصاغر بمشاركة منتخبات تونس والجزائر والسعودية واليمن والامارات... ومعلوم ان السعودية واليمن تعادلا في الافتتاح 1/1 ونسجت على منوالها الجزائر والامارات 3/3.... وخلال اليوم الثاني (15 جويلية) فازت السعودية على الجزائر 2/1 وأطاحت الامارات بالمنتخب التونسي 3/1...
غدا (س18) تونس ـ السعودية في اختتام الدورة 20
دارت أمس مباراتان لحساب اليوم الثالث للدورة العربية الدولية للاصاغر حيث واجهت السعودية الامارات في حين تبارى منتخبنا ضد نظيره اليمني وتختتم الدور عشية اليوم باجراء لقاءين... يجمع الاول (س16) الجزائر باليمن في حين تكون المباراة الختامية (س18) بين منتخب تونس والسعودية.

توقيع : marwengattuso

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 3 )
marwengattuso
رقم العضوية : 1128
تاريخ التسجيل : 06-26-2007
مكان الإقامة : Manouba-Tunis/Tunisie
عدد المشاركات : 3,312
عدد النقاط : 10

marwengattuso غير متواجد حالياً

Post نعم جازفت بتسلم المشعل من لومار بعد أربع مقابلات رسمية

كُتب : [ 07-24-2008 - 11:28 AM ]


الصباح


هام جدّا أن أنطلق في العمل بقائمة موسّعة تضم 50لاعبا معدّل أعمارهم 25 سنة

لا فرق عندي بين اللاعبين الناشطين في تونس والمحترفين في الخارج

في حديث خصّ به أمس الزميل رؤوف الشواشي وتنشره اليوم الشقيقة «لوطون» قال المدرّب البرتغالي للمنتخب الوطني أمبارتو كويلهو بالخصوص:

«نعم لقد جازفت بقبول استهلال عملي على رأس المنتخب التونسي بعد خوضه لأربع مقابلات رسميّة وهامة تحت اشراف روجي لومار.. انها فعلا مجازفة ولكن مهنتنا مبنية على المجازفة».

كما ذكر كويلهو ان لديه حاليا قائمة موسعّة بـ 50 لاعبا معدل أعمارهم 25 سنة وهو أمر ايجابي للغاية.

واستطرد كويلهو يقول: «ليس لديّ أدنى فرق بين اللاعبين الناشطين محليا والمحترفين بالخارج، فكلهم تونسيّون ولا أرى أن هناك مشكلا سينجرّ عن هذه المسألة.

وبخصوص المدرّب المساعد أفاد كويلهو بأنه استلم ملفّين احدهما يخصّ اسكندر القصري والآخر يهمّ الحبيب الماجري وقد تحادث مع الاثنين قبل ان يقع اختياره على الحبيب الماجري باعتباره يتمتع بخبرة أوسع، لأن الخبرة لها وزنها في هذا المجال، مضيفا أنه يشترط في المدرب المساعد أن يكون وفيّا وأنه يعوّل عليه كثيرا لانجاح المسيرة، لكن الكلمة الأخيرة والقرار النهائي يعودان دوما للمدرب الأول دون سواه.

أما عن نظرته للصحافة وعلاقته بالصحافيين، فيؤكّد أنه يحترم النقد، بل ويعتبره ضروريّا شريطة أن يكون بنّاء، خصوصا وان القاسم المشترك بين المدرب الوطني والصحافيين هو الارتقاء بالمنتخب الى أفضل المراتب، مشيرا في ذات السياق الى أن روجي لومار حدّثه عن كل شيء الا عن الصحافة!

كما أكّد المدرب كويلهو أنه فضّل تدريب المنتخب التونسي عن عدة عروض اخرى لجملة من الأسباب من أهمها التشابه بين تونس والبرتغال وقرب المسافة بين البلدين علاوة على ان لتونس تقاليد كروية عريقة.

وعن الأفاق المستقبلية للمنتخب الوطني على المدى العاجل قال كويلهو أنه يعوّل كثيرا على اللقاء المنتظر ضد المنتخب الأنغولي والذي سيكون مسبوقا بحصتين تدريبيتين للوقوف عن كثب على عدة نقاط هامة لاتخاذها كمنطلق جوهري للعمل.

توقيع : marwengattuso

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 4 )
marwengattuso
رقم العضوية : 1128
تاريخ التسجيل : 06-26-2007
مكان الإقامة : Manouba-Tunis/Tunisie
عدد المشاركات : 3,312
عدد النقاط : 10

marwengattuso غير متواجد حالياً

Post

كُتب : [ 08-20-2008 - 03:14 PM ]


الصحافة


اليوم س 19 و10دق: تونس ـ انغولا وديا

محطة اعدادية هامة... وصفحة جديدة لتحقيق أهداف جديدة

يحتضن الملعب الاولمبي بالمنزه مساء اليوم المباراة الدولية الودية التي ستجمع منتخبنا الوطني بنظيره الأنغولي استعدادا للمقابلة الحاسمة التي تنتظر المنتخب التونسي في واقادوقو ضد المنتخب البوركيني لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأسي افريقيا والعالم 2010.
واول ما تجدر الاشارة اليه ان المنتخب الوطني يجدد العهد مع الاولمبي بالمنزه بعد قرابة أربع سنوات كاملة كان يخوض خلالها مبارياته سواء الودية أو الرسمية بملعب 7 نوفمبر برادس.
بداية صفحة جديدة
المنتخب التونسي يخوض اليوم اول مبارياته مع الاطار الفني الجديد لتبدأ صفحة جديدة لمنتخبنا مع كويلهو.. صفحة نتمنى جميعا ان تكون موفقة وايجابية في مسيرة منتخبنا نحو التأهل الى نهائيات كأسي افريقيا والعالم 2010.
وبما ان مباراة اليوم هي اول مصافحة مع المدرب كويلهو فان الانظار ستكون مركزة بالاساس على اهم التغييرات التي ستحدث في صلب التشكيلة سواء من حيث طريقة اللعب او النجاح والرسم التكتيكي ومدى جاهزية بعض اللاعبين وخاصة الشبان او الجدد منهم.
منافس يفرض الاحترام
وستكون مباراة اليوم هامة لمنتخبنا باعتبارها ضد منافس يمكن القول انه من الحجم الثقيل خاصة بعد ان تأهل في السنوات القليلة الماضية الى نهائيات كأس العالم 2006 وكذلك نهائيات كأسي افريقيا 2006 و2008 ويستعد لاحتضان نهائيات الامم الافريقية سنة 2010 مما يعني ان المنتخب الانغولي من المنتخبات التي هي في تحسن مستمر وشهدت تطورا كبيرا وملموسا من جميع الضواحي.. وعلى غرار ما ذكره المدرب كويلهو عن الندوة الصحفية فان طريقة لعب المنتخب الانغولي تشبه الى حد كبير طريقة لعب المنتخب البوركيني التي تعتمد اللعب السريع والمباشر مما يعني انها ستكون افضل اعداد وتحضير للمنتخب البوركيني.. ويضمّ المنتخب الانغولي عناصر لها امكانيات فنية وبدنية هائلة على غرار جيلبارتو وفلافيو وماورو موريتو ومانتوراس وغيرهم.
الإقناع والنتيجة
المنتخب التونسي مطالب اليوم بالظهور بوجه مقنع بعد المردود المهزوز الذي لاح في مبارياته السابقة وطمأنة احبائه حتى تعود الجماهير للمنتخب وهي مسؤولية ملقاة على عاتق اللاعبين الذين هم مطالبون ببذل مجهودات اضافية وعودة نكهة اللعب لديهم لضمان مكانهم في التشكيلة من ناحية ولضمان النجاح للمنتخب من جهة اخرى الذي هو مقبل على مرحلة هامة وحاسمة. وان حضر الاقناع فان النتيجة ستكون بكلّ تأكيد ايجابية.. وعلى نفس المباريات الودية السابقة والتي لا معنى فيها للنتيجة النهائية فان مباراة اليوم ستكون النتيجة فيها هامة لمعنويات اللاعبين ومعنويات الاطار الفني وكذلك احباء المنتخب.
تغييرات عديدة
تشكيلة المنتخب التونسي اليوم قد تشهد عديد التغييرات في ظل غياب كل من شوقي بن سعادة وسيف غزال والنفطي والجعايدي وجمعة وغيرهم.. وفي ظل وجود عديد العناصر الجديدة على غرار انيس البوسعايدي وايمن عبد النور ويامن بن زكري وخليل شمام واحمد الحامي وزهير الذوادي وهي عناصر مطالبة باثبات جدارتها بالانتماء للمنتخب وضمان مكان في التشكيلة الأساسية.. وقد تعطي هذه العناصر الشابة دفعا جديدا وروحا جديدة للمنتخب الوطني.. لكن السؤال المطروح هل ستمنح الفرصة لهؤلاء اللاعبين ام انهم سيكونون مجرد ديكور؟ وهل يمكن في فترة قصيرة جدا ان يتأقلموا مع المجموعة ويحصل الانسجام في اللعب والاداء؟



عبد المجيد


البرنامج:
ملعب المنزه س 19 و10 دق: تونس ـ انغولا
الحكم: محمد بيشاري (الجزائر) بمساعدة بلعيد طاهيري ومعمر الشعباني

توقيع : marwengattuso

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 5 )
marwengattuso
رقم العضوية : 1128
تاريخ التسجيل : 06-26-2007
مكان الإقامة : Manouba-Tunis/Tunisie
عدد المشاركات : 3,312
عدد النقاط : 10

marwengattuso غير متواجد حالياً

Post

كُتب : [ 08-20-2008 - 03:18 PM ]


الصحافة


كريم حقي (المنتخب التونسي)
مطالبون بالأداء والنتيجة في أول مصافحة مع الإطار الفني الجديد
حظوظنا للتأهل الى النهائيات الافريقية والعالمية قائمة الذات رغم الفترة الانتقالية
في البداية كيف هي أحوالك الصحية ؟
كنت قد خضعت الى عملية جراحية كللت والحمد لله بالنجاح وقد استأنفت تدريجيا التدريبات مع فريقي ليفركوزن اذ انني لم اشارك في الجولة الافتتاحية حيث رأى الاطار الفني انني لم أبلغ بعد قمة العطاء البدني ... ولكني حاليا انا على أحسن ما يرام.
باعتبارك من اقدم اللاعبين في المنتخب ... ما هو حكمك على هذه الفترة التي يعيشها المنتخب الوطني ؟
رغم ان هذه الفترة هي فترة انتقالية بالنسبة للمنتخب الوطني الا اننا سنسعى الى المحافظة على الاجواء الحميمية والعائلية التي ميّزت منتخبنا ونواصل العمل باكثر حماس وانضباط حتى نحقق اهدافنا المنشودة.
الأكيد أن مسؤوليتك كبيرة كعنصر قديم في المنتخب ؟
بالفعل فالعناصر القديمة في المنتخب لها مسؤولية مضاعفة حيث اننا مطالبون بضمان التواصل بين العناصر الشابة والعناصر القديمة وتسهيل عملية اندماجها في المجموعة كما نحن مطالبون بتيسير مهمة الاطار الفني من خلال ان نكون مثالا وقدوة في الجدية والانضباط.
الفترة الانتقالية تبدو صعبة لانها ستتزامن مع أصعب مقابلات المنتخب من اجل الترشح الى نهائيات كأس افريقيا والعالم 2010 ؟
المنتخب التونسي يملك كل مقومات النجاح في مسيرته من اجل الترشح الى النهائيات الافريقية ثم العالمية ولا اعتقد ان تغيير الاطار الفني سيؤثر على هذه المسيرة قد يتغير اسلوب او طريقة اللعب ولكن الركائز الأساسية للمنتخب تبقى هي نفسها .. وفي الواقع فان مهمة اللاعبين اكبر خلال هذا المشوار من مهمة الاطار الفني لذا لا بد علينا كلاعبين ان نبذل قصارى جهدنا من اجل النجاح في مهمتنا.
البداية ستكون اليوم ضد المنتخب الانغولي ففي اي اطار تضع هذه المباراة ؟
مباراتنا اليوم ضد المنتخب الانغولي هامة جدا لعدة اعتبارات منها انها ستساعد الاطار الفني على اخذ فكرة ادق واوضح عن اللاعبين ثم هي فرصة لنا كلاعبين للتأقلم ربما مع الطريقة الجديدة للمدرب الجديد ثم انها محطة اعدادية للمباراة الحاسمة ضد بوركينا فاسو.
وما هي الفكرة التي تحملونها عن منافسكم اليوم المنتخب الانغولي ؟
المنتخب الانغولي من المنتخبات الصاعدة شيئا فشيئا وقد شهد تحسنا كبيرا في السنوات الأخيرة من خلال تأهله الى نهائيات كأس العالم وتقديمه لمردود طيب في نهائيات كأس افريقيا وقد كنّا واجهناه في نهائيات غانا وتعادلنا معه وهو يملك لاعبين لهم امكانيات وفنيات لا بأس بها ولذا اعتقد انه منافس من الحجم الثقيل وسيساعدنا كثيرا في الاعداد لمقابلتنا ضد بوركينا فاسو ثم ان المنتخب الانغولي سيلعب اللقاء بكل جدية خاصة وانه يستضيف نهائيات كأس افريقيا للامم 2010 ومسيرته الحالية في مجموعته تبدو موفقة جدا.
هل تعتقد ان المباراة ضد انغولا كفيلة لوحدها بالاعداد الجيّد للقاء بوركينا فاسو ؟
اللقاء ضد انغولا ما هو الا محطة اعدادية فحسب اما تحضيراتنا لمباراة بوركينا فاسو فقد انطلقت في الواقع منذ مدة طويلة والمباريات الاولى التي خضناها في التصفيات ما هي الا اعدادية وتحضيرية في نفس الوقت لكل اللقاءات القادمة ولا ننسى اننا خضنا تربصا طويل المدى بالسيشال وهو يدخل في اطار الاعداد حتى نظل جاهزين لكل المقابلات.
هل تهمّ النتيجة في مباراة اليوم ؟
باعتبار انها اول مصافحة مع المدرب الجديد فنحن مطالبون بالاقناع وتحقيق الفوز في نفس الوقت حتى تكون الانطلاقة موفقة وهو ما سنسعى جاهدين الى تحقيقه.

عبد المجيد



توقيع : marwengattuso


تم تعديل هذه المشاركة ; 08-20-2008 الساعة 09:23 PM

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 6 )
رشيد كريّم
إدارة المنتدى
رقم العضوية : 487
تاريخ التسجيل : 01-21-2007
مكان الإقامة : المروج
عدد المشاركات : 7,449
عدد النقاط : 10

رشيد كريّم غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 09-04-2008 - 12:02 PM ]





رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 7 )
رشيد كريّم
إدارة المنتدى
رقم العضوية : 487
تاريخ التسجيل : 01-21-2007
مكان الإقامة : المروج
عدد المشاركات : 7,449
عدد النقاط : 10

رشيد كريّم غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 09-04-2008 - 12:04 PM ]





رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 8 )
achreftun
رقم العضوية : 2449
تاريخ التسجيل : 02-06-2008
مكان الإقامة : Marseille
عدد المشاركات : 3,768
عدد النقاط : 10

achreftun غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 09-05-2008 - 11:23 AM ]



المنتخب الوطني منذ أمس في واغادوغو
رحلة مريحة وطقس معتدل
لمبعوثنا الخاص زهير ورد

وصل المنتخب التونسي بعد ظهر أمس إلى العاصمة البور كينية واغادوغو بعد رحلة انطلقت
من مطار تونس قرطاج على الساعة الحادية عشرة صباحا وسبع دقائق وتواصلت لنحو أربع ساعات. رحلة المنتخب التونسي كانت ممتازة خاصة وأن الظروف كانت مساعدة لعناصر منتخبنا.
حوالي 50 راكبا في الطائرة
لم تعرف الرحلة إقبالا كبيرا من قبل الأحباء بما أن الطائرة التي وفرتها الخطوط التونسية كانت شاغرة ويعود ذلك إلى رغبة الجامعة في توفير ظروف الراحة للاعبين خلال الرحلة.
النوم والحاسوب
معظم اللاعبين حاولوا استغلال الفرصة خلال الرحلة نحو العاصمة البوركينية من أجل الاستمتاع ببعض ساعات النوم ذلك أن معظم اللاعبين ناموا في الطائرة أما البعض الأخر فقد وجد في استعمال الحاسوب ضالته من أجل تفادي الإحساس بالملل.
إجراءات سهلة
المنتخب التونسي وعلى عكس الرحلات الأخرى لم يجد صعوبات خلال تحوله لبوركينافاسو وحتى بعد وصوله للمطار فقد وجد العديد من التسهيلات من أجل تسوية الإجراءات القانونية وبعد الوصول بحوالي ربع ساعة تحول اللاعبون للنزل في حافلة تم تخصيصها للغرض.
الأمتعة في شاحنة
وفرت الجامعة البور كينية شاحنة صغيرة ومكشوفة من اجل نقل المعدات الطبية والمعدات الخاصة بالتمارين الشاحنة صراحة لا تليق بمنتخب في حجم المنتخب التونسي وعراقته.
الغربي كعادته
كما جرت العادة فإن العضو الإداري محمد الغربي كان في استقبال وفد المنتخب التونسي بما أنه تحول لبوركينافاسو قبل الوفد وقد جهز إقامة المنتخب وموعد التمارين وما شابه ذلك.
نائب رئيس الجامعة في الاستقبال
وجد الوفد التونسي لدى وصوله لمطار واغادوغو في استقباله نائب رئيس الجامعة البور كينية لكرة القدم أما بالنسبة للشخصيات الرسمية فإن تونس غير ممثلة بسفير في بوركينافاسو والمشرف على العلاقات التونسية البوركينية هو سفير تونس في مالي.
علولو والشايبي في الموعد
شارك في رحلة المنتخب التونسي العضوان الجامعيان خليل الشابي وأحمد علولو إلى جانب رئيس الجامعة كمال بن عمر ورئيس الوفد عبد الحميد الهرقال الذي يرأس أيضا لجنة المنتخبات.
طقس معتدل
اليوم الأول للمنتخب التونسي في العاصمة البوركينية مر سريعا بما أن المنتخب التونسي مباشرة بعد عودته تحول لنزل صوفيتال الذي اختاره أعضاء المنتخب التونسي من اجل الإقامة فيه وبعد الوصول تحول اللاعبون لأحد الملاعب من أجل القيام بأول حصة تدريبية.
الحرارة بلغت حوالي 28 درجة وتعتبر عادية قياسا بدرجات الحرارة التي تعرفها.
خواجة ضمن الرحلة
العضو الجامعي في جامعة كرة اليد رفيق خواجة كان ضمن الوفد الذي تحول لبوركينافاسو خصيصا لمتابعة مباراة المنتخب التونسي.
حديث مطول
جمع حديث مطول بين رئيس الجامعة التونسية كمال بن عمر والمدرب كويلهو ومن الواضح أن مستقبل المنتخب التونسي محور الحديث.
حقي يبحث عن حل
اللاعب الدولي المحترف بألمانيا وأحد أفضل اللاعبين في المنتخب التونسي والأفارقة كريم حقي اصطحب معه تسجيلا لحلقات من السلسلة الهزلية شوفلي حل.
الجعايدي والمويهبي في حجرة القيادة
راضي الجعايدي كعادته تحرك بين المقاعد وتحدث لبقية اللاعبين كما أنه زار غرفة القيادة وهو أمر فعله أيضا اللاعب يوسف المويهبي في نهاية الرحلة.
التجار في كل مكان
ما إن وصل وفد المنتخب التونسي لمطار واغادوغو حتى هب التجار لعرض أمتعتهم المتمثلة أساسا في عرض خطوط للهواتف الجوالة لكن محاولاتهم كانت فاشلة بما أن معظم الخطوط دولية.
تغيير مقر الإقامة
مواطن تونسي اسمه سامي الحمزاوي مقيم في بوركينافاسو قدم مجموعة من الخدمات للوفد الإعلامي بما أنه تكفل بنقلنا لنزل أفضل من الذي تم تخصيصه في البداية للوفد الإعلامي فشكرا.
بين كويلهو الفلاش
مدرب المنتخب التونسي كويلهو طلب من زميلنا مختار هميمة ومصور قناة حنبعل التوقف عن التصوير داخل الطائرة لكن بالمقارنة مع طريقة سلفه لومار فإن الفرق واضح بما أنه طلب منهما ذلك بكل لطف وباحترام شديد.
مفاجأة للجعايدي
خلال تفقد جوازات السفر في الديوانة البور كينية فإن العون الذي تفقد جواز سفر الجعايدي قال له بأن لديه زميل اسمه الجعايدي وقد فرح الموظف بذلك.
الطائرة تنتظر
الطائرة التي خصصتها الخطوط التونسية لنقل المنتخب التونسي إلى العاصمة البور كينية ستنتظر المنتخب التونسي ولن تعود لتونس إلا بعد المباراة لنقل اللاعبين.
الدراجي وشمام معا
ثنائي الترجي الرياضي خليل شمام وأسامة الدراجي لم يتفارقا طوال الرحلة وهما من اللاعبين الذين تربطهم علاقة ممتازة.
وبلعيد وبن سعادة
من جهة أخرى فإن الثنائي التيجاني بلعيد وشوقي بن سعادة بدورهما كانا متلازمين طوال الرحلة.

توقيع : achreftun

أنا أشجع الافريقي... و لا يهمني اسم رئيس الجمعية...

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 9 )
achreftun
رقم العضوية : 2449
تاريخ التسجيل : 02-06-2008
مكان الإقامة : Marseille
عدد المشاركات : 3,768
عدد النقاط : 10

achreftun غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 09-05-2008 - 11:26 AM ]


طار المنتخب الوطني أمس إلى بوركينا فاسو محملا بمسؤولية جسيمة

ماذا قال اللاعبون قبل السفر؟


سافر صبيحة امس المنتخب الوطني لكرة القدم الى وغادوغو اين سيخوض غدا مباراته الهامة ضد نظيره البوركيني في اطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات المزدوجة كاس افريقيا 2010 وكاس العالم 2010.

وقد شارك في رحلة امس 24 لاعبا بعد ان تخلف عنها ياسين الميكاري لاسباب صحية.

وقد كان الـ24 لاعبا اول امس في الموعد بما فيهم التيجاني بالعيد وشاركوا في الحصة التدريبية الاخيرة بتونس التي حاول خلالها المدرب كويلهم وضبط بعض النقاط.

وللتذكير نشير ان الـ24 لاعبا هم:

في حراسة المرمى: ايمن المثلوثي (من النجم الساحلي ) ـ العربي الماجري (من الترجي الرياضي ) وجاسم الخلوفي (من النادي الصفاقسي)

ـ في الدفاع: رضوان الفالحي (من النجم الساحلي ) ـ سيف غزال (يونغ بويز السويسري) ـ خليل شمام (الترجي الرياضي) ـ انيس البوسعيدي (سالزبورغ النمساوي ) ـ صابر بن فرج (لومان الفرنسي ) ـ كريم حقي (باير ليفركوزن ) ـ يامن بن زكري (باستيا الفرنسي ) وراضي الجعايدي (برمنغهام سيتي ).

ـ في وسط الميدان: جوهر المناري (نورمبارغ الالماني ) ـ مجدي تراوي (سالزبورغ النمساوي ) ـ التيجاني بلعيد (سلافيا براغ ) ـ حسين الراقد (مونس البلجيكي) ـ انيس بوجلبان (الاهلي المصري ـ اسامة الدراجي (الترجي الرياضي ) ـ فهد بن خلف الله (كان الفرنسي ) وشوقي بن سعادة (نيس الفرنسي ).

ـ في الهجوم: عصام جمعة (لانس الفرنسي) ـ محمد السليتي (الملعب التونسي ) ـ يوسف المويهبي (النادي الافريقي ) ـ هشام السيفي (الاتحاد المنستيري) ـ مهدي بن ضيف الله (النجم الساحلي )

مسؤولية جسيمة

اذن تحول منتخبنا امس الى وغادوغو وهو محملا بمسؤولية جسيمة بما انه مطالب بالانتصار ولاشيء غير الانتصار ليكون ضمن المنتخبات التي ستراهن في المرحلة الاخيرة على مقعد في مونديال جنوب افريقيا 2010. والمهم ان اللاعبين ومن خلال الاستجوابات التي قمنا بها قبل تحولهم الى وغادوغو شاعرون بجسامة المسؤولية التي وضعت على عاتقهم والاكيد انهم سيكونوا عند حسن الظن مثلما اكدوا لنا لك.

اليوم حصة اخيرة بواغادوغو ومعاينة المنافس

يجري المنتخب الوطني مساء اليوم بوغادوغو اخر حصة تدريبية له في توقيت مباراة الغد اي على الساعة الثامنة ليلا بتوقيت تونس. هذه الحصة ستسبقها حصة معاينة المنتخب البوركيني من خلال مشاهدة تسجيلات لمقابلاته الاخيرة.

منية الورفلي

ــــــــــــــ

ماذا قال اللاعبون قبل السفر؟

راضي الجعايدي

كلنا يعلم ان المهمة في وغادوغو ليست سهلة بل ندرك انها صعبة وفي كرة القدم يبقى كل شيء جائزا نحن سنلعب من اجل الانتصار ولا شيء آخر غير الانتصار كلنا جاهزون بنسبة 100% لرفع التحدي امام بوركينا فاسو في عقر دارها وبحول الله سنعود بالثلاث نقاط لاننا نملك فريقا متكاملا وهو يجمع بين الخبرة وطموح العناصر الشابة.

انا شخصيا متفائل وطالما ان مصيرنا بين ايدينا فاننا لن تدخر اي جهد لتحقيق المراد والهدف المنشود وهو التأهل مباشرة الى المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2010.

صابر بن فرج

المهمة في وغادوغو ستكون صعبة بكل تاكيد لكنها لن تكون مستحيلة قمنا بالتحضيرات اللازمة لهذا اللقاء الهام وبحول الله مع التركيز الجيد فوق الملعب سنؤكد اننا افضل من المنتخب البوركيني واننا نستحق التواجد في صدارة المجموعة التاسعة

التيجاني بلعيد

رهان كبير ينتظرنا في وغادوغو وسنكون قادرين على رفع التحدي وهزم منافسنا في عقر داره سنلعب من اجل الانتصار نملك فريقا قويا ومتكاملا وسنؤكد اننا الافضل من بوركينافاسو على جميع المستويات.

يوسف المويهبي

سنعود بحول الله من بوركينا فاسو بورقة الترشح فكل اللاعبين شاعرون بالمسؤولية الكبيرة الموضوعة على عاتقهم وكلنا اصرار على تحقيق الانتصار في وغادوغو لابد ان نحافظ يوم السبت على تركيزنا من اول اللقاء الى الاخر وان لا نستعجل الامور حتى لا ندخل في مرحلة التسرع

كل العناصر مطالبة بلعب الهجوم وايضا بلعب الدفاع حتى نعود من بوركينا فاسو بنتيجة ينتظرها منا كل التونسيين بالنسبة لي لن ادخر اي جهد فوق الميدان وساسعى الى التهديف لاساعد زملائي على تحقيق الانتصار.

الحارس ايمن المثلوثي

نعرف جيدا ما ينتظرنا في بوركينا فاسو ونعرف جيدا قيمة المباراة التي سنلعبها في وغادوغو هذه المباراة ستكون من دون شك صعبة للغاية لكن بما ان فريقنا يملك عناصر ممتازة فاقول بكل تفاؤل باننا سنهزم بوركينا فاسو في عقر دارها وامام جمهورها

قمنا بالتحضيرات اللازمة تحت اشراف المدرب الجديد كويلهو الذي معه يعيش منتخبنا محطة جديدة نامل ان تكون بدايتها الفعلية من بوركينا فاسو لنؤكد ان المنتخب الوطني يبقى من افضل المنتخبات في القارة السمراء وتواجده في اكبر تظاهرة عالمية كروية واعني بها بطولة العالم اصبح امرا عاديا ولذلك فاننا لن نخيب الامال وسنحقق انتصارا هاما يجعلنا نواصل التصفيات على درب مونديال جنوب افريقيا 2010.


توقيع : achreftun

أنا أشجع الافريقي... و لا يهمني اسم رئيس الجمعية...

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 10 )
achreftun
رقم العضوية : 2449
تاريخ التسجيل : 02-06-2008
مكان الإقامة : Marseille
عدد المشاركات : 3,768
عدد النقاط : 10

achreftun غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 09-06-2008 - 09:34 AM ]



تصفيات كأس افريقيا ومونديال 2010: الليلة (س 20) بوركينا فاسو ـ تونس
اختبار الحقيقة «للنسور» في واقادوقو
لمبعوثنا الخاص: زهير ورد

كم هو ثقيل ارث الممرن السابق للمنتخب روجي لومار.. فالهزيمة المفاجئة والموجعة ضد بوركينا فاسو في ملعب رادس لحساب ذهاب تصفيات كأس افريقيا ومونديال 2010 توشك ان تكلفنا باهظا وهي اليوم تؤرق الإطار الفني واللاعبين والجماهير على حدّ سواء.. وتسلط على منتخبنا ضغوطات اضافية ما كنا لنقع تحت وطأتها لو لا تلك العثرة المؤلمة... واليوم في واقادوقو لا خيار امام زملاء المناري غير الفوز لانتزاع الصدارة من المنتخب البوركيني الذي كسب اسبقية معنوية هامة اثر فوزه في تونس.. نقول هذا خاصة وان قرارات «الفيفا» بشأن تأهل اصحاب المراكز الثانية (أفضل ثمانية) مزعجة ونعني هنا موضوع حذف النقاط المسجلة ضد صاحب المركز الاخير عند العد النهائي والمنافسة مع بقية أصحاب المراكز الثانية ومن اجل تفادي اية مفاجأة غير سارة واي سيناريو مرعب يجب ان يعود ممثلونا بالإنتصار من بوركينا فاسو.. وتكفينا هزيمة رادس ضد البوركينيين.. فنحن في غنى عن صدمة جديدة. واية نتيجة اخرى غير الفوز هذا المساء ستعتبر اخفاقا.. ولهذا السبب بالذات نعتقد ان نسور قرطاج ستكون امام اختبار الحقيقة في «واقا» اذ لا بد من ردّ الإعتبار للمنتخب الوطني التونسي وإعادة المنتخب البوركيني الى حجمه الطبيعي.. فمع احترامنا الشديد له فان تواجده في الصدارة لا يعني بتاتا انه افضل من منتخبنا.. وكل ما هناك هو انه استغل جيدا وبنجاعة مرور منتخبنا بفترة فراغ خلال لقاء الذهاب وكذلك غياب «الفورمة» عن جل لاعبينا ليحدث مفاجأة مدوية.. والفرصة متاحة لزملاء عصام جمعة ليبثتوا للجميع انهم الاحسن والأقوى في المجموعة التاسعة..
ضمانات في الدفاع والوسط
...وغموض في الهجوم

اليوم لابد ان تتكلم الخبرة والحرفية والتجربة ولابد ان يكون زملاء الحقي في مستوى الامال والانتظارات وهم الذين غالبا ما نجدهم وقت الشدة والصعاب...
ومن الصعب جدا تصور عدم قدرة لاعبينا على الفوز في واقادوقو وهم الذين يتفوقون على منافسهم فرديا وجماعيا ومن حيث النضج التكتيكي والخبرة... ولا يخفى على أحد ان عديد الضمانات متوفرة ـ منطقيا ـ للمنتخب الوطني لا سيما على مستوى الدفاع والوسط بوجود عناصر ممتازة تجمع بين الخبرة والحرفية والامكانات الفنية والبدنية الطيبة (بن فرج والبوسعيدي والحقي وغزال والجعايدي والمناري وبوجلبان وبن سعادة وبلعيد...) وبالمقابل ادار الحظ ظهره للمنتخب بالنسبة للهجوم حيث اصيب الشرميطي في ألمانيا فخسر ممثلونا ورقة رابحة.... لكن ورغم هذا العائق فان قدراتنا الهجومية تبقى ذات وزن وتأثير حيث تم الاستنجاد بالسليتي وبن ضيف الله... ولا أحد يشك في مؤهلاتهما ومهاجم الملعب التونسي ينطلق بحظوظ وافرة للظهور كأساسي بما انه يمتاز بالقوة البدنية وبالسرعة وهو من النوع الذي لا يخشى الاحتكاك والالتحام والمهم سواء ظهر السليتي او بن ضيف الله في خطة قلب هجوم ان تحضر المساندة وخاصة من عناصر وسط الميدان... وفي كل الحالات فان منتخبنا مطالب بلعب ورقة الهجوم هذا المساء... وفي اعتقادنا ان امكانات لاعبيه تسمح له بذلك.
اذا كان التفاؤل هو المخيّم والمسيطر على أجواء منتخبنا في واقادوقو فإن الجميع يعلمون ويدركون جيدا ان المقابلات الافريقية تخفي دائما عديد المفاجآت ولهذا فان مثل هذه المواجهات تتطلب بالاساس شخصية قوية وحضورا ذهنيا وانضباطا تكتيكيا ودون غرور او رمي ورد نعتقد ان منتخبنا يملك هذه الصفات والشروط... كما ان اطاره الفني الجديد يتكلم بلغة واضحة جدا... ويخطّط بأسلوب واقعي ويراهن على اختيارات هجومية ويؤمن بقدرات مجموعته... وهذا هام جدا... ولربما حاسم في واقادوقو بالذات....

توقيع : achreftun

أنا أشجع الافريقي... و لا يهمني اسم رئيس الجمعية...

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المنتخب التونسي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الجامعة التونسية والمنتخب الوطني لكرة القدم رشيد كريّم كرة القدم المحلية 236 10-10-2014 02:20 PM
الرابطة المحترفة لكرة القدم : متابعة وتحليل menef الكلمة لشعب الإفريقي 102 09-11-2013 05:59 PM
السيرة الكروية لسامي الطرابلسي مدرّب المنتخب الوطني .. الاحد الريــاضي رشيد كريّم التسجيلات التلفزية 0 03-14-2011 02:21 AM
استبيانات التسعينية / من هو أحسن مدرب لكرة القدم ؟ فريق الإشراف تــــtopــــوب تـــســ90ــــعـيـن... 13 01-02-2010 06:14 PM
أخبار المنتخب الوطني لكرة اليد محرز الكلمة لشعب الإفريقي 2 11-27-2008 08:37 AM


الساعة الآن 03:23 PM


جميع الحقوق محفوظة لشبكة منتدى جماهير النادي الإفريقي 2006 ©