المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار المنتخب الوطني لكرة القدم: رودى كرول مدرب وطنى


الصفحات : [1] 2

marwengattuso
07-17-2008, 09:18 AM
الصباح الرياضي

كويلهو يجتمع بالإطار الفني للمنتحب بحضور محمود باشا ويختار ملعب المنستير لاحتضان لقاء تونس وأنغولا
سعيا إلى التعرف على ظروف عمل الإطار الفني للمنتخب بمختلف أعضائه ولتحقيق مزيد التشاور لاحكام ظروف التحضير للمنتخب على مختلف الأصعدة وضبط استراتيجية عمل مستقبلية عقد مدرب المنتخب الوطني هامبيرتو كويلهو امس بمقر الإدارة الفنية للجامعة اجتماعا ببقية أعضاء الإطار الفني المكلفين بالأعداد ألبدني وتدريب الحراس والتحضيراللوجستيكي والمتابعة الطبية وذلك بحضور المدير الفني الوطني الدكتور محمود باشا.
مباراة تونس وأنغولا بالمنستير
تجسيما لخياراته في تمكين جماهير المنتخب من مختلف جهات البلاد من متابعة مقابلات المنتخب الوطني وبعد زيارة عدد من الملاعب داخل الجمهورية اختار المدرب هامبيرتو كويلهو ملعب المنستير لإقامة المباراة الودية التي ستجمع بين منتخبنا ونظيره الانغولي يوم 20 أوت القادم. وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات منتخبنا لبقية مباريات المجموعة الثامنة للتصفيات المشتركة لكأسي إفريقيا والعالم 2010كما يستعد منتخب أنغولا لبقية مباريات تصفيات العالم 2010 وهو متأهل مباشرة الى نهائيات كأس إفريقيا 2010 باعتباره منتخب البلد المنظم.

marwengattuso
07-18-2008, 07:42 AM
جريدة الصحافة

تمت صباح أول أمس بمقر الادارة الفنية للجامعة اول جلسة عمل رسمية بين المدرب كويلهو ومساعده الماجري وبقية افراد الطاقم الفني للمنتخب.... وكانت الجلسة في معظمها «تعارفية» حيث تكلم المساعدون فيما كان الفني البرتغالي يستمع لتحاليلهم وبعض تقاريرهم هذا وتقرر مبدئيا ان يدخل المنتخب الوطني في أول تربص باشراف الاطار الفني الجديد يوم 18 أوت 2008 استعدادا للمباراة الودية ضد انغولا يوم 20 أوت في المنستير.


«الرسميات» بين كويلهو والماجري يوم الاثنين


في انتظار ان تتضح الامور بشكل رسمي بشأن وضعية كل مدرب تابع للمنتخب الاول باعتبار انتهاء عقود كل الذين عملوا مع لومار مع نهاية جوان 2008 ستبدأ الأمور الرسمية بين كويلهو والماجري في مطلع الاسبوع القادم وذلك بالتخطيط للتربص القادم وقائمة اللاعبين وما الى ذلك من الامور الاخرى الخاصة بالتحضيرات ومكان التربص... و معلوم ان الماجري تلقى الضوء الاخصر من رئيس الجامعة الطاهر صيود ليباشر عمله كمساعد لكويلهو في انتظار ان يمضي العقد خلال الايام القليلة القادمة...


من يبحث عن ازاحة النايلي؟


رغم ان كويلهو يعتزم مبدئيا الابقاء على كل معاونيه من الطاقم الفني السابق (على الاقل لمدة عام) فان البعض تحركوا في كواليس الجامعة من اجل اقصاء الحارس الدولي السابق وممرن الحراس مختار النايلي... الذي لا ينكر احد قيمة العمل الذي انجزه في المنتخب على امتداد سنوات طويلة... وقد علمنا ان كويلهو يرغب بالتعويل على النايلي الى جانبه خاصة بعد ان تأكد من حرفيته حيث وجد لديه خطة عمل واضحة وتقارير مفصلة واحصائيات علمية حول مردود كل الحراس الذين انضموا للمنتخب الوطني في السنوات الاخيرة...


كويلهو في المنزه بمناسبة الجولة الأولى


الغالب على الظن ان كل اعضاء الطاقم الفني سيشتغلون في الملاعب بمناسبة الجولة الافتتاحية للبطولة الوطنية للموسم الجديد.... من ذلك ان الممرن كويلهو سيحضر لقاء الترجي والنادي الصفاقسي بالمنزه.


....والماجري في سوسة


بالمقابل من المتوقع ان يتحول الممرن الوطني المساعد حبيب الماجري الى الملعب الاولمبي بسوسة بنفس المناسبة وذلك لمتابعة لقاء النجم الساحلي والنادي الافريقي وفي اعقاب الجولة الافتتاحية سيقدم كل ممرن تقريرا حول مردود الدوليين بصفة خاصة...


باشا في حمام بورقيبة


قضى المدير الفني للجامعة محمود باشا كامل نهار امس الخميس بمركز التربصات بحمام بورقيبة الذي يحتضن منذ الاحد الفارط فعاليات الدورة العربية الودية للاصاغر بمشاركة منتخبات تونس والجزائر والسعودية واليمن والامارات... ومعلوم ان السعودية واليمن تعادلا في الافتتاح 1/1 ونسجت على منوالها الجزائر والامارات 3/3.... وخلال اليوم الثاني (15 جويلية) فازت السعودية على الجزائر 2/1 وأطاحت الامارات بالمنتخب التونسي 3/1...
غدا (س18) تونس ـ السعودية في اختتام الدورة 20
دارت أمس مباراتان لحساب اليوم الثالث للدورة العربية الدولية للاصاغر حيث واجهت السعودية الامارات في حين تبارى منتخبنا ضد نظيره اليمني وتختتم الدور عشية اليوم باجراء لقاءين... يجمع الاول (س16) الجزائر باليمن في حين تكون المباراة الختامية (س18) بين منتخب تونس والسعودية.

marwengattuso
07-24-2008, 11:28 AM
الصباح

هام جدّا أن أنطلق في العمل بقائمة موسّعة تضم 50لاعبا معدّل أعمارهم 25 سنة

لا فرق عندي بين اللاعبين الناشطين في تونس والمحترفين في الخارج

في حديث خصّ به أمس الزميل رؤوف الشواشي وتنشره اليوم الشقيقة «لوطون» قال المدرّب البرتغالي للمنتخب الوطني أمبارتو كويلهو بالخصوص:

«نعم لقد جازفت بقبول استهلال عملي على رأس المنتخب التونسي بعد خوضه لأربع مقابلات رسميّة وهامة تحت اشراف روجي لومار.. انها فعلا مجازفة ولكن مهنتنا مبنية على المجازفة».

كما ذكر كويلهو ان لديه حاليا قائمة موسعّة بـ 50 لاعبا معدل أعمارهم 25 سنة وهو أمر ايجابي للغاية.

واستطرد كويلهو يقول: «ليس لديّ أدنى فرق بين اللاعبين الناشطين محليا والمحترفين بالخارج، فكلهم تونسيّون ولا أرى أن هناك مشكلا سينجرّ عن هذه المسألة.

وبخصوص المدرّب المساعد أفاد كويلهو بأنه استلم ملفّين احدهما يخصّ اسكندر القصري والآخر يهمّ الحبيب الماجري وقد تحادث مع الاثنين قبل ان يقع اختياره على الحبيب الماجري باعتباره يتمتع بخبرة أوسع، لأن الخبرة لها وزنها في هذا المجال، مضيفا أنه يشترط في المدرب المساعد أن يكون وفيّا وأنه يعوّل عليه كثيرا لانجاح المسيرة، لكن الكلمة الأخيرة والقرار النهائي يعودان دوما للمدرب الأول دون سواه.

أما عن نظرته للصحافة وعلاقته بالصحافيين، فيؤكّد أنه يحترم النقد، بل ويعتبره ضروريّا شريطة أن يكون بنّاء، خصوصا وان القاسم المشترك بين المدرب الوطني والصحافيين هو الارتقاء بالمنتخب الى أفضل المراتب، مشيرا في ذات السياق الى أن روجي لومار حدّثه عن كل شيء الا عن الصحافة!

كما أكّد المدرب كويلهو أنه فضّل تدريب المنتخب التونسي عن عدة عروض اخرى لجملة من الأسباب من أهمها التشابه بين تونس والبرتغال وقرب المسافة بين البلدين علاوة على ان لتونس تقاليد كروية عريقة.

وعن الأفاق المستقبلية للمنتخب الوطني على المدى العاجل قال كويلهو أنه يعوّل كثيرا على اللقاء المنتظر ضد المنتخب الأنغولي والذي سيكون مسبوقا بحصتين تدريبيتين للوقوف عن كثب على عدة نقاط هامة لاتخاذها كمنطلق جوهري للعمل.

marwengattuso
08-20-2008, 03:14 PM
الصحافة

اليوم س 19 و10دق: تونس ـ انغولا وديا

محطة اعدادية هامة... وصفحة جديدة لتحقيق أهداف جديدة

يحتضن الملعب الاولمبي بالمنزه مساء اليوم المباراة الدولية الودية التي ستجمع منتخبنا الوطني بنظيره الأنغولي استعدادا للمقابلة الحاسمة التي تنتظر المنتخب التونسي في واقادوقو ضد المنتخب البوركيني لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأسي افريقيا والعالم 2010.
واول ما تجدر الاشارة اليه ان المنتخب الوطني يجدد العهد مع الاولمبي بالمنزه بعد قرابة أربع سنوات كاملة كان يخوض خلالها مبارياته سواء الودية أو الرسمية بملعب 7 نوفمبر برادس.
بداية صفحة جديدة
المنتخب التونسي يخوض اليوم اول مبارياته مع الاطار الفني الجديد لتبدأ صفحة جديدة لمنتخبنا مع كويلهو.. صفحة نتمنى جميعا ان تكون موفقة وايجابية في مسيرة منتخبنا نحو التأهل الى نهائيات كأسي افريقيا والعالم 2010.
وبما ان مباراة اليوم هي اول مصافحة مع المدرب كويلهو فان الانظار ستكون مركزة بالاساس على اهم التغييرات التي ستحدث في صلب التشكيلة سواء من حيث طريقة اللعب او النجاح والرسم التكتيكي ومدى جاهزية بعض اللاعبين وخاصة الشبان او الجدد منهم.
منافس يفرض الاحترام
وستكون مباراة اليوم هامة لمنتخبنا باعتبارها ضد منافس يمكن القول انه من الحجم الثقيل خاصة بعد ان تأهل في السنوات القليلة الماضية الى نهائيات كأس العالم 2006 وكذلك نهائيات كأسي افريقيا 2006 و2008 ويستعد لاحتضان نهائيات الامم الافريقية سنة 2010 مما يعني ان المنتخب الانغولي من المنتخبات التي هي في تحسن مستمر وشهدت تطورا كبيرا وملموسا من جميع الضواحي.. وعلى غرار ما ذكره المدرب كويلهو عن الندوة الصحفية فان طريقة لعب المنتخب الانغولي تشبه الى حد كبير طريقة لعب المنتخب البوركيني التي تعتمد اللعب السريع والمباشر مما يعني انها ستكون افضل اعداد وتحضير للمنتخب البوركيني.. ويضمّ المنتخب الانغولي عناصر لها امكانيات فنية وبدنية هائلة على غرار جيلبارتو وفلافيو وماورو موريتو ومانتوراس وغيرهم.
الإقناع والنتيجة
المنتخب التونسي مطالب اليوم بالظهور بوجه مقنع بعد المردود المهزوز الذي لاح في مبارياته السابقة وطمأنة احبائه حتى تعود الجماهير للمنتخب وهي مسؤولية ملقاة على عاتق اللاعبين الذين هم مطالبون ببذل مجهودات اضافية وعودة نكهة اللعب لديهم لضمان مكانهم في التشكيلة من ناحية ولضمان النجاح للمنتخب من جهة اخرى الذي هو مقبل على مرحلة هامة وحاسمة. وان حضر الاقناع فان النتيجة ستكون بكلّ تأكيد ايجابية.. وعلى نفس المباريات الودية السابقة والتي لا معنى فيها للنتيجة النهائية فان مباراة اليوم ستكون النتيجة فيها هامة لمعنويات اللاعبين ومعنويات الاطار الفني وكذلك احباء المنتخب.
تغييرات عديدة
تشكيلة المنتخب التونسي اليوم قد تشهد عديد التغييرات في ظل غياب كل من شوقي بن سعادة وسيف غزال والنفطي والجعايدي وجمعة وغيرهم.. وفي ظل وجود عديد العناصر الجديدة على غرار انيس البوسعايدي وايمن عبد النور ويامن بن زكري وخليل شمام واحمد الحامي وزهير الذوادي وهي عناصر مطالبة باثبات جدارتها بالانتماء للمنتخب وضمان مكان في التشكيلة الأساسية.. وقد تعطي هذه العناصر الشابة دفعا جديدا وروحا جديدة للمنتخب الوطني.. لكن السؤال المطروح هل ستمنح الفرصة لهؤلاء اللاعبين ام انهم سيكونون مجرد ديكور؟ وهل يمكن في فترة قصيرة جدا ان يتأقلموا مع المجموعة ويحصل الانسجام في اللعب والاداء؟


عبد المجيد


البرنامج:
ملعب المنزه س 19 و10 دق: تونس ـ انغولا
الحكم: محمد بيشاري (الجزائر) بمساعدة بلعيد طاهيري ومعمر الشعباني

marwengattuso
08-20-2008, 03:18 PM
الصحافة

كريم حقي (المنتخب التونسي)
مطالبون بالأداء والنتيجة في أول مصافحة مع الإطار الفني الجديد
حظوظنا للتأهل الى النهائيات الافريقية والعالمية قائمة الذات رغم الفترة الانتقالية
في البداية كيف هي أحوالك الصحية ؟
كنت قد خضعت الى عملية جراحية كللت والحمد لله بالنجاح وقد استأنفت تدريجيا التدريبات مع فريقي ليفركوزن اذ انني لم اشارك في الجولة الافتتاحية حيث رأى الاطار الفني انني لم أبلغ بعد قمة العطاء البدني ... ولكني حاليا انا على أحسن ما يرام.
باعتبارك من اقدم اللاعبين في المنتخب ... ما هو حكمك على هذه الفترة التي يعيشها المنتخب الوطني ؟
رغم ان هذه الفترة هي فترة انتقالية بالنسبة للمنتخب الوطني الا اننا سنسعى الى المحافظة على الاجواء الحميمية والعائلية التي ميّزت منتخبنا ونواصل العمل باكثر حماس وانضباط حتى نحقق اهدافنا المنشودة.
الأكيد أن مسؤوليتك كبيرة كعنصر قديم في المنتخب ؟
بالفعل فالعناصر القديمة في المنتخب لها مسؤولية مضاعفة حيث اننا مطالبون بضمان التواصل بين العناصر الشابة والعناصر القديمة وتسهيل عملية اندماجها في المجموعة كما نحن مطالبون بتيسير مهمة الاطار الفني من خلال ان نكون مثالا وقدوة في الجدية والانضباط.
الفترة الانتقالية تبدو صعبة لانها ستتزامن مع أصعب مقابلات المنتخب من اجل الترشح الى نهائيات كأس افريقيا والعالم 2010 ؟
المنتخب التونسي يملك كل مقومات النجاح في مسيرته من اجل الترشح الى النهائيات الافريقية ثم العالمية ولا اعتقد ان تغيير الاطار الفني سيؤثر على هذه المسيرة قد يتغير اسلوب او طريقة اللعب ولكن الركائز الأساسية للمنتخب تبقى هي نفسها .. وفي الواقع فان مهمة اللاعبين اكبر خلال هذا المشوار من مهمة الاطار الفني لذا لا بد علينا كلاعبين ان نبذل قصارى جهدنا من اجل النجاح في مهمتنا.
البداية ستكون اليوم ضد المنتخب الانغولي ففي اي اطار تضع هذه المباراة ؟
مباراتنا اليوم ضد المنتخب الانغولي هامة جدا لعدة اعتبارات منها انها ستساعد الاطار الفني على اخذ فكرة ادق واوضح عن اللاعبين ثم هي فرصة لنا كلاعبين للتأقلم ربما مع الطريقة الجديدة للمدرب الجديد ثم انها محطة اعدادية للمباراة الحاسمة ضد بوركينا فاسو.
وما هي الفكرة التي تحملونها عن منافسكم اليوم المنتخب الانغولي ؟
المنتخب الانغولي من المنتخبات الصاعدة شيئا فشيئا وقد شهد تحسنا كبيرا في السنوات الأخيرة من خلال تأهله الى نهائيات كأس العالم وتقديمه لمردود طيب في نهائيات كأس افريقيا وقد كنّا واجهناه في نهائيات غانا وتعادلنا معه وهو يملك لاعبين لهم امكانيات وفنيات لا بأس بها ولذا اعتقد انه منافس من الحجم الثقيل وسيساعدنا كثيرا في الاعداد لمقابلتنا ضد بوركينا فاسو ثم ان المنتخب الانغولي سيلعب اللقاء بكل جدية خاصة وانه يستضيف نهائيات كأس افريقيا للامم 2010 ومسيرته الحالية في مجموعته تبدو موفقة جدا.
هل تعتقد ان المباراة ضد انغولا كفيلة لوحدها بالاعداد الجيّد للقاء بوركينا فاسو ؟
اللقاء ضد انغولا ما هو الا محطة اعدادية فحسب اما تحضيراتنا لمباراة بوركينا فاسو فقد انطلقت في الواقع منذ مدة طويلة والمباريات الاولى التي خضناها في التصفيات ما هي الا اعدادية وتحضيرية في نفس الوقت لكل اللقاءات القادمة ولا ننسى اننا خضنا تربصا طويل المدى بالسيشال وهو يدخل في اطار الاعداد حتى نظل جاهزين لكل المقابلات.
هل تهمّ النتيجة في مباراة اليوم ؟
باعتبار انها اول مصافحة مع المدرب الجديد فنحن مطالبون بالاقناع وتحقيق الفوز في نفس الوقت حتى تكون الانطلاقة موفقة وهو ما سنسعى جاهدين الى تحقيقه.

عبد المجيد

رشيد كريّم
09-04-2008, 12:02 PM
http://www.al-ifriki.com/rachid/press/logo_JOUMHOURYA.jpg

http://www.al-ifriki.com/rachid/press/040908/06.jpg

رشيد كريّم
09-04-2008, 12:04 PM
http://www.al-ifriki.com/rachid/press/logo_JOUMHOURYA.jpg

http://www.al-ifriki.com/rachid/press/040908/07.jpg

achreftun
09-05-2008, 11:23 AM
http://www.essahafa.info.tn/images/logo.gif

المنتخب الوطني منذ أمس في واغادوغو
رحلة مريحة وطقس معتدل
لمبعوثنا الخاص زهير ورد
وصل المنتخب التونسي بعد ظهر أمس إلى العاصمة البور كينية واغادوغو بعد رحلة انطلقت
من مطار تونس قرطاج على الساعة الحادية عشرة صباحا وسبع دقائق وتواصلت لنحو أربع ساعات. رحلة المنتخب التونسي كانت ممتازة خاصة وأن الظروف كانت مساعدة لعناصر منتخبنا.
حوالي 50 راكبا في الطائرة
لم تعرف الرحلة إقبالا كبيرا من قبل الأحباء بما أن الطائرة التي وفرتها الخطوط التونسية كانت شاغرة ويعود ذلك إلى رغبة الجامعة في توفير ظروف الراحة للاعبين خلال الرحلة.
النوم والحاسوب
معظم اللاعبين حاولوا استغلال الفرصة خلال الرحلة نحو العاصمة البوركينية من أجل الاستمتاع ببعض ساعات النوم ذلك أن معظم اللاعبين ناموا في الطائرة أما البعض الأخر فقد وجد في استعمال الحاسوب ضالته من أجل تفادي الإحساس بالملل.
إجراءات سهلة
المنتخب التونسي وعلى عكس الرحلات الأخرى لم يجد صعوبات خلال تحوله لبوركينافاسو وحتى بعد وصوله للمطار فقد وجد العديد من التسهيلات من أجل تسوية الإجراءات القانونية وبعد الوصول بحوالي ربع ساعة تحول اللاعبون للنزل في حافلة تم تخصيصها للغرض.
الأمتعة في شاحنة
وفرت الجامعة البور كينية شاحنة صغيرة ومكشوفة من اجل نقل المعدات الطبية والمعدات الخاصة بالتمارين الشاحنة صراحة لا تليق بمنتخب في حجم المنتخب التونسي وعراقته.
الغربي كعادته
كما جرت العادة فإن العضو الإداري محمد الغربي كان في استقبال وفد المنتخب التونسي بما أنه تحول لبوركينافاسو قبل الوفد وقد جهز إقامة المنتخب وموعد التمارين وما شابه ذلك.
نائب رئيس الجامعة في الاستقبال
وجد الوفد التونسي لدى وصوله لمطار واغادوغو في استقباله نائب رئيس الجامعة البور كينية لكرة القدم أما بالنسبة للشخصيات الرسمية فإن تونس غير ممثلة بسفير في بوركينافاسو والمشرف على العلاقات التونسية البوركينية هو سفير تونس في مالي.
علولو والشايبي في الموعد
شارك في رحلة المنتخب التونسي العضوان الجامعيان خليل الشابي وأحمد علولو إلى جانب رئيس الجامعة كمال بن عمر ورئيس الوفد عبد الحميد الهرقال الذي يرأس أيضا لجنة المنتخبات.
طقس معتدل
اليوم الأول للمنتخب التونسي في العاصمة البوركينية مر سريعا بما أن المنتخب التونسي مباشرة بعد عودته تحول لنزل صوفيتال الذي اختاره أعضاء المنتخب التونسي من اجل الإقامة فيه وبعد الوصول تحول اللاعبون لأحد الملاعب من أجل القيام بأول حصة تدريبية.
الحرارة بلغت حوالي 28 درجة وتعتبر عادية قياسا بدرجات الحرارة التي تعرفها.
خواجة ضمن الرحلة
العضو الجامعي في جامعة كرة اليد رفيق خواجة كان ضمن الوفد الذي تحول لبوركينافاسو خصيصا لمتابعة مباراة المنتخب التونسي.
حديث مطول
جمع حديث مطول بين رئيس الجامعة التونسية كمال بن عمر والمدرب كويلهو ومن الواضح أن مستقبل المنتخب التونسي محور الحديث.
حقي يبحث عن حل
اللاعب الدولي المحترف بألمانيا وأحد أفضل اللاعبين في المنتخب التونسي والأفارقة كريم حقي اصطحب معه تسجيلا لحلقات من السلسلة الهزلية شوفلي حل.
الجعايدي والمويهبي في حجرة القيادة
راضي الجعايدي كعادته تحرك بين المقاعد وتحدث لبقية اللاعبين كما أنه زار غرفة القيادة وهو أمر فعله أيضا اللاعب يوسف المويهبي في نهاية الرحلة.
التجار في كل مكان
ما إن وصل وفد المنتخب التونسي لمطار واغادوغو حتى هب التجار لعرض أمتعتهم المتمثلة أساسا في عرض خطوط للهواتف الجوالة لكن محاولاتهم كانت فاشلة بما أن معظم الخطوط دولية.
تغيير مقر الإقامة
مواطن تونسي اسمه سامي الحمزاوي مقيم في بوركينافاسو قدم مجموعة من الخدمات للوفد الإعلامي بما أنه تكفل بنقلنا لنزل أفضل من الذي تم تخصيصه في البداية للوفد الإعلامي فشكرا.
بين كويلهو الفلاش
مدرب المنتخب التونسي كويلهو طلب من زميلنا مختار هميمة ومصور قناة حنبعل التوقف عن التصوير داخل الطائرة لكن بالمقارنة مع طريقة سلفه لومار فإن الفرق واضح بما أنه طلب منهما ذلك بكل لطف وباحترام شديد.
مفاجأة للجعايدي
خلال تفقد جوازات السفر في الديوانة البور كينية فإن العون الذي تفقد جواز سفر الجعايدي قال له بأن لديه زميل اسمه الجعايدي وقد فرح الموظف بذلك.
الطائرة تنتظر
الطائرة التي خصصتها الخطوط التونسية لنقل المنتخب التونسي إلى العاصمة البور كينية ستنتظر المنتخب التونسي ولن تعود لتونس إلا بعد المباراة لنقل اللاعبين.
الدراجي وشمام معا
ثنائي الترجي الرياضي خليل شمام وأسامة الدراجي لم يتفارقا طوال الرحلة وهما من اللاعبين الذين تربطهم علاقة ممتازة.
وبلعيد وبن سعادة
من جهة أخرى فإن الثنائي التيجاني بلعيد وشوقي بن سعادة بدورهما كانا متلازمين طوال الرحلة.

achreftun
09-05-2008, 11:26 AM
طار المنتخب الوطني أمس إلى بوركينا فاسو محملا بمسؤولية جسيمة

ماذا قال اللاعبون قبل السفر؟

سافر صبيحة امس المنتخب الوطني لكرة القدم الى وغادوغو اين سيخوض غدا مباراته الهامة ضد نظيره البوركيني في اطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات المزدوجة كاس افريقيا 2010 وكاس العالم 2010.

وقد شارك في رحلة امس 24 لاعبا بعد ان تخلف عنها ياسين الميكاري لاسباب صحية.

وقد كان الـ24 لاعبا اول امس في الموعد بما فيهم التيجاني بالعيد وشاركوا في الحصة التدريبية الاخيرة بتونس التي حاول خلالها المدرب كويلهم وضبط بعض النقاط.

وللتذكير نشير ان الـ24 لاعبا هم:

في حراسة المرمى: ايمن المثلوثي (من النجم الساحلي ) ـ العربي الماجري (من الترجي الرياضي ) وجاسم الخلوفي (من النادي الصفاقسي)

ـ في الدفاع: رضوان الفالحي (من النجم الساحلي ) ـ سيف غزال (يونغ بويز السويسري) ـ خليل شمام (الترجي الرياضي) ـ انيس البوسعيدي (سالزبورغ النمساوي ) ـ صابر بن فرج (لومان الفرنسي ) ـ كريم حقي (باير ليفركوزن ) ـ يامن بن زكري (باستيا الفرنسي ) وراضي الجعايدي (برمنغهام سيتي ).

ـ في وسط الميدان: جوهر المناري (نورمبارغ الالماني ) ـ مجدي تراوي (سالزبورغ النمساوي ) ـ التيجاني بلعيد (سلافيا براغ ) ـ حسين الراقد (مونس البلجيكي) ـ انيس بوجلبان (الاهلي المصري ـ اسامة الدراجي (الترجي الرياضي ) ـ فهد بن خلف الله (كان الفرنسي ) وشوقي بن سعادة (نيس الفرنسي ).

ـ في الهجوم: عصام جمعة (لانس الفرنسي) ـ محمد السليتي (الملعب التونسي ) ـ يوسف المويهبي (النادي الافريقي ) ـ هشام السيفي (الاتحاد المنستيري) ـ مهدي بن ضيف الله (النجم الساحلي )

مسؤولية جسيمة

اذن تحول منتخبنا امس الى وغادوغو وهو محملا بمسؤولية جسيمة بما انه مطالب بالانتصار ولاشيء غير الانتصار ليكون ضمن المنتخبات التي ستراهن في المرحلة الاخيرة على مقعد في مونديال جنوب افريقيا 2010. والمهم ان اللاعبين ومن خلال الاستجوابات التي قمنا بها قبل تحولهم الى وغادوغو شاعرون بجسامة المسؤولية التي وضعت على عاتقهم والاكيد انهم سيكونوا عند حسن الظن مثلما اكدوا لنا لك.

اليوم حصة اخيرة بواغادوغو ومعاينة المنافس

يجري المنتخب الوطني مساء اليوم بوغادوغو اخر حصة تدريبية له في توقيت مباراة الغد اي على الساعة الثامنة ليلا بتوقيت تونس. هذه الحصة ستسبقها حصة معاينة المنتخب البوركيني من خلال مشاهدة تسجيلات لمقابلاته الاخيرة.

منية الورفلي

ــــــــــــــ

ماذا قال اللاعبون قبل السفر؟

راضي الجعايدي

كلنا يعلم ان المهمة في وغادوغو ليست سهلة بل ندرك انها صعبة وفي كرة القدم يبقى كل شيء جائزا نحن سنلعب من اجل الانتصار ولا شيء آخر غير الانتصار كلنا جاهزون بنسبة 100% لرفع التحدي امام بوركينا فاسو في عقر دارها وبحول الله سنعود بالثلاث نقاط لاننا نملك فريقا متكاملا وهو يجمع بين الخبرة وطموح العناصر الشابة.

انا شخصيا متفائل وطالما ان مصيرنا بين ايدينا فاننا لن تدخر اي جهد لتحقيق المراد والهدف المنشود وهو التأهل مباشرة الى المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2010.

صابر بن فرج

المهمة في وغادوغو ستكون صعبة بكل تاكيد لكنها لن تكون مستحيلة قمنا بالتحضيرات اللازمة لهذا اللقاء الهام وبحول الله مع التركيز الجيد فوق الملعب سنؤكد اننا افضل من المنتخب البوركيني واننا نستحق التواجد في صدارة المجموعة التاسعة

التيجاني بلعيد

رهان كبير ينتظرنا في وغادوغو وسنكون قادرين على رفع التحدي وهزم منافسنا في عقر داره سنلعب من اجل الانتصار نملك فريقا قويا ومتكاملا وسنؤكد اننا الافضل من بوركينافاسو على جميع المستويات.

يوسف المويهبي

سنعود بحول الله من بوركينا فاسو بورقة الترشح فكل اللاعبين شاعرون بالمسؤولية الكبيرة الموضوعة على عاتقهم وكلنا اصرار على تحقيق الانتصار في وغادوغو لابد ان نحافظ يوم السبت على تركيزنا من اول اللقاء الى الاخر وان لا نستعجل الامور حتى لا ندخل في مرحلة التسرع

كل العناصر مطالبة بلعب الهجوم وايضا بلعب الدفاع حتى نعود من بوركينا فاسو بنتيجة ينتظرها منا كل التونسيين بالنسبة لي لن ادخر اي جهد فوق الميدان وساسعى الى التهديف لاساعد زملائي على تحقيق الانتصار.

الحارس ايمن المثلوثي

نعرف جيدا ما ينتظرنا في بوركينا فاسو ونعرف جيدا قيمة المباراة التي سنلعبها في وغادوغو هذه المباراة ستكون من دون شك صعبة للغاية لكن بما ان فريقنا يملك عناصر ممتازة فاقول بكل تفاؤل باننا سنهزم بوركينا فاسو في عقر دارها وامام جمهورها

قمنا بالتحضيرات اللازمة تحت اشراف المدرب الجديد كويلهو الذي معه يعيش منتخبنا محطة جديدة نامل ان تكون بدايتها الفعلية من بوركينا فاسو لنؤكد ان المنتخب الوطني يبقى من افضل المنتخبات في القارة السمراء وتواجده في اكبر تظاهرة عالمية كروية واعني بها بطولة العالم اصبح امرا عاديا ولذلك فاننا لن نخيب الامال وسنحقق انتصارا هاما يجعلنا نواصل التصفيات على درب مونديال جنوب افريقيا 2010.

achreftun
09-06-2008, 09:34 AM
http://www.essahafa.info.tn/images/logo.gif

تصفيات كأس افريقيا ومونديال 2010: الليلة (س 20) بوركينا فاسو ـ تونس
اختبار الحقيقة «للنسور» في واقادوقو
لمبعوثنا الخاص: زهير ورد
كم هو ثقيل ارث الممرن السابق للمنتخب روجي لومار.. فالهزيمة المفاجئة والموجعة ضد بوركينا فاسو في ملعب رادس لحساب ذهاب تصفيات كأس افريقيا ومونديال 2010 توشك ان تكلفنا باهظا وهي اليوم تؤرق الإطار الفني واللاعبين والجماهير على حدّ سواء.. وتسلط على منتخبنا ضغوطات اضافية ما كنا لنقع تحت وطأتها لو لا تلك العثرة المؤلمة... واليوم في واقادوقو لا خيار امام زملاء المناري غير الفوز لانتزاع الصدارة من المنتخب البوركيني الذي كسب اسبقية معنوية هامة اثر فوزه في تونس.. نقول هذا خاصة وان قرارات «الفيفا» بشأن تأهل اصحاب المراكز الثانية (أفضل ثمانية) مزعجة ونعني هنا موضوع حذف النقاط المسجلة ضد صاحب المركز الاخير عند العد النهائي والمنافسة مع بقية أصحاب المراكز الثانية ومن اجل تفادي اية مفاجأة غير سارة واي سيناريو مرعب يجب ان يعود ممثلونا بالإنتصار من بوركينا فاسو.. وتكفينا هزيمة رادس ضد البوركينيين.. فنحن في غنى عن صدمة جديدة. واية نتيجة اخرى غير الفوز هذا المساء ستعتبر اخفاقا.. ولهذا السبب بالذات نعتقد ان نسور قرطاج ستكون امام اختبار الحقيقة في «واقا» اذ لا بد من ردّ الإعتبار للمنتخب الوطني التونسي وإعادة المنتخب البوركيني الى حجمه الطبيعي.. فمع احترامنا الشديد له فان تواجده في الصدارة لا يعني بتاتا انه افضل من منتخبنا.. وكل ما هناك هو انه استغل جيدا وبنجاعة مرور منتخبنا بفترة فراغ خلال لقاء الذهاب وكذلك غياب «الفورمة» عن جل لاعبينا ليحدث مفاجأة مدوية.. والفرصة متاحة لزملاء عصام جمعة ليبثتوا للجميع انهم الاحسن والأقوى في المجموعة التاسعة..
ضمانات في الدفاع والوسط
...وغموض في الهجوم
اليوم لابد ان تتكلم الخبرة والحرفية والتجربة ولابد ان يكون زملاء الحقي في مستوى الامال والانتظارات وهم الذين غالبا ما نجدهم وقت الشدة والصعاب...
ومن الصعب جدا تصور عدم قدرة لاعبينا على الفوز في واقادوقو وهم الذين يتفوقون على منافسهم فرديا وجماعيا ومن حيث النضج التكتيكي والخبرة... ولا يخفى على أحد ان عديد الضمانات متوفرة ـ منطقيا ـ للمنتخب الوطني لا سيما على مستوى الدفاع والوسط بوجود عناصر ممتازة تجمع بين الخبرة والحرفية والامكانات الفنية والبدنية الطيبة (بن فرج والبوسعيدي والحقي وغزال والجعايدي والمناري وبوجلبان وبن سعادة وبلعيد...) وبالمقابل ادار الحظ ظهره للمنتخب بالنسبة للهجوم حيث اصيب الشرميطي في ألمانيا فخسر ممثلونا ورقة رابحة.... لكن ورغم هذا العائق فان قدراتنا الهجومية تبقى ذات وزن وتأثير حيث تم الاستنجاد بالسليتي وبن ضيف الله... ولا أحد يشك في مؤهلاتهما ومهاجم الملعب التونسي ينطلق بحظوظ وافرة للظهور كأساسي بما انه يمتاز بالقوة البدنية وبالسرعة وهو من النوع الذي لا يخشى الاحتكاك والالتحام والمهم سواء ظهر السليتي او بن ضيف الله في خطة قلب هجوم ان تحضر المساندة وخاصة من عناصر وسط الميدان... وفي كل الحالات فان منتخبنا مطالب بلعب ورقة الهجوم هذا المساء... وفي اعتقادنا ان امكانات لاعبيه تسمح له بذلك.
اذا كان التفاؤل هو المخيّم والمسيطر على أجواء منتخبنا في واقادوقو فإن الجميع يعلمون ويدركون جيدا ان المقابلات الافريقية تخفي دائما عديد المفاجآت ولهذا فان مثل هذه المواجهات تتطلب بالاساس شخصية قوية وحضورا ذهنيا وانضباطا تكتيكيا ودون غرور او رمي ورد نعتقد ان منتخبنا يملك هذه الصفات والشروط... كما ان اطاره الفني الجديد يتكلم بلغة واضحة جدا... ويخطّط بأسلوب واقعي ويراهن على اختيارات هجومية ويؤمن بقدرات مجموعته... وهذا هام جدا... ولربما حاسم في واقادوقو بالذات....

achreftun
09-06-2008, 09:37 AM
http://www.essahafa.info.tn/images/logo.gif


الممرن كويلهو خلال ندوة صحفية
واثق تماما من قدرات أبنائي.. والفوز هدفنا
من مبعوثنا الخاص: زهير ورد
جدد المدرب البرتغالي للمنتخب التونسي كويلهو خلال اللقاء الإعلامي الذي عقده صباح أمس بمقر إقامة المنتخب التونسي في نزل صوفيتال مرة اخرى التأكيد بأن مباراة اليوم مهمة جدا للمنتخب التونسي وقال: «بلا شك فإن المباراة هامة للمجموعة ككل لأن مصير التأهل مرتبط بما سنحققه ضد المنتخب البوركيني وعلينا أن ننتصر حتى نتجنب المفاجآت غير السارة. سنلعب ضد منافس قوي وله قدرات ممتازة وعلينا أن نكون في أفضل الحالات لننتصر بالمباراة».
المدرب البرتغالي بدا خلال الندوة الصحفية مرتاحا الى حد كبير وحول ما إذا كان يحس بضغط المباراة وأهميتها قال: «هذه ليست المرة الأولى التي نلعب فيها مباراة مهمة فأنا متعود على هذه الأجواء والمهم هو أن لا يحس اللاعبون بضغط المباراة وأن لا يتحول الضغط إلى عامل سلبي فهم لاعبون محترفون ولهم القدرة على التعامل مع المباراة». كويلهو جدد مرة أخرى القول بأن المباراة لا يمكن أن تخرج عن إطارها العادي.
«كلما لعبنا أفضل كلما كانت فرصة الانتصار اوفر..» ولم يخف كويلهو احترامه للمنافس قائلا: «نحن نحترم بلا أدنى شك منتخب بوركينا فاسو ولكن الأهم من ذلك اننا واثقون تماما من قدرات لاعبينا ومن قيمتهم الفنية. ونحن هنا في واقادوقو من أجل الفوز.. فقد جئنا للاطاحة بالمنتخب البوركيني وانتزاع الصدارة.. وقد أعددنا جيدا لهذه المباراة الحدث ونحن نركز حاليا وفي المقام الاول على التحضير الذهني والتركيز والاندفاع ورغبة اللاعبين بإعطاء افضل ما لديم هذا المساء.. وقد خططنا للاطاحة بالمنافس وكل شيء رهين ما ستفرزه المباراة من وضعيات يتعين على أبنائي احكام التأقلم معها».

mongi
10-08-2008, 09:26 PM
يحساب بلملاعبيا هاذوما باش السيشال و ألا فرنسا:d

نادر مسعودي
10-09-2008, 07:29 PM
تقديم موعد قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا 2010

http://www.artonline.tv/gallery/images/committed/7002.jpg

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تقديم موعد قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا 2010م من 24 أكتوبر الجاري إلى 22 أكتوبر.



ومن المقرر أن تجرى القرعة في مدينة زيورخ السويسرية بمشاركة 20 منتخباً المتأهلين إلى المرحلة تقسم على خمس مجموعات بكل مجموعة أربع فرق.



ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا، فيما يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى بطولة الأمم الإفريقية في أنغولا بنفس العام.



وسيحدد كامل المنتخبات المتأهلة إلى هذا الدور خلال الأسبوع المقبل، الذي سيشهد مباريات الجولة الأخيرة للمرحلة الثانية من التصفيات.

mongi
10-10-2008, 05:58 PM
التاريخ الصحيح هو 22أكتوبر:wink

mongi
10-11-2008, 05:38 PM
المنتخب التونسي 5-0المنتخب السيشالي:razz

ولد الجمعية
10-11-2008, 11:41 PM
المنتخب التونسي 5-0المنتخب السيشالي:razz


السلام عليكم مبروك للفريق الوطني بهذا الانصار وان شاء الله من حسن الى احسن .
ولد الجمعية عاشق الغالية فقط

achreftun
10-12-2008, 06:51 AM
http://www.assabah.com.tn/images/logo.gif

التصفيات المزدوجة لكأس افريقيا ومونديال 2010
المنتخب الوطني يختتم الدور الثاني بانتصار عريض على السيشال (0-5)... لكن ترتيبه النهائي يتحدد اليوم في بورندي

ملعب 7 نوفمبر برادس - تحكيم سينغالي بقيادة دياتا بادرا

الانذارات: روز نيدوي من السيشال ـ تونس تفوز على السيشال (0-5)

الأهداف: هشام السيفي (5 و68د) - ياسين الميكاري (18د) - صابر بن فرج (20د) - فهد بن خلف الله (42د)

تشكيلة المنتخبين

تونس: ايمن المثلوثي - صابر بن فرج ـ كريم حقي - ياسين الميكاري - سيف غزال حسين الراقد - التيجاني بلعيد - فهد بن خلف الله (ثم شوقي بن سعادة د60) - وسام بن يحيى (ثم اسامة الدراجي د81) - عصام جمعة وهشام السيفي (ثم مجدي المصراتي د69).

السيشال: نيلسون سوفا - ميغال فيريمنو - استار برتران - ديس غودفراي - لورونرو ماتيون (ثم مونغال نداي) الاكس نبيوري - دوني بارب - روزبرنار (ثم بيبي جوناتون) روز نديوي - استاركولين - فيليب زيالدر (ثم لورنزو نيلسون)

حقق المنتخب الوطني امس المطلوب والمهم وفاز على السيشال (0-5) وانفرد مؤقتا بالطليعة بفارق الأهداف المقبولة والمدفوعة لكنه سيبقى ينتظر نتيجة لقاء بورندي وبوركينافاسو الذي يدور اليوم في بوجمبورا (15.30) ليتعرف على ترتيبه النهائي في هذه المرحلة (الاول او الثاني).

امام منافس ضعيف دخل المنتخب الوطني في صلب الموضوع منذ بداية الشوط الاول حيث تمكن من افتتاح النتيجة منذ الدقيقة الخامسة بواسطة هشام السيفي (في اول حضور له في تشكيلة المنتخب) الذي تلقى امدادا ذكيا من فهد بن خلف الله وبقذفه راسية يغالط السيفي الحارس السيشالي (0-1)

وفي د8 كاد عصام جمعة ان يضاعف النتيجة لما وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس السيشالي لكن جمعه اضاع الفرصة باعجوبة.

وفي الدقيقة نفذ التيجاني بلعيد مخالفة في اتجاه ياسين الميكاري الذي بقذفة يسارية يضيف الهدف الثاني (0-2) وبعد دقيقتين فقط رفع المنتخب الوطني الحصيلة الى ثلاثة اهداف عن طريق صابر بن فرج الذي وعلى اثر ركنية نفذها التيجاني بالعيد بامتياز يغالط الحارس السيشالي بقذفة راسية (0-3)

نفس اللاعب اي صابر بن فرج كاد ان يضيف الهدف الرابع في د30 لولا تدخل الدفاع السيشالي الذي اخرج الكرة في الركنية.

فهد بن خلف الله الذي قدم مردودا طيبا تمكن من تسجيل الهدف الرابع في د42 بعد ان مرر له عصام جمعة كرة على طبق من ذهب وضعه وجها لوجه امام الحارس السيشالي 00-4) وكاد المنتخب الوطني ان ينهي الشوط الاول منتصرا بخماسية لو لم يفوت وسام بن يحيى في 44 في فرصة سانحة للتهديف

الشوط الثاني يمكن اعتباره شوط الفرص الضائعة وقد بدا ان عناصرنا الدولية اطمانت على النتيجة وبدات تفكر في لقاء الثلاثاء ضد فرنسا. ففي 50د اضاع عصام جمعة مرة اخرى وباعجوبة في فرصة للتهديف بعد ان تلقى امدادا رائعا من هشام السيفي الذي فوت هو الاخر في د62 في فرصة لرفع الحصيلة لكنه في 68د يتمكن من امضاء الهدف الخامس بقذفة راسية بعد ان تلقى امدادا ذكيا من ياسين الميكاري (0-5) وكان بالامكان ان تنتهي المباراة على حصيلة ارفع لو لم يفوت سيف غزال في د76 وفي فرصة التهديف ومجدي المصراتي في د86 وعصام جمعة في د90

وبذلك يخرج منتخبنا الوطني منتصرا على السيشال بخماسية نظيفة قد تجعله يفتك طليعة المجموعة التاسعة في صورة تعثر بوركينا فاسو اليوم امام بورندي

منية الورفلي

ــــــــــــــــــــ ــ

المدرب كويلهو: المردود ممتاز في الشوط الأول قبل انصراف اللاعبين للتفكير في لقاء فرنسا!

لقد لعبنا شوطا أوّل ممتازا، وكان فيه النسق سريعا للاعبين وبصراحة أقول أنّني أعجبت بأداء المجموعة في هذا الشوط الأول، لكن في الشوط الثاني نزل مردودنا وهذا أمر طبيعي باعتبأن اللاعبين اطمأنوا على مصير اللقاء وبدأوا يفكرون في مباراة فرنسا.

أنا راض عما قدمه اللاعب هشام السيفي الذي أظهر نجاعته منذ أول ظهور له في تشكيلة المنتخب.

مباراة الثلاثاء ضد فرنسا ستكون مغايرة ففرنسا ليست السيشال... الاختبار سيكون صعبا بكل تأكيد لكنه سيكون مفيدا للغاية وسيساعدنا في المرحلة الأخيرة من التصفيات والأكيد أنّ اللاعبين سيتعلمون الكثير من لقاء فرنسا.

وسنحاول من خلاله أن نؤكّد بأن المنتخب التونسي من حسن إلى أحسن..».

ــــــــــــــــــــ ـــ

التيجاني بلعيد: «تعول كثيرا على اختبار فرنسا»

لقد حسمنا لقاء السيشال منذ الشوط الاول حيث سجلنا أربعة أهداف كاملة وكان بامكاننا أن نسجل أكثر لو لم نفرّط في عديد الفرص السانحة للتسجيل، لكن أعتقد أنّنا حقّقنا المهمّ والفوز بخماسية يجعلنا نخوض بقية التصفيات بمعنويات مرتفعة ويعطينا دعما جديدا.

منذ الآن بدأنا نفكر في مباراة فرنسا، هذه المباراة ستكون مميّزة لأن المنتخب الفرنسي منتخب كبير ولا يمكن أن نواجهه كل يوم، أمامنا الآن يومين للإعداد لهذا الاختبار الذي نعوّل عليه كثيرا للوقوف على حقيقة مستوانا وسنحرص على أن نقدم مباراة طيبة في ساندوني.

achreftun
10-12-2008, 06:57 AM
http://www.essahafa.info.tn/images/logo.gif

أمس في رادس: المنتخب التونسي ـ منتخب السيشال (5 ـ 0)
المنتخب الوطني يضرب بقوة في انتظار هدية بورندي

ملعب 7نوفمبر برادس ـ طقس معتدل ـ جمهور قليل العدد
الأهداف: السيفي دق 4و67 والميكاري دق 17 وبن فرج دق 20 وبن خلف الله دق 43
المنتخب التونسي: المثلوثي ـ بن فرج ـ حقي ـ غزال ـ وسام يحي (الدراجي) ـ حسين الراقد ـ التيجاني بلعيد ـ فهد بن خلف الله (بن سعادة) ـ عصام جمعة ـ هشام السيفي (المصراطي)
منتخب السيشال: نلسون ـ برترون ـ ميغال ـ غودفراي ـ لورنزو ـ نيبورات ـ دينيس بارب ـ روز ندوي ـ روز فرنا ـ كولين ـ زلدار فيليب
التحكيم: دياتا بادارا من السينغال
الانتصار بأكبر فارق ممكن وانتظار ما سيقدمه المنتخب البورندي اليوم ضد منافسه البوركيني (والذي هو في الواقع منافس المنتخب التونسي بما أن بروندي خرجت من السباق) هذه هي المعادلة الوحيدة للحصول على صدارة المجموعة التاسعة وهي معادلة حقق المنتخب التونسي نصفها الأولى بنجاح بما أنه حقق يوم أمس المهم وانتصر بنتيجة عريضة في لقاء لا يمكن اعتباره بمثابة المقياس لقدرات المنتخب الوطني بما أن منتخب السيشال كان ضعيفا جدا ولم يصمد إلا دقائق قليلة قبل أن ينهار.
وإضافة لعدد الأهداف وحضور النجاعة فإن أهم مكسب حققه المنتخب التونسي هو أنه أعد نفسه للمواعيد القادمة ففي ظل التغييرات الحاصلة في المنتخب التونسي فإن أهم شيء هو حصول الانسجام بين اللاعبين وفعلا فإن المباراة الرسمية ليوم أمس أعدت المنتخب التونسي لمباراته الودية ضد المنتخب الفرنسي بعد غد الثلاثاء في باريس.
20 دقيقة تنهي الحماس
لم يكن المنتخب التونسي بحاجة لوقت طويل ليثبت التباين في موازين القوى بين المنتخبين فضغط على منافسه منذ البداية ولم يترك له المجال للتعرف على مصادر قوة المنتخب التونسي. كما أن الطريقة الهجومية كانت واضحة وجلية بما أن المثلوثي ظل في عزلة ولم تصله الكرات عكس الحارس نلسون الذي سرعان ما قبل هدفا ثانيا في الدقيقة 17 بعد مخالفة من جمعة نحو الميكاري الذي سدد كرة أرضية أحرز منها الهدف الثاني الذي سرعان ما عقبه هدف ثالث في الدقيقة 20 بعد مخالفة من بلعيد وجدت رأس بن فرج الذي وضع اللقاء في مداره النهائي بما أن المنتخب التونسي ضمن الفوز بنتيجة عريضة وأمامه المجال لإضافة أهداف أخرى بما أن منافسه فقد التركيز ولعب بخشونة.
انتهى التشويق
الهدف الثالث للمنتخب التونسي كان بمثابة إعلان نهاية المقابلة لأنه لا يمكن توقع أن يقدر المنتخب المنافس على العودة في المباراة والحال أنه لم يقدر على الوصول لمرمى الحارس المثلوثي إلا مرة واحدة فقط. وقد تراجع أداء المنتخب التونسي في نهاية الفترة الأولى وأصبح اللعب فرديا في معظم الحالات وانطلق التفكير في المباراة ضد المنتخب الفرنسي فضاعت عديد الفرص وخاصة عن بن خلف الله ويحي قبل أن ينجح المنتخب التونسي في إنهاء الفترة على المنوال الذي بدأ به المباراة بعد إحباط خطة التسلل لينفرد بالحارس ويمهد لبن خلف الله ليحرز الهدف الرابع في الدقيقة 43.
السيشال تخذل عصام
نتيجة الشوط الأول جعلت التشويق ينتهي سريعا فالمنتخب التونسي أصبح في نزهة والهدف الوحيد في الفترة الثانية كان تحقيق أكبر عدد ممكن من الأهداف لتحقيق ما يشبه الإنجاز التاريخي. وقد كان منتخبنا قادرا على ذلك بما أنه صنع عديد الفرص الخطيرة غير أن عصام جمعة لم يتمكن من التسجيل فأضاع فرصا واضحة لم يسبق له أن أضاعها سابقا والحال أنه تعود التألق في مناسبات عديدة فقد سجل خمسة أهداف ضد المنتخب السيشالي. وفي الدقيقة الرابعة قاد جمعة هجوما معاكسا ومرر نحو السيفي الذي أعاد إليه الكرة فتقدم لاعب لونس وسدد عاليا رغم موقعه المناسب. وفي الدقيقة 11 من الفترة الثانية افتك حقي الكرة وتقدم نحو مناطق المنافس ومرر الكرة لجمعة الذي ظهر وأنه فقد الثقة في قدراته فأضاع الفرصة من جديد وسدد خارج المرمى. ومرة أخرى لم يكن عصام جمعة محظوظا فقد تلقى كرة من بلعيد في الدقيقة 17 فسدد بقوة لكن العارضة نابت الحارس هذه المرة فكان من الواضح أن يوم أمس لم يكن يوم عصام بالمرة. مهرجان الفرص الضائعة تواصل مع هشام السيفي الذي تسرب في الدقيقة 17 وحاول أن يخدع الحارس بكرة ذكية غير أن كرته افتقدت التأطير حتى حملت الدقيقة 22 الهدف الذي أراح المنتخب التونسي فمن مخالفة نفذها بلعيد نحو الميكاري ووزع هذا اللاعب في القائم الثاني نحو السيفي الذي وضع حدا للإخفاق الهجومي للمنتخب التونسي وأحرز الهدف الخامس في المباراة. وقبل تلك العملية كان السيفي قد أطنب في المحافظة على الكرة وحين مرر لعصام جمعة أغلق الحارس الزاوية.
ولعل من النقاط الإيجابية في المباراة أن عددا هاما من اللاعبين توصلوا للتسجيل ومن جهة أخرى فإن صنع الأهداف لم يقتصر على لاعب دون اخر فقد تعددت أشكال أهداف المنتخب التونسي وهو أمر ممتاز خلال هذه المرحلة من التحضيرات ولو أن مستوى المنافس يفقد الانتصار قيمته. كما ان المنتخب التونسي فوت في الانتصار بنتيجة قد لا تتكرر مرة اخرى.

زهير ورد

ماذا قال المدربان؟

امبرتو كويلهو (مدرب المنتخب الوطني):
أعتقد أننا قدمنا مردودا جيدا خلال الفترة ولعبنا حسب ما خططنا له باعتماد كرة قدم قصيرة وحركية وديناميكية وكذلك تغيير المراكز، ومن الطبيعي ان تحضر الفرص ومعها الأهداف. سيطرتنا كانت واضحة ومطلقة.. وأهنئ اللاعبين على جديتهم وانضباطهم حيث انهم لم يعقدوا المهمة وحسموا الأمر في وقت مبكر. خلال الشوط ونظرا لأسبقيتنا الكبيرة حصل تراجع في التركيز وبدأ البعض يفكر في المباراة ضد فرنسا، وهذا طبيعي ورغم ذلك تفوقنا على المنافس وضيفنا عليه الخناق ولم تحصل لنا مشاكل في الدفاع بفضل اعتماده على الضغط العالي على حامل الكرة ونجاحنا دفاعيا في وسط الميدان. والمهم ان الفريق يتطور وان اللاعبين دعموا ثقتهم في قدراتهم.
ومثلما لاحظتم سجلناعدة أهداف من كرات وقد ركزنا على ذلك في التمارين لأننا نؤمن ان الكرات الثابتة حاسمة وأن المنتخب له من الامكانات الفنية والبشرية ما يسمح له باستغلال هذه الكرات على اكمل وجه... عصام جمعة لم يكن محظوظا واتمنى ان يستعيد نجاعته ضد فرنسا. ينتظرنا عمل كبير ولا وجود لمعجزات خاصة وأننا لم نعمل مع بعض لفترة طويلة لايجاد الانسجام بين اللاعبين في مختلف الخطوط.
ايلريك ماتيو (مدرب السيشال):
الدقائق الأولى كانت كارثية على منتخب السيشال من حيث الاخطاء والتمركز وهو ما جعل المنتخب التونسي يستغل هذا المعطى ويحسم المباراة مبكرا. في الشوط الأول قدمنا مردودا افضل نسبيا مستغلين في ذلك تراجع المنتخب التونسي. نحن في حاجة لمثل هذه المباراة لتطوير مستواه والنتيجة هذه منطقية وعادية ومنتظرة في السيشال بين منتخب محترف واخر هاو. المنتخب التونسي الذي واجهنا في السيشال كان أقوى، لكنني لاحظت وجوها جديدة... المنتخب التونسي يبقى احد عمالقة افريقيا وبامكانه بلوغ المونديال رغم صعوبة الدور الثالث.

عبد الوهاب بن رحومة

انطباعات اللاعبين

التيجاني بلعيد (لاعب المنتخب التونسي): النجاعة الهجومية كانت موجودة ولعبنا منذ البداية بتركيز وجدية مما خول لنا فرض اسلوب لعبنا ضد منافس لم يقدر على مجاراة نسقها، فسجلنا منذ العشرين دقيقة الاولى وحسمنا الفوز العريض بصفة نهائية، لذلك تراجع اداؤنا نسبيا خلال الشوط الثاني والمهم ان نؤكد هذا المردود الجيد خلال مباراتنا الودية ضد فرنسا.
هشام السيفي (لاعب المنتخب التونسي): اهدي الهدفين الى جمهور الاتحاد المنستيري، النجاعة الهجومية كانت حاضرة ولقد ساعدني زملائي على التسجيل في هذه المباراة اعتقد ان النتيجة العريضة تبرهن ان المنتخب الوطني لعب بشكل جيد وعرف كيف يستغل الفرص المتاحة امامه، سيما وان بعض اللاعبين يلعبون جنبا لجنب لاول مرة.
حسين الراقد (لاعب المنتخب الوطني): عرفنا كيف نتعامل مع مجريات اللقاء خاصة واننا استطعنا ان نسجل حصيلة هامة من الاهداف منذ بداية المباراة وهو ما سهل علينا المهمة رغم اننا كنا ندرك ان الجمع بين الفوز والاقناع ليس سهلا دوما. المهم اننا اكدنا مرة اخرى ان هذا المنتخب بطور التقدم والتحسن والاكيد ان مستوانا سيكون افضل بكثير في المباريات القادمة.

زهير ورد

achreftun
10-12-2008, 06:59 AM
http://www.essahafa.info.tn/images/logo.gif

هوامش من المباراة
هل تكون الرحلة الأخيرة لكمون؟
يفترض أن تكون رحلة المنتخب التونسي اليوم لفرنسا الأخيرة بالنسبة لطبيب المنتخب الوطني حامد كمون فرغم ضغط عديد الأطراف عليه من اجل إقناعه بمواصلة المهمة مع المنتخب التونسي إلا أن تداعيات ما يمكن أن نسميه بقضية شمام جعلت الدكتور كمون يتخذ قراره خاصة وأن عددا هاما من الشخصيات الرياضية تخلت عنه ولم تسانده رغم مجهوداته.
القصراوي يعوض الخلوفي
سيحافظ الحارس أيمن المثلوثي على مكانه الأساسي في المنتخب التونسي وقد كان يوم أمس الحارس جاسم الخلوفي الحارس الثاني بينما سيفتك القصراوي المقعد الثاني في المباراة ضد المنتخب الفرنسي تماشيا مع سنة التداول بين مختلف العناصر.
منتخب السيدات في الموعد
بعد أن تعذر عليه لعب المباراة الودية ضد المنتخب المالي الذي سيحضر الأسبوع المقبل لتونس فإن منتخب السيدات تابع مباراة أمس في ملعب 7نوفمبر برادس.
كويلهو يخسر الرهان
خلال اللقاء الإعلامي الأخير اعتبر المدرب كويلهو أن جمهور المنتخب سيعود لمتابعة المقابلات وذلك في ملعب رادس ورغم أن الصحفيين توقعوا العكس إلا أنه أصر على موقفه وكانت النتيجة أن خسر الرهان بما أن ملعب رادس كان خاليا من الجماهير.
الأولى للسيفي
في غياب محمد السليتي المصاب فإن الفرصة كانت مواتية للاعب الاتحاد المنستيري هشام السيفي الذي لعب أول مباراة له مع المنتخب التونسي ضمن التشكيلة الأساسية وقد وفق حيث سجل ثنائية.
دون ذكريات
بعد أن أصيب السليتي والجعايدي فإن العناصر التي تحولت الى فرنسا صباح اليوم لم يكن أي لاعب منها حاضرا في المباراة الودية الأخيرة بين المنتخبين في سنة 2002 طالما وان المناري لم توجه له الدعوة وأيضا الزيتوني وغيرهما.
ثلاثي فقط
قياسا بمباراة الذهاب ضد السيشال فإن ثلاثة لاعبين فقط من المنتخب التونسي كانوا في التشكيلة الأساسية في اللقاءين وهم الحارس المثلوثي والميكاري وبلعيد.
اجتماعات متواصلة
رغم ان المنتخب التونسي حسم نتيجة المباراة منذ الفترة الأولى فإن المدرب كويلهو لم يرتح طوال المباراة وظل يسدي بتعليماته بشكل متواصل للاعبين وفي كل مرة يتوقف فيها اللعب كان يتحدث مع لاعب.
لأول مرة
السيفي ويحي كانا أساسيين للمرة الأولى مع المنتخب التونسي وبن خلف الله لعب للمرة الأولى مع المنتخب التونسي في العاصمة والسيفي وبن فرج والميكاري وبن خلف الله سجلوا للمرة الأولى مع المنتخب التونسي.
دعوة لكرة السلة
بما ان مصير المقابلة حسم بسرعة فإن المذيع الداخلي طالب الجماهير بالتحول لقاعة رادس للوقوف إلى جانب منتخب الوسطيات الذي كانت تنتظره مباراة في نصف النهائي ضد منتخب نيجيريا.
إقبال محدود
تباين موازين القوى والإجراءات الصارمة التي يتم اعتمادها منذ بيع حقوق البث التلفزي جعلا الحضور الإعلامي الأجنبي يكون ضعيفا في ملعب 7 نوفمبر برادس.

ورد وبن رحومة

بسبب الاصابة
السيفي قد يتغيب عن رحلة فرنسا
تعرض المهاجم هشام السيفي لاصابة خلال المباراة وسيخضع لفحوصات طبية للوقوف على مدى خطورة هذه الاصابة، وفي صورة تأكد ضرورة ركونه للراحة فانه لن يتحول مع المنتخب الوطني الى فرنسا وهو ما ستثبته فحوصات الرنين المغناطيسي.

ورد

CLUBISTE.1994
10-12-2008, 10:12 PM
أرجو له التوفيق في باقي المواعيد

mansour
10-14-2008, 01:06 PM
سيخوض منتخبنا الوطني اليوم مباراة امام (الفرنسيس) علي الساعة 21 بتوقيت تونس وقد اعلن منذ قليل في اذاعة جوهرة عن التشكيلة الاساسية التي تمثل فريقنا الوطني وهي تتركب علي النحو التالي

1) البلبولي
2) البوسعايدي
3) الميكاري
4) غزال
5) حقي
6) المعلم
7) الراقد
8) الفالحي
9) جمعة
10) بلعيد
11) خلف الله

والملاحظة الاولى حسب التشكيلة عودة المنتخب الي اسلوب المغفور له المدرب السابق بثلاثي لاعبي وسط دفاعي واثنين علي الاجنحة ومهاجم فقط بعد ان استبشرنا بدخول المدرب كويليو تونس بطابع هجومي
الملاحظة الاخرى انه سيبداء وكانه خائف من الفرنسيس رغم ان رومانيا بامكانياتها المتواضعة سيطرت عليها طيلة 90دق الاسبوع الفارط وحتي مشاركتها في المونديال بين الشك واليقين (انشاء الله تطيح )
وفرنسا اليوم اضعف من السيشال في عيون كل الملاحظين العالميين

نادر مسعودي
10-14-2008, 07:47 PM
تشكيلة الفريقين

فرنسا

ماندندا
كليتشي *** بومسنغ *** أبيدال *** فاني
ديارا *** تولالان
هنري *** ريبيري *** غورشاف
بن زيمة

تونس

المثلوثي
بن فرج *** حقي *** غزال *** ميكاري
راقد
بل عيد ****** بن خلف الله
وسام يحيى
بن سعدة *** جمعة

achreftun
10-14-2008, 08:53 PM
تشكيلة الفريقين

فرنسا

ماندندا
كليتشي *** بومسنغ *** أبيدال *** فاني
ديارا *** تولالان
هنري *** ريبيري *** غورشاف
بن زيمة

تونس

المثلوثي
بن فرج *** حقي *** غزال *** ميكاري
راقد
بل عيد ****** بن خلف الله
وسام يحيى
بن سعدة *** جمعة
بن زيمة بقعة هنري و هنري قلب هجوم

imed+ca
10-14-2008, 08:58 PM
وسام يحيي قدم مردود طيب في الجملة قص برشة كوراة وكان موجود في الهجوم عموما دخل في المقابلة

:d:d:d:d:d:d

achreftun
10-14-2008, 09:01 PM
وسام يحيي قدم مردود طيب في الجملة قص برشة كوراة وكان موجود في الهجوم عموما دخل في المقابلة

:d:d:d:d:d:d

فعلا مردود وسام كان ممتاز في قطع الكرات و معاضدة الهجوم و لو ان في الدقائق الاولى مسمعناش اسمو ياسر

achreftun
10-14-2008, 10:09 PM
نهاية لقاء فرنسا تونس بانتصار صاحب الارض أهداف ثنائية لتيري هنري و هدف ثالث لكريم بن زيمة... في ما سجل لتونس عصام جمعة

Mohamed Nejib
10-14-2008, 10:10 PM
زايد لكان نبقو 1999 عام منصلهمش.....اه اه ملا جورات كان حبوا راهو عطونا 7 .ملا تولالون الله يرحمك يا قتوزو... ........قالوا سيفي....دراجي.....را قد.....أي...بلبولي 2 كور من نفس الزاوية قعد يتفرج.....شوفوا مستوى كرة القدم التونسية الضعيف......لكان فرنسا لعبت ب 4 وحرس راهي ربحتنا....
فهموني مستوى المنتب ضعيف و أخطاء بدائية ولا الكرة القدم التونسية بعيدة كل البعد عن المستوى العالمي
برافو حقي وخاصة فهد بن خلف الله.....

achreftun
10-14-2008, 10:21 PM
زايد لكان نبقو 1999 عام منصلهمش.....اه اه ملا جورات كان حبوا راهو عطونا 7 .ملا تولالون الله يرحمك يا قتوزو... ........قالوا سيفي....دراجي.....را قد.....أي...بلبولي 2 كور من نفس الزاوية قعد يتفرج.....شوفوا مستوى كرة القدم التونسية الضعيف......لكان فرنسا لعبت ب 4 وحرس راهي ربحتنا....
فهموني مستوى المنتب ضعيف و أخطاء بدائية ولا الكرة القدم التونسية بعيدة كل البعد عن المستوى العالمي
برافو حقي وخاصة فهد بن خلف الله.....
أنا حقي؟؟؟ اللي عطى هدية لبن زيمة... برافو فهد برافو بن يحيى... خويا سامحني اما منقولوش يرخمك يا قتوزو... ان ماركينا لفرانسا الثاني و لا لو كان عدللنا اك شبه المهاجم جمعة راو كان حديث آخر

Mohamed Nejib
10-14-2008, 10:29 PM
أنا حقي؟؟؟ اللي عطى هدية لبن زيمة... برافو فهد برافو بن يحيى... خويا سامحني اما منقولوش يرخمك يا قتوزو... ان ماركينا لفرانسا الثاني و لا لو كان عدللنا اك شبه المهاجم جمعة راو كان حديث آخر

انت يا أشرف تحكي بالعاطفة ....حقي مشفتش ملا كور قصهم هو أقوى مدافع تونسي تمركز كبير .......فهد مش بش نحكي عليه لأنو من طينة خاصة.....يزونا تقول لجمعة شبه مهاجم يمكن لأنو ليس مهاجم صريح شوف هدف من لاشئ الا أنه تعب بسبب عدم المساندة يلعب وحيد في 4 مدافعين ......وكي نقلك اللي تولالون كان ركزت عليه بيفو من أقوى بيفوات العالم يفك ويعطي كرة صحيحة ....و المراوغات والاستقبالات بش تجدهم في قاتوزو.....

achreftun
10-14-2008, 10:40 PM
انت يا أشرف تحكي بالعاطفة ....حقي مشفتش ملا كور قصهم هو أقوى مدافع تونسي تمركز كبير .......فهد مش بش نحكي عليه لأنو من طينة خاصة.....يزونا تقول لجمعة شبه مهاجم يمكن لأنو ليس مهاجم صريح شوف هدف من لاشئ الا أنه تعب بسبب عدم المساندة يلعب وحيد في 4 مدافعين ......وكي نقلك اللي تولالون كان ركزت عليه بيفو من أقوى بيفوات العالم يفك ويعطي كرة صحيحة ....و المراوغات والاستقبالات بش تجدهم في قاتوزو.....

تولالون صحيح و كي كان بن خلف الله صحيح تسببلو في انذار. عصام جمعة صفر... تي ضد السيشال 4 مرات الشبكة فارغة مايمركيش... عمرو ميكون مهاجم

lassad
10-14-2008, 10:46 PM
انا متفرجتش في الماتش لكن سمعت معلول في الجزيرة متغشش و قال انا عرفت تونس باش تخسر 3.و4 شي يظحك:lol:

achreftun
10-14-2008, 10:49 PM
انا متفرجتش في الماتش لكن سمعت معلول في الجزيرة متغشش و قال انا عرفت تونس باش تخسر 3.و4 شي يظحك:lol:

و معلول مانا مدرسة متخرج؟؟ تسمع كان لحديث. تونس ما عرفتش تواصل على منوال الشوط الاول كنا نعطيو لفرانسا 4 لولا اضاعة عديد الفرص

Mohamed Nejib
10-14-2008, 11:01 PM
و معلول مانا مدرسة متخرج؟؟ تسمع كان لحديث. تونس ما عرفتش تواصل على منوال الشوط الاول كنا نعطيو لفرانسا 4 لولا اضاعة عديد الفرص

وين الفرص يا أشرف معندناش منتخب حاليا ان شاءالله برجوع المويهبي و الذوادي والشيخاوي الشرميطي وباعطاء الفرصة لبلال ......

فريق الإشراف
10-15-2008, 06:21 AM
من المرات القلائل التي أشاهد فيه مباراة يكون فيها المنتخب التونسي طرفا لقناعات شد شخصية ... أولا لأن المنافس من الحجم العالمي الثقيل أي منتخب فرنسا ثم ثانيا لتوفر إمكانية مشاهدة المباراة على قناة أجنبية تغنيني عن تعليق جماعة التلفزة التونسية ... دفعني الفضول إلى مشاهدة المباراة و حقيقة استمتعت بها إلى أبعد الحدود و لم يخطر ببالي و لو للحظات أن أغير القناة لأن المباراة كانت جميلة ممتعة في نسق مرتفع جدا و ذلك من الجانبين خاصة في شوط المباراة الأول ثم انهار منتخب تونس بدنيا و لم يستطع مجاراة نسق منتخب فرنسا و هو ما أحدث الفارق إذ أصبح لاعبو تونس أقل تركيز و تباعدت الخطوط و انعدمت الحلول ...

ما جلب انتباهي في المباراة المستوى الجيد لبن خلف الله و الميكاري : نسق - سرعة - تلقائية - قوة - و هي خصال ساعدتهما على جلب الإنتباه و السيطرة على منطقتهما ... لا أريد الدخول في مردود زيد أو عمر لكن حبي للإفريقي يدفعني للحديث عن وسام ... في كلمة إن شاء الله ينال حظه بالكامل في المنتخب و أن يصبر عليه الجميع كما فعلوا قبل ذلك مع أشباه اللاعبين إلى أن صاروا مسامر بالمنتخب و نالوا شرف اللعب في أقوى البطولات الأوروبية ...

تحيا الكرة العالمية ...

achreftun
10-15-2008, 06:33 AM
وين الفرص يا أشرف معندناش منتخب حاليا ان شاءالله برجوع المويهبي و الذوادي والشيخاوي الشرميطي وباعطاء الفرصة لبلال ......

خويا محمد نجيب الشوط الاول فيه عديد الفرص رأسية و سام بن يحيى توزيعة بن يحيى لبلعيد و للي خذاها ماداندا تصويبة بلعيد في منطقة الجزاء و اللي اصطدمت بالمدافع و خرجت ركنية كذلك محاولة بن خلف الله مغالطة الحارس من بعيد برفعها بيه توزسعة نحو جمعة و سوء ترويض من هذا الاخير الفرصة في الشوط الثاني لجمعة راس رسا و قبلو بن خلف الله رغم انها فرصة ماهيش واضحة... هذا الكل لا... مع اني معاك في ان الشوط الثاني كان دون المستوى...

achreftun
10-15-2008, 06:35 AM
خويا محمد نجيب الشوط الاول فيه عديد الفرص رأسية و سام بن يحيى توزيعة بن يحيى لبلعيد و للي خذاها ماداندا تصويبة بلعيد في منطقة الجزاء و اللي اصطدمت بالمدافع و خرجت ركنية كذلك محاولة بن خلف الله مغالطة الحارس من بعيد برفعها بيه توزسعة نحو جمعة و سوء ترويض من هذا الاخير الفرصة في الشوط الثاني لجمعة راس رسا و قبلو بن خلف الله رغم انها فرصة ماهيش واضحة... هذا الكل لا... مع اني معاك في ان الشوط الثاني كان دون المستوى...

والله وننذ فترة طويلة من ايامات السليمي و بوزيان وووو في المنتخب اول مرة توجعني خسارة تونس يمكن لانو وسام معاهم اما البارح تالمت للخسارة... تي انا عمناول في كاس افريقيا ضد الكامرون نشجع في الكامرون باش ما يترشحوش و ما يقولوش وصلنا للفينال من غير الذوادي و المويهبي و الورتاني و الباشطبجي اللي تم تجاهلهم وقتها

achreftun
10-15-2008, 06:36 AM
من المرات القلائل التي أشاهد فيه مباراة يكون فيها المنتخب التونسي طرفا لقناعات شد شخصية ... أولا لأن المنافس من الحجم العالمي الثقيل أي منتخب فرنسا ثم ثانيا لتوفر إمكانية مشاهدة المباراة على قناة أجنبية تغنيني عن تعليق جماعة التلفزة التونسية ... دفعني الفضول إلى مشاهدة المباراة و حقيقة استمتعت بها إلى أبعد الحدود و لم يخطر ببالي و لو للحظات أن أغير القناة لأن المباراة كانت جميلة ممتعة في نسق مرتفع جدا و ذلك من الجانبين خاصة في شوط المباراة الأول ثم انهار منتخب تونس بدنيا و لم يستطع مجاراة نسق منتخب فرنسا و هو ما أحدث الفارق إذ أصبح لاعبو تونس أقل تركيز و تباعدت الخطوط و انعدمت الحلول ...

ما جلب انتباهي في المباراة المستوى الجيد لبن خلف الله و الميكاري : نسق - سرعة - تلقائية - قوة - و هي خصال ساعدتهما على جلب الإنتباه و السيطرة على منطقتهما ... لا أريد الدخول في مردود زيد أو عمر لكن حبي للإفريقي يدفعني للحديث عن وسام ... في كلمة إن شاء الله ينال حظه بالكامل في المنتخب و أن يصبر عليه الجميع كما فعلوا قبل ذلك مع أشباه اللاعبين إلى أن صاروا مسامر بالمنتخب و نالوا شرف اللعب في أقوى البطولات الأوروبية ...

تحيا الكرة العالمية ...

و الله يا معز رتحت ماكا حكيم براهم... و الله انسان مفلس...

achreftun
10-15-2008, 06:57 AM
http://www.lequipe.fr/Xml/Football/Dossiers/Media/141008_ribery_lead.j pg

صورة لوسام بن يحيى و الميكاري و هم بصدد افتكاك الكرة لريباري... الصورة من موقع ايكيب الفرنسي

ياسين
10-15-2008, 09:13 AM
رغم الانهيار البدني للمنتخب في الشوط الثاني و هذا مفهوم فالفرق شاسع بين من يلعب في منشستر و من ياعب في البطولة الفرنسية فانه من الواضح أن المنتخب بدأ في التحرر شيئا فشيئا من كابوس لومار و عناده ا الذي كاد يوصلنا للهاوية و الدليل إعطاء الفرصة كاملة ليحي منذ مباراة السيشال.
أكيد أن ذلك لم يعجب الكثيرين الذين اغتبطوا باصابة المويهبي من قبل و الذين أعتاد لومار دعوة كامل فرقهم و حتى الاحتياطييين منهم. هل سيواصل كويهلو السير على هذا النهج أم أن اولاد الحلال باش يخدمولو كي العادة...

ولد الجمعية
10-15-2008, 09:38 AM
السلام عليكم

أنا مثل خويا معز ليا مدة طويلة لم أشاهد مقابلة للفريق الوطني وسبب معروف ليلة البارحة تابعت جل المقابلة عموما الفريق الوطني تحسن كثيرا والشيء المفرح صغر سن اللاعبين وأرجو أن تعود المجوعة المتقاعدين برأسة الجعايدي.

لكني تألمت كثيرا لغياب المويهبي لأن مثل هذه المباريات تدفعه أكثر الى الامام

imed+ca
10-15-2008, 11:32 AM
انا متفرجتش في الماتش لكن سمعت معلول في الجزيرة متغشش و قال انا عرفت تونس باش تخسر 3.و4 شي يظحك:lol:

معلول كان يمشي يتلها بحاجة أخري خير هو سبب النتائج اللي كانت وأساليبو في الحط من معنويات لاعبي الإفريقي عندي مدة كيما بارشا وخويان ماتبعتش المنتخب اللي لعب البارح حسب إمكنياتو وقف مليح في الشوط الأول كويلهو مزال عندو بارشا خدمة فى وسط الميدان خاصة عند إفتكاك الكرة واللعب بسرعة لمباغتة المنافس وصراحة تألمت لغياب المويبي اللي البارح كان ينجم يورينا إمكنياتو ويفرجنا وبالنسبة لوسام قام بدورو وإن شاء الله يخليوه يقدم روحو أكثر على كل النتيجة وإن كانت قاسية إلا أن بالعمل وتدارك النقائص وخاصة التعامل مع الفرص وإستغلالها وإن كانت قليلة وفي ما يخص القرعة أتمنى أن ينصفا الله وتكون فى صالح تونس

فريق الإشراف
10-15-2008, 01:02 PM
من دون أدنى شك قدم المنتخب التونسي أمس مباراة محترمة أمام الفريق الفرنسي و لا تهم النتيجة بقدر ما يهم الدرس الذي لا بد من أن نستوعبه من مثل هذه المباريات، ثم عادي جدا أن يقدم المنتخب الوطني شوطا أولا ممتازا لا لشيء لأنه يريد الظهور أمام أحد أقوى منتخبات العالم و هذا بديهي ففي كل مباراة ودية من هذا النوع عادة ما تتألق المنتخبات المتواضعة كالفرق الصغرى إن صح القول لكن ليلة أمس كانت هناك ثوابت يجب أن نواصل العمل على ترسيخها و أن ننسى بسرعة هذه المباراة لأنها ليست الهدف أو الغاية أو بيت القصيد.

فريق الإشراف
10-15-2008, 01:03 PM
ســادت أجـواء مـن الـغـضـب والسـخـط مخـتـلـف الأوسـاط في فـرنـسـا بعـد مـا جــد قـبـل انـطـلاق المبـاراة الـوديــة بيـن منـتخـبنـا ونـظيـره الفـرنـسـي بـ"ستـاد دي فــرانـس"..وتحـديــدا عـنـد اسـتعـراض النـشيـد الـرسمـي الفـرنـسـي والـذي وُوجــه بـمـوجــة عـارمــة مـن الاستنـكــار عبــر عليهــا الصياح والـتصفيــر الحــاد الـذي لـم ينـقـطـع ولغـايـة الانتهــاء مـن بث مـوسيـقى "المـارسيــاز" وإنـشــاد نـصـه..

أجــواء أعــادت إلـى الـذاكــرة وقـائـع مبـاراة المـنـتخـب الـفـرنـسـي ضـد الجـزائـر بـذات المـلـعـب وفي نـفـس الإطــار في أكـتوبـر 2001 ..وضـد المـغـرب في نـوفمبــر 2007 ، وكـمـا رافـقـت المبـاراتيـن الأخيـرتيـن الاحـتجـاجـات ، حـصـل الأمـر نـفســه البـارحــة لـكـن بـدرجــة أحــد وأعـنـف حـتـى أن الرئـيـس الفـرنـسـي بـادر بـدعـوة رئـيـس جـامعــة الكــرة السـيـد "جـون بيـار إيسـكـالات" الـذي سيـكـون بـرفقـتـه كـل مـن وزيــرة الصـحـة والريـاضـة السيـدة "روزليــن بـاشــلـو" والسيـد "بـرنـار لابــورت" كـاتب الـدولـة المـكـلـف بالشـؤون الريـاضيــة..وذلـك عـلى خـلفيـة مـا اعتبــره الـبـلاغ الصـادر عـن الإيـليـزيـه "فضيـحــة" وعــده رئـيـس الحـكـومـة السيـد "فـرنـسـوا فـيـون" : "إهـانـة بحـق الـوطـن وبـحـق اللاعبيـن وأمـرا لا يـمـكـن غـفـرانــه أو التسـامـح مـعـه..".

وتـوالـت مـنـذ البـارحـة ردود الأفعـال الغـاضبـة عـلى مـا حـصـل..مـن أقـصـى اليـميــن- الـذي وجـد الفـرصـة ذهبيــة للتـحـريـض ضـد سيـاسـات فـرنـسـا إزاء الأجـانـب وخـاصـة الـفـرنـسيـيـن مـن أصـول مغـاربيــة - إلـى أقـصـى اليســار..وتـركـت الصـحـف ، في عنـاوينـهـا ، المبـاراة ومجـريـاتهـا وخـلاصـاتهـا لـتـركــز حـديـثهـا كلـه عـلى حـادثـة النـشيـد الـرسمــي...وتبـايـن ـت التقيـيمـات والحـلـول المـقـترحـة..لكـن الـنيـة تتـجه إلـى الامـتنـاع مـستـقبـلا عـن تـنظيـم مـثـل هـذه المبـاريـات وخـاصـة عـلى الـتراب الفـرنـسـي وربمـا يقـتـصـر الأمـر عـلى الخـروج بهـا مـن العـاصمـة بـاريـس إلـى المـدن الـداخـليــة...

إنــه تقـاطــع آخــر حــاد بـل مـن نـوع صـدامـي بيـن الـكــرة والسيــاســة...
فـعـوضـا عـن لعـب الـكـرة والتنـافـس عـلى نقـاط المبـاراة ، اتـجهـت الأمـور بعـيـدا عـن ذلــك ، هنــاك حـيـث تـواجـه المـجتمـعـات إنجــازهـا وتـقـوم بمكـاشفــة مـؤلمــة لـمـا تسـكـت عنـه أو تـتـجـاهـلــه وتـضعـه في الصـف الأخيـر مـن اهـتمـامـاتهـا وأولـويـاتهــا...

لقـد كـان واضـحـا مـن حــدة الصيـاح والـتصفيـر الـمـدوي ، مـدى الحـقـد الـثـاوي في الصـدور..ومـدى الفـشـل الـذي مـُنـيـَت بـه سيـاسـات كـامـلـة في الـتعـايـش والانـدمـاج الاجتمـاعـي والثقـافــي...
وإذا كـان للـفـرنـسيـيـن حــق في ألا يسـتـمـعـوا إلـى نـشيـدهـم الـرسمـي ذلـيـلا ومهـانــا وألا تـقـود مبـاراة في كـرة القـدم إلـى إنــتـاج مـا يـفـتـرض أن تقـاومــه مـن حـقـد وكـراهـيـة ، فـإن الـواجـب أيضـا يـدعــو إلـى الـتفـكيـر جـيـدا في عـينـة تـمـثـل مـلايـيـن مـن "الفـرنـسيـيـن" يشعـرون أنهـم مـواطنـون مـن درجـة ثـانيــة وإلـى مـراجعــة الشـروط الـتي قـادت إلـى ذهنـيـة مـنـاوئــة ونـفسيــة عـدوانـيـة ضـد البـلـد الـذي يحـمـلـون جـنـسيـتـه...

وأنـا في كـل الأحـوال ضـد مـا جــرى البــارحـة...
وحـتـى إذا كـان فـريقنـا وجمـاهيـره بـريـئـيـن مـن الحـادث ومـضـاعفـاتـه ، فـإنـه لا شــيء يـجعــل كــرة الـقـدم مـقـامـا للـتعبـيـرات الحـاقــدة مـن هـذا الـطـرف أو ذاك...وفـي كـل الأحـوال فـفـرنـسـا البـارحـة هـي فـريـق كـرة قـدم وليـس مـحــتـل القــرن المـاضــي...

عبـداللطيـف/غمـراســن

فريق الإشراف
10-15-2008, 01:14 PM
حدث هذا أيضا في مباراة دور نهائي لكأس فرنسا كان فيها فريق باستيا طرفا و يومها كان جاك شيراك رئيس فرنسا متواجدا بالملعب قرر مغادرة الملعب و مقاطعة المباراة ...

أريد العودة إلى مباراة الأمس فالنشيدين الرسميين للبلدين أداهما إمرأتان من أصل تونسي ...

ولد الجمعية
10-16-2008, 09:38 AM
السلام عليكم

http://img257.imageshack.us/img257/1205/16228077eh0.jpg (http://imageshack.us)

anis triki
10-16-2008, 01:39 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
اقم المنتخب يوم الثلاثاء مقابلة ودي من الوزن الثقيل و كنا ننتظر انفجارا كبيرا في لاعبينا لجعل المنتخب فعلا عتيد و فرصة ايضا لهم ليرتقوا في ميدن الأحتراف و لكن رأينا عديد الهن خاصة الدفاعية كان لها الأثر السلبي و قد بدأت السلبيان قبيل انظلاق المقابلة من حالة استهجان عند سماع النشيد الرسمي الفرنسي منجماهير و صراحة ليس بجديد فقد وقع في مقابلتي المغرب و الجزائر أيضا و ربما هنك ردة فعل او تعبير من المهاجرين على حالة يعيشونها نحن لا نعلمها و لكن كان الأفضل جعل لافتات مقرؤة بوضوح تعبر عن همومهم و مشاكلهم و لكنردة فعلهم الشديدة كان لها اثر كبير في الساسة الى درجة استدعاء رئيس الأتحاد الفرنسي شخصيا من طرف رئيس وزاراهم و نحن لا يمكن لنا اللوم عليهم و لا معاتبهم لأننا لسنا هناك.
اما السليبة الثانية تكمنفي المنتخب خاصة الحضورالبدني الهزيل لعديد الاعبين الذين يون انفسهم محترفين و ضياع التركيز لقلب الدفاع الي برز بضعفه رغمالجهود الجبارة التي قام بها الوسط الدفاعي في الشوط اول و لكن لم يقدر لا على هنري و لا على بن زيمة بل اهدى له كرة ايضا و ما على المدرب مراجعة هذاالخط بشكل جذري
اما الهجوم فتواجد لاعب واحد الى الأمام لا يمكن بأي حال ان ينقل الحطر بسرعة للمنافس ربما اضطر المدرب لذلك لأسباب فنية و صحية للاعبيه او ان السرعة المطلوبة للاعبي الوسط الهجومي كانت ضعيفة بشكل لا يمكنهم مجارات نسق المنافس
الملاحطة الأخير تخص وسام يحي فلقد قدم المطلوب و كان أحد أفضل لاعبينا و اهدى كرات ثمينة جدا لم تستغل و حروجه افقد الوسط قوته و لم أجد أي تفسير لحروجه الا أنه ابن الأفريقي و شيء آخر و هي ورثة ورثها كويلهو عن لومار و سنرى في المستقبل ربما أكثر اذا لم يتعض من فضائح سابقيه...
ملاحطة عابرة و لكنها مهمة لذاك المعلق التونسي سمعته و تألمت كثيرا و حزنت على تونس و على شعبها كيف يكون مثله رئيس او مدير في الأذاعة و التلفزة فهو يقزز و يكرهك في الكرةو يحقد بشكل واضح على الأفريقي و لاعبيها الى درجة لا ير ذكر اسم يحي في العمليات الهجومية التي وقعت و حتى الهدف كانت تمريرت و لولا الصور التي فضحته لقال انها من بلعيد او ما يسميه فهيد لا حول الله هل وسام ليس تونسي و الأفريقي ليست من فرق تونس اسئلوه من فضلكم ...:!:

imed+ca
10-16-2008, 02:46 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
اقم المنتخب يوم الثلاثاء مقابلة ودي من الوزن الثقيل و كنا ننتظر انفجارا كبيرا في لاعبينا لجعل المنتخب فعلا عتيد و فرصة ايضا لهم ليرتقوا في ميدن الأحتراف و لكن رأينا عديد الهن خاصة الدفاعية كان لها الأثر السلبي و قد بدأت السلبيان قبيل انظلاق المقابلة من حالة استهجان عند سماع النشيد الرسمي الفرنسي منجماهير و صراحة ليس بجديد فقد وقع في مقابلتي المغرب و الجزائر أيضا و ربما هنك ردة فعل او تعبير من المهاجرين على حالة يعيشونها نحن لا نعلمها و لكن كان الأفضل جعل لافتات مقرؤة بوضوح تعبر عن همومهم و مشاكلهم و لكنردة فعلهم الشديدة كان لها اثر كبير في الساسة الى درجة استدعاء رئيس الأتحاد الفرنسي شخصيا من طرف رئيس وزاراهم و نحن لا يمكن لنا اللوم عليهم و لا معاتبهم لأننا لسنا هناك.
اما السليبة الثانية تكمنفي المنتخب خاصة الحضورالبدني الهزيل لعديد الاعبين الذين يون انفسهم محترفين و ضياع التركيز لقلب الدفاع الي برز بضعفه رغمالجهود الجبارة التي قام بها الوسط الدفاعي في الشوط اول و لكن لم يقدر لا على هنري و لا على بن زيمة بل اهدى له كرة ايضا و ما على المدرب مراجعة هذاالخط بشكل جذري
اما الهجوم فتواجد لاعب واحد الى الأمام لا يمكن بأي حال ان ينقل الحطر بسرعة للمنافس ربما اضطر المدرب لذلك لأسباب فنية و صحية للاعبيه او ان السرعة المطلوبة للاعبي الوسط الهجومي كانت ضعيفة بشكل لا يمكنهم مجارات نسق المنافس
الملاحطة الأخير تخص وسام يحي فلقد قدم المطلوب و كان أحد أفضل لاعبينا و اهدى كرات ثمينة جدا لم تستغل و حروجه افقد الوسط قوته و لم أجد أي تفسير لحروجه الا أنه ابن الأفريقي و شيء آخر و هي ورثة ورثها كويلهو عن لومار و سنرى في المستقبل ربما أكثر اذا لم يتعض من فضائح سابقيه...
ملاحطة عابرة و لكنها مهمة لذاك المعلق التونسي سمعته و تألمت كثيرا و حزنت على تونس و على شعبها كيف يكون مثله رئيس او مدير في الأذاعة و التلفزة فهو يقزز و يكرهك في الكرةو يحقد بشكل واضح على الأفريقي و لاعبيها الى درجة لا ير ذكر اسم يحي في العمليات الهجومية التي وقعت و حتى الهدف كانت تمريرت و لولا الصور التي فضحته لقال انها من بلعيد او ما يسميه فهيد لا حول الله هل وسام ليس تونسي و الأفريقي ليست من فرق تونس اسئلوه من فضلكم ...:!:

يا أنيس يا خويا اللي فورلي دمي من اللي حاسب روحو معلق كل كرة غالطة يولي وسام هو اللي خسرها ولكن الحمد لله وسام ربي معاه ذلك أن ما بين الشوطين في( تي آف1 ) وراو لقطة حلوة لوسام هويعمل في كنترول كيما زيدان وربي في الوجود

فريق الإشراف
10-16-2008, 05:14 PM
خويا أنيس ... عدنا و العود أحمد ...

تعرف ماذا قال معلقي القناة الفرنسية تي أف 1 : أقوى الفرق في تونس هي النجم و الإفريقي و عند خروج يحيى ذكر أنه ابن الإفريقي و أنه قدم مباراة محترمة و بطولية من ناحية الإندفاع ...

IBN ELJANOUB
10-17-2008, 12:58 AM
خويا أنيس ... عدنا و العود أحمد ...

تعرف ماذا قال معلقي القناة الفرنسية تي أف 1 : أقوى الفرق في تونس هي النجم و الإفريقي و عند خروج يحيى ذكر أنه ابن الإفريقي و أنه قدم مباراة محترمة و بطولية من ناحية الإندفاع ...

في راديو rmc تم إختيار وسام بن يحى ثاني أفضل لاعب تونسي بعد بن خلف الله...

CLUBISTE.1994
10-17-2008, 12:23 PM
في راديو rmc تم إختيار وسام بن يحى ثاني أفضل لاعب تونسي بعد بن خلف الله...

المعلق الفرنسي قال الحق فبن يحيى قام بمباراة ممتازة رغم نقص الخبرة في المنافسات الدولية:cool:

marwengattuso
10-31-2008, 09:09 AM
الصباح

ماذا عن إصابة فهد بن خلف الله؟

تعرّض لاعبنا الدولي فهد بن خلف الله أول أمس إلى إصابة خلال لقاء فريقه كون بنادي نيس في لقاء الجولة 11 للبطولة الفرنسية مما أجبره على مغادرة الميدان في الدقيقة 36 وترك مكانه لزميله سوب، وسيخضع بن خلف الله إلى فحوصات مدقّقة لمعرفة مدّة الراحة التي سيركن اليها.

علما وأن المباراة انتهت بالتعادل بين كون وضيفه نادي نيس بنتيجة (1-1)، حيث كان كون افتتح التسجيل بواسطة سافيدان (66د) وعدّل ريمي لنيس في 86د.

marwengattuso
11-02-2008, 10:53 AM
الصحافة

رسمي : حامد كمون باق مع المنتخب الوطني الى نهاية الدور الثالث
ثلاثة دوليين تونسيين الى جانب رونالدو وزيدان
تأكد لدينا رسميا ان الدكتور حامد كمون طبيب المنتخب الوطني باق على رأس الاطار الطبي للمنتخب الوطني التونسي الى غاية نهاية الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لمونديال و«كان» 2010 ورغم ان الخطاب اصطفوا امام باب الجامعة... ورغم ان هاتف الكاتب العام اشتغل مثلما لم يفعل سابقا منذ اعلان كمون عن رغبته بالانسحاب ذلك ان خطة طبيب المنتخب الوطني اغرت اكثر من اسم فإن رئيس الجامعة ومعه الممرن كويلهو توصلا حسب مصدر مسؤول بالجامعة الى اقناع حامد كمون بمواصلة المشوار الى حين نهاية الدور الاخير من التصفيات... وقد تأثر كمون بهذه الثقة المتجددة في شخصه وبدعم ومساندة الرجلين له ووافق على مقترحهما وهو ما يعتبر كسبا للمنتخب الوطني.
اللجنة الفنية لاتحاد شمال افريقيا تجتمع يوم 4 نوفمبر بتونس
سيحتضن مقر الادارة الفنية للجامعة التونسية يوم 4 نوفمبر 2008 اجتماع اللجنة الفنية التابعة لاتحاد شمال افريقيا لكرة القدم وذلك بمشاركة المديرين الفنيين لجامعات البلدان الخمسة المكونة للاتحاد.
....واجتماع المكتب التنفيذي يوم 5 نوفمبر
في نفس الاطار يلتئم يوم 5 نوفمبر الجاري بتونس اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد شمال افريقيا والمتكون من رؤساء الجامعات بكل من تونس وليبيا ومصر والمغرب والجزائر... ويتضمن جدول اعمال الاجتماع المصادقة على برنامج الدورات التي سينظمها الاتحاد خلال سنة 2009 وتنظيم مسابقتي بطولة وكأس شمال افريقيا للاندية وتكوين لجنة بتنظيم كأس شمال افريقيا للنوادي...
اي ثالوث تونسي في المغرب
يوم 17 نوفمبر... مع زيدان ورونالدو ؟
تلقت جامعة كرة القدم دعوة من مكتب الامم المتحدة بتونس لاختيار ثلاثة لاعبين دوليين سيتحولون الى مدينة قابس المغربية للمشاركة في مباراة دولية ودية بين اصدقاء زيدان واصدقاء رونالدو يوم 17 نوفمبر 2008 تكون مداخليها لفائدة مشاريع مكتب الامم المتحدة للتنمية بالمغرب اي انها مباراة خيرية والى حد الآن لم يقع الاختيار على اللاعبين التونسيين... فهل تتم دعوة لاعبين من المنتخب الحالي ام يتم الاستنجاد بثالوث من الجيل السابق على غرار الواعر وبية والسليمي ؟

lassad
11-02-2008, 05:02 PM
انا اقترح فوزي الرويسي عادل السليمي جمال ليمام اش قولكم:confused:

marwengattuso
11-06-2008, 11:10 AM
الصحافة

المنتخب الوطني
البينين يعتذر... ومنتخبنا في ضيافة نظيره الغاني يوم 19 نوفمبر
أسماء جديدة تظهر في القائمة الاولية لكويلهو
فوجئ المكتب الجامعي لكرة القدم خلال هذا الاسبوع ببرقية من الجامعة البينينية لكرة القدم تضمنت اعتذارا رسميا عن المجيء الى تونس بالنسبة للمنتخب البينيني وذلك بخصوص اللقاء الدولي الودي الذي كان مبرمجا بين المنتخبين في المنزه يوم 19 نوفمبر الجاري.
عرض هام... ومغر من غانا
من حسن حظ منتخبنا الوطني ان المفاجأة المزعجة بامضاء منتخب البينين حملت في طياتها (وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم) مفاجأة مفرحة ذلك ان الجامعة الغانية قدمت عرضا لجامعتنا بخصوص اجراء المنتخبين مباراة دولية ودية يوم 19 نوفمبر الجاري بأكرا مقابل بعض الامتيازات المادية فضلاعن تكفل الجانب الغاني بتكاليف السفر والاقامة في اكرا للوفد التونسي وقد اعطى الممرن كويلهو موافقته الرسمية ظهر امس في انتظار تحديد موعد السفر... هذا وبالنسبة لاسباب اعتذار البينين في الجامعة المعنية ارجعتها الى بعض الصعوبات المالية!!
32 لاعبا ضمن القائمة الاولية
استعدادا لموعد اكرا الودي ضبط المدربان كويلهو والماجري قائمة اولية (وجوب ارسالها الى الاندية المعنية قبل اسبوعين من موعد المباراة) ضمت 32 لاعبا وسجلنا خلالها ظهور عدة اسماء جديدة لاول مرة نظرا لالتزامات لاعبي النجم والنادي الصفاقسي مع نهائي كأس الكاف.
نفخة في الموعد
عكس بقية لاعبي النجم فان محمد علي نفخة سيكون حاضرا في اكرا يوم 19 نوفمبر بما انه معاقب ولن يشارك في نهائي كأس «الكاف»... وتضم القائمة الاولية: حمدي القصراوي (الترجي) وثابت نديم (جندوبة) وبسام السخيري (إ.المنستير) والبوسعايدي والتراوي (سالزبورغ) وسيف غزال (بونغ بويز) ويامن بن زكري (باستيا) وياسين الميكاري (قراشهوبر) وبلال العيفة ووسام بن يحيى وخالد السويسي وحمزة المسعدي ومنعم الدربالي (النادي الافريقي) وخالد القربي وخالد الزعيري (الملعب التونسي) ومحمد علي بن منصور واسامة الدراجي وسيف الشماري (الترجي الرياضي) ومحمد علي نفخة (النجم الساحلي) وجمال سايحي (مونبيليي) وانيس بوجلبان (الاهلي) وسامي العلاقي (فورث الالماني) وعلي الزيتوني (أنتالياسبور) وتيجاني بلعيد (سلافيا براغ) وعصام جمعة (لوتس) وسانطوس (صوشو) والسيفي (إ.المنستير) وشوقي بن سعادة (نيس) وحامد النموشي (لوريون) وجوهر المناري (نورمبارغ) وراضي الجعايدي (برمنغهام) وحسين الراقد (مونس).
مبعوثان من الجامعة الهولندية في تونس
من أجل التحضير جيدا لمباراة تونس وهولندا الدولية الودية ليوم 11 فيفري 2009 برادس يحل بيننا اليوم والى غاية الجمعة مبعوثان من الجامعة الهولندية وذلك خصيصا لترتيب اقامة الوفد الهولندي واختيار النزل وملعب التمارين... وهكذا يكون التنظيم اولا يكون اي قبل اربعة اشهر كاملة... ويوم 25 نوفمبر سيحضر وفد آخر مهمته التنسيق مع مسؤولي قناة 7 الوطنية بخصوص النقل المباشر.
لجنة التصرف والاعداد للدور الثالث
ستنكب لجنة التصرف التابعة للجامعة (بن عمر والهمامي وعلولو والشايبي) قريبا على اعداد خطة عمل خاصة بكل مباريات منتخبنا خلال الدور الاخير من تصفيات مونديال و«كان» 2010.. وسوف تقدم برنامجها في منتصف ديسمبر المقبل.


عبد الوهاب بن رحومة

achreftun
11-07-2008, 02:30 PM
الصحافة

المنتخب الوطني
البينين يعتذر... ومنتخبنا في ضيافة نظيره الغاني يوم 19 نوفمبر
أسماء جديدة تظهر في القائمة الاولية لكويلهو
فوجئ المكتب الجامعي لكرة القدم خلال هذا الاسبوع ببرقية من الجامعة البينينية لكرة القدم تضمنت اعتذارا رسميا عن المجيء الى تونس بالنسبة للمنتخب البينيني وذلك بخصوص اللقاء الدولي الودي الذي كان مبرمجا بين المنتخبين في المنزه يوم 19 نوفمبر الجاري.
عرض هام... ومغر من غانا
من حسن حظ منتخبنا الوطني ان المفاجأة المزعجة بامضاء منتخب البينين حملت في طياتها (وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم) مفاجأة مفرحة ذلك ان الجامعة الغانية قدمت عرضا لجامعتنا بخصوص اجراء المنتخبين مباراة دولية ودية يوم 19 نوفمبر الجاري بأكرا مقابل بعض الامتيازات المادية فضلاعن تكفل الجانب الغاني بتكاليف السفر والاقامة في اكرا للوفد التونسي وقد اعطى الممرن كويلهو موافقته الرسمية ظهر امس في انتظار تحديد موعد السفر... هذا وبالنسبة لاسباب اعتذار البينين في الجامعة المعنية ارجعتها الى بعض الصعوبات المالية!!
32 لاعبا ضمن القائمة الاولية
استعدادا لموعد اكرا الودي ضبط المدربان كويلهو والماجري قائمة اولية (وجوب ارسالها الى الاندية المعنية قبل اسبوعين من موعد المباراة) ضمت 32 لاعبا وسجلنا خلالها ظهور عدة اسماء جديدة لاول مرة نظرا لالتزامات لاعبي النجم والنادي الصفاقسي مع نهائي كأس الكاف.
نفخة في الموعد
عكس بقية لاعبي النجم فان محمد علي نفخة سيكون حاضرا في اكرا يوم 19 نوفمبر بما انه معاقب ولن يشارك في نهائي كأس «الكاف»... وتضم القائمة الاولية: حمدي القصراوي (الترجي) وثابت نديم (جندوبة) وبسام السخيري (إ.المنستير) والبوسعايدي والتراوي (سالزبورغ) وسيف غزال (بونغ بويز) ويامن بن زكري (باستيا) وياسين الميكاري (قراشهوبر) وبلال العيفة ووسام بن يحيى وخالد السويسي وحمزة المسعدي ومنعم الدربالي (النادي الافريقي) وخالد القربي وخالد الزعيري (الملعب التونسي) ومحمد علي بن منصور واسامة الدراجي وسيف الشماري (الترجي الرياضي) ومحمد علي نفخة (النجم الساحلي) وجمال سايحي (مونبيليي) وانيس بوجلبان (الاهلي) وسامي العلاقي (فورث الالماني) وعلي الزيتوني (أنتالياسبور) وتيجاني بلعيد (سلافيا براغ) وعصام جمعة (لوتس) وسانطوس (صوشو) والسيفي (إ.المنستير) وشوقي بن سعادة (نيس) وحامد النموشي (لوريون) وجوهر المناري (نورمبارغ) وراضي الجعايدي (برمنغهام) وحسين الراقد (مونس).
مبعوثان من الجامعة الهولندية في تونس
من أجل التحضير جيدا لمباراة تونس وهولندا الدولية الودية ليوم 11 فيفري 2009 برادس يحل بيننا اليوم والى غاية الجمعة مبعوثان من الجامعة الهولندية وذلك خصيصا لترتيب اقامة الوفد الهولندي واختيار النزل وملعب التمارين... وهكذا يكون التنظيم اولا يكون اي قبل اربعة اشهر كاملة... ويوم 25 نوفمبر سيحضر وفد آخر مهمته التنسيق مع مسؤولي قناة 7 الوطنية بخصوص النقل المباشر.
لجنة التصرف والاعداد للدور الثالث
ستنكب لجنة التصرف التابعة للجامعة (بن عمر والهمامي وعلولو والشايبي) قريبا على اعداد خطة عمل خاصة بكل مباريات منتخبنا خلال الدور الاخير من تصفيات مونديال و«كان» 2010.. وسوف تقدم برنامجها في منتصف ديسمبر المقبل.


عبد الوهاب بن رحومة

ان شاء الله مباراتنا ضد هولاندا تكون في المستوى و خاصة يكون حاضر فيها لاعبي الافريقي بكثافة...

نادر مسعودي
11-07-2008, 02:53 PM
ان شاء الله مباراتنا ضد هولاندا تكون في المستوى و خاصة يكون حاضر فيها لاعبي الافريقي بكثافة...

ضد فرنسا خسرنا ثلاثة... اذا كيف ستكون النتيجة أما منتخب هولندا الذي فاز على فرنسا برباعية....

achreftun
11-07-2008, 06:37 PM
ضد فرنسا خسرنا ثلاثة... اذا كيف ستكون النتيجة أما منتخب هولندا الذي فاز على فرنسا برباعية....

لا ننسى ان المدرب المنتخب الهولاندي تغير و فان نستلروي اعتزل... المهم اللاعبين متاعنا يكونو موجودين في المنتخب..

محمد أسامة
11-07-2008, 07:08 PM
ضد فرنسا خسرنا ثلاثة... اذا كيف ستكون النتيجة أما منتخب هولندا الذي فاز على فرنسا برباعية....

يا نادر المباراة ضد فرنسا كانت في سان دوني و المدرب لا يزال جديدا في تونس أما لقاءنا مع هولندا سيكون في رادس و المدرب سيعرف اللاعبين التونسيين جيدا و إن شاء الله تكون النتيجة طيبة

marwengattuso
11-12-2008, 11:07 AM
الشروق

روجي لومــــــار مطالب بدفع 19 ألف أورو للضرائب التونسيــــــــــة

ذكرت تقارير إخبارية على شبكة الانترنات أن المدرّب السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم روجي لومار مطالب بتسديد ما قيمته 19 ألف أورو لمصلحة الضرائب التونسية.
وملفّ التهرّب الضريبي لروجي لومار ليس بالجديد لكنه بدأ يتفاعل في الآونة الأخيرة.
والسؤال المطروح هو هل «سيتكرّم» لومار بدفع مستحقات بلادنا عليه خاصة أن المبلغ زهيد جدا مقارنة بما كان يتقاضاه شهريا منا. أم أن القضية ستصل الى أروقة المحاكم بتهمة التهرّب الضريبي؟

* عبدو

marwengattuso
11-13-2008, 04:55 PM
السلام عليكم .
بالنسبة للقائمة النهائية تم تنحية المسعدي والإبقاء على السويسي - عيفة - عبد المنعم الدربالي - وسام يحي .

marwengattuso
11-13-2008, 07:42 PM
الصحافة

يوم الاربعاء القادم بأكرا
غانا - تونس وديا في الساعة السابعة

يخوض المنتخب الوطني التونسي مثلما هو معلوم مباراة دولية ودية هامة يوم الاربعاء 19 نوفمبر الجاري ضد نظيره الغاني في أكرا... ونأمل صراحة ان يخرج كويلهو والماجري ومعهما المنتخب ككل بالفائدة المرجوة من مثل هذه المواجهات ولو أننا كنا نفضل لو كان منتخبنا معززا في هذه الرحلة بأفضل لاعبيه لكن ما باليد حيلة... فهنالك الالتزامات القارية للنجم الساحلي والنادي الصفاقسي... وهنالك الاصابات وهو ما اضطرّ الاطار الفني للاستنجاد بعديد الشبان الذين تعوزهم الخبرة الدولية... وهذا العامل سيؤثر بلا شك في أداء وتوازن منتخبنا في أكرا.... على ان الفرصة متاحة لبعض المواهب لإبراز قدراتها الحقيقية في أعلى مستوى... ونبقى مع لقاء اكرا لنشير الى ان الجامعة الغانية برمجته في الساعة السادسة مساء بتوقيت أكرا اي الساعة السابعة بتوقيت تونس.

القصراوي ونديم الثابت لحراسة المرمى
في انتظار الإعلان الرسمي عن قائمة اللاعبين الـ 23 الذين سيتحولون الى غانا وهو ما سيقوم به الاطار الفني هذا الصباح (س11) خلال لقاء مع الاعلاميين يبدو ان كويلهو حسم بعد في حراسة المرمى وقرّر التعويل على حارسين فقط في أكرا وهما حمدي القصراوي ونديم ثابت وهكذا يخرج السخيري من القائمة...

بين جمعة وكويلهو
عاد عصام جمعة الى الواجهة مع لونس واصبح ظهوره في التشكيلة الأساسية منتظما وهو مكسب للاعب وللمنتخب الوطني على حدّ سواء... ويستعد فريق لونس لخوض مباراة في اطار كأس فرنسا مساء الجمعة القادم... وقد بلغنا من مصادر «قريبة» من اللاعب ان ناديه الفرنسي يرغب ببقاء عصام مع الفريق اذا افرزت عملية سحب القرعة مباراة من الحجم الثقيل وهو ما يريده اللاعب نفسه غير ان لونس مجبر على الامتثال لرغبة المنتخب التونسي تماما مثل عصام جمعة... وبعبارة اخرى فان «الحلّ والربط» بيدي كويلهو... فهل يتم اعفاء عصام من المشاركة في الرحلة الىأكرا اذا تم سحب اسم ناد كبير لمواجهة لونس في الكأس يوم الجمعة 21 نوفمبر الحالي؟!

بن عمر يرأس الوفد الى أكرا
سيكون كمال بن عمر رئيس الجامعة على رأس الوفد التونسي الذي سيسافر الاسبوع القادم الى غانا.... ومن المتوقع حضور بعض الاعضاء الجامعيين وفي مقدمتهم عبد الحميد الهرقال المسؤول الأول عن المنتخب وخليل الشايبي...

السفر يوم 18 نوفمبر والعودة بعد 24 ساعة فقط
تأكد رسميا ان المنتخب الوطني التونسي سيتحول الى العاصمة الغانية أكرا يوم الثلاثاء القادم 18 نوفمبر على متن طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية التونسية.... وسوف يغادر الوفد التونسي غانا مساء الاربعاء 19 نوفمبر اثر نهاية المباراة...

رحلة مفتوحة للاعلاميين والاحباء مقابل 580د
بلغنا من مصدر قريب من الجامعة التونسية لكرة القدم ان هذه الاخيرة فتحت باب المشاركة في الرحلة الى غانا امام الاعلاميين واحباء
المنتخب مقابل 500د هي تكلفة السفر فقط.

الجامعة تكسب 50 الف دولار
ذكر مصدر مطلع ان الجامعة التونسية لكرة القدم ابرمت صفقة هامة مع نظيرتها الغانية بمناسبة المباراة الدولية الودية في اكرا وانها ستغنم 150 الف دولار على ان تتكفل بنفسها بمصاريف التنقل الى غانا وعلمنا ان المفاوضات مع شركة الخطوط الجوية التونسية بشأن تسوّغ الطائرة الخاصة افضت الى اتفاق يخدم مصلحة الجامعة التي قد لا تدفع اكثر من 70 الف دينار في هذه الرحلة.

الجنيهات تسيل لعاب المسؤولين البنينيين!!
راوغت الجامعة البينينية نظيرتها التونسية واعتذرت لها رسميا منذ ايام بشأن اللقاء الدولي الودي بين منتخبنا ومنتخب البنين الذي كان مقرا ليوم 9 نوفمبر بالمنزه وجاء في «فاكس» الجامعة البينينية ان الصعوبات المالية والتحويرات الوزارية وراء هذا القرار... لكن الخبر اليقين ظهر بعد ايام قليلة وهو ان جامعة البينينيين فضلت عرض الجامعة المصرية على عرض جامعتنا اي ان الجنيهات المصرية أغرت البينيين وجعلتهم يخلون بالتزامهم مع جامعتنا.. ولو اننا نعيب على جامعتنا ومرة أخرى عدم استيعابها للدرس وعدم ابرامها لاتفاق رسمي ومكتوب مع جامعة البينين.. وهو ما كان حدث منذ عام تقريبا مع الجامعة الايرانية !!! علما وان جامعتنا لم تكن كريمة مع البينينيين اذ انها عرضت فقط التكفل بمصاريف التنقل والاقامة في حين عرض المصريون نفس الشيء اضافة الى منحة مالية قيمة!

تربص خاطف لمنتخبنا بالضاحية الشمالية
استعدادا للسفر الى غانا سيدخل المنتخب الوطني التونسي في تربص مغلق وخاطف صباح الاثنين القادم 17 نوفمبر باحد نزل الضاحية الشمالية بالعاصمة وقد يتدرب مساء نفس اليوم بالملعب الفرعي بالمنزه.

عبد الوهاب بن رحومة

marwengattuso
11-14-2008, 07:38 AM
الصحافة


كويلهو (مدرب المنتخب الوطني التونسي) خلال لقاء مع الاعلاميين:
اللقاء ضد غانا فرصة هامة للجدد لإبراز قدراتهم الحقيقية
عبد الوهاب بن رحومة

أوضح الممرن كويلهو في مستهل حديثه مع الاعلاميين صباح أمس بمقر جامعة كرة القدم ان اللعب ضد غانا في أكرا مفيد للمنتخب من كل النواحي: «المنافس لا يحتاج الىتعريف وهو من كبار القارة الافريقية.. كما اننا نخوض المباراة خارج تونس وهذا جيد لان اول مباراة لنا في اطار تصفيات الدور الثالث ستكون في كينيا... وبالمناسبة ضمت القائمة عدة لاعبين جدد اعتقد ان الفرصة متاحة لهم لابراز امكاناتهم الحقيقية ونحن بحاجة الى التعرف جيدا على قدرات اكبر عدد ممكن من المواهب قبل الاختيار النهائي اذا اننا نأمل بأن تكون الامور واضحة تماما علىمستوى رصيدنا البشري عندما نتأهب لمواجهة هولندا وديا وذلك قبل الموعد الرسمي الاول ضد كينيا في مارس 2009.. ومع الاسف لن يتوفر لنا متسع من الوقت لنعمل مع بعضنا ولهذا خيّرنا ان تكون الرحلة الى أكرا سريعة وفي ظروف جيدة لاننا نفكر بمصلحة اللاعبين وراحتهم»

غزال بحاجة الى الراحة
بخصوص سيف غزال واسباب غيابه هذه المرة قال الممرن كويلهو ان المدافع الدولي ليس مصابا وانما طلب من ممرنه تمكينه من راحة خاطفة: «وبالنسبة للسايحي فان الماجري عاينه مؤخرا في فرنسا وقررنا ان نمنحه الفرص هو الاخر».
معاملة كل الاعبين على قدم المساواة

وسألنا كويلهو عن رأيه في رغبة فريق فورت الذي يضم العلاقي بالابقاء على هذا الاخير معه استعدادا لدربي ضد نورمبارغ فقال: « الطلب موجود فعلا مثلما هو الحال بالنسبة لعصام جمعة مع لونس ولكنني رفضت ذلك اذ اننا نعامل اللاعبين على قدم المساواة... واذا فتحنا الباب لبعض الاستثناءات فسيكون من الصعب غلقه ولو اننا في بعض الاحيان وعندما يتعلق الامر بمصلحة عامة مثلما هو الحال حاليا مع النجم والصفاقسي يمكن ان نستغني عن بعض الاسماء... ومن المهم كذلك ان نفكر في مصلحة المنتخب الوطني»

الشبان... والقائمة الموسعة
بالنسبة للقائمة الموسعة والتي كشف عنها كويلهو منذ اسبوع وامكانية ان تؤثر نفسانيا في بعض المواهب الشابة التي كانت موجودة ضمنها ثم وقع الاستغناء عنها امس ذكر الممرن البرتغالي: «ولكن الامر يتعلق بمحترفين من واجبهم ان يدركوا جيدا معنى هذه القائمة وجدواها وان يتعاملوا معها بطريقة ايجابية لانها تعني اساسا ان الاطار الفني يتابعهم عن كثب ومهتم بهم وهذه رسالة موجهة اليهم من المفروض ان تحفزهم.. واعتقد أن من واجب الاندية والاعلاميين ان يوضحوا المسألة للرأي العام الرياضي وللاعبين على حد سواء.» كلام كويلهو منطقي ومقنع الى حد بعيد ولكن الرجل لا يعرف وهذا ليس ذنبه وهو الذي يؤمن بالاحتراف كعقلية وسلوك ونضج ووعي ان نسبة كبيرة وهخامة جدا من لاعبينا محترفون على الورق فحسب !! كما انهم لا يعرفون من الاحتراف غير الحقوق والجراية والحوافز، اما الواجبات فهي في المقام العاشر!!.

المردود هو الحكم والفيصل!!
دافع كويلهو بقوة عن خياراته وقناعاته وتوجهاته بشأن دعوة اللاعبين للمنتخب في رد على سؤال حول عدم منح الفرصة لبعض الاسماء التي ضمتها القائمة الموسعة وقال ان الكفاءة والمردود هما الحكم والفيصل والمقياس الذي «علىاساسه تتم دعوة اللاعبين وليس حجم وثقل الاندية» ونحن نحترم وجهة نظر كويلهو ولكننا غير مقتنعين ببعض الاختيارات وفي نظرنا المتواضع ان القربي والزعيري يستحقان ان يمنحا الفرصة لأن عطاءهما منتظم مع ناديهما رغم ان نتائج «البقلاوة» تبقى دون المستوى وهنا نتساءل ببراءة: ماذا كان سيحصل لو كان الملعب التونسي في المركزين الاول والثاني؟!.

مساعدة تراوي: قرار صائب
دعوة مجدي تراوي فاجأت الجميع خاصة وان اللاعب لا ينشط مع ناديه سالزبورغ النمساوي عكس زميله البوسعيدي ولكن كويلهو اعترف بكل صراحة ان الموضوع يهمه شخصيا: « هذه مسؤوليتي ولا اخفي انني احب هذا اللاعب واعتبره قيمة ثابتة ولا اريد ان نخسره لانه قادر على افادة المنتخب وقد دعوته لاتحدث اليه حول ظروفه ووضعيته وقد ادخل في اتصال مباشر مع ممرنه لابحث معه امكانية تسريح تراوي خلال «مركاتو» الشتاء لناد اخر يوفر له امكانية اللعب بانتظام.. وانا مهتم بالموضوع ولن أتردد بالمساعدة مباشرة اذا تطلب مني الامر البحث عن نادي للاعب في البرتغال فمن واجبنا مساعدة لاعب موهوب يمر بفترة صعبة» ونحن نشاطر كويلهو هذا التوجه ونصفق لهذه الخطوة وهذه البادرة لان تراوي شاب موهوب لم تخدمه الظروف مثلما ادار له الحظ ظهره والمفروض ان تمتد اليه ايادينا لمساعدته على رفع رأسه خاصة وانه في الغربة لاول مرة ومثل هذه الوضعية عادية في عالم الاحتراف باوروبا وقد مر بها عديد اللاعبين المشهورين على غرار بابان وانيلكاوكانتونا وهنري قبل ان يعرفوا التألق والشهرة.....

لم لا بعث منتخب وطني «ب»
حول هذا السؤال رد كويلهو: «بصراحة الفكرة موجودة ونحن بصدد وضع اللمسات الاولى لهذا المشروع بالتعاون مع الادارة واعتقد ان الفكرة تستحق المتابعة وخاصة في ظل التزامات المحترفين بالخارج فمن المهم ان تكون لنا قاعدة من المواهب المحلية التي يمكن الاعتماد عليها في اية لحظة»
وبخصوص المباراة ضد غانا يعتقد كويلهو انها ستكون مفيدة للجميع وان الاولوية تبقى لاختبار الجدد وانه ينتظر رد فعل ايجابي من كل الخطوط لا سيما الهجوم ضد منافس من الوزن الثقيل.

marwengattuso
11-14-2008, 07:41 AM
الصحافة


القائمة الجديدة للمنتخب الوطني

الأولى للعلاقي والسايحي والدربالي والعيفة ونديم ثابت
يمكن اعتبار غياب مهاجم الاتحاد المنستيري هشام السيفي أبرز ما سجلته القائمة الجديدة للمنتخب التونسي بما أن هذا اللاعب سجل هدفين ضد السيشال وشارك في المقابلة ضد المنتخب الفرنسي. كما حرمت الاصابة فهد بن خلف الله وكريم حقي من المشاركة للمرة الأولى مع المنتخب منذ قدوم المدرب كويلهو.
وفي سجل العائدين فقد عاد اللاعب يامن بن زكري لقائمة المنتخب ونعتقد أن كويلهو ينوي التعويل عليه من جديد في دور ظهير أيسر كما عاد علي الزيتوني بعد غياب طويل وجدد كويلهو الدعوة لمجدي تراوي الذي تخلف عن المنتخب منذ اللقاء ضد بوركينافاسو والهدف الذي سجله سانطوس منحه ثقة المدرب وها هو يعود للمنتخب الوطني إضافة لخالد السويسي الذي ابتعد عن المجموعة منذ التحضير لكأس إفريقيا الأخيرة.

شبان في الموعد
بخصوص العناصر الجديدة التي تم توجيه الدعوة لها للمشاركة مع المنتخب التونسي نجد الثنائي جمال السايحي من مونبيلي الفرنسي وسامي العلاقي من فورث الألماني. كما اختار المدرب كويلهو دعوة عناصر أخرى للمرة الأولى على غرار حارس جندوبة الرياضية نديم ثابت ومدافعي النادي الإفريقي عبد المنعم الدربالي وبلال العيفة. أما بقية العناصر الأخرى فإن وجودها لا يمكن اعتباره بالمفاجأة طالما وأنها اعتادت بالحضور مع المنتخب التونسي خلال المقابلات الماضية.

هجوم محترف
ولعل المتأمل في قائمة المنتخب الوطني يلاحظ أن جل المهاجمين يلعبون في بطولات أوروبية على غرار جمعة واسنطوس وهذه المرة فإن غياب لاعبي النجم جعل نسبة الناشطين خارج تونس تكون الأكبر بما أن 14 لاعبا اختارهم المدرب كويلهو موزعون على بطولات فرنسا وتركيا وسويسرا وألمانيا وتشيكيا وأنقلترا وبلجيكا.
وفي مايلي قائمة 22 لاعبا التي اختارها المدرب البرتغالي للمنتخب التونسي كويلهو والتي لا تضم إلا حارسي مرمى فقط إضافة لمحمد علي نفخة لاعب النجم بما أنه لن يشارك في مباراة الإياب ضد النادي الصفاقسي:

حراسة المرمى:حمدي القصراوي(الترجي الرياضي) ونديم ثابت(جندوبة الرياضية)

المدافعون: أنيس البوسعايدي (سالزبورغ النمساوي) و خالد السويسي (النادي الإفريقي) وياسين الميكاري (غراشوبر السويسري) وبلال العيفة (النادي الإفريقي) و يامن بن زكري (باستيا الفـرنســي) و عـبــد المنـعـــم الدربالي (النادي الإفريقي) وسيف غزال (يونغ بويز السويسري)و راضي الجعايدي(برمنغهام الأنقليزي)

لاعبو الوسط:وسام يحيى(النادي الإفريقي)و أسامة الدراجي (الترجي الرياضي) محمد علي نفخة(النجم الساحلي)حسين الراقد (مونس البلجيكي) مجدي تراوي(سالزبورغ النمساوي)جمال السايحي(مونبيلي الفرنسي)

المهاجمون:سامي العلاقي(فورث الألماني) التيجاني بلعيد (سلافيا براغ التشيكي)شوقي بن سعادة(نيس الفرنسي) سلفا سانطوس(سوشو الفرنسي) عصام جمعة(لونس الفرنسي) علي الزيتوني(أنتاليا سبور التركي)

marwengattuso
11-14-2008, 07:42 AM
الصحافة


مباشرة من فرنسا مع جمال السايحي
الدعوة جاءت في الوقـت المناسب وسأثبت أحقيتي بالانتماء إلى المنتخب الوطني
زهير ورد

كنا منذ فترة قد تحدثنا للاعب جمال السايحي الذي يلعب مع فريق مونبيليي الفرنسي ضمن الدرجة الفرنسية الثانية وهذا اللاعب وجه له المدرب كويلهو أمس أول دعوة للمشاركة في تربص المنتخب الوطني بعد أن عاينه المدرب الحبيب الماجري قبل حوالي الأسبوعين. هذا اللاعب مولود يوم 21 جانفي من سنة 1987 ويلعب في خطة لاعب وسط ميدان وطوله 1.81م وهذا الموسم شارك في عشر مقابلات ضمن التركيبة الأساسية لفريق مونبيليي في الدرجة الفرنسية الثانية. وكان الموسم الماضي قد لعب 29 مقابلة ضمن الفريق الأساسي لمونبيليي وهو لاعب مهم في هذا الفريق.
وحول هذه الدعوة للمنتخب التونسي قال جمال السايحي: من المهم لأي لاعب أن يكون ضمن المنتخب وأنا سعيد جدا بهذه الدعوة لأنها جاءت في الوقت المناسب وقد أعطتني شحنة معنوية كبيرة جدا لأن اللعب مع المنتخب مهم في مسيرة أي لاعب والكرة الان في ملعبي وعلي أن أثبت أحقيتي بأن أكون مع المنتخب التونسي وجدارتي بالثقة التي منحني إياها الإطار الفني. وحول ما إذا كانت الدعوة قد جاءت في وقت مناسب له قال جمال السايحي:لقد بلغت 21 سنة ولعبت كامل الموسم الماضي في بطولة الدرجة الثانية الفرنسية مع فريقي وأعتقد أن الوقت مناسب جدا بالنسبة لي حتى أثبت أنني أستحق اللعب مع المنتخب التونسي والوقت مناسب للانطلاق في التجربة الدولية. بالنسبة لي فإن وجودي في البطولة الفرنسية لا يعني الكثير ولا أعتقد أن افتكاك مكان ضمن التشكيلة الأساسية سيكون أمرا سهلا وعلى أن أدافع عن فرصتي بشكل قوي.

لاعب وسط دفاعي
وعن الدور الذي يفضل أن يشغله والمهمة التي يفضل القيام بها قال اللاعب جمال السايحي: أقدم أفضل مستوى لي حين ألعب في دور لاعب وسط دفاعي وأنا أجد راحة كبيرة في هذا الدور ولا توجد لدي أية مشاكل وأحاول أن أكون أول مساهم في البناء الهجومي والتحول من الدفاع للهجوم ولكن أنا مستعد لأي اختيارات من قبل الإطار الفني فأنا على ذمة الإطار وما يخططه بشأني وبالتالي لا توجد مشاكل من هذه الناحية لدي كما أن الأمر مرتبط بما سيختاره المدرب الذي قد يلعب بلاعب وسط دفاعي فقط وقد يعول على لاعبين في هذه المهمة.
ومن الطبيعي أن يكون اللاعب قد تابع مقابلة المنتخب التونسي ضد نظيره الفرنسي خلال الشهر الماضي وعن الانطباعات التي خرج بها قال السايحي:لقد تابعت المقابلة بكل اهتمام وأعتقد أن المنتخب التونسي قدم مقابلة ممتازة لكن ضد منتخب مثل المنتخب الفرنسي فإن أية هفوة يدفع ثمنها في الحال وهذا ما حدث للمنتخب التونسي وخاصة خلال الفترة الثانية من المقابلة فقد قبل المنتخب التونسي هدفين في وقت حساس جعل من الصعب العودة في المباراة.
إلى هنا ينتهي حديث اللاعب جمال السايحي في انتظار حديث الميدان وما سيقدمه خلال المقابلة القادمة للمنتخب التونسي ضد نظيره الغاني يوم 19 نوفمبر الجاري بأكرا.

marwengattuso
11-14-2008, 07:44 AM
الحرية

الندوة الصحفية لمدرب المنتخب التونسي لكرة القدم

«نعول كثيرا على مباراة غانا»

خماسي جديد: منعم الدربالي وعيفة والسايحي

ونديم ثابت لكن هل يأتي العلاقي؟

كانت قائمة اللاعبين المذكورين للمشاركة في اللقاء المرتقب بين المنتخبين التونسي والغاني يوم الاربعاء القادم بأكرا واختيارات الاطار الفني واستعدادات المنتخب قبل الموعد الأول ضدّ المنتخب الكيني في مارس 2009 محور الندوة الصحفية التي عقدها مدرب المنتخب التونسي امبرتو كويلهو صباح أمس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم.

اختبار حقيقي

في بداية حديثه أكد كويلهو أهمية تنظيم رحلة خاصة للفريق حتى يتم توفير كل سبل النجاح له لخوض هذه المباراة الهامة باعتبار أن كثيرا من العناصر التي تنشط في أوروبا ستصل الى تونس يوم الاثنين.

هذا ورأى المدرب أنه من المهم أن يلعب المنتخب في افريقيا حتى يعتاد اللاعبون الجدد على هذه الأجواء كما أن المباراة الرسمية الأولى لحساب تصفيات أمم افريقيا ونهائيات كأس العالم ستكون بكينيا بعد أربعة أشهر، لذلك سيكون لقاء 19 نوفمبر اختبارا هاما على جميع الواجهات.

رسالة أولى لجميع اللاعبين

وفيما يخص الاستغناء عن بعض اللاعبين الذين كانوا ضمن القائمة الموسعة يقول كويلهو «لقد انتهجت هذا الخيار في القيام بقائمة موسعة بـ30 لاعبا واضعا نصب أعيننا عديد المعطيات قبل اجراء أي مباراة ثم كنا أمام حتمية الاقتصار على مجموعة معينة من العناصر بما أن لكل مباراة خياراتها وتوجهاتها، لكن هذا لا يعني أنه ليست لنا ثقة في اللاعبين الآخرين، نحن نؤمن بقدراتهم لكننا وجهنا لهم من خلال الدعوة الأولى رسالة من أجل مواصلة الاجتهاد والمثابرة حتى يقتلعوا أماكنهم ضمن القائمة التي تبقى مفتوحة للأجدر وستكون الفرصة متاحة أمام العديد للبروز، في مواعيد قادمة بعد أن رأينا امكانيات واعدة لعدة لاعبين على غرار خالد الزعيري.

من جهة أخرى تساءل الحاضرون حول الجدوى من دعوة لاعبين لا ينشطون مع فرقهم أو آداؤهم غير منتظم على غرار مجدي التراوي وأنيس البوسعايدي أوضح مدرب المنتخب التونسي أنه مقتنع بامكانيات هذا اللاعب بالذات وهو سيمنحه الفرصة كاملة حتى تتوفر الامكانية في ديسمبر للتحوّل الى فريق آخر ليفجر طاقاته ومن المرجح أن يكون الفريق من البرتغال من الدرجة الأولى.

في انتظار قدوم العلاقي والسايحي ورقة رابحة

بعد ذلك تحدث كويلهو عن سامي العلاقي وامكانية عدم قدومه للقاء غانا نظرا لأن له لقاء هاما مع فريقه يوم الجمعة القادم يضيف: «بالنسبة لي قمت بالمهم بدعوة هذا اللاعب وبقطع النظر عن التزاماته يجب أن يلبي الدعوة، لقد كانت لي محادثة مع مدربه واتفقنا على كل الأمور، لذلك سننتظر قدوم هذا اللاعب أما بالنسبة لجمال السايحي فستكون مباراة غانا فرصة لنا كإطار فني لاكتشافه بعد أن عايناه في بعض اللقاءات وأعتقد أنه سيكون بامكانه تقديم الاضافة ويمثل حلا اضافيا لنا».

وفي خاتمة اللقاء اللاعلامي أكد المدرب البرتغالي أهمية مثل هذه المباريات ليعتمد في مباراة غانا على خطة (4 ـ 4 ـ 2) وكيف يمكن أن يلعب المنتخب بمهاجمين كما تمثل مواجهة غانا اختبارا جديا نظرا لقيمة المنافس والامكانيات التي يملكها لذلك ستكون الافادة حاصلة وهو ما سيحرص على تأكيده وتدعيمه في اللقاء الودي بعد ذلك ضد المنتخب الهولاندي.

نقل: ثرياء المجبري

قائمة اللاعبين المدعوين

في حراسة المرمى / حمدي القصراوي /الترجي الرياضي/ نديم بن ثابت /جندوبة الرياضية

في الدفاع / انيس البوسعايدي /ريد بولس سالزبورغ النمساوي/ يامن بن زكري / باستيا الفرنسي/ منعم الدربالي وبلال العيفة وخالد السويسي /النادي الافريقي/ سيف غزال /يونغ بويز السويسري/ راضي الجعايدي /بيرمنغهام الانقليزي/ ياسين الميكاري /غراشوبرز السويسري

في الوسط / التيجاني بلعيد /سلافيا براغ التشيكي/ شوقي بن سعدة /نيس الفرنسي/ وسام بن يحي /النادي الافريقي/ اسامة الدراجي /الترجي الرياضي/ محمد علي نفخة /النجم الساحلي/ جمال السايحي /مونبيليي الفرنسي/ حسين الراقد /مونس البلجيكي/ مجدي التراوي /ريد بولز سالزبورغ النمساوي

في الهجوم / سامي العلاقي /غروتر فورت الالماني/ سيلفا دوس سانتوس /سوشو الفرنسي/ عصام جمعة /لنس الفرنسي/ علي الزيتوني /انطاليا سبور التركي/.

chaker abidi
11-15-2008, 05:46 AM
مدرب المنتخب الوطني امبرتو كويلهو يكشف في لقاء إعلامي عن قائمة الـ22 لاعبا:

العلاقي والزيتوني ثنائي الهجوم ضد غانا بأكـرا

أسعى إلى ضمّ مجدي تراوي إلى فريق برتغالي من الدرجة الأولى

يعلق مدرب المنتخب الوطني امبرتو كويلهو آمالا عريضة على اللقاء الودي الذي سيجريه المنتخب الوطني يوم 19 نوفمبر الجاري بأكرا ضد نظيره






الغاني حيث قال في لقائه الاعلامي الذي عقده أمس بمقر الجامعة بحضور عبد الحميد الهرقال المسؤول عن المنتخب الوطني والملحق الاعلامي للجامعة الزميل المنذر الشواشي، قال كويلهو بعد اعتذار منتخب البينين عن المجيء الى تونس لظروف خاصة يعيشها هذا البلد الافريقي جاءت دعوة المنتخب الغاني في وقتها باعتبار ان اللقاء يدور خارج القواعد خصوصا ونحن نلعب أول مباراة لنا في تصفيات كأس افريقيا والمونديال في كينيا ثم ان المنتخب الغاني هو واحد من أحسن المنتخبات الافريقية وأنا أحبذ المنافسات القوية لتعويد اللاعبين على ذلك خصوصا انه ينتظرنا لقاء ودي من الحجم الثقيل مع المنتخب الهولندي.

رسالة إلى العناصر الشابة

وعند اعلانه عن القائمة الرسمية والتي تضم 22 لاعبا (بدون لاعبي النجم والنادي الصفاقسي) للمشاركة في رحلة أكرا قال كويلهو مجيبا على التساؤلات «ان استغنائي عن بعض اللاعبين الشبان من القائمة الاولية التي اعددتها لا يعني عدم التفكير في أولئك اللاعبين ولا يجب ان يتأثروا معنويا بذلك بل أعي ما أفعل إذ ان القائمة تضم 16 لاعبا ينشطون في الخارج و15 ينشطون محليا والانتماء الى مجموعة الـ15 هو شرف لهؤلاء الشبان في حد ذاته ورسالة وجب تلقيها وهي انهم محاطون بالعناية ونتابعهم بصورة مباشرة وقد اعددنا لهم ملفات خاصة بالنواحي التكتيكية والبدنية والنفسانية ووجب عليهم مزيد العمل حتى يكونوا في الموعد يوم توجه لهم الدعوة لتعزيز الصفوف.

احتياجات المنتخب قبل كل شيء

كما ان مصلحة المنتخب الوطني تأتي في المقام الاول ولا يجب النظر الى اسماء الاندية بل الى ما يتمتع به اللاعبون من مهارات ومدى انسجامهم وتكاملهم مع توجهاتي وحاجة الفريق الى ذلك وما تفرضه المباراة ايضا لذلك لا نميز بين لاعب وآخر ولا بين فريق وآخر بدليل تواجد الحارس نديم بن ثابت من جندوبة الرياضية في المجموعة كما وجد في القائمة الاولية الدعوة لهشام السيفي من الاتحاد المنستيري.

معايير الاختيار

وعن بعض اللاعبين الذين لم يوجه لهم الدعوة مثل مدافع الملعب التونسي خالد الزعيري الذي يمر بفترة مواتية قال كويلهو «املك الآن 6 مدافعين في المحور ولا يمكن ان اضيف اكثر من ذلك ثم ان المعايير التي اعتمدها في اختيار اللاعبين ترتكز اساسا على من هو اكثر استعدادا ومدى رغبة اللاعب في العطاء ومستواه ولا يعني تألقه مع فريقه انه الاحسن للمنتخب.»

العلاقي والزيتوني ثنائي الهجوم

ثم تعرض كويلهو الى بعض الاسماء حيث قال ان حامد النموشي اصيب في لقاء فريقه لوريون ولا يمكن ضمه وفي المقامبل فقد اكد لي مدرب سامي العلاقي انه على استعداد لتسريحه وانه سيكون الى جانب علي الزيتوني في خط الهجوم ضد غانا باعتبار انني سأعول على خطة (4-4-2) وكنت افكر في اقحام سيلفا دوس سانتوس ايضا لكن يظهر انه اصيب وقد اعوضه بلاعب آخر.

ماذا عن جمال السايحي؟

اما عان اللاعب الشاب جمال السايحي فقال كويلهو: «بلغتني عنه اخبار سارة وانه يرغب في الحصول على فرصته ضمن المنتخب الوطني خاصة ان عمره 21 سنة فقط مثل بقية اللاعبين الشبان وانه موفق في فريقه مونبيليي».

...ومجدي تراوي؟

وعن مجدي تراوي قال كويلهو: «انه لا ينشط كأساسي مع فريقه راد بولز سالزبورغ النمساوي وأسعى الى التحادث مع مدربه من اجل تسريحه الى فريق برتغالي من الدرجة الاولى خلال شهر ديسمبر المقبل حتى يحافظ على نشاطه المستمر.»

حفيظ بن عاشور

marwengattuso
11-19-2008, 07:35 AM
الصباح

هذا المساء (س18 و30د.) بأكرا: غانا ـ تونس وديا
...من أجل اكتشاف حلول فردية جديدة
ـ الغيابات عديدة ومؤثرة.... والحلّ بالصمود تكتيكيا

هل جاءت المباراة الودية ضد غانا في وقت جيّد بالنسبة لمنتخبنا.... وهل كان بالامكان الاعتذار للغانيين في ظل الغيابات البارزة في صفوف منتخبنا... وما هو المطلوب بالضبط في اكرا... وما هي الفائدة التي سيجنيها ممثلونا الليلة في العاصمة الغانية ضد أحد عمالقة القارة السمراء؟! اسئلة وتساؤلات ونقاط استفهام عديدة رافقت المنتخب صباح أمس وهو يتحول الى غانا على متن طائرة خاصة...
ظرف صعب... لكن كل المباريات مفيدة

من حيث توقيتها وخاصة بالنظر الى الظروف الحالية لمنتخبنا لا سيما من حيث الغيابات العديدة والبارزة لأسباب مختلفة لا شك ان المقابلة جاءت في توقيت غير مناسب لكن ضغوطات الروزنامة المحلية والقارية والدولية و«أيام الفيفا» لم تترك للمنتخبات خيارات عديدة... ومن ثمة لا مجال لرفض دعوة المنتخب الغاني مهما كانت الظروف لان المنتخب الذي لا يستغل احد أيام «الفيفا» هو بالتأكيد اكبر خاسر لانه لن يقدر على تعويض ما فاته!! ومن جهة اخرى ومن حيث المبدأ فان كل المباريات مفيدة سواء كانت رسمية او ودية... او هكذا يجب ان يكون الامر وخاصة عندما نتحدث عن محترفين... والمفروض ان يستغل الاطار الفني هذا الاختبار على أفضل وجه رغم الغيابات...

امال... وانتظارات وحسابات

المطلوب اذن في أكرا وفي هذا الظرف بالذات اللعب بانضباط تكتيكي شديد وتقديم مردود مشجع الى حدّ ما وتفادي هزيمة موجعة.... ونحن لسنا متشائمين او انهزاميين ولكن المنطق يفرض علينا ان نكون واقعيين وأكثر من أي وقت مضى لأن لقاء اليوم يأتي في ظرف خاص ومن الصعب جدا ان يظهر منتخبنا بوجه ممتاز وباداء قوي وهو الذي تحول الى أكرا دون عدد كبير من الاساسيين (حقي والجعايدي والميكاري وبن خلف الله والفالحي وبن سعادة وبن فرج والشرميطي...) ومن الصعب جدا كذلك ان تحافظ التشكيلة ومختلف الخطوط على تماسكها وتوازنها وتناغمها والحال ان عددا هاما من اللاعبين سيظهرون جنبا الى جنب لأول مرة... ولا ننسى كذلك ان المنتخب بمجموعته الحالية لم يتدرب سوى مرة واحدة (أمس) قبل مواجهة غانا لان حصة الاثنين في تونس كانت خفيفة.... وكل هذه المعطيات والعوامل لها وزنها وتأثيرها... ولهذا السبب فان غاية الاطار الفني الاساسية هي اكتشاف مدى قدرة المواهب الجديدة وخاصة العلاقي والسايحي على الاندماج بالسرعة المطلوبة في محيطها الجديد وافادة المنتخب... وكذلك البحث عن حلول فردية جديدة سيحتاجها المنتخب بكل تأكيد خلال المرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لمونديال و«كان» 2010... واذا عرفنا قيمة المنتخب الغاني وقوة لاعبيه المحترفين بأوروبا... ورغبتهم بتعويض ما ضاع منهم في بلدهم خلال كأس افريقيا 2008 فاننا ندرك صعوبة المهمة التي تنتظر زملاء القصراوي في أكرا... والتي يجب التعامل معها تكتيكيا على افضل نحو ممكن لتحقيق نتيجة مشجعة وتقديم اداء جماعي مطمئن...

نحو الاعتماد على ثالوث «بيفو»

ظروف المنتخب الوطني وقوة المنافس وخصوصيات لقاء اليوم تحتم على كويلهو والماجري اللعب بحذر لا سيما في بداية اللقاء... ومن هذا المنطلق يتوقع التعويل على ثالوث في خطة متوسط ميدان دفاعي... ومن المؤكد ظهور الراقد والسايحي منذ البداية ليبقى المركز الثالث محل منافسة بين وسام بن يحيى وتراوي والدراجي.... ونظرا للتغييرات الهامة في محور الدفاع خاصة وان غزال قد يتخلف هو الاخر لاسباب صحية فان مهمة لاعبي الالتقاط في وسط الميدان مصيرية لاحتواء الغانيين وامتصاص ضغطهم قبل وصولهم الى دفاعنا...

جمعة والعلاقي في الهجوم؟

خطة صانع العاب ستعود منطقيا للتيجاني بلعيد في حين ان خط الهجوم قد يتكون من سامي العلاقي وعصام جمعة وذلك قبل اقحام الزيتوني ولربما محمد السليتي خلال الفترة الثانية... ونحن تماما مثل الاطار الفني ننتظر الكثير من العلاقي ونتمنى ان ينسجم بسرعة مع بقية اللاعبين... ولكن من غير المعقول ان نحكم عليه هو السايحي اثر مباراة واحدة جاءت في ظرف خاص... نأمل ان يخرج كولهو والماجري بعديد الاستنتاجات الهامة والمفيدة وان تتضح الرؤية امامهما بشكل شبه نهائي لان الوقت يمرّ بسرعة رهيبة... ولابد من انهاء «التجارب» والانكباب على العمل مع المجموعة «الرسمية».

التشكيلة الاساسية المحتملة

ينتظر ان يعوّل الاطار الفني على التشكيلة التالية في أكرا: القصراوي ـ البوسعيدي ـ بن زكري ـ غزال (الدربالي) ـ السويسي ـ الراقد ـ السايحي ـ بن يحيى (تراوي) ـ العلاقي ـ بلعيد ـ جمعة.

عبد الوهاب بن رحومة

البرنامج
ملعب اكرا (س19): غانا ـ تونس (طاقم التحكيم من جنوب افريقيا).

marwengattuso
11-19-2008, 11:02 AM
http://xs233.xs.to/xs233/08473/courouk396.jpg



اليوم في أكرا س 17 : تونس ـ غانا في قمّة افريقية واعدة

كتبنا منذ أيام عن أحوال المنتخب وأكدنا ان الواجب يفرض على من يهمه الامر ان لا يمتّع المدرب الجديد «كويلهو» ببطاقة بيضاء ليصنع ما يشاء حتى لا تعم الفوضى ونعود جميعا الى نقطة الصفر..

وأكدنا على ان المنتخب خرج بشق الأنفس من مخبر تجارب لومار ولا نريده ان يدخله مجددا مع غيره.. كما نبّهنا ان ما يجري حاليا داخل المنتخب لا يبشّر بالخير والخوف ان تعود حليمة الى عادتها القديمة فيطحن المنتخب الهواء وينفضّ من حوله الأحباء.

خوفنا كان في محله إذ لم تمض إلا أيام معدودة حتى بدأ «الهزّان والنفضان» وبان بالكاشف ان بعض لاعبينا ممن عاد لهم أمل اللعب مع نواديهم المحترفة لينفضوا ريشهم علينا ثم يعلنونها ساطعة كشمس أوسو أنهم أكبر من المنتخب.
قد يسأل الواحد منّا، ولماذا هم يتصرفون بهذا الشكل؟ وهنا نجيبه ان اللاعب عندما يشعر بأن الأمور لا تعجب... وإن الأسماء الكروية المحيطة به «تافهة»... وإن المنتخب أضحى شبيها بمقهى شعبي في متناول أي كان...وإن المدرب لا يريد ان يعادي اي طرف ويسعى الى مجاملة الجميع... وعندما يشعر اللاعب... أي لاعب ان المدرب ضعيف الشخصية وأنه مجرد بيدق تحرّكه أياد أخرى ينفر من أداء واجبه نحو وطنه...وينفر من الحضور خاصة في المباريات الودية التي تبقى مرهقة ولا منفعة منها..

هكذا يفكر بعض لاعبينا.. وهكذا وجدنا أنفسنا بين ليلة وضحاها نمضع اليأس بعد ان كنّا على شفا الانطلاق الجميل نحو فضاء أجمل مع مدرب كشفنا له ما نريد وما لا نريد... لكن يظهر ان معاول التخريب أكبر من سواعد البناء والدليل أننا عدنا الى «أكل لحم» المنتخب قبل ان نتأكد من جوعنا..

اليوم اعتذر الجعايدي... وفرّ الميكاري.. وأغلق بن سعادة هاتفه الجوّال و»بعث» الجميع الى ضفة الاعتراف بأن شيئا ما يحدث داخل النخبة.. واليوم كنّا سنواجه البينين على ميداننا فإذا بنا نتحوّل الى أكرا لمواجهة غانا.. وبين هذا وذاك «مذاهب كروية» تحسب بـ «النجوم».. ورغم ذلك ها أننا نقف دوما وراء المنتخب لنسنده من أجل ان يشق طريقه ونتمنى في المقابل ان يتقلص حجم المهازل حتى لا يجد هذا المنتخب نفسه «يعوم في الشايح» وحتي لا نجد أنفسنا مجبرين على حمل أكفاننا بأيادينا بعد وأد أحلامنا الوطنية..

اليوم سنواجه غانا بنجومها الكبيرة وعلى رأسها الخالد «أسيان» وكل ما نطلبه مقابلة تليق بمنتخب مرشح بارز للمرور الى مونديال 2010 حتى وإن كان الحديث عن هذا الحلم مبكرا جدّا... جدّا..

* سليم الربعاوي

من الأرشيف: عتوقة وذكريات 45 سنــــــــة أمــــام غانــــــا

العلاقة الكرويّة بين تونس وغانا عمرها 45 سنة وقبل الحوار الودّي الجديد بين المنتخبين فتحنا نافذة على الأرشيف للرجوع الى ذكريات أيام زمان والربط بين الماضي والحاضر.

أول مباراة بين المنتخبين دارت بالعاصمة الغانية أكرا يوم 24 نوفمبر 1968 في نطاق نهائيات كأس افريقيا واقتلع نسور الخضراء تعادلا في طعم الانتصار أمام بطل تلك الدورة بنتيجة 1/1 وسجّل لتونس محمّد صالح الجديدي ومثلنا في هذا اللقاء (عتوقة ـ البنزرتي ـ حباشة ـ الدويري ـ الصغير ـ توفيق ـ ساسي ـ بن عمر ـ الجديدي ـ الشتالي ـ هنية).

أسبقية غانية في الامتحانات الرسمية

لغة التاريخ تؤكد السيطرة الواضحة التي فرضها المنتخب الغاني على منتخبنا الوطني في المقابلات الرسمية حيث اقتلع منا التاج الافريقي سنة 1965 بتونس وهزمنا 3 / 2 (الشتالي والشايبي). ورغم سيطرة منتخبنا الوطني على القارة السمراء سنة 1978 فإنه انهزم 1 / 0 بأكرا وهذه النتيجة تكررت في دورة الكان لسنة 1982 بطرابلس كما عرف منتخب كاسبارتشاك نفس المصير في جنوب افريقيا سنة 1996 وانهزم 2 / 1 (عماد بن يونس) وفي دورة 1998 ببوركينا فاسو كان الفوز مجددا لمنافسنا 2 / 0 . ونجح منتخبنا الوطني مرّة واحدة في هزم المنتخب الغاني وذلك يوم 21 جوان 1964 بتونس في نطاق تصفيات الالعاب الاولمبية وفزنا 2 / 1 بفضل توفيق بن عثمان ومحمد صالح الجديدي مع انهزامنا 2 / 0 بغانا.

بين الودّ والجدّ

جمع المكتوب المنتخب التونسي بنظيره الغاني وديا في عدّة مناسبات والبداية كانت سنة 1980 بأكرا وفاز منافسنا 4 / 1 وانتصرنا لأول مرّة أمام هذا المنتخب العملاق وديا سنة 1985 بنتيجة 2 / 0 (الحسومي ومحمد السوداني) وذلك في اطار دورة دولية بأبيدجان ثم تعادلنا سنة 1993 بنتيجة 1/1 وأمضى الهدف التونسي اسكندر السويح.
واحتضنت مدينة صفاقس يوم 22 ديسمبر 1999 مباراة ودية وانتصر أبناء سكوليو 2 / 0 بفضل عماد المهذبي والبشير المقعدي. وتجدد الحوار بتونس يوم 27 مارس 2003 وتعادلنا 2/2 (الميساوي وعماد المهذبي) وكان اللقاء الودي الاخير بتونس يوم 15 جانفي 2006 وانتصرنا بنتيجة 2 / 0 بفضل سفيان المليتي وقيس الغضبان واستعمل لومار التشكيلة التالية: بومنيجل ـ الطرابلسي ـ أنيس العياري ـ راضي الجعايدي ـ حقي ـ المناري ثم البوعزيزي ـ بن سعادة ثم النموشي ـ سفيان المليتي ثم بن عاشور ـ الغضبان ـ الجزيري ثم عصام جمعة ـ سانطوس ثم اللطيفي).

عتوقة والذكريات

أوّل مباراة للحارس العملاق عتوقة مع المنتخب الوطني كانت أمام المنتخب الغاني بأكرا يوم 24 نوفمبر 1963 وبقي عتوقة مع المنتخب الى حدود نهائيات كأس افريقيا لسنة 1978 بأكرا حيث شارك في المباراة التي جمعتنا بالمنتخب الغاني يوم 14 مارس 1978 وانهزمنا 1 / 0 .

بالارقام

في الجملة تقابل المنتخبان في 15 مناسبة ومازالت الاسبقية للمنتخب الغاني الفائز 8 مرات مقابل 4 لتونس مع نهاية 3 مقابلات بالتعادل.

* توفيق حكيمة

3loulou 1920
11-19-2008, 12:36 PM
يا صاحبي المقابلة متع المنتخب ا س 18:30
http://www.ftf.org.tn/fr/articles.asp?artid=1 498

marwengattuso
11-19-2008, 01:33 PM
يا صاحبي المقابلة متع المنتخب ا س 18:30
http://www.ftf.org.tn/fr/articles.asp?artid=1 498

لقد تم تغيير الوقت والمصدر هو الصحف وموزاييك آف آم

tarfoul
11-19-2008, 04:51 PM
رابط من المفروض لنقل المبارات

http://www.marocup.we.bs/

menef
11-19-2008, 06:47 PM
مردود ممتاز جدا لبلال عيفة
رغم الي يشغل خطة ضهير ايسر...
وسام بن يحيى كوورة على القائم:wink

achreftun
11-19-2008, 08:18 PM
ما هي نتيجة اللقاء؟؟؟

عَلِيّ
11-19-2008, 08:37 PM
ما هي نتيجة اللقاء؟؟؟

ألم يتأجّل؟

achreftun
11-19-2008, 08:40 PM
المباراة انتهت بالتعادل 0 - 0 أمام 25.000 متفرج... المدرب الوطني اعجب بمردود بلال العيفة..

فريق الإشراف
11-20-2008, 08:53 AM
لا يحتاج بلال عيفة إلى شهادة أي كان و إن كان كويلهو نفسه حتى نقتنع نحن بإمكانياته الفنية و البدنية و بذكاءه المفرط و حسه التكيتيكي العالي و حسن تصرفه في منطقته و حذقه المحاصرة الفردية و التغطية في مناطق الدفاع و عكسه الهجمات و اللعب في عمق الجهة اليمنى و توزيعاته الثمينة نحو الهجوم و إنما يحتاج لاعبنا و أبننا بلال الذي يتميز كذلك بقوة الشخصية و كاريزم استثنائي لدى لاعب شاب إلى الحماية الكافية حتى لا يوظفه البعض من الأقلام أو البرامج ليكون "الفلة" التي يشننون بها علينا حملاتهم الجوفاء كما أرادوا يأسا فعل ذلك في مباراة الدربي.

إلى الأمام يا عيفة فأنت بلال ...

zita98
11-20-2008, 12:55 PM
أبناء الغالية لا حظ لهم في منتخب ًالترجي الأروبي الساحليً وإن تمت دعوتهم فليكونوا ًكمبارساتً لإراحة المدللين الأساسيين من الرحلات المرهقة لمجرد مقابلات ودية وتفكروني عند الرسميات كم سيكون لنا من لاعب وكم سيلعب منهم أساسيا والإجابة:صفر كالعادة ; فدعونا نناقش أحوال الإفريقي ولا تصدعونا بأخبار منتخب تعيس قد يأسنا منه كما يأس الكفارمن أصحاب القبور.

maradona
11-20-2008, 02:54 PM
يكفينا فخرا أنّ بلال كان وفّق في محاصرة ستيفان ابياه.
وسيفرض نفسه في تشكيلة المنتخب مع وسام والذوادي ويحي والمويهبي. امّا إذا لم تتم دعوتهم أو وضعوا على البنك حينها يصح ما نقوله عن لاعبي الافريقي والمنتخب.

marwengattuso
11-28-2008, 07:50 AM
الصباح


المنتخب الوطني التونسي

دعوتان من اليمن وسلطنة عمان لموعد ودّي في ديسمبر.. فما هو رأي كويلهو؟!

تنكب جامعة كرة القدم على اعداد العدة للمباراة الدولية الودية لمنتخبنا ضد نظيره الهولندي يوم 11 فيفري 2009 برادس باعتبار انها اهمّ اختيار قبل الموعد الرسمي الأول لحساب الدور الثالث والحاسم على درب مونديال و«كان» 2010 ضد المنتخب الكيني في نيروبي في مارس 2009. وفي الأثناء علمنا ان الكتابة العامة للجامعة تلقت في مطلع هذا الأسبوع دعوتين للمنتخب الوطني من نظيريه اليمني والعماني من أجل إجراء مباراة دولية ودية خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر 2008...

إلتزامات الترجي والافريقي في كأس شمال افريقيا عائق كبير

الموعد المقترح من قبل جامعتي اليمن وسلطة عمان هو خارج اطار أيام «الفيفا» ومن ثمة من الصعب جدا التعويل على المحترفين بأوروبا ولو أن البعض منهم قد يعودون إلى تونس خلال تلك الفترة للركون الى الراحة بمناسبة رأس السنة الميلادية وما يصاحبها عادة من توقف لنشاط عدة بطولات اوروبية.. غير ان اكبر عائق امام الاطار الفني للمنتخب الوطني خلال الاسبوعين الاخيرين من ديسمبر القادم يخصّ الالتزامات الرسمية للترجي والنادي الافريقي في اطار منافسات كأسي شمال افريقيا للنوادي (24-17 ديسمبر) وهو ما يحرم المنتخب الوطني من خدمات عدد من الدوليين (القصراوي والدراجي ووسام يحيى وبلال العيفة)..

لا وجه شبه بين المنتخبين وكينيا!

بالاضافة الى المعطيات التي ذكرناها فإن ما قد يجعل كويلهو يعتذر لجامعتي اليمن وعمان ان خصوصيات وطريقة لعب المنتخبين مختلفة تماما عن خصوصيات المنتخب الكيني منافسنا القادم.. وبالتالي فقد لا يستفيد منتخبنا من هذا الاختبار... رغم الفنيين يجمعون على حصول فائدة من كل مقابلة ودية مهما كان وزن وحجم المنافس.. وفي النهاية تبقى الكلمة الاولى والأخيرة للإطار الفني لمنتخبنا الذي يفضل بكل تأكيد اجراء مزيد من المباريات الاختبارية قبل ملاقاة كينيا لكن بعض الظروف الخارجة عن نطاقه تعوقه في أحيان كثيرة.

عبد الوهاب بن رحومة

marwengattuso
12-02-2008, 11:17 AM
تشابهت أحوال محترفينا مع فرقهم ولم تختلف...
غاب التألق... وغابت الأهداف وأغلبهم كان حاضرا بالغياب...


فنهاية الأسبوع الماضي كانت سيئة لأغلب عناصرنا حيث يحترفون.

في البطولة السويسرية

* تواصل غياب ياسين الشيخاوي الذي مايزال في مرحلة التأهيل البدني.
* غياب ياسين الميكاري المصاب عن تشكيلة فريقه «غراسشوبر» الذي فاز على «لوزان» (3ـ0).
* تعادل سيف غزال وفريقه «يونغ بويز» مع «أراو» (1ـ1)... وشارك غزال في كامل المباراة.

في البطولة التشيكية

غاب التيجاني بلعيد عن لقاء فريقه سلافيا براغ مع بربرام وانتهى بالتعادل (0ـ0) بلعيد لم يكن حتى ضمن العناصر الاحتياطية.
سلافيا يحتل المرتبة الاولى برصيد 36 نقطة.

في البطولة الفرنسية

* غاب كل من صابر بن فرج وفهد بن خلف الله عن لقاء «لومون» و»كون» بداعي الاصابة وفاز «لومون» (2ـ0).
* لازم سانطوس بنك الاحتياطيين في لقاء سوشو الذي تعادل مع بوردو (0ـ0).
* غاب حامد النموشي عن لقاء فريقه لوريون الذي تعادل مع «ليل» (1ـ1).

في ألمانيا

* لعب سامي العلاقي الى الدقيقة 70 من لقاء فريقه «فورث» ضد نورنبارغ فريق جوهر المناري الذي لم يشارك في المباراة التي انتهت بالتعادل (1ـ1).
* تواصل غياب كريم حقي المصاب عن تشكيلة بيارن ليفركوزن الذي انهزم أمام بيارن ميونخ (0ـ2).

في البطولة البلجيكية

* شارك حسين الراقد في كامل لقاء فريقه «مونس» الذي انهزم أمام «واتارب» (1ـ2) «فابيان كاميس» شارك في لقاء فريقه شارل لروا الذي انهزم أمام «وارجام» (2ـ4).

* عبد السلام ضيف الله

chaker abidi
12-07-2008, 06:39 AM
القائمة النهائية للاعبين المدعويين للمنتخب الوطني :


Hamdi Kasraoui - EST
Nadim Thabet – JS
Sami Allagui - SpVgg Greuther Fürth/Allemagne
Tijani Belaïd – Slavia Prague/Tchéquie
Chawki Ben Saada – Nice/France
Anis Boussaïdi - Red Bulls Salzbourg/Autriche
Wissemm Ben Yahia - CA
Yamen Ben Zekri – Bastia/France
Oussama Darragi - EST
Silva Dos Santos – Socheaux/France
Bilel Belaifa – CA
Seïf Ghzel – Young Boys /Suisse
kaled Ezeiri / Tunisie
Issam Jomâa – Lens/France
Yacine Mikari - Grasshoppers /Suisse
Mohamed Ali Nafkha –ESS
Jamel Sayhi - Montpellier /France
Khaled Souissi – CA
Majdi Traoui - Red Bulls Salzbourg/Autriche
Houcine Erragued – Mons/ Belgique
Ali Zitouni – Antalia Sport/Turquie

chaker abidi
12-07-2008, 06:47 AM
قررت لجنة التصرف التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم خلال اجتماعها المنعقد يوم الثلاثاء بمقر الجامعة ان يكون موعد انطلاق المباراة الودية بين

تونس/هولندا المقررة يوم 11 فيفرى 2009 بملعب 7 نوفمبر برادس على الساعة الثامنة والنصف مساء.


وسيدير هذه المباراة التي تندرج ضمن استعدادات المنتخب الوطني التونسي للدور الثالث والاخير للتصفيات المزدوجة لنهائيات كاس امم افريقيا

ومونديال 2010 طاقم تحكيم افريقي سيقع تعيينه لاحقا.

achreftun
12-20-2008, 08:13 PM
عودة الاعب التونسي المصاب فهد بن خلف الله الى اجواء الميادين... فهو اليوم يعزز تشكيلة فريقه كون ضد ليون...

menef
01-19-2009, 11:49 PM
استدعاء احمد خنشيل للمقابلة الودية التي ستجمع المنخب التونسي مع المنتخب الهولاندي:(:(

achreftun
01-20-2009, 04:32 AM
استدعاء احمد خنشيل للمقابلة الودية التي ستجمع المنخب التونسي مع المنتخب الهولاندي:(:(

ماهي قائمة اللاعبين المدعوين؟؟

samirca
01-20-2009, 07:53 AM
ماهي قائمة اللاعبين المدعوين؟؟
السلام عليكم
خويا اشرف القائمة مازال ما خرجتش اما يقولو باش يعيط لخنشيل يقولو......

IBN ELJANOUB
01-27-2009, 09:43 PM
تمّت دعوة الرباعي عاطف الدخيلي ، حمزة العوادي ، سيف الدين العكريمي وسليم المرزوقي لتربص المنتخب الألمبي إستعدادا للمقابلة الودية مع المنتخب الألمبي الفرنسي يوم 11/02/2009 .. نتمنّى أن يجد أبناء الغالية كل الإهتمام من الإطار الفني المكوّن من السيدين إسكندر القصري ولطفي الحسومي ويذكر أن الدعوة وجهت للاعبنا السابق ولاعب إتحاد بن قردان سليم باشا ولا ندري هل تم التفريط فيه لنادي الجنوب الشرقي بصفة نهائية أو على سبيل الإعارة ...

achreftun
01-29-2009, 04:12 PM
سيعقد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم البرتغالي كويلهو ندوة صحفية يوم الاربعاء المقبل سيعلن فيه عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة المنتخب الوطني ضد نظيره الهولندي يوم 11 فيفري المقبل بملعب رادس... و قد بدأت عملية بيع التذاكر عن طريق الانترنات... شخصيا أتمنى مشاركة السويسي ووسام و العيفة و الذوادي...

رشيد كريّم
02-02-2009, 04:46 PM
http://www.al-ifriki.com/rachid/press/logo_osbou3i.jpg

http://www.al-ifriki.com/rachid/press/020209/01.jpg

damine
03-18-2009, 11:51 AM
وقع توجيه الدعوة لكل من وسام يحي ,بلال العيفة,خالد السويسي(رغم الاصابة) الى القائمة الموسعة للمنتخب من قبل المدرب الوطني كويلهو

فريق الإشراف
03-18-2009, 11:54 AM
شكرا لكويلهو على اللفتة الكريمة برشة و يبدو و أن اللقاء سيجمع المنتخب بأحد المنتخبات الإفريقية أو أن المباراة بأحد البلدان البعيدة و ليست مباراة استعراضية ضد فرنسا أو هولندا و لن يكون بزناسة الكورة حاضرين ...

chaker abidi
03-19-2009, 07:51 AM
القائمة المدعوّة لمباراة كينيا-تونس

Hamdi Kasraoui
Aymen Mathlouthi
Jacem Khalloufi
Sami Allegui
Tijani Bel Aid
Fehd Ben Khalfallah
Wissem Ben Yahia
Khaled Souissi
Yamen Ben zekri
Anis Bousaidi
Saif Ghezal
Aymen Damii
Karim Hagui
Radhi Jaidi
Issam Jomaa
Ammar Jemal
Yassine Mikari
Lassad Nwiwi
Karim Nafti
Ali Zitouni
Houcine Ragued
Jamel Saihi
Med Ali Ghriani
Bilel Aifa
المصدر (http://www.jawharafm.net/publish/News/Actualites.asp?ID=47 11)

damine
04-22-2009, 12:47 PM
من المنتظر ان يجري المنتخب التونسي مباراة ودية مع نظيره السوداني وذالك يوم الاربعاء 27 ماي 2009
وتدخل هذه المباراة في اطار الاستعداد لباقي مشوار تصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 خاصة انو تنتظرنا مباريات هامة ضد الموزمبيق و نجيريا في شهر جوان المقبل

waleed
06-11-2009, 11:04 AM
http://img268.imageshack.us/img268/3896/s11062009v.jpg (http://img268.imageshack.us/i/s11062009v.jpg/)

waleed
06-16-2009, 01:48 PM
عبد اسلام ضيف الله صحفي الشروق و اذاعي موزاييك ذكر المصدر هذه المرة... الشروق جريدة تحترم نفسها و تحترم قراءها,,,

المصدر- الموقع الرسمي للكاف-
http://img190.imageshack.us/img190/562/national.jpg

waleed
08-10-2009, 12:33 PM
http://www.al-ifriki.net/2009//press/2009-2010/press100809/bayane100809-6.jpg

غميض بيفو
08-19-2009, 12:14 AM
http://www.essahafa.info.tn/images/logo.gifhttp://www.essahafa.info.tn/images/bg_l1.gifhttp://www.essahafa.info.tn/images/l1c2_article.gif
http://www.essahafa.info.tn/images/bar.gif
الاربعاء 19 أوت 2009
استعدادا لمباراة المنتخب الوطني ضد نظيره النيجيري
التحول الى أبوجا يوم 4 سبتمبر القادم على متن طائرة خاصة
عقد المكتب التنفيذي للجامعة التونسية لكرة القدم امس الثلاثاء اجتماعا خصص للنظر في الاستعدادات الجارية لمباراة المنتخب التونسي مع نظيره النيجيري في ابوجا يوم 6 سبتمبر القادم لحساب تصفيات كاس امم افريقيا وكاس العالم 2010 فضلا عن التحضيرات القائمة من اجل تنظيم الجلسة العامة الاستثنائية والجلسة العامة العادية للجامعة التونسية لكرة القدم المزمع عقدهما يوم السبت 12 سبتمبر 2009 بالعاصمة.
العودة الى تونس مباشرة اثر المباراة
ومن اجل توفير الوسائل الكفيلة بانجاح رحلة وفد المنتخب الوطني لكرة القدم الى العاصمة النيجيرية تقرر توفير طائرة خاصة لنقل اللاعبين والاطار الفني والطبي والاداري وعدد من الصحافيين والاحباء وتقرر ان يكون موعد السفر الى ابوجا يوم الجمعة 4 سبتمبر على ان تكون العودة الى تونس مباشرة اثر المباراة يوم 6 سبتمبر.
طاقم تحكيم من جنوب افريقيا
ويذكر ان الاتحاد الدولي لكرة القدم عين ثلاثي تحكيم من جنوب افريقيا لادارة مباراة نيجيريا/تونس يتألف من / بينيت دانيال فريزر /حكم ساحة/ وماليبو توكو /مساعد اول/ وريزيرز اندرو /مساعد ثان/ ويراقب المقابلة فودامالاى اناندا /جزيرة موريس/ .
مباراة ودية في اكتوبر؟
ومن ناحية اخرى تلقت الجامعة التونسية لكرة القدم مقترحا من قبل نظيرتيها في قطر والامارات من اجل اجراء مباراة دولية ودية بتاريخ 14 اكتوبر 2009.
وقرر المكتب الجامعي تحويل الطلب الى الاطار الفني للمنتخب التونسي للنظر واتخاذ القرار المناسب.

غميض بيفو
08-20-2009, 10:04 AM
الخميس 20 أوت 2009
http://www.assabah.com.tn/images/logo_page.gif http://www.assabah.com.tn/1px_nr.gif

بعد أن كان مقررا بجربة : التربص الإعدادي للمنتخب الوطني في سوسة


تونس ـ الصباح
تأكد لدينا ان المنتخب الوطني سيجري تربصه التحضيري استعدادا لمباراة ابوجا الهامة ضد نيجيريا بمدينة سوسة ابتداء من يوم الاثنين 31 أوت الجاري ويتواصل التربص الى غاية يوم الجمعة 4 سبتمبر موعد التحول الى ابوجا على متن طائرة خاصة من مطار المنستير الدولي علما ان المقابلة ستدور يوم 6 سبتمبر بادارة الحكم الجنوب افريقي دانيال بينلت دانيا فرازر.



وقد اتجهت النية في بداية الامر الى اقامة هذا التربص بجزيرة جربة مع السفر منها ايضا الى نيجيريا، لكن تم العدول عن ذلك واستقر الرأي على مدينة سوسة خصوصا وان احد نزلها يتوفر على ملعب من ارقى طراز.

حميدو شامخ
08-20-2009, 06:07 PM
زوار الفيفا يتجاهلون المغرب والسودان والبحرين
ترشيح الأخضر وتونس للمونديال وانقسام بين الفراعنة والخضر
http://www.mbc.net/mbc.net/Arabic/Image/Sport/Football/Teams/Arab/KSA/saudia_L.jpg
العرب مهددون بالغياب عن مونديال 2010

القاهرة – mbc.net
رشح غالبية الزوار الذين شاركوا حتى الآن في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن المنتخبات العربية الأقرب للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، المنتخبين السعودي والتونسي للحصول على مقعد في المونديال، فيما تباينت توقعات الجماهير حول حظوظ المنتخبين المصري والجزائري للتأهل عن المجموعة الإفريقية الثالثة.
وطرح "الفيفا" استفتاء جماهيريًّا عبر موقعه الرسمي اعتبارًا من الثلاثاء الماضي حول حظوظ المنتخبات العربية السبعة التي تخوض حاليًا التصفيات النهائية، وهي: المغرب وتونس والجزائر ومصر والسودان في إفريقيا، والسعودية والبحرين في آسيا، لكن الطريق ليس مفروشًا بالورود لأيٍّ من هذه المنتخبات.
وتصدرت تونس والسعودية ترشيحات الزوار، حيث تحتل تونس صدارة المجموعة الإفريقية الثانية برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن نيجيريا، وتعد فرصها كبيرة للتأهل؛ حيث إن التعادل مع نيجيريا -المنافس الأول في المجموعة- في أبوجا يضمن لها بطاقة التأهل بشكلٍ كبير.
أما السعودية فقد رشحها الزوار لتخطي عقبة البحريني في المواجهة التي ستجمعهما ذهابًا وإيابًا في سبتمبر المقبل، ومن ثم مواجهة منتخب نيوزيلندا المتأهل عن قارة أوقانوسيا في مواجهةٍ فاصلة أخرى ذهابًا وإيابًا أيضًا لضمان التأهل للمونديال.
ويشار إلى أن الأخضر يحاول التمسك بالفرصة الأخيرة للتأهل، حيث لم يغب عن نهائيات كأس العالم منذ تأهله للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية 1994.
وانقسم المصوِّتون في الاستفتاء بشأن حظوظ المنتخبين الجزائري والمصري اللذين يتنافسان بشراسةٍ على بطاقة التأهل عن المجموعة الإفريقية الثالثة، وإن كانت الجزائر تتقدم السباق بفارق 3 نقاط عن المنتخب المصري.
ويتنافس المنتخبان المصري والجزائري على بطاقة التأهل الإفريقية عن المجموعة الثالثة، فالجزائر حاليًا تتربع على قمة المجموعة بسبع نقاط تليها مصر بأربع نقاط بعد 3 مباريات، وتبدو فرص الجزائر الأفضل في هذه المجموعة مع الأخذ بالاعتبار أن زامبيا تحتل المركز الثالث بأربع نقاط أيضًا ومازالت فرصتها للتأهل قائمة.
ويرى غالبية من زاروا موقع الفيفا أن أسهم باقي المنتخبات العربية منخفضة في ظل احتلال المنتخب المغربي للمركز الثالث في مجموعته الإفريقية الأولى برصيد نقطتين وبفارق 4 نقاط كاملة عن المتصدر منتخب الجابون، فيما يقبع المنتخب السوداني في المركز الرابع والأخير بمجموعته الإفريقية الرابعة برصيد نقطة يتيمة ويبتعد عن المتصدر منتخب غانا بفارق 8 نقاط.

waleed
08-21-2009, 02:46 PM
http://www.al-ifriki.net/2009/waleed/press/press200809/8.jpg

غميض بيفو
09-03-2009, 09:31 AM
التصنيف العالمي الجديد: المنتخب الوطني في المرتبة 50 ونيجيريا 34


الصباح ـ وكالات
اصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) امس التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات وقد تراجع منتخبنا الوطني مرتبة حيث اصبح يحتل المركز 50 عالميا والثامن افريقيا بعد الكوت ديفوار (20) والكامرون (29) ومصر (32) وغانا (32) ونيجيريا (34) والغابون (35) والجزائر (44).


وعلى المستوى العربي حل منتخبنا الوطني ثالثا بعد مصر والجزائر اما المنتخب النيجيري منافسنا يوم الاحد القادم في لقاء هام ومصيري من أجل التأهل الى مونديال 2010 فقد حافظ على مركزه 34 عالميا، وكان ترتيبه الخامس افريقيا. اما في طليعة الترتيب فقد حافظ المنتخب البرازيلي على مركزه الأول في التصنيف العالمي الجديد.
http://www.assabah.com.tn/images/logo_page.gifالخميس 03 سبتمبر 2009

غميض بيفو
09-24-2009, 11:38 PM
http://www.essahafa.info.tn/images/logo.gif
الجمعة 25 سبتمبر 2009
آخر ما جد حول المنتخب الوطني التونسي
استضافة المنتخب السعودي يوم 14 اكتوبر برادس
اثر محاولات مكثفة واتصالات مع عدة جامعات افريقية وعربية بهدف برمجة مباراة دولية ودية للمنتخب الوطني التونسي يوم 14 اكتوبر (يوم فيفا)... وبعد ان تعذر اللعب ضد قطر والامارات خاصة وانهما كانا يرغبان باستضافة منتخبنا توصلت الجامعة التونسية الى اتفاق رسمي مع نظيرتها بالمملكة العربية السعودية يقضي بنزول المنتخب السعودي ضيفا على منتخبنا مساء 14 أكتوبر 2009 بملعب رادس.
لماذا تأخر رد الجامعة الكينية ؟!
مثلما ذكرنا منذ ايام وبحرص شديد من الممرن كويلهو ابرقت الجامعة التونسية الى نظيرتها الكينية تعلمها برغبتها في تاجيل لقاء يوم 10 أكتوبر بين المنتخبين بملعب رادس الى يوم 11 اكتوبر... والى غاية امس لم يصل اي رد من الجامعة الكينية وهو ما جعل جامعتنا تبرمج اللقاء مبدئيا ليوم 10 في انتظار مفاجاة من كينيا... إذ بامكان الجامعة الكينية ارسال ردها قبل 10 ايام من الموعد الرسمي للمباراة...
من أجل تحفيز الجماهير على الحضور باعداد هامة
قررت الجامعة التونسية أن تنطلق حملة بيع تذاكر لقاء تونس وكينيا في وقت مبكر... ومن اجل تحفيز الجماهير على الحضور باعداد هامة تم ضبط اسعار في المتناول تتراوح بين 3 و5 و10 و15 ومن المؤكد ان الجمهور سيلبي نداء الواجب وسيكون في الموعد بأعداد وافرة.
تربص سوسة ينطلق يوم 5 أكتوبر
استعدادا للمباراة ضد المنتخب الكيني سيدخل منتخبنا الوطني في تربص مغلق بمدينة سوسة يوم 5 أكتوبر القادم على أن يعود الى العاصمة قبل يومين من موعد المقابلة لاجراء التمارين برادس..
تربص مغلق بالبرتغال قبل «كان» 2010
برمج الممرن كويلهو تربصا مغلقا للمنتخب الوطني باحد المراكز المعروفة بالبرتغال وذك استعدادا لنهائيات كأس افريقيا للامم 2010 بانغولا... وقد ينطلق التربص يوم 28 أو29 ديسمبر القادم.
اختبار من الوزن الثقيل ضد الكامرون وانغولا
سيستغل المنتخب الوطني التونسي تواجد عدة منتخبات افريقية بالبرتغال في مطلع جانفي 2010 كافضل ما يكون حيث برمج كويلهو مباراتين وديتين ضد الكامرون وانغولا لكن الموعد لم يحسم بعد... علما وان منتخبنا سيتحول مباشرة من البرتغال الى انغولا للمشاركة في النهائيات القادمة.

عبد الوهاب بن رحومة

marwengattuso
10-01-2009, 04:10 PM
لا عاد ، موش قالتلهم أسكتوا .
زياد دربالي في المنتهب .................... .................... .....حقيقة المضحكات المبكيات .

messiovic
10-01-2009, 04:15 PM
لا عاد ، موش قالتلهم أسكتوا .
زياد دربالي في المنتهب .................... .................... .....حقيقة المضحكات المبكيات .


صحيح اخي مروان المضحكات المبكيات :eek::eek::eek::eek:

idriss
10-08-2009, 12:16 AM
نأمل إن شاء الله أن تتواصل الخطوات بثبات وإنسجام وثقة في قدرات الفريق على توخٌي الهجوم وتسجيل هدفين على الأقل في الشوط الأول،ومواصلة الخطة الهجومية في الشوط الثاني ،،، المقابلة عنونها الإنتصار ولا شيء غير الإنتصار،وسبق لفريق نيجيريا أن سجٌل ثلاث أهداف في مرمي كينيا،نحن مطالبون بتحقيق إنتصار عريض،بما أنٌ المقابلة في بلادنا وأمام جمهور إن شاء الله غفير وغفير جدٌا، وحظٌا سعيدا وإن شاء الله نرى الذوٌادي يصول ويجول طيلة الشوط الثاني على الأقل،إن شاء الله مربوحة،وعثرة في نيجيريا،

idriss
10-11-2009, 02:25 AM
إن شاء الله لدينا في فريق تونس العزيزة الغالية عناصر قادرة على مواجهة التحدٌي والإقدام بثقة في النفس وروح إنتصارية عالية على إدخال الفرحة في قلوب التوانسة جميعا،و تحقيق التقدٌم على طريق الترشح إلى نهائيات كأس العالم لنكون مع النخبة العالمية ونحتكٌ إحتكاك الندٌ للندٌ مع أكبر بلدان العالم في رياضة كرة القدم، وفي ذلك فخر لنا ومجد كبير٠ تونس الفريق الذٌي شرٌف قارٌة كاملة وفتح الأبواب لقارٌتنا السمراء،فهل يعقل أن نتخلف عن هذا العرس الكروي وهو في قارٌتنا ؟ ،لا والله٠

مشجع تونسي
10-11-2009, 07:18 AM
Tunisie campione 2010

غميض بيفو
10-11-2009, 12:46 PM
Tunisie campione 2010

المنتدى العربي لجماهير النّادي الإفريقي al-ifriki.com يرحّب بكلّ عضو جديد ويحثّه على الكتابة باللّغة العربيّة ، وأيّ مشاركة بلغة مغايرة مآلها الحجب . الرّجاء من الإخوة إلتزام ضوابط المنتدى المدوّنة بالمنتدى الفرعي الأوّل "عن المنتدى وإليه" ، أنقر على الرّابط التّالي :http://www.al-ifriki.com/forum/showthread.php?t=11 .

dimaclubiste
10-11-2009, 01:36 PM
التشكيلة الأساسية لمقابلة كينيا اليوم
أيمن البلبولي
خالد السويسي
ياسين الميكاري
عمار الجمل
سيف غزال
نبيل تايدر
حسين الرقد
خالد القربي
شوقي بن سعدة
أسامة الدراجي
عصام جمعة
بالتوفيق للمنتخب الوطني

غميض بيفو
10-13-2009, 08:02 AM
المنتخب الوطني : تقديم لقاء تونس والسعودية إلى السادسة مساء http://www.attounissia.com. tn/images/article/main/tunisia123.jpg

علمت "التونسية" أنه تم تقديم لقاء تونس والسعودية الودي إلى الساعة السادسة مساء عوضا عن الساعة السابعة و10 دقائق يوم الاربعاء القادم بملعب 7 نوفمبر برادس. ويأتي التقديم لتمكين الأشقاء السعوديين من الالتحاق بطائرة العودة إلى السعودية إثر المباراة.

حصة تدريبية وحيدة
لن يتدرب المنتخب الوطني استعدادا لمباراته الودية أمام السعودية إلا حصة وحيدة ستكون عشية الثلاثاء وتجدر الإشارة إلى أن اللاعبين تمكنوا من يوم راحة على أن تكون العودة إلى مقر التربص مساء الاثنين. وكان المنافس قد وصل إلى تونس مساء الأحد.
عن : التّونسيّة.
تعليقا على الخبر أقول :
أغلب الظّنّ أنّ كويلهو سيقحم الذّوّادي وطبعا السّويسي في لقاء تجريبي لا يحمل أيّ نوع من أنواع الفوائد الّتي ينشدها أيّ فنّي في العالم لفريقه ، ذلك أنّ السّعوديين -كما يعلم الجميع- أصبحوا خارج الخدمة الموندياليّة فقد أجبرهم البحرينيّون منذ شهر على الأقلّ على مغادرة التّصفيات المؤهّلة لكأس العالم ، كما أنّ المنتخب السّعودي لا يعدّ نفسه في الوقت الرّاهن لأيّ مسابقة رسميّة من أيّ نوع.
أوصي الذّوّادي والسّويسي بالحذر ، وذلك بتجنّب بذل الجهد وخاصّة الإلتحامات في مقابلة تافهة يجريها اعتباطا منتخب تونسي أغلب الظّنّ أنّه على خطى ضيفه السّعودي في ما يتعلّق بالتّرشّح إلى نهائيّات جنوب إفريقيا.

فريق الإشراف
10-13-2009, 08:13 AM
خويا محمد،

دونى أدنى شك سيرسم المدعو كويلهو كل من السويسي و الذوادي بالتشكيلة التي ستلاقي منتخب السعودية أولا حتى يثبت حسن نواياه أي أنه محترف في تعامله مع جل اللاعبين و بدون استثناء و ثانيا حتى يفند الحملة الشرسة التي لحقته بعد أن جعل من الذوادي العجلة الخامسة للمنتخب و من جهة أخرى لا يعقل أن يرهق لاعبو الترجي إذ سيمكنهم كويلهوهم من الراحة بإبقائهم على دفة البناكة و لا تنسى صديقي و أن كلما تعلق الأمر بمباراة ببوش بو مصة لا يلعب النجوم بل يزج بالعيفة في خطة ظهير أيسر في غانا و ينجح و يقع تناسيه من بعدها أما إذا تعلق الأمر بهولندا و البرازيل و ألمانيا فلن تر غير الدراجي و القربي و البطالة متاع فرنسا و ألمانيا حتى يبزنسوا فيهم جماعة كويلهو و مشتقاته.

عَلِيّ
10-13-2009, 08:44 AM
المنتخب الوطني : تقديم لقاء تونس والسعودية إلى السادسة مساء http://www.attounissia.com. tn/images/article/main/tunisia123.jpg

علمت "التونسية" أنه تم تقديم لقاء تونس والسعودية الودي إلى الساعة السادسة مساء عوضا عن الساعة السابعة و10 دقائق يوم الاربعاء القادم بملعب 7 نوفمبر برادس. ويأتي التقديم لتمكين الأشقاء السعوديين من الالتحاق بطائرة العودة إلى السعودية إثر المباراة.

حصة تدريبية وحيدة
لن يتدرب المنتخب الوطني استعدادا لمباراته الودية أمام السعودية إلا حصة وحيدة ستكون عشية الثلاثاء وتجدر الإشارة إلى أن اللاعبين تمكنوا من يوم راحة على أن تكون العودة إلى مقر التربص مساء الاثنين. وكان المنافس قد وصل إلى تونس مساء الأحد.
عن : التّونسيّة.
تعليقا على الخبر أقول :
أغلب الظّنّ أنّ كويلهو سيقحم الذّوّادي وطبعا السّويسي في لقاء تجريبي لا يحمل أيّ نوع من أنواع الفوائد الّتي ينشدها أيّ فنّي في العالم لفريقه ، ذلك أنّ السّعوديين -كما يعلم الجميع- أصبحوا خارج الخدمة الموندياليّة فقد أجبرهم البحرينيّون منذ شهر على الأقلّ على مغادرة التّصفيات المؤهّلة لكأس العالم ، كما أنّ المنتخب السّعودي لا يعدّ نفسه في الوقت الرّاهن لأيّ مسابقة رسميّة من أيّ نوع.
أوصي الذّوّادي والسّويسي بالحذر ، وذلك بتجنّب بذل الجهد وخاصّة الإلتحامات في مقابلة تافهة يجريها اعتباطا منتخب تونسي أغلب الظّنّ أنّه على خطى ضيفه السّعودي في ما يتعلّق بالتّرشّح إلى نهائيّات جنوب إفريقيا.



الحذر الحذر
ولا بدّ للإفريقيّين أن يزوروا كويلهو في هذه المباراة ويسمعوه من طيّبات الكلام ما يستطيع الماجري ترجمته

gLaDiAtOr Ca
10-13-2009, 08:48 AM
و فى الندوة الصحفية لمقابلة هولندا توجهله سامى العكريمى بسؤال للمدرب بالحرف الواحد؟ اين الجناح الطائر للافريقى دون ذكر الاسم
اجابه كويلهو قائلا لم يقنعنى عليه بالعمل اكثر
فى المقابل تم استدعاء وليد التايب احتياطى الترجى
فجاء رد الذوادى فى مقابلة المنتخب الاولمبى ضد فرنسا فى سوسة قاسيا اذ عذب دفاع فرنسا يمينا و يسارا .. مما جعل جمهور اولمبى سوسة تهتف باسم الذوادى

karemx
10-13-2009, 09:28 AM
خويا محمد،

دونى أدنى شك سيرسم المدعو كويلهو كل من السويسي و الذوادي بالتشكيلة التي ستلاقي منتخب السعودية أولا حتى يثبت حسن نواياه أي أنه محترف في تعامله مع جل اللاعبين و بدون استثناء و ثانيا حتى يفند الحملة الشرسة التي لحقته بعد أن جعل من الذوادي العجلة الخامسة للمنتخب و من جهة أخرى لا يعقل أن يرهق لاعبو الترجي إذ سيمكنهم كويلهوهم من الراحة بإبقائهم على دفة البناكة و لا تنسى صديقي و أن كلما تعلق الأمر بمباراة ببوش بو مصة لا يلعب النجوم بل يزج بالعيفة في خطة ظهير أيسر في غانا و ينجح و يقع تناسيه من بعدها أما إذا تعلق الأمر بهولندا و البرازيل و ألمانيا فلن تر غير الدراجي و القربي و البطالة متاع فرنسا و ألمانيا حتى يبزنسوا فيهم جماعة كويلهو و مشتقاته.

السلام على شعب الغالية
طبعا في غياب المدللين من الفرنكوـالمانوـسويسو ـتونسيين ، سوف يجد المدرب الوطني رطيلهو عجلاته الخامسة (حاشاهم) و " les manipulés" للضحك على ذقونهم و ذقوننا و عندها سوف يطل علينا الصمصار مساعده (الذي اصبح سائح الكرة التونسية إلّي يعديه في الخارج اكثر من في تونس) كي يعطينا درس في الوطنية و الامركزية الأروبية ، حصيلو قولو راك تونسي حطوك باش ترد بالك علي المدرب الأجنبي و تحافض على حقوق بلادك ، اما وينك ضهرت أشوم من معلول ،ان شاء الله تلقى فعلك
والسلام

kadi
10-13-2009, 03:04 PM
تابعت البارحة المدافع سيف غزال و "صانعه" خالد القربي على شاشة حنّا بلا بعل ، وبقدر ما أقنعني و فرض عليّ إحترام الرأي الآخر حديث ا"العرف"بقدر ما قزّزني و أدمى أعصابي و أصابني بالغثيان ، حديث "الصانع"-الذّي لا ادري ما سبب تدنكيسه الدائم (دنكس -دَنْكَسَ الرجل في بيتِه: إذا لم يَبْرُزْ لحاجةِ القوم؛ ويختَبِئُ فيه، وهو عيْبٌ-القاموس المحيط)-الخائف أبدا و المتعالي والحاقد و كانّ به صدّق من زغرط في أذنه و قال له بأنّه سوبر بيفو...
لا أدري بالضبط ما هو مرض القربي؟؟؟أهو الغرور أم انعدام الثقة بالنفس ام الحقد و الحسد؟؟؟أنظروا إلى طريقة كلامه و تدّخلاته و غضبه الدائم و تدنكيس رأسه...استمعوا إليه فلن تظفروا بغير همهمات و تساؤلات سقيمة من قبيل:آه آش تحبني نقُلك؟؟؟آه ...تحكي على الكلوب؟؟؟آه واش تحبني نقلّك؟؟؟المنتخب ...؟؟؟توّا هذاك جمهور...؟؟؟آه....؟؟؟ آش تحبني نقلّك؟؟؟؟تعرف...آه.. .؟؟؟ما فهمتش العباد آش تحبّ ؟؟؟آه مش معقول ؟؟؟و اللّه....أنا ...؟؟؟شوو إيجا نقلّك...
و كلّ هذا و رأسه إلى أسفل و هو يهمهم و يشتم و يتساءل ....و في بعض الأحيان يبرز رأسه كالأفعى فنتبيّن في قسمات وجهه عقد أمراض و يستعرض علينا في ركاكة ما لن يقدر "كابيلو"على اقناعنا به،بل يهاجم الجمهور الذّي يدرك أنّه جاء من أجل رؤية الذّوادي أو الإستمتاع بلمسات غريمه "الدرّاجي"....
و اللّه يلطف بيك يا قربي ...

karemx
10-13-2009, 03:21 PM
تابعت البارحة المدافع سيف غزال و "صانعه" خالد القربي على شاشة حنّا بلا بعل ، وبقدر ما أقنعني و فرض عليّ إحترام الرأي الآخر حديث ا"العرف"بقدر ما قزّزني و أدمى أعصابي و أصابني بالغثيان ، حديث "الصانع"-الذّي لا ادري ما سبب تدنكيسه الدائم (دنكس -دَنْكَسَ الرجل في بيتِه: إذا لم يَبْرُزْ لحاجةِ القوم؛ ويختَبِئُ فيه، وهو عيْبٌ-القاموس المحيط)-الخائف أبدا و المتعالي والحاقد و كانّ به صدّق من زغرط في أذنه و قال له بأنّه سوبر بيفو...
لا أدري بالضبط ما هو مرض القربي؟؟؟أهو الغرور أم انعدام الثقة بالنفس ام الحقد و الحسد؟؟؟أنظروا إلى طريقة كلامه و تدّخلاته و غضبه الدائم و تدنكيس رأسه...استمعوا إليه فلن تظفروا بغير همهمات و تساؤلات سقيمة من قبيل:آه آش تحبني نقُلك؟؟؟آه ...تحكي على الكلوب؟؟؟آه واش تحبني نقلّك؟؟؟المنتخب ...؟؟؟توّا هذاك جمهور...؟؟؟آه....؟؟؟ آش تحبني نقلّك؟؟؟؟تعرف...آه.. .؟؟؟ما فهمتش العباد آش تحبّ ؟؟؟آه مش معقول ؟؟؟و اللّه....أنا ...؟؟؟شوو إيجا نقلّك...
و كلّ هذا و رأسه إلى أسفل و هو يهمهم و يشتم و يتساءل ....و في بعض الأحيان يبرز رأسه كالأفعى فنتبيّن في قسمات وجهه عقد أمراض و يستعرض علينا في ركاكة ما لن يقدر "كابيلو"على اقناعنا به،بل يهاجم الجمهور الذّي يدرك أنّه جاء من أجل رؤية الذّوادي أو الإستمتاع بلمسات غريمه "الدرّاجي"....
و اللّه يلطف بيك يا قربي ...

هذيكة يا خويا كادي انفلونزا الروباعية الى ماتت على النفاس و طاح فيه ربي كيف حنث و ما صامش و يضهرلي عندو زاده شوية ملي خلاهملو خويو حمزة الباغولي wink:wink:

غميض بيفو
10-16-2009, 02:29 PM
التصنيف الشهري للفيفا : تونس تتأخر بـ4 مراتب والبرازيل الأولى عالميا http://www.attounissia.com. tn/images/article/main/joieeqab1.jpg
تأخرت تونس أربعة مراتب لتحتل المرتبة 54 عالميّا والتّاسعة إفريقيّا حسب التصنيف الشهري للفيفا والذي صدر صباح اليوم (16 أكتوبر 2009).
إفريقيّا ، احتلت الكامرون المرتبة الأولى ثم الكوت ديفوار ومصر بينما تقدمت الجزائر 15 مرتبة لتحتل المرتبة 29 عالميا والرابعة إفريقيا.

على الصعيد العالمي ، حافظت البرازيل على مركزها الأول بـ1632 نقطة ثم اسبانيا في المرتبة الثانية بـ1629 نقطة واحتلت هولندا المركز الثالث بـ1340 نقطة.

samirca
11-05-2009, 11:15 AM
السلام عليكم

قائمة المنتخب الوطني التي اعلن عليها كويلهو صباح اليوم


كسراوي*** مثلوثي*** خلوفي
سويسي**مكاري**حقي**ج مل** عبد النور** شاهد** غزال**فالحي
قربي** مرابط** سايحي**راقد،
ذوادي**دراجي**فهد،** بن سعادة
جمعة** شرميطي** علاقي**زيتوني

عاشت الغالية

ولد الجمعية
11-05-2009, 07:51 PM
السلام عليكم

قائمة المنتخب الوطني التي اعلن عليها كويلهو صباح اليوم


كسراوي*** مثلوثي*** خلوفي
سويسي**مكاري**حقي**ج مل** عبد النور** شاهد** غزال**فالحي
قربي** مرابط** سايحي**راقد،
ذوادي**دراجي**فهد،** بن سعادة
جمعة** شرميطي** علاقي**زيتوني

عاشت الغالية

السلام عليكم

وهذا الرابط يا سمير لموقع الفريق الوطني فيه قائمة المدعوين لمقابلة الموزبيق
http://www.ftf.org.tn/fr/articles.asp?artid=1 782

samirca
11-08-2009, 08:40 AM
http://www.essahafa.info.tn/images/logo.gif


المنتخب يجدد العهد مع المواعيد الكبرى
أسماء تعود في الهجوم فهل تتغير الطريقة؟
لعل السمة الطاغية على القائمة الجديدة التي اختارها المدرب البرتغالي كويلهو كثرة العناصر الهجومية فعصام جمعة هداف المنتخب بـ15 هدفا وعلي الزيتوني ثاني الهدافين بـ14 هدفا حافظا على مكانهما وانضم إليهما كل من سامي العلاقي وأمين الشرميطي وهي المرة الأولى التي يستدعي خلالها كويلهو هذا العدد من المهاجيمن اضافة بلا شك الى وجود الذوادي والدراجي وكلاهما يمكنه اللعب في دور مهاجم ثان.ومن الطبيعي أن يكون التوجه منصبا على تدعيم المجموعة بأكبر عدد ممكن من المهاجمين باعتبار أن المقابلة القادمة مهمة والانتصار هو السبيل الوحيد لتحقيق كل الأهداف وأولها بلا شك التأهل إلى النهائيات.
ثنائيات مختلفة
دعوة 4 مهاجمين صريحين تعني آليا أن المنتخب التونسي سيعول في مقابلته القادمة على مهاجمين منذ البداية وهذا التغيير بات أمرا مصيريا في الوقت الراهن فالمنتخب التونسي يعاني من مشاكل هجومية كبيرة في الفترة الماضية وخلال هذه التصفيات سجل 7 أهداف خلال 5 مقابلات وهو عدد قليل بالنظر إلى قيمة العناصر الموجودة في المنتخب التونسي في الوقت الحالي.
وما يمكن قوله بخصوص هؤلاء اللاعبين أن لهم صفات مختلفة فالعلاقي والشرميطي يحسنان عادة اللعب في دور قلب هجوم والزيتوني وجمعة يحسنان اللعب في دور مهاجم ثان وبالتالي فإن المنطق يفرض أن يلعب الزيتوني وجمعة معا والشرميطي والعلاقي معا لكن الغالب على الظن أن يكون جمعة أساسيا ومعه أمين الشرميطي.
المنطق يلعب لمصلحتهما
رغم أنه من السابق لاوانه الحديث عن تشكيلة المنتخب التونسي وقد تكون مقابلات يوم أمس قد حملت أخبارا غير سارة ولكن المنطق يرجح كفة جمعة والشرميطي ليكونا أساسيين في هذه المقابلة وهناك معطيات عديدة تلعب لمصلحتهما فعصام جمعة لاعب أساسي في المنتخب وهداف التصفيات وسبق له أن سجل في مقابلات هامة والشرميطي يمر بفترة انتعاش كبرى مع فريقه وهو ما يجعل من فرصة هذا الثنائي في اللعب منذ البداية كبيرة جدا.
رؤية جديدة
بعد أن لعب في معظم المقابلات بطريقة 4ـ3ـ2ـ1 أو 4ـ2ـ3ـ1 فإن المدرب كويلهو قد يظطر هذه المرة إلى تغيير طريقة لعبه من خلال التعويل منذ البداية على مهاجمين قارين وقدرات المجموعة الحالية تسمح بذلك ولو أنه من الواجب طرح سؤال بخصوص الدور الذي سيشغله كل من فهيد بن خلف وخاصة الدراجي في حالة اعتماد المدرب على مهاجمين منذ البداية ولو أننا ننصحه في هذه المقابلة بأن يلعب بالطريقة التي حقق بها الترجي الرياضي انتصاره الأخير علي الترجي الجرجيسي أي أن يكون القربي متوسط ميدان دفاعي وحيد والدفع بأكثر من لاعب من أجل تفعيل العمل الهجومي وتنشيطه.

ورد

عاطف
12-01-2009, 07:43 AM
السلام عليكم
بعد تقمص البنزرتي تدريب المكشخة و المنتخب في نفس الوقت
تم تعيين سامي الطرابلسي مساعد مدرب و يبقى مدرب الفريق الأولمبي في نفس الوقت
و الله شيء يحير , ما عادش فما مدربين في تونس و إلا آش نيا الحكاية ؟؟؟؟؟؟؟؟

khaled
12-03-2009, 09:03 PM
رسمي سامي الطرابلسي مساعد مدرب المنتخب و علي بومنيجل مدرب حراس.
البطولة تتوقف يوم 20 لفسح المجال لتحضرات المنتخب الوطني.

المصدر: موزايك اف ام

غميض بيفو
12-03-2009, 09:11 PM
رسمي سامي الطرابلسي مساعد مدرب المنتخب و علي بومنيجل مدرب حراس.
البطولة تتوقف يوم 20 لفسح المجال لتحضرات المنتخب الوطني.

نتمنّى أن يبدأ النّاخب الوطني عمله وهو متفرّغ تماما بعد أن يكون النّادي الّذي يمرّنه بالتّوازي مع المنتخب قد اقتنع بمصيره كمنافس على المرتبة الثّانية ، وذلك بعد جولة السّبت الّتي سيشهد فيها مرور القطار أمامه بالسّرعة القصوى ، والجولة الأخيرة الّتي سيعرف فيها بقايا الدّوار بسبب سرعة نفس القطار !

Abounabil
12-03-2009, 10:32 PM
رسمي سامي الطرابلسي مساعد مدرب المنتخب و علي بومنيجل مدرب حراس.
البطولة تتوقف يوم 20 لفسح المجال لتحضرات المنتخب الوطني.

المصدر: موزايك اف ام


____________________ ____________________ ____________________

المنتخب لم يعد يهمنا الآن بقدر ما يهمنا تفشيخ المفشخة حتى تبقى مكشخة متنرفزة مريضة إلى حين يبعثون ... يا رب أنصر الإفريقي على عدوه اللدود واسحق الترجي سحقا لا رجعة فيه وانصر الغالية على أعدائها والثم أفواههم إلى الأبد... آمين يا رب العالمين

http://upfiles.yallarab.com/files/267a656e23.gif (http://upfiles.yallarab.com/view-files-267a656e23.gif.html)

غميض بيفو
12-10-2009, 11:37 AM
استعدادا لكأس أمم إفريقيا : المنتخب التونسي يواجه مصر والكوت ديفوار في الإمارات http://www.attounissia.com. tn/images/article/main/tunisie-1111.jpg (http://www.attounissia.com. tn/content/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D 8%B9%D8%AF%D8%A7%D8% AF%D8%A7%20%D9%84%D9 %83%D8%A3%D8%B3%20%D 8%A3%D9%85%D9%85%20% D8%A5%D9%81%D8%B1%D9 %8A%D9%82%D9%8A%D8%A 7%20%20%D8%A7%D9%84% D9%85%D9%86%D8%AA%D8 %AE%D8%A8%20%D8%A7%D 9%84%D8%AA%D9%88%D9% 86%D8%B3%D9%8A%20%D9 %8A%D9%88%D8%A7%D8%A C%D9%87%20%D9%85%D8% B5%D8%B1%20%D9%88%D8 %A7%D9%84%D9%83%D9%8 8%D8%AA%20%D8%AF%D9% 8A%D9%81%D9%88%D8%A7 %D8%B1%20%D9%81%D9%8 A%20%D8%A7%D9%84%D8% A5%D9%85%D8%A7%D8%B1 %D8%A7%D8%AA-16627-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D 9%88%D8%A7%D9%84%D9% 89-42.html#)

(http://www.attounissia.com. tn/content/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D 8%B9%D8%AF%D8%A7%D8% AF%D8%A7%20%D9%84%D9 %83%D8%A3%D8%B3%20%D 8%A3%D9%85%D9%85%20% D8%A5%D9%81%D8%B1%D9 %8A%D9%82%D9%8A%D8%A 7%20%20%D8%A7%D9%84% D9%85%D9%86%D8%AA%D8 %AE%D8%A8%20%D8%A7%D 9%84%D8%AA%D9%88%D9% 86%D8%B3%D9%8A%20%D9 %8A%D9%88%D8%A7%D8%A C%D9%87%20%D9%85%D8% B5%D8%B1%20%D9%88%D8 %A7%D9%84%D9%83%D9%8 8%D8%AA%20%D8%AF%D9% 8A%D9%81%D9%88%D8%A7 %D8%B1%20%D9%81%D9%8 A%20%D8%A7%D9%84%D8% A5%D9%85%D8%A7%D8%B1 %D8%A7%D8%AA-16627-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D 9%88%D8%A7%D9%84%D9% 89-42.html#)

ذكرت جريدة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم أن الجامعة التونسية لكرة القدم تسعى لبرمجة معسكر إعدادي لنهائيات كأس أمم إفريقيا أنغولا 2010وذلك بالإمارات وحسب ما أوردته الجريدة الإماراتية أن هذا التربص ينطلق يوم 30 ديسمبر يستمر حتى 7 جانفي موعد العودة إلى تونس وذكر نفس المصدر أن المنتخب التونسي سيخوض خلال التربص الإعدادي مباراتين وديتين الاولى ضد المنتخب المصري والثانية ضد منتخب ساحل العاج...إضافة إلى مباراة ثالثة ودية لم تتأكد بعد ضد سلطنة عمان يوم 9 جانفي.

عن التّونسيّة

غميض بيفو
12-10-2009, 11:46 AM
الخميس 10 ديسمبر 2009
http://www.assabah.com.tn/images/logo_page.gif


http://www.assabah.com.tn/upload/adel-nefzi..jpg
سيكشفها البنزرتي الاثنين القادم:

النفزي والمساكني في القائمة الجديدة للمنتخب


تونس ـ الصباح
في انتظار الكشف عن القائمة الجديدة للمنتخب الوطني يوم الاثنين القادم، استفدنا ان ملامح هذه القائمة بدأت تتضح وتأكد لدينا في ذات السياق انها ستضمّ حارس مرمى النادي الافريقي عادل النفزي ولاعب الترجي الرياضي يوسف المساكني.


وكان المدرب الجديد للمنتخب الوطني فوزي البنزرتي يعتزم أيضا توجيه الدعوة الى حارس الترجي الرياضي وسيم نوارة، الا ان اصابته في الدربي الأخير ستحول دون ذلك.

samirca
12-14-2009, 11:20 AM
ٍعادل النفزي ٍ بلال عيفةٍ زهير الذوادي ٍخالد السويسيٍ يوسف المويهبيٍ
جنود الغالية في الفريق الوطني

med chefaa
12-14-2009, 11:24 AM
اللاعبين:
عادل النفزي-بلال العيفة-خالد السوسي-زهير الذوادي-يوسف المويهبي.

samirca
12-14-2009, 11:28 AM
المساكني/ نفخه/ بن يوسف/ المويهبي/ بن سعاده /سهيل بالراضيه /احمد العكايشي/ بن خلف الله
الراقد/ السويسي/ المساكني // النفزي/ بن مصطفي/الفالحي/ الميكاري/ الدراجي
العيفه / شادي/ الهمامي/ المرابط/ الشرميطي / القربي/
خليل شمام/عمار الجمل /الذوادي /علي الزيتوني

حميدو شامخ
12-14-2009, 11:30 AM
القائمة تضم اللاعب أحمد العكايشي wacko:wacko:

ca 1920
12-14-2009, 11:35 AM
[QUOTE=med chefaa;97309]اللاعبين:
عادل النفزي-بلال العيفة-خالد السوسي-زهير الذوادي-يوسف المويهبي.[/QUO



بلال مرة يكور مرة لا :confused:
في المنتخب
الهمامي بناك في صفاقس
و صيام بن يوسف عندو 5 مقابلات اكابر
فففففففففففف
و كان متضربش نواره راهو عيطلو
و الف يستنوا عندهم درا قداه في فرصه المنتخب
بالرجولية لومير طلع أهون منو
:twisted

med chefaa
12-14-2009, 11:46 AM
المساكني/ نفخه/ بن يوسف/ المويهبي/ بن سعاده /سهيل بالراضيه /احمد العكايشي/ بن خلف الله

الراقد/ السويسي/النفزي/ بن مصطفي/الفالحي/ الميكاري/ الدراجي
العيفه / شادي/ المرابط/ الشرميطي / القربي/

خليل شمام/عمار الجمل /الذوادي /علي الزيتوني /البلبولي/

25 لاعب وربي معاهم

عاطف
12-14-2009, 11:52 AM
تم منذ قليل الإعلان عن قائمة اللاعبين الذين وجهت لهم دعوة للالتحاق بحضيرة المنتخب الوطني استعدادا لبطولة أمم إفريقيا أنغولا 2010 وفي ما يلي القائمة كاملة :
أيمن المثلوثي
عادل النفزي
فاروق بن مصطفى
أحمد العكايشي
فهيد بن خلف الله
سهيل بالراضية
شوقي بن سعادة
صيام بن يوسف
خليل شمام
محمد أمين الشرميطي
أسامة الدراجي
زهير الذوادي
رضوان الفالحي
كريم حقي
شادي الهمامي
بلال العيفة
عصام جمعة
عمار الجمل
خالد القربي
ياسين الميكاري
هيثم مرابط
محمد علي نفخة
حسين الراقد
خالد السويسي
يوسف المساكني
يوسف المويهبي
علي الزيتوني .
المصدر :التونسية

anis triki
12-14-2009, 12:29 PM
باسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
اولا ما الجديد في القائمة و ما هي التعديلات التي نراها فعليا لتطوير الكرة في بلادنا
التشكيلة تعد 28 لاعبا و المنتخب سيكون ممثل ب23 لاعب فقط في الكان اذا سيكون الأستغناء على 5
من الطبيعي سيكونو كالآتي
المويهبي العيفة و نفخة و العكايشي و الهمامي
اذا من سيتبقى نفس تشكيلة كويلهو باستثناء عدم استدعاء غزال و تعويضعه بصيامهم طبعا اذا فالتشكيلة المحتملة لا تبعد بنسة 80في المئة من تشكيلة الموزمبيق و نحن رأينا هؤلاء الخونة سواءا على الميدان او حتى تصرفهم في الحوارات مع أجهزة الأعلام ة لا ننسى ذلك و لكن السيد البنزرتي نسي او تناسى ذلك لغاية واضحة اقتناص فرصة عقد بأربع سنوات على صدر المنتخب هو و من معه طبعا
لذا اخواني أي روح سينفخها البنزرتي في هؤلاء الأموات و ما تسبقة الأحد الرياضي الا تسبقة اعلامية للرجوع باكرا الى بطولة المفشخة فهي لا يمكناه ان تبتعد اكثر من شهر على حبيبها المدرب العالمي هذا ...
اخواني هذا ليس تشائما بل حقيقة ان الفريق المنتدب يدعوا الى شيء مؤكد ان كرتنا لن تتطور و لن تصبح كرة مادام المتمعشين منها باقون في كراسيهم و يزدادون قوة و صحافة العصر تنادي بهم كمنقذين و هم المغرقون
الكلمة الأخيرة اذا كان يحي قام بحركة لا أخلاقية فأبعدوه من امنتخب فالمكشخة كلها فريق غير شرعي و لا أخلاقي فلا تستحق حتى التواجد أصلا في الرياضة بالتمام و الكمال فمابالكم من لاعبيهم الخارجيين و الداخليين ....
آخر الكلام العبد عبدا و لو رصع ذهبا
و قولة اب الطيب لا تشتري العبد الا و العصا معه هكذا اشتروه من ليبيا فبقي لهم وفيا...
السلام

mansour
12-14-2009, 01:27 PM
مما يلاحظ ان القائمة تضم 26 لاعب وقانون الكاف والفيفا تلزم الفرق بقائمة ب23 لاعب فقط فى المسابقات الرسمية وبذلك سيقع الاستغناء قبل الذهاب الى انغولا يوم 9 جانفى بالاستغناء عن ثلاثة لاعبين

* القائمة ضمت (03 حراس مرمى ) وهم بذلك رسميا سيكونون فى نهائيات انغولا (برافو للنفزى )
1) عادل النفزى (ربما الاساسى رقم واحد حاليا )
2) ايمن البلبولى
3) فاروق بن مصطفى

* القائمة ضمت (05 لاعبى اروقة فى الدفاع يمينا ويسارا ) وتقريبا سيكونون 04 فقط فى انغولا (اكبس السنتورة يا بلال)
1) بلال عيفة
2) سهيل بن راضية
3) ياسين الميكارى
4) خليل شمام
5) وايضا شادى الهمامى (يلعب بيفو ايضا فى فريقه)

* القائمة ضمت (05 لاعبى وسط دفاع ) وتقريبا سيكونون 04 فقط فى انغولا (السويسى يا معلم)
1) خالد السويسى (تيرام ونيستا مجتمعين )
2) كريم حقى
3) رضوان الفالحى
4) عمار الجمل
5) صيام بن يوسف (المعلومة التى عندى تقول انه اضيف بعد منتصف الليل الى القائمة ) وسيغادرها يوم 9/0
2010

* القائمة ضمت (04 لاعبى وسط ميدان دفاعى " بيفوات " ) و سيكونون فى انغولا
1) خالد القربى
2) هيثم مرابط
3) حسين الراقد
4) محمد على نفخة

* القائمة ضمت (05 لاعبى وسط ميدان هجومى ) و سيكونون فى انغولا (يوسف المويهبى سيكون لؤلؤة انغولا)
1) يوسف المويهبى
2) اسامة الدراجى
3) يوسف المساكنى
4) فهيد بن خلف الله
5) شوقى بن سعادة

* القائمة ضمت (04 مهاجمين ) و سيكونون فى انغولا (كل مدافع ايمن منافس سيضطر لشراء موتور باش يخلط على الزو)
1) زهير الذوادى
2) عصام جمعة
3) امين الشرميطى
4) احمد العكايشى

وبذلك تكون القائمة 26 لاعب (03 حراس مرمى) و(10 مدافعين) و(09 لاعبى وسط ميدان ) و(04 مهاجمين)
وربما سيقع الاستغناء عن 02 مدافعين و01 لاعب وسط ميدان

mansour
12-14-2009, 01:37 PM
التشكيلة تعد 28 لاعبا و المنتخب سيكون ممثل ب23 لاعب فقط في الكان اذا سيكون الأستغناء على 5


القائمة ضمت 26 لاعب يا انيس وليس 28 لاعب وسيقع الاستغناء عن 03 لاعبين وليس 05 لاعبين
ومنطقيا سيكون صيام بن يوسف وشوقى بن سعادة خارج القائمة اضافة الى 01 لاعب اخر ما بين (بلال عيفة / شادى الهمامى / محمد على نفخة )

غميض بيفو
12-14-2009, 01:50 PM
مما يلاحظ ان القائمة تضم 26 لاعب وقانون الكاف والفيفا تلزم الفرق بقائمة ب23 لاعب فقط فى المسابقات الرسمية وبذلك سيقع الاستغناء قبل الذهاب الى انغولا يوم 9 جانفى بالاستغناء عن ثلاثة لاعبين

* القائمة ضمت (03 حراس مرمى ) وهم بذلك رسميا سيكونون فى نهائيات انغولا (برافو للنفزى )
1) عادل النفزى (ربما الاساسى رقم واحد حاليا )
2) ايمن البلبولى
3) فاروق بن مصطفى

* القائمة ضمت (05 لاعبى اروقة فى الدفاع يمينا ويسارا ) وتقريبا سيكونون 04 فقط فى انغولا (اكبس السنتورة يا بلال)
1) بلال عيفة
2) سهيل بن راضية
3) ياسين الميكارى
4) خليل شمام
5) وايضا شادى الهمامى (يلعب بيفو ايضا فى فريقه)

* القائمة ضمت (05 لاعبى وسط دفاع ) وتقريبا سيكونون 04 فقط فى انغولا (السويسى يا معلم)
1) خالد السويسى (تيرام ونيستا مجتمعين )
2) كريم حقى
3) رضوان الفالحى
4) عمار الجمل
5) صيام بن يوسف (المعلومة التى عندى تقول انه اضيف بعد منتصف الليل الى القائمة ) وسيغادرها يوم 9/0
2010

* القائمة ضمت (04 لاعبى وسط ميدان دفاعى " بيفوات " ) و سيكونون فى انغولا
1) خالد القربى
2) هيثم مرابط
3) حسين الراقد
4) محمد على نفخة

* القائمة ضمت (05 لاعبى وسط ميدان هجومى ) و سيكونون فى انغولا (يوسف المويهبى سيكون لؤلؤة انغولا)
1) يوسف المويهبى
2) اسامة الدراجى
3) يوسف المساكنى
4) فهيد بن خلف الله
5) شوقى بن سعادة

* القائمة ضمت (04 مهاجمين ) و سيكونون فى انغولا (كل مدافع ايمن منافس سيضطر لشراء موتور باش يخلط على الزو)
1) زهير الذوادى
2) عصام جمعة
3) امين الشرميطى
4) احمد العكايشى

وبذلك تكون القائمة 26 لاعب (03 حراس مرمى) و(10 مدافعين) و(09 لاعبى وسط ميدان ) و(04 مهاجمين)
وربما سيقع الاستغناء عن 02 مدافعين و01 لاعب وسط ميدان
باستثناء من ربّما تغيّبه الإصابة عن نهائيّات أنقولا ، الأمر عندي يقين ، سيغيب الثّنائي بلال العيفة وصيام بن يونس حتما ، ولكن الأمر يصبح ملتبسا في ما يتعلّق باللاعب الثّالث فإمّا هو شادي الهمّامي أو محمّد علي نفخة !

mansour
12-14-2009, 01:58 PM
تم منذ قليل الإعلان عن قائمة اللاعبين الذين وجهت لهم دعوة للالتحاق بحضيرة المنتخب الوطني استعدادا لبطولة أمم إفريقيا أنغولا 2010 وفي ما يلي القائمة كاملة :

علي الزيتوني .
المصدر :التونسية

ليس على الزيتونى يا عاطف وموقع التونسية مخطأ لان اسم على الزيتونى لا يوجد فى القائمة التى اعلنتها الجامعة التونسية لكرة القدم منذ قليل بل هنالك عصام جمعة مكان الزيتونى

Mohamed Clubiste Forever
12-14-2009, 02:25 PM
خليل شمام - علي الزيتوني- نفخة ؟؟؟صيام بن يوسف لعب مقابلتين في الناسيونال ؟؟؟؟

غميض بيفو
12-14-2009, 02:29 PM
خليل شمام - علي الزيتوني- نفخة ؟؟؟صيام بن يوسف لعب مقابلتين في الناسيونال ؟؟؟؟
يجب أن نكون موضوعيين أيضا يا أخي ، ونتساءل بالمثل عن مغزى دعوة بلال العيفة الّذي لم يعد يقنع حتّى معجبيه من جماهير الغالية.

غميض بيفو
12-14-2009, 02:33 PM
ليس على الزيتونى يا عاطف وموقع التونسية مخطأ لان اسم على الزيتونى لا يوجد فى القائمة التى اعلنتها الجامعة التونسية لكرة القدم منذ قليل بل هنالك عصام جمعة مكان الزيتونى

كلام منصور صحيح وهذا رابط موقع الجامعة للتّأكّد :
http://www.ftf.org.tn/fr/articles.asp?artid=1 832

عاطف
12-14-2009, 02:51 PM
ليس على الزيتونى يا عاطف وموقع التونسية مخطأ لان اسم على الزيتونى لا يوجد فى القائمة التى اعلنتها الجامعة التونسية لكرة القدم منذ قليل بل هنالك عصام جمعة مكان الزيتونى

نعم عندك الحق يا منصور , و قد صححت التونسية القائمة تحت حس مس الآن,,,
مستقبلا سأنقل عن التونسية بكل إحتراز

mansour
12-14-2009, 02:52 PM
يجب أن نكون موضوعيين أيضا يا أخي ، ونتساءل بالمثل عن مغزى دعوة بلال العيفة الّذي لم يعد يقنع حتّى معجبيه من جماهير الغالية.

ربما تندرج فى عدم وجود ظهير ايمن حقيقى فى القائمة الماضية للمنتخب باستثناء بلال او سهيل بن راضية لاعب النجم اضافة الى ان بلال لاعب منتخب الامال حاليا واساسى ايضا سواء فى المنتخب او فى الكليب وربما عدوته ستفيده بدنيا ونفسيا وهذا هو المطلوب بالنسبة لنا كاحباء لاننا نعرف انه لو يعود قليلا الى مستواه الفنى والذهنى سيكون دبابة على الجهة اليمنى يا غميض يا بيفو

aiimen
12-14-2009, 08:27 PM
سؤال للإخوة
هل سيتغيّب الخماسي الدولي للإفريقي عن مباراة ليون ؟

waleed
12-14-2009, 08:42 PM
سؤال للإخوة
هل سيتغيّب الخماسي الدولي للإفريقي عن مباراة ليون ؟


بالطبع اخي ايمن... بطولة افريقيا تنطلق يوم 10 و المباراة يوم 6... الوقت جد قليل يا ايمن...

كنت اتمنى ان نلعب بكل اللاعبين

faouzimansouri
12-14-2009, 08:59 PM
ربما تندرج فى عدم وجود ظهير ايمن حقيقى فى القائمة الماضية للمنتخب باستثناء بلال او سهيل بن راضية لاعب النجم اضافة الى ان بلال لاعب منتخب الامال حاليا واساسى ايضا سواء فى المنتخب او فى الكليب وربما عدوته ستفيده بدنيا ونفسيا وهذا هو المطلوب بالنسبة لنا كاحباء لاننا نعرف انه لو يعود قليلا الى مستواه الفنى والذهنى سيكون دبابة على الجهة اليمنى يا غميض يا بيفو

بلال نفسانيا يحتاج إلى ممرن من طينة البنزرتي و نرجو أن لا يكون تأثيره عكسيا

clubistebarcha
12-15-2009, 12:11 AM
يجب أن نكون موضوعيين أيضا يا أخي ، ونتساءل بالمثل عن مغزى دعوة بلال العيفة الّذي لم يعد يقنع حتّى معجبيه من جماهير الغالية.
--------------------------------------------------------------------
تحية تليق بمقام الإفريقي وشعبها،
أشاطرك الرأي خويا غميض أن بلال العيفة لم يعد يقنع وفي إعتقادي أن ذلك يعود لسببين على الأقل:
أولا:تخيل بلال أن مكانه في التشكيلة الأساسية مضمون مائة بالمائة مهما كان مردوده لا يمكن الإستغناء عليه لغياب المنافسة الجدية علىمركزه بالجهة اليمنى للدفاع،ونظرا لصغر سن بلال وقلة تجربته في تقدير الأمور حق قدرها وغياب التأطيرالمطلوب داخل الجمعية وخارجها فقد أخطأ بلال في توقعاته ووجد نفسه على البنك
لعله بذلك "يرجع يحط ساقه على الأرض".
ثانيا:إصابته منذ مدة جعلته يفقد الكثير من إندفاعه الذي تعودناه وأصبح يحتاط في تدخلاته و"يحسب برشا".
ولكن يا خويا غميض أختلف معك بخصوص مطالبتنا أن نكونوا موضوعيين مع أناس متعصبة لا تعرف معنى الموضوعية كأشباه الصحافيين وجماعة بالمكشوف وجماعة رازي وجماعة المفشخة الذين لا يعترفون بالحقائق مهما كانت جلية وواضحة،وعليه فنحن نقول أن بلال عيفة أحسن مدافع في مكانه والأجدر من غيره بتقمص زي الفريق الوطني ولعل إستدعائه للفريق الوطني تكون خير حافز له ليثبت للجميع أنه يستحق لقب"مالديني"وأنه"راجع بقوة"ويفتك مكانه كأساسي بالغالية.

Radhy + CA
12-15-2009, 07:10 AM
بالطبع اخي ايمن... بطولة افريقيا تنطلق يوم 10 و المباراة يوم 6... الوقت جد قليل يا ايمن...

كنت اتمنى ان نلعب بكل اللاعبين
و الله الحاجة اللي تفرح هي دعوة المويهبي و انشالله يثبت انو افضل لاعب في تونس

غميض بيفو
12-15-2009, 07:17 AM
--------------------------------------------------------------------
تحية تليق بمقام الإفريقي وشعبها،
أشاطرك الرأي خويا غميض أن بلال العيفة لم يعد يقنع وفي إعتقادي أن ذلك يعود لسببين على الأقل:
أولا:تخيل بلال أن مكانه في التشكيلة الأساسية مضمون مائة بالمائة مهما كان مردوده لا يمكن الإستغناء عليه لغياب المنافسة الجدية علىمركزه بالجهة اليمنى للدفاع،ونظرا لصغر سن بلال وقلة تجربته في تقدير الأمور حق قدرها وغياب التأطيرالمطلوب داخل الجمعية وخارجها فقد أخطأ بلال في توقعاته ووجد نفسه على البنك
لعله بذلك "يرجع يحط ساقه على الأرض".
ثانيا:إصابته منذ مدة جعلته يفقد الكثير من إندفاعه الذي تعودناه وأصبح يحتاط في تدخلاته و"يحسب برشا".
ولكن يا خويا غميض أختلف معك بخصوص مطالبتنا أن نكونوا موضوعيين مع أناس متعصبة لا تعرف معنى الموضوعية كأشباه الصحافيين وجماعة بالمكشوف وجماعة رازي وجماعة المفشخة الذين لا يعترفون بالحقائق مهما كانت جلية وواضحة،وعليه فنحن نقول أن بلال عيفة أحسن مدافع في مكانه والأجدر من غيره بتقمص زي الفريق الوطني ولعل إستدعائه للفريق الوطني تكون خير حافز له ليثبت للجميع أنه يستحق لقب"مالديني"وأنه"راجع بقوة"ويفتك مكانه كأساسي بالغالية.
أخي لا أعلم لِمَ تذهب بي قسرا إلى نواح لم أقصدها ؟ كنت أطالب بالموضوعيّة في موضوع محدّد ولست أبدا أطالب بالموضوعيّة ولا في محلّ نقاش مع أيّ ممّن ذكرت من "أناس متعصبة لا تعرف معنى الموضوعية كأشباه الصحافيين وجماعة بالمكشوف وجماعة رازي وجماعة المفشخة"
كان رأيي واضحا ومحدّدا وبليغا ، وهو يتعلّق -للتّذكير- بنقد إختيارات النّاخب الوطني المؤقّت فوزي البنزرتي ، صديقنا mahboullifriqui استهجن دعوة بعض اللاعبين الّذين لم أحبّ أنا أيضا دعوتهم ، وقد زدت على من ذكرهم ممّن لا يستحقّون إسم بلال العيفة ، وربّما فكّر فيه هو أيضا ، ولكن لسبب ما لم يشأ أن يذكره.
أخي كلوبيست برشة ، هناك مواضيع أخرى لمواجهة قلّة أو انعدام موضوعيّة "أشباه الصحافيين وجماعة بالمكشوف وجماعة رازي وجماعة المفشخة" وأنا لا فخرا ولا منّا مرتاح الضّمير إزاء كلّ هؤلاء ، إذ أعطيتهم على الرّأس والوجه والقفا وأحيان حتّى تحت الحزام ...أجبرتني على تعداد فضائلي عليهم ولم يكن في نيّتي شيء من كلّ ذلك السّاعة.

Radhy + CA
12-15-2009, 07:20 AM
نتمني لو كان التشكيلة الاساسية للمنتخب هي
عادل النفزي
الميكاري كريم حقي سيف غزال بالراضية او العيفة
هيثم مرابط
المساكني الدراجي المويهبي
الذوادي جمعة او العياري
لبااللاهي شنوا رايكم

غميض بيفو
12-15-2009, 07:43 AM
نتمني لو كان التشكيلة الاساسية للمنتخب هي
عادل النفزي
الميكاري كريم حقي سيف غزال بالراضية او العيفة
هيثم مرابط
المساكني الدراجي المويهبي
الذوادي جمعة او العياري
لبااللاهي شنوا رايكم
العيّاري وسيف غزال غير موجودين تماما بالقائمة ! ثمّ أنّك رسّمت 12 لاعبا ! السّويسي الّذي لم ترسّمه سيلعب إمّا محوريّا أو طرفيّا ، الظّهير الأيمن لن يكون أيّ ممّن ذكرت على الأرجح بداعي الإصابة أوقلّة المباريات الملعوبة .
صديقي يلزمك تزيد بيفو مع المرابط ، خيّر واختار ما بين القربي والرّاقد .
هجومك فيه لاعبان يساريّان (جمعة والذّوّادي) ، لن يلعبا معا على الأرجح.

غميض بيفو
12-15-2009, 11:55 AM
http://www.alchourouk.com/sport/images%20sport/IMG_837032497_296.jp ghttp://www.alchourouk.com/pub/edite.gif

الثلاثاء 15 ديسمبر 2009


بين المحافظة والتغيير جاءت أول قائمة للمدرب فوزي البنزرتي على رأس المنتخب الوطني..
هي قائمة موسعة للاعداد لنهائيات كأس الأمم الافريقية بأنغولا في انتظار الغربلة.
وهي كقائمة أثارت الكثير من الأسئلة لأن الأمر يتعلّق باختيارات.. وفوزي البنزرتي برّر اختياراته وأجاب عن كلّ الاستفسارات.

المحبة والتسامح
رفع فوزي البنزرتي شعار المحبة والتسامح لهذه المرحلة وهي دعوة مباشرة منه لتكاتف الجميع من أجل إنجاح مسيرة المنتخب خلال هذه المرحلة الانتقالية.
انفتاح وترحيب
وحرص فوزي البنزرتي على التأكيد أنه يستمع الى جميع الآراء.. وأنه يأخذ بعين الاعتبار مواقف وآراء الاعلاميين وهو ضد الانفراد بالرأي.
قائمة مبدئية
أكد فوزي البنزرتي أن قائمة المنتخب الحالية هي مبدئية وليست نهائية مشددا على أن أي تغيير يبقى واردا.
بين علاء الدين و«لونس»
السؤال حول غياب علاء الدين يحيى المتألق في خط دفاع «لونس» والذي كان على خلاف مع المدرب السابق امبرتو كويلهو عن أول قائمة للمدرب البنزرتي رافقته إجابة دقيقة وواضحة من طرف المدرب الجديد للمنتخب حيث قال: «لقد اتصلت بعلاء الدين يحيى وعبّر لي عن رغبته في تجديد العهد مع المنتخب وهو يريد العودة لكن يبقى الاشكال مع فريقه «لونس» وتحديدا مع مدربه ورئيس النادي حيث يعترضان على تسريحه نظرا لأن الفريق يمرّ بصعوبات كبيرة على مستوى البطولة ويريد الاحتفاظ باللاعب وعدم تسريحه غير أننا سوف نرى كيف ستسير الأمور والاتصالات بيننا وبينهم».
.. ولأنه ليس من حق «لونس» أن يمنع يحيى أو أي لاعب من أن يعزز صفوف منتخب بلاده وهنا حملنا السؤال الى العضو الجامعي الدكتور أحمد علولو فأوضح لنا: «نحن نعي ونعلم ذلك وسنجد حلا يوفق بين جميع الأطراف».
الحل في «صيام»
... وأمام هذا «الاشكال» الوقتي بخصوص علاء الدين يحيى وجهت الدعوة في آخر لحظة الى صيام بن يوسف لاعب الترجي الذي بدأ يكبر اسمه في الفترة الأخيرة وعنه قال فوزي البنزرتي: «هو لاعب جديد.. وواعد بدأ يبرز..».
أين وسام بن يحيى ؟
أكثر لاعب ترددت حوله الأسئلة هو متوسط ميدان النادي الافريقي وسام بن يحيى .. وكان الحاضر القوي بالمؤتمر الصحفي الغائب البارز في قائمة البنزرتي لكن فوزي لم يقدم اجابة مقنعة وصرح : «لقد عاد بن يحيى الى التشكيلة الأساسية في آخر 3 مباريات وكان عرف بعض الصعوبات في بداية الموسم وبالتالي هو غير حاضر وجاهز 100%».
المساكني موهوب وسيعتذر
والجديدة في القائمة هو دعوة متوسط الميدان يوسف المساكني المتألق مع الترجي وأحد أفضل العناصر في البطولة وعنه قال فوزي البنزرتي : «هو لاعب موهوب وينتظره مستقبل كبير ولا يمكن الا ان يكون مع المنتخب».
وبخصوص الإشكال مع الجامعة قال البنزرتي: «وسوف يعتذر المساكني لرئيس الجامعة السيد كمال بن عمر ويسوي الإشكال».
لا أحد من الملعب التونسي
خلت القائمة من أي لاعب من الملعب التونسي بالرغم من التألق اللافت للفريق في البطولة والكأس وجاءت اجابة البنزرتي لافتة وتستحق التوقف حيث قال:
«اتصلت بمدرب الملعب التونسي لوفيغ وسألته من اللاعبين في فريقه يمكن أن نستدعيه فقال لي في هذه الفترة لا أحد» .
تفكير في الزعيري
وغير بعيد قال البنزرتي أنا أفكر في المدافع خالد الزعيري غير ان اصابته وعودته المتأخرة للعب هي التي حالت الآن دون دعوته.
العكايشي .. الهداف
أما عن دعوة أحمد العكايشي لأول مرة فقال عنها البنزرتي: «أحمد العكايشي هو الآن هداف البطولة وهذه تأشيرة دعوته للمنتخب»
مصطفى ... المستقبل
وبخصوص دعوة فاروق بن مصطفى حارس النادي البنزرتي فقال بن مصطفى حارس شجاع .. وهو حارس المستقبل ... وهو من أحسن الحراس في تونس.
أولوية للعيفة
شدد فوزي البنزرتي على أنه يعطي الأولوية لمدافع النادي الافريقي بلال العيفة ليكون الأول في خطة ظهير أيمن اذا ما تعافى من اصابته وبخصوص دعوة سهيل بالراضية قال البنزرتي أنه كان ينتظر أن يتلقى أسئلة حوله وقال انه سيكون مفيدا في الوضعيات الهجومية.
بين المثلوثي والخلوفي والنفزي والقصراوي
طرح السؤال عن حراسة المرمى وقال البنزرتي أن المثلوثي كان ناجعا وأنقذ منتخبنا على الأقل من 3 أهداف أمام الموزمبيق، أما عادل النفزي فيستحق أن يكون مع المنتخب فهو يمتلك اليوم خبرة كافية.
وبخصوص الخلوفي قال انها مسألة اختيارات وليس للأمر علاقة بخلاف قديم حيث أنه غادر النجم عندما جاء البنزرتي وها هو خارج المنتخب عندما تسلم فوزي المقاليد.
البنزرتي أوضح «المسألة رياضية لا غير وهو حارس جيد لكنه قصير القامة».
أما بشأن حمدي القصراوي فقال البنزرتي: «حمدي هو إبني وأنا أول من منحه فرصة أن يلعب مع أكابر الترجي ونظرا لأنه لا يلعب الآن فلا يمكن دعوته للمنتخب».
العكروت في البال لكن ليس الآن
عن غياب أمير العكروت المهاجم العائد الى التألق والتهديف قال البنزرتي: «أنا مقتنع بإمكانات أمير العكروت.. وسبق وأن تكلمت وقلت في وقت سابق أنه ضروري للمنتخب.. وأنا فكرت في جلبه الى الترجي لأنه يعجبني كلاعب لكنه لم يستعد بعد كامل امكاناته وعليه أن ينقص وزنه ويعمل صباح مساء لأنني أنتظره في المنتخب».
اختيارات واللعب هو المقياس
وغياب سيف غزال والشاهد والزيتوني وعبد النور وغيرهم من اللاعبين أرجعه البنزرتي الى الاختيارات وخاصة عدم الانتظام في اللعب.
البحث عن منافسين
بخصوص المباراتين الوديتين خلال تربص الامارات قال البنزرتي أنه يقع التنسيق للتباري مع فريقين أوروبيين سيتواجدان بالامارات خلال نفس فترة تواجد منتخبنا، على أنه سيخوض منتخبنا مباراة أخيرة في تونس يوم 9 جانفي 2010 مع غامبيا أو الرأس الأخضر والأقرب هي غامبيا بنسبة 90٪ حسب ما قال البنزرتي.

عبد السلام ضيف الله

clubistebarcha
12-15-2009, 07:53 PM
أخي لا أعلم لِمَ تذهب بي قسرا إلى نواح لم أقصدها ؟ كنت أطالب بالموضوعيّة في موضوع محدّد ولست أبدا أطالب بالموضوعيّة ولا في محلّ نقاش مع أيّ ممّن ذكرت من "أناس متعصبة لا تعرف معنى الموضوعية كأشباه الصحافيين وجماعة بالمكشوف وجماعة رازي وجماعة المفشخة"
كان رأيي واضحا ومحدّدا وبليغا ، وهو يتعلّق -للتّذكير- بنقد إختيارات النّاخب الوطني المؤقّت فوزي البنزرتي ، صديقنا mahboullifriqui استهجن دعوة بعض اللاعبين الّذين لم أحبّ أنا أيضا دعوتهم ، وقد زدت على من ذكرهم ممّن لا يستحقّون إسم بلال العيفة ، وربّما فكّر فيه هو أيضا ، ولكن لسبب ما لم يشأ أن يذكره.
أخي كلوبيست برشة ، هناك مواضيع أخرى لمواجهة قلّة أو انعدام موضوعيّة "أشباه الصحافيين وجماعة بالمكشوف وجماعة رازي وجماعة المفشخة" وأنا لا فخرا ولا منّا مرتاح الضّمير إزاء كلّ هؤلاء ، إذ أعطيتهم على الرّأس والوجه والقفا وأحيان حتّى تحت الحزام ...أجبرتني على تعداد فضائلي عليهم ولم يكن في نيّتي شيء من كلّ ذلك السّاعة.

تحية تليق بمقام الإفريقي وشعبها،
فهمت قصدك خويا غميض وأكون أول المشجعين إذ ما واصلت"لكم ولطم وصفع هؤلاء"وبالخصوص رازي الذي إستدعى فوزي البنزرتي وأملى عليه بعض اللاعبين من المشخة وإقترح عليه أن يستدعي صيام بن يوسف والجعايدي وخالدالعياري والكسراوي والزيتوني وفي المقابل تفاجئ حينما قال المدرب أنه إستدعى المويهبي،كل ذلك يجعل شعب الغالية مطالبا-حسب وجهة نظري-بإلغاء لفظة "الموضوعية" من قاموسناإذا ما تعلق الأمر بدعوة أحدلاعبي الغالية حتي ولوكان مش في فورمة لكي لا نعطي الفرصة لقراء آرائنا بالمنتدى من"الإتجاه المعاكس"للقول أن شعب الإفريقي غير مقتنع بدعوة لاعبها بلال للمنتخب،والأكيد أنهم سيقفون عند"ويل للمصلين"ويغضون الطرف عن آرائنا بخصوص عدم إقتناعنا أيضا بدعوة بقية اللاعبين من المكشخة.

غميض بيفو
12-15-2009, 08:25 PM
ماذا يفعل هؤلاء في منتخب تونس ؟


بن راضية
شمّام
العيفة
صيام
الفالحي
نفخة
الهمّامي
الحقّي
الشّرميطي

واللّه يا جماعة حلال نمشوا ناقصين إلى أنقولا ولا يذهب هؤلاء، وفي المقابل لماذا لم توجّه الدّعوة إلى اللاعبين :


وسام بن يحي
بن فرج
علاء يحي
نبيل تايدر
مكرم تاج (شبيه القربي في الملعب التّونسي)
محمّد الباشطبجي

ولو تمّ طرح القائمة الأولى ذات الزّوائد التّسعة مقابل إضافة قائمتي ذات النّواقص السّتّة لكان الحساب صحيحا وما احتاج النّاخب الوطني إلى الإستغناء عن أحد ليلة السّفر إلى أنقولا !

extraclubiste
12-15-2009, 08:31 PM
شخصيا احمد الله ان مستر "بريسينغ" لم يوجه الدعوة الى ..... افول !

نادر مسعودي
12-15-2009, 09:45 PM
1. بن راضية : بحكم عدم وجود ضهير أيمن ينشط في تونس أو في الخارج
2. شمّام : معوض للمكاري بما أن الجمل لاعب محوري، لا نملك لاعبين يسارين في تونس أو في الخارج، يتقن تسجيل المخلفات المباشرة و لعبها
3. العيفة : بحكم عدم وجود ضهير أيمن ينشط في تونس أو في الخارج
4. صيام ??????
5. الفالحي : ينشط كأساسي في فريقه في ألمانيا... لاعب محترف جيد
6. نفخة : شخصياً أؤمن بقدرات هذا اللاعب، لكن إذا أراد هو اللاعب، يعني لاعب مزاجي و سبب عدم ضهوره الجيد مع النجم هو مشاكل داخلية مثل ما حصل مع الشرميطي في أخر موسم في تونس
7. الهمّامي : ??????
8. الحقّي ?????
9. الشّرميطي : كيد إذا توفر مهاجمين في سرعة الشرميطي و الذوادي سنكون في أحسن حال...سبب أخر : في تونس لا يوجد مهاجمون


1. وسام بن يحي : لعب عدة مباريات مع الإفريقي فقط، مردوده بين الموسم الفارط و هذا الموسم تراجع
2. بن فرج : بن فرج لا ينشط في فريقه أو حتى في الإحتياط، مشاكل مع المدرب و ...
3. علاء يحي : علاء الدين يحيى هو من رفض القدوم إلى تونس و اللعب
4. نبيل تايدر ?????
5. مكرم تاج (شبيه القربي في الملعب التّونسي) لدينا ما يكفي من الضهير الأيمن و الأيسر، ثم نحتاج إلى لاعبي خبرة و هنا كان المكان للمويهبي و الذوادي و بن خلف الله
6. محمّد الباشطبجي ?????

غميض بيفو
12-18-2009, 06:40 PM
المنتخب الوطني التّونسي يواجه نظيره الفرنسي وديا يوم 30 ماي القادم


http://www.attounissia.com. tn/images/article/main/equipefrance.jpg

حدّد المنتخب الفرنسي مكان تربصه للمونديال القاري بجنوب إفريقيا 2010 والمباريات الودية التي سيخوضها استعدادا للمونديال حيث يستهل المنتخب الفرنسي استعداداته بمباراة ضد كوستاريكا يوم 25 ماي قبل أن يتحول إلى تونس و تحديدا الى مدينة سوسة حيث سيقيم تربّصه هناك هذا ويجري المنتخب الفرنسي مباراته الودية الثانية بدرّة المتوسط يوم 30 ماي ضد المنتخب الوطني التونسي وقد وجهت الجامعة الفرنسية الدعوة إلى عائلات اللاعبين لقضاء 4 أيام في جوهرة الساحل...
أما المباراة الودية الأخيرة فينتظر أن تدور في جزيرة "لارينيون" ضد المنتخب الصيني يوم 4 أو 5 جوان القادم.
عن التّونسيّة

karemx
12-19-2009, 10:13 AM
هل من فكرة لديكم على قائمة لاعبي الإفريقي المنتمين لمنتخب الأصاغر الذي فاز ضد الجزائر واحد صفر

samirca
12-20-2009, 11:51 AM
http://www.essahafa.info.tn/images/bann2.jpg

غدا يبدأ أول تربص للمنتخب بإشراف البنزرتي
الاطار الفني منشغل بوضعية بعض المصابين
شيبوب ومساع مكثفة في الامارات من اجل المنتخب

هل تتكفل الجامعة بدعوة منتخب مالي من قطر؟!

ينطلق غدا وبشكل رسمي اول تربص للمنتخب الوطني التونسي باشراف اطاره الفني الجديد (فوزي البنزرتي وسامي الطرابلسي وعلي بومنيجل) وذلك بمدينة سوسة وبطبيعة الحال ستكون كل الاضواء مسلطة على المنتخب في ظل ركون البطولة الى الراحة وتركيز الجميع خلال الفترة القادمة على النهائيات القارية 2010 بانغولا.
وبعد ان ضبط قائمة المشاركين في التربص لم يخف الممرن فوزي البنزرتي انشغاله ببعض المصابين وهو يتابع اخر اخبارهم في نواديهم وخاصة المويهبي والعيفة والسويسي.. ورغم ذلك فان كل المدعوين سيكونون في الموعد بسوسة وسوف يخضع الاطار الطبي عددا هاما منهم الى بعض الفحوصات الروتينية قبل انطلاق التمارين بعد ظهر غد.. ويأمل البنزرتي الا تكون هناك اصابات حادة وان يتحول كل المدعوين الى الامارات للمشاركة في التربص الخارجي..
بن خلف الله والاحكام المسبقة!!
حرص افراد الطاقم الفني للمنتخب على الاتصال بكل المحترفين بالخارج الذين وجهت اليهم الدعوة... وفي هذا الصدد قال مصدر جامعي ان الاطار الفني فوجىء يتخوف لاعب فالنسيان فهيد بن خلف الله من التجربة الجديدة مع الممرن فوزي البنزرتي .. واتضح ان هذا اللاعب يحمل افكارا مسبقة وانطباعا خاطئا عن الاطار الفني الجديد حيث انه يعتقد بناء على بعض المعلومات وما كان قرأه ـ حسب زعمه - عبر الانترنات ان الممرن البنزرتي غير متحمس للاعبين المحترفين باوروبا وانه يفضل عليهم المحليين.. وتبعا لذلك حرصت بعض الاطراف على طمأنة بن خلف الله واكدت له ان ما يحمله من انطباع لا اساس له من الصحة وان كل اللاعبين سواسية وكلهم ابناء تونس.
هل يبدّد شيبوب مخاوف الجامعة؟
الى غاية صباح أمس ورغم كل المجهودات والاتصالات الجارية مع عدة اطراف بالامارات العربية المتحدة لم تتمكن جامعة كرة القدم من ضمان اية مباراة دولية ودية لمنتخبنا خلال تربصه القادم هناك.. ومعلوم ان الممرن البنزرتي يرغب بملاقاة فريقين من اوروبا ولكن الامر ليس بالسهولة التي يعتقدها خاصة وان الاتصالات انطلقت بصفة متأخرة... وهذه الضبابية القت بظلالها على اسوار الجامعة واثارت بعض المخاوف سيما وان كل شيء كان جاهزا بخصوص تربص البرتغال.
وحسب مصدر مطلع جدا فان بعض الاطراف اتصلت برئيس اللجنة الوطنية الاولمبية سليم شيبوب المتواجد بالامارات العربية المتحدة بمناسبة مونديال الاندية وطلبت منه ان يستعين بصداقاته القوية على الصعيد الدولي وان يستغل تواجد عدة فنيين ومسؤولين لنواد اوروبية عريقة على امل النجاح ببرمجة مباراة او مباراتين وديتين للمنتخب.. فهل يوفق شيبوب رغم ضيق الوقت..
اتصالات غير رسمية مع مالي
بالتوازي مع ما يتم في الامارات حيث تجندت عدة اسماء تونسية موجودة هناك لخدمة المنتخب الوطني علمنا ان اتصالات غير رسمية تتم بسرية مع بعض مسؤولي الجامعة المالية لكرة القدم من اجل التخطيط لامكانية برمجة لقاء دولي ودي للمنتخبين في الامارات علما وان المنتخب المالي سيجري تربصا بقطر وان سفره الى الامارات اذا ما تم فسوف يكون على حساب الجامعة التونسية.. والموضوع يبقى حاليا مجرد فرضية يمكن ان ترى النور ـ اذا غابت كل الحلول ـ مثلما يمكن ان تبقى مجرد اتصالات لا غير اذا نجحت المساعي الجارية حاليا مع فرق اوروبية في الامارات.. والبعض يتحدث عن بايرن ميونيخ وفردر بريمن..
الغربي يسبق الوفد الى انغولا
يتردد في كواليس الجامعة ان هذه الاخيرة قد توفد الاداري الاول للمنتخب الوطني محمد الغربي الى انغولا مباشرة اثر نهاية التربص المغلق بالامارات وذلك ليسهر على اخر الترتيبات الخاصة باقامة المنتخب وتدريباته في انغولا.
النادي الصفاقسي يكرم اليوم الاطار الفني للمنتخب الوطني
بمناسبة نهائي كأس اتحاد شمال افريقيا (اياب) من النادي الصفاقسي واهلي بنغازي الليبي قررت الهيئة المديرة لفريق عاصمة الجنوب تكريم الممرن الوطني فوزي البنزرتي ومساعديه سامي الطرابلسي وعلي بومنيجل.
وهي بادرة طيبة تؤكد وقوف هذا النادي العريق الى جانب الاطار الفني التونسي.

عبد الوهاب بن رحومة

samirca
12-22-2009, 10:30 AM
http://www.attounissia.com. tn/images/logo_tounsia_header1 .gif

http://www.attounissia.com. tn/images/article/main/jouertunisie.jpg

http://www.attounissia.com. tn/attounissia/images/article/main/benzari-trabelsi.jpg

http://www.attounissia.com. tn/attounissia/images/article/main/entre-tunisie.jpg

http://www.attounissia.com. tn/attounissia/images/article/main/benzari-ball.jpg

الخطوة الأولى نحو أنغولا :المويهبي في انتظار الفحص الطبي والبنزرتي يرفض الرد على سيف غزال
أجرى منذ قليل المنتخب الوطني التونسي أولى حصصه التدريبية ضمن تربص سوسة الذي يتواصل الى نهاية الأسبوع الحالي وقد ابدى المدرب الوطني فوزي البنزرتي خلال الندوة الصحفية التي سبقت التمارين ارتياحه لظروف العمل الجيدة للعمل وأكد ان اختياره لمكان التربص كان بسبب توفر الملعب الجيد بنفس نزل الاقامة وأيضا للعمل في سرية مطلقة حفاظا على توازن المجموعة في أول لقاء لها مع المدرب الجديد مشيرا أنه من الممكن أن تحصل بعض الاشياء خاصة على مستوى تعامله مع اللاعبين والتي لا يجب أن تخرج للعموم عن طريق الصحافة والاعلام وطلب بكل لطف أن يتفهم الجميع ذلك لما فيه مصلحة المنتخب كما أوضح البنزرتي أن المجال لا يزال مفتوحا أمام الجميع للانتماء للمنتخب الوطني خاصة وأن له قائمة موسعة من اللاعبين المطالبين بالتواجد مع الفريق عند الحاجة رغم تلميحه
طبيب المنتخب يوضح
- كان للدكتور الهادي بن أحمد الطبيب الجديد للمنتخب أول لقاء مع الصحفيين اليوم وذلك بطلب من المدرب الوطني فوزي البنزرتي الذي وضح أنه سيكون للاطار الطبي لقاء دوري مع الصحافة قبل واثر تربصات المنتخب وذلك لتقديم النشرة الصحية والتي تتضمن في الوقت الراهن إصابة عضلية ليوسف المويهبي ستتأكد خطورتها من عدمها بعد إجراء الفحوصات بالرنين المغناطيسي في حين أشار الدكتور بن أحمد أن إصابتي السويسي والذوادي لا يمثلان أن تكون حاجزا للتحضير للكان وذلك بعد التشاور مع طبيب النادي الافريقي .
يوسف المساكني : جاهز لتمثيل الراية الوطنية
- أكد اللاعب يوسف المساكني سعادته بهذه الدعوة الأولى لمنتخب الاكابر وهو في فترة انتعاش قصوى وتحدث بكل ثقة في النفس عن قدرته على تقديم الاضافة خاصة وأن الاجواء جيدة جدا والجميع عازم على إعادة مجد كرة القدم التونسية بعد خيبة الموزمبيق
سهيل بالراضية :فرصة للرد على المشككين
- تحدث الظهير الايمن للمنتخب عن الدعوة مجددا وقال أن حملة التشكيك التي تعرض لها بعد تواجده في القائمة الأخيرة ستحفزه لمزيد العطاء والتالق لإثبات جدارته بتقمص الزي الوطني .
المدرب الوطني يرفض الرد على سيف غزال
رفض المدرب الوطني فوزي البنزرتي الاجابة عن سؤال "التونسية "بخصوص استفسارات سيف غزال عن عدم تواجده بقائمة المنتخب واستغرابه من تجاهل الاطار الفني له.البنزرتي إبتسم عند السؤال وتحدث في الكواليس أنه لايمكن له التحدث مع كل لاعب لا تتم دعوته للمنتخب بل ذلك ليس من مشمولاته فهو يقوم بدعوة الجاهز من اللاعبين
مالك التونسي

غميض بيفو
12-22-2009, 02:49 PM
الصور الاولى للمنتخب التونسي في معسكره بسوسة قبل أمم افريقيا


يجرى المنتخب التونسي لكرة القدم بقيادة المدرب فوزي البنزرتي معسكرا تحضيريا بمدينة سوسة الساحلية من 21 الى 28 ديسمبر وذلك استعدادا للمرحلة النهائية لكأس أمم افريقيا التي ستقام بأنغولا من 10 الى 31 جانفى 2010 .

وكان المدرب فوزي البنزرتي مصحوبا بمساعديه اللاعبين الدوليين سامي الطرابلسي وعلي بومنيجل مدرب الحراس .ومن جهة اخرى اكد البنزرتى في وقت سابق ان معنويات عناصر المنتخب مرتفعة قبل هذا الموعد الهام مشددا على اللحمة والتناسق اللذين يميزان عمل الاطراف المشرفة على حظوظ المنتخب.وأكد ان العمل خلال هذا المعسكر التحضيري سيتركز بالخصوص على اللياقة البدنية والاعداد النفسى لللاعبين فضلا عن وضع خطط تكتيكية تمكن من مواجهة المنافسين بجدارة.
وحول الظروف الصحية لعناصر المنتخب بين الدكتور الهادى بن احمد من جهته أن كافة لاعبى المنتخب يتمتعون بصحة جيدة باستثناء ثلاثة لاعبين هم يوسف المويهبى وزهير الذوادي وخالد السويسى تعرضوا لإصابات خفيفة قبل هذا التربص اى خلال لعبهم فى مباريات لفرقهم ويتلقون حاليا فحوصات طبية وكشوفات دقيقة بهدف استرجاع قدراتهم الجسدية الكاملة. http://assawab.com/user/tunisia-1.jpg

http://assawab.com/user/tunisia-2.jpg

http://assawab.com/user/tunisia-3.jpg

http://assawab.com/user/tunisia-4.jpg

http://assawab.com/user/tunisia-5.jpg

extraclubiste
12-24-2009, 09:28 AM
ما بالطبع لا يتغير. هكذا يقول المثل وهذا ما ينطبق على واقع كرتنا التعيس. ما جرني الى هذا الكلام هو ما يجري تدبيره في الكواليس حاليا والضحية طبعا نادينا ككل مرة. ولعلكم فهمتم القصد. فالامر يتعلق بثلاثي الافريقي السوبسي والذوادي والمويهبي. "طبيب المنتخب" ومن يقف وراءه يحاولون بطريقة او باخرى اثبات اصابة ثلاثينا من اجل حرمانهم من المشاركة في نهائيات كاس افريقيا لغاية في نفس لوبي "المفشخة".
ان صح الخبر اتمنى ان يكون ذلك صحيحا فعلا كما اتمنى ان يثبتوا اصابة النفزي ايضا لاني لا اريد لاي لاعب من الافريقي ان ينتمي لهذا المنتحب الفئوي اولا ولتجنب المشاركة في المهزلة المنتظرة ثانيا.

anis triki
12-24-2009, 09:47 AM
باسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
الحمد لله وحده و الشكر له
أخي افريق خارق للعادة بالعربية طبعا رب ضارة نافعة
أنت حزنت و انا أشد فرحا لها و تمنيتها ليس لأني لا أحب وطني و لا لأني أكره أؤلئك بل لأن أهل المصائب يعيشون على حساب لاعبينا و نادينا و كل تارسخ المنتخب كان أي ابن من النادي الأفريقي يكون الأفضل و الأرقى فيكفي أنهم تناسوا تضحيات عتوقة و غميض و كمال الشبلي و النايلي و مجدوا الآخرين بدرجات متفاوتة فنرى في تلفزاتهم حتى من كان نكرة في الكرة و لا نجد العمالقة
و لا تنسى الشرقي و شحات و لطفي الرويسي و التواتي و اليعقوبي ثم بعدهم فوزي و النصري و البوهالي وو الأخوين السليمي و عبد الحق و الحنيني جيل الرباعية ثم اتاهم عادل لوحده ليكون نجم المنتخب الأوحد و المرزقي و بوزيان في كل بطولات افريقا كانوا أبطالا بالرغم من ان من ذهب معهم كانوا اشباح النجوم او نجوم الصحافة السخيفة و اليوم جعلوا دارجيهم زيدان و مساكنيهم كريستيانو نوارتهم بوفون لذا تمنيت ان أراهم لوحدهم ماذا سيفعلون كيف ستكون تشكيلة البنزرتي في ظل غياب لاعبي الأفريقي هل سيعتمد على خبرات لاعبي الصفاقسي الذي لا يطيقهم او ما تبقى من حثالة لاعبي النجم الذين لم يعد لهم نفعا ام سيركز لاعبيه و يعتمد على شيبوب و علاقاته و رشواته في الكاف ليضمن على الأقل الترشح للدور الثاني سنرى الحقيقة .
لذا أخي لا تحزن و لا تبتأس لما يحصل فنحن نريده لتتعرى حقيقتهم ولو انه فات الأوان فبعد هدية روقة كأس العالم المهداة من الكاف أعطيناها لنيجيريا هاهم سيهدون لزمبيا ورقة الدوة الثاني حبا و كرامة لماليتولي صديهم الأعز من الوطن لديهم...
السلام

رشيد كريّم
12-24-2009, 10:56 AM
http://www.al-ifriki.net/2009/press/logo/logo_JOUMHOURYA.jpg

http://www.al-ifriki.net/2009/press/2412/07.jpg

رشيد كريّم
12-24-2009, 10:58 AM
http://www.al-ifriki.net/2009/press/logo/logo_JOUMHOURYA.jpg

http://www.al-ifriki.net/2009/press/2412/10.jpg

غميض بيفو
12-26-2009, 08:51 AM
السبت 26 ديسمبر 2009
http://www.assabah.com.tn/images/logo_page.gif


هيكلة جديدة لقطاع التحكيم وشمام مكلف بمنتخب الأكابر


تونس - الصباح:
أقر المكتب الجامعي في اجتماعه أمس هيكلة جديدة لقطاع التحكيم فيما يلي تفاصيلها:...
.................... .................
شمام مكلف بمنتخب الأكابر
كما عين المكتب الجامعي السيد عبد السلام شمام مستشارا لدى رئيس الجامعة مكلفا بالمنتخب الوطني للأكابر خلفا لعبد الحميد الهرقال.
حسن عطية

saidi
12-27-2009, 09:11 PM
حسب Mosaique fm

A la surprise de tout le monde Fahid Ben Khalfallah a refusé de rejoindre les joueurs de l’Equipe Nationale convoqués à la CAN 2010.
Le milieu offensif de FC Valencienne ne veut plus de l’EN !

Par ailleurs, le président du comité des sélections nationales Ahmed Aloulou a déclaré à Mosaïque FM que la Fédération Tunisienne de Football (FTF) demandera à la FIFA de prendre des sanctions à l’encontre de Fahid Ben Khalfallah. Affaire à suivre…

غميض بيفو
12-27-2009, 10:11 PM
حسب mosaique fm

a la surprise de tout le monde fahid ben khalfallah a refusé de rejoindre les joueurs de l’equipe nationale convoqués à la can 2010.
Le milieu offensif de fc valencienne ne veut plus de l’en !

Par ailleurs, le président du comité des sélections nationales ahmed aloulou a déclaré à mosaïque fm que la fédération tunisienne de football (ftf) demandera à la fifa de prendre des sanctions à l’encontre de fahid ben khalfallah. Affaire à suivre…
هذا الفهيد الوردي أوروبّي المنشأ والهوى ولاخير يرجى منه ، وقد سبق له رفض دعوة السّيد لومار في الدّورة الأخيرة لكأس إفريقيا الّتي جرت بغانا سنة 2008 ، يلزم لأدغال إفريقيا الفهود الضّارية وقد أثبت لنا أنّه بلا مخالب ولا أنياب بمناسبة واقعة الموزمبيق الأخيرة ، وقد كان من بين الأسوأ سلوكا وتعاملا مع الصّحفيين فما إحترمنا أبدا كمشاهدين ومناصرين للمنتخب بعيد هزيمة الموزمبيق المخزية.
كان هذا الفهيد إلى جانب اللاعبين شاكر غزال وعصام جمعة ورئيس الجامعة كمال بن عمر أقلّ من شارك في رحلة الموزمبيق الكاشفة للخور أدبا واحتراما لعموم التّونسيين ، وما تميّز من بين من ظهر أمام شاشات الكاميرا من لاعبين ومسؤولين غير المحترف بتركيا علي الزّيتوني والمستقيل عن كياسة واستحياء من سوء ما رأى السّيد عبدالحميد الهرقال.
بعد الّذي كان من الفهيد الوردي النّاعم في مناسبتين ما كان لمكتب جامعي أن يسمح أبدا بدعوته ، ولكن بوجود مثل بن عمر في جامعة الكرة لازلت أنتظر مزيدا من الإهانات لشعبي من الفهيد وربّما حتّى من القريد ، مع تنزيه الذّات البشريّة طبعا ، ولكنّها -حلمكم أصدقائي- مقتضيات الأدغال الإفريقيّة !

Habib Labiedh
12-27-2009, 10:38 PM
هذا الفهيد الوردي أوروبّي المنشأ والهوى ولاخير يرجى منه ، وقد سبق له رفض دعوة السّيد لومار في الدّورة الأخيرة لكأس إفريقيا الّتي جرت بغانا سنة 2008 ، يلزم لأدغال إفريقيا الفهود الضّارية وقد أثبت لنا أنّه بلا مخالب ولا أنياب بمناسبة واقعة الموزمبيق الأخيرة ، وقد كان من بين الأسوأ سلوكا وتعاملا مع الصّحفيين فما إحترمنا أبدا كمشاهدين ومناصرين للمنتخب بعيد هزيمة الموزمبيق المخزية.
كان هذا الفهيد إلى جانب اللاعبين شاكر غزال وعصام جمعة ورئيس الجامعة كمال بن عمر أقلّ من شارك في رحلة الموزمبيق الكاشفة للخور أدبا واحتراما لعموم التّونسيين ، وما تميّز من بين من ظهر أمام شاشات الكاميرا من لاعبين ومسؤولين غير المحترف بتركيا علي الزّيتوني والمستقيل عن كياسة واستحياء من سوء ما رأى السّيد عبدالحميد الهرقال.
بعد الّذي كان من الفهيد الوردي النّاعم في مناسبتين ما كان لمكتب جامعي أن يسمح أبدا بدعوته ، ولكن بوجود مثل بن عمر في جامعة الكرة لازلت أنتظر مزيدا من الإهانات لشعبي من الفهيد وربّما حتّى من القريد ، مع تنزيه الذّات البشريّة طبعا ، ولكنّها -حلمكم أصدقائي- مقتضيات الأدغال الإفريقيّة !

إخواني ...إذا أكرمت اللئيم تمردى. والله حسن فعل "فهد" كما قال أخي محمد في ما سبق فهد بدون مخالب ولا أنياب، فإن مكانه شاغر كم أتمنى أن يدعوا وسام. فسوف تكون له حافزا لبقية مشوار البطولة.

samirca
12-28-2009, 08:51 AM
http://www.assabah.com.tn/upload/oussboui%5B1%5D.jpg

http://www.assabah.com.tn/upload/p20n10-benzarti28-12-2009.jpg http://www.assabah.com.tn/upload/p20n10-benzarti28-12-2009.jpg http://www.assabah.com.tn/upload/p20n10-benzarti28-12-2009.jpg


تحديد القائمة النهائية مؤجل إلى ما بعد تربّـص الإمارات

المويهبي خارج القائمة...

أكد المدرب الوطني فوزي البنزرتي أن الأجواء طيبة والتحضيرات تدور وسط أجواء مفعمة بالتفاؤل حيث يجري المنتخب تمارينه بمعدل حصتين في اليوم وسينهي تربصه بجهة القنطاوي اليوم الاثين بإجراء آخر حصة تدريبية على الساعة التاسعة والنصف علما بأن هذا التربّص انطلق من 21 ديسمبر إلى غاية 28 من نفس الشهر.

انسجام

عبّر البنزرتي عن ارتياحه للعمل الذي يقوم به الطاقم العامل معه مجدّدا ثقته في كل الأسماء وقد أثنى على المجهود الذي يبذله المعد البدني محمد عامر حيزم وكذلك الطبيب الجديد للمنتخب حتى تكون كافة العناصر في الموعد وقادرة على تقديم المطلوب منها في أنغولا خاصة أن المغامرة تحتاج إلى حضور بدني كبير.

ضروري

أكد مدرب المنتخب أن التربص بالإمارات ضروريا لمزيد خلق الانسجام واللحمة بين كافة العناصر وكذلك التعوّد على الظروف المناخية المشابهة لأنغولا وأن هذا التربص ليس للسياحة مثلما ردّد البعض بل تحتاج المجموعة إلى عمل نفساني كبير بعد نكسة عدم الترشح للمونديال بجنوب إفريقيا .2010

انضباط

التربص بالإمارات سيكون في نادي الضباط بأبوظبي من 31 ديسمبر إلى 7 جانفي المقبل وقد شدّد المدرب فوزي البنزرتي على أهمية الانضباط وهو ما جعل البعض يعلّق قائلا بأن عناصرنا الوطنية تستعد لأداء الخدمة العسكرية والتجنّد لخدمة الوطن خاصة أن البنزرتي يحرص على فرض الانضباط أينما حلّ.

نقد

لم يخف البنزرتي استياءه من بعض الأقلام التي توجهت إليه بالنقد على خلفية اختياره لقائمة العناصر المشاركة في «الكان» مبرزا على أنه اختار الأفضل على الساحة والجاهز بدنيا وتكتيكيا أكثر من غيره ولا فائدة في كثرة الأقاويل وزرع الخلافات لأن لكل واحد وجهة نظر مختلفة عن الآخر.

سريّة

على غرار باقي المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا للأمم انتهى وفد المنتخب التونسي من تصوير حملته الإشهارية المتعلقة بـ«الكان» وذلك في نطاق السرية المطلقة وقد علّق البعض على الموضوع بقوله إن الكلام الجميل كثير والوعود مثيرة في انتظار الأداء والإقناع على أرض الواقع.

انتظار

في سؤال آخر لـ«الأسبوعي» حول برمجة لقاءات ودية خلال تربص أبو ظبي قال البنزرتي «أنه من الصعب إيجاد منافسين في الوقت الراهن للتباري معهم ولكن نحرص على إجراء لقاءين على الأقل للوقوف على مدى استعدادات كافة العناصر وأخذ فكرة أولية حول التشكيلة التي تشهد تنافسا مفيدا للفرق وعموما الاتصالات جارية لملاقاة منتخبات أو فرق عالمية وستكون الساعات المقبلة كفيلة بتحديد أسماء هذه الفرق أو المنتخبات التي سنواجهها».

أهداف

خصّنا المدرب فوزي البنزرتي بالتصريح التالي لما سألناه عن الأهداف التي يرمي إليها الإطار الفني من وراء تربص الإمارات: «المجموعة الحالية تحتاج إلى الاحتكاك بمنافسين ذوي مستوى عال وهو ما نرنو إليه من تبرصنا الخارجي كما سيعطي هذا التربص فكرة شاملة على مدى استعداد اللاعبين ذهنيا وبدنيا للموعد الإفريقي والمنافسة بينهم ستعطينا انطباعا كبيرا وفكرة واضحة حول الخطط التي سنعوّل عليها والتشكيلة التي سنواجه بها منافسينا خلال المباريات الأولى.

إصابات

لم يخف البنزرتي تخوّفه من الإصابات التي قد تحرم المنتخب من بعض عناصره لذلك أرجأ عملية الاستغناء عن لاعب وإحالته خارج القائمة إلى ما بعد التربص بالإمارات وستكون الجامعة مجبرة على دفع خطية مالية لـ«الكاف» بعد أن ترك البنزرتي القائمة مفتوحة (24 لاعبا بدل 23) وهو ما لا يتماشى مع القوانين المعمول بها حيث كان من المفروض إرسال قائمة 23 لاعبا قبل يوم 30 ديسمبر لكن تبقى فرضية تغيير لاعب بآخر عند الإصابة وهي واردة وهو ما استغله المدرب لتجنّب نقص اللاعبين.

تركيز

في سؤال لمندوب «الأسبوعي» عن مدى استعداد عناصرنا الدولية وجاهزيتهم البدنية أوضح المدرب فوزي البنزرتي أن المغامرة الإفريقية تحتاج إلى حضور بدني وفني كبيرين من اللاعب التونسي وعلى هذا الأساس تم التركيز على الجانب البدني بالأخص منذ انطلاق التربص وهو نفس المقياس الذي سبق وأن تم اعتماده في اختيار القائمة. البنزرتي أضاف بأن توقف نشاط البطولة في أكثر من مرّة وتعرّض بعض اللاعبين لإصابات ساهم في تدنّي المستوى وأضعف الامكانيات البدنية لدى بعض العناصر ولكنهم عادوا مؤخرا بقوة وهو ما وقع استغلاله ومزيد توظيفه لخدمة المجموعة التي لا ينقصها سوى بعض المنافسات لتكون جاهزة بدنيا وفنيا كما يجب قبل إعطاء ضربة البداية لـ«الكان» أنغولا .2010

مغادرة

أكد فوزي البنزرتي مغادرة المهاجم يوسف المويهبي للقائمة بعد أن ثبت للدكتور الهادي بن أحمد أن المويهبي يشكو من إصابة وبالتالي عدم جاهزيته وعن البديل قال البنزرتي أنه لا ينوي دعوة أي لاعب والمعوّض سيكون من داخل القائمة التي هي تحت تصرّفه.

استغناء

أصبحت قائمة البنزرتي تضم 24 لاعبا بعد مغادرة المويهبي وغياب بن خلف الله وسيستغني المدرب عن لاعب واحد لم يحدّد اسمه رغم أن الجامعة سترسل القائمة بـ23 لاعبا إلى «الكاف» في 30 ديسمبر الجاري وقد أكد البنزرتي أن الاستغناء عن عنصر واحد سيكون بعد تربص الإمارات.

نبيل بن حسين

samirca
12-28-2009, 08:55 AM
http://www.assabah.com.tn/upload/oussboui%5B1%5D.jpg

http://www.assabah.com.tn/upload/p20n7%204cl28-12-2009.jpg http://www.assabah.com.tn/upload/p20n7%204cl28-12-2009.jpg http://www.assabah.com.tn/upload/p20n7%204cl28-12-2009.jpg


اليوم يسدل الستار على التربص الأول للمنتخب بقيادة البنزرتي

يختتم المنتخب الوطني اليوم بسوسة المرحلة الإعدادية الأولى لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2010 بأنغولا.

وفي غياب اللاعبين الذين ينشطون خارج تونس (حقي وجمعة وبن خلف اللّه وبن سعادة والميكاري والرافد والفالحي والشرميطي) إضافة إلى زهير الذوادي ويوسف المويهبي المصابين،

أي قرابة نصف المجموعة، تضمّن برنامج تحضيرات المنتخب في تربص القنطاوي حصصًا بدنية بالأساس. وأول اكتشافات فوزي البنزرتي أن هذا الجانب ـ اللياقة البدنية ـ لم يكن على أفضل ما يرام وأحيانًا هو سيء جدًا، وبما أن كل اللاعبين الذين خاضوا التربص أساسيون في فرقهم وكلهم تقريبًا شاركوا مع المنتخب بإشراف الإطار الفني السابق، فإن ضعف الاستعداد البدني لعناصر المنتخب يطرح تساؤلات عديدة حول العمل المنجز داخل الفرق وحول عمل الإطار الفني السابق للمنتخب وحول انضباط اللاعبين أنفسهم وجديتهم أثناء التمارين والمباريات وفي حياتهم الخاصة.

وكان ضعف اللياقة البدنية من أسباب تغيير برنامج التمارين في تربص القنطاوي ليشمل حصصًا في الشاطئ وفي «فالاز» المنستير التي يعرفها فوزي البنزرتي وتعوّد على استغلالها للإعداد البدني.

المويهبي أول المغادرين

فوزي البنزرتي هو أكثر العارفين بإمكانيات يوسف المويهبي وبموهبته وبمقدرته الهجومية الكبيرة، ولم يترك فرصة إلا ونوّه بخصال اللاعب، بل وصرح أنه يتمنى أن يكون له في الترجي لاعب في قيمة المويهبي. لذلك، لم تشكل دعوة المويهبي للمنتخب مفاجأة كبرى رغم عدم استعادة مهاجم الإفريقي لكل إمكانياته الفنية والبدنية. وأصر البنزرتي على ضم المويهبي رغم إصابته العضلية وشرّكه في تربص القنطاوي رغم الشكوك التي حامت منذ البداية وأولاه عناية فائقة وهو ما يعكس إعجابه باللاعب وحرصه على أن يتعافي في أقرب وقت حتى يعول عليه في المباريات.

ولكن، مع تأكد عدم قدرة المويهبي على التعافي من هذه الإصابة العضلية (التي ليست لها علاقة بإصابته القديمة على الأربطة المتقاطعة)، يبدو أن اللاعب سيكون أول من يغادر قائمة المنتخب في انتظار البقية.

برنامج أبوظبي في كنف الغموض!

تنطلق غدًا بالعاصمة المرحلة الثانية في استعدادات المنتخب لموعد أنغولا، وبعد يوم وليلة في العاصمة، تشد المجموعة بعد غد الرحال إلى أبوظبي بالإمارات لإجراء تربص بأسبوع. وفسّر فوزي البنزرتي اختياره لأبوظبي بأجواء هذه المدينة (الحرارة، الرطوبة...) المشابهة لطقس أنغولا، كما شدد على أهمية الابتعاد عن تونس وأوروبا حتى لا ينشغل اللاعبون بشؤونهم الخاصة وبمشاكلهم مع أنديتهم وحتى يركزوا كليًا على ما ينتظرهم.

كما شدد المدرب الوطني، وهو أمر يحسب له، على أهمية تربص أبوظبي في خلق اللحمة بين كل أطراف المنتخب وفي تمتين أواصر العلاقة بين اللاعبين وهي علاقة لم تكن في أطيب حالاتها، بشهادة البنزرتي نفسه، مع المدرب السابق امبرتو كويلهو.

ويرى البنزرتي، وهو محق في ذلك، أنه من المستحيل تحقيق نتائج إيجابية والذهاب بعيدًا في كأس إفريقيا في غياب أجواء نقية بين كل الأطراف وتنافس نزيه بين اللاعبين.

لكن ما يبعث على الحيرة والمنتخب يتأهب لخوض مرحلة حاسمة من استعداداته «للكان» هو الغموض الذي لا يزال، إلى حد اللحظة، يلف برنامج التحضيرات، وتحديدًا المباريات الودية التي من المنتظر، ومن المفروض، إجراؤها في أبوظبي.

وبقدر ما كان فوزي البنزرتي حرفيًا وعقلانيًا في اختياره لقائمة المنتخب وفي الحطوط العريضة لبرنامجه قبل وأناء كأس إفريقيا للأمم، بقدر ما رافق الارتجال والتردد الاتصالات المجراة لتوفير أكثر ما يمكن من عوامل النجاح لتربص أبوظبي.

ورغم أن فوزي البنزرتي، ومن ورائه مشغلوه (الجامعة) قد يتعللون بضيق الوقت لتبرير فشلهم في برمجة مباريات ودية من الحجم الكبير للمنتخب في أبوظبي، إلا أننا نعتقد أنه كان بالإمكان أفضل مما كان لو لم يعتمد فوزي البنزرتي فقط على بعض من أصدقائه الذين تربطهم علاقات خاصة بعالم كرة القدم الإماراتية. فالمنتخبات والأندية التي قد نفكر في مواجهتها وديًا، ونعني الأوروبية منها، والتي قد تتواجد في الإمارات في نفس الفترة، لا تتخذ قرارات عشوائية وآنية بل تخطط لتربصاتها ولمبارياتها الودية قبل أشهر. وأمام عدم تأكيد أية مباراة ودية للمنتخب في الإمارات، يبقى الأمل في أن تسعفنا الظروف والحظ في إيجاد منافس جديّ أو أكثر لمواجهته في أبوظبي قبل التباري ضد منتخب غامبيا في تونس يوم 9 جانفي القادم،

برنامج الأسبوعين الأخيرين من التحضيرات

غدًا الثلاثاء: تجمّع اللاعبين وانطلاق التربص الثاني

الأربعاء 30 ديسمبر (الساعة 14.30): السفر إلى أبوظبي عبر دبي

من الخميس 31 ديسمبر إلى الخميس 7 جانفي 2010: تربص ومباراتان وديتان في أبوظبي.

الخميس 7 جانفي: العودة إلى تونس وانطلاق المرحلة الثالثة من التحضيرات بالعاصمة

السبت 9 جانفي 2010 بملعب المنزه: مباراة ودية ضد غامبيا بإدارة طاقم تحكيم جزائري.

الأحد 8 جانفي (الثامنة صباحًا): السفر ألى أنغولا على متن طائرة خاصة.

مراد التائب

غميض بيفو
12-28-2009, 09:12 PM
هذا الفهيد الوردي أوروبّي المنشأ والهوى ولاخير يرجى منه ، وقد سبق له رفض دعوة السّيد لومار في الدّورة الأخيرة لكأس إفريقيا الّتي جرت بغانا سنة 2008 ، يلزم لأدغال إفريقيا الفهود الضّارية وقد أثبت لنا أنّه بلا مخالب ولا أنياب بمناسبة واقعة الموزمبيق الأخيرة ، وقد كان من بين الأسوأ سلوكا وتعاملا مع الصّحفيين فما إحترمنا أبدا كمشاهدين ومناصرين للمنتخب بعيد هزيمة الموزمبيق المخزية.
كان هذا الفهيد إلى جانب اللاعبين شاكر غزال وعصام جمعة ورئيس الجامعة كمال بن عمر أقلّ من شارك في رحلة الموزمبيق الكاشفة للخور أدبا واحتراما لعموم التّونسيين ، وما تميّز من بين من ظهر أمام شاشات الكاميرا من لاعبين ومسؤولين غير المحترف بتركيا علي الزّيتوني والمستقيل عن كياسة واستحياء من سوء ما رأى السّيد عبدالحميد الهرقال.
بعد الّذي كان من الفهيد الوردي النّاعم في مناسبتين ما كان لمكتب جامعي أن يسمح أبدا بدعوته ، ولكن بوجود مثل بن عمر في جامعة الكرة لازلت أنتظر مزيدا من الإهانات لشعبي من الفهيد وربّما حتّى من القريد ، مع تنزيه الذّات البشريّة طبعا ، ولكنّها -حلمكم أصدقائي- مقتضيات الأدغال الإفريقيّة !
http://www.essahafa.info.tn/images/bann2.jpg
http://www.essahafa.info.tn/images/bar2.jpg
الثلاثاء 29 ديسمبر 2009
بن خلف الله يرفض المشاركة مع المنتخب التونسي في نهائيات كأس إفريقيا
إعادة مشوهة وسوابق شاهدة

فاجأ بن خلف الله البعض بقرار عدم المشاركة مع المنتخب التونسي في نهائيات كأس إفريقيا 2010 ولكن كل من يعرف هذا اللاعب لا يستغرب القرار الذي كان متوقعا ومنتظرا وهناك سوابق عديدة تشير لكون هذا اللاعب لن يلعب من جديد للمنتخب التونسي وأنه من الأفضل للأجواء العامة أن لا يكون مع المنتخب رغم أنه من الواجب الاعتراف بأنه الأفضل في مركزه وما اعتباره واحدا من أنجح الصفقات في سوق الانتقالات الفرنسية إلا دليل على ذلك كما أنه أفضل صانع أهداف في الدرجة الفرنسية الأولى ولكن ...
لقد سبق لبن خلف الله أن رفض دعوة المدرب السابق روجي لومار وفضل مواصلة النشاط مع فريقه الأسبق أنجاي بدل التحول إلى غانا مع بقية المجموعة قبل أن ينضم إلى المنتخب التونسي مع قدوم كويلهو.
أما السابقة الثانية فهي تصريح اللاعب نفسه إلى موقع فريقه مباشرة بعد مقابلة الموزمبيق حين اعتبر أن علاقته بالمنتخب التونسي شبه منتهية بما أن سنه لا يسمح له بأن يكون منافسا قويا على مكان أساسي في نهائيات كأس العالم 2014 وبالتالي فقد أعلن صراحة عن عدم رغبته بـالحضور مجددا.
أما السابقة الثالثة فهي تكبر اللاعب أكثر من مرة على قوانين المنتخب التونسي ونشير إلى أننا يوم الجمعة 14 أوت الماضي كنا قد أشرنا إلى التصرفات غير المسؤولة لهذا اللاعب وكان عنوان المقال: بين علاء الدين يحي وفهيد بن خلف الله: واحد يفتح أبواب العودة إلى المنتخب والثاني يغلقها» في إشارة إلى بعض التصرفات التي انطلقت في الواقع منذ مقابلة نيجيريا يوم 6 جوان حين رمى بن خلف الله قارورة تجاه بنك البدلاء بعد أن فضل المدرب عدم تشريكه ثم تصريحه لجريدة «الصحافة» بأنه لا يقبل بدور اللاعب الاحتياطي إضافة إلى تذمر بعض رفاقه من أنانيته المفرطة خلال المقابلات وكل ذلك لم يأخذ بعين الاعتبار وها أنه يعلن صراحة عن رفض الدعوة في وقت حرج ولكن ماذا يمكن أن نفعل في ظل غياب التواصل مع الجامعة وكأن كل ما ينشر لا يعني أحدا.
وما نعيبه على الإطار الفني الحالي أنه لم يسأل أي فرد من الاطار الفني السابق وإلا لكان موقفه مغايرا وكنا نتوقع صداما بينه وبين المدرب البنزرتي لأن لكل واحد شخصية متناقضة مع الثاني بشكل كامل ولكن في النهاية فإن بن خلف الله يملك الموهبة ولكنه لا يملك روح المجموعة.

زهير ورد

غميض بيفو
12-30-2009, 12:36 PM
http://www.alchourouk.com/images/loading.gif


الاربعاء 30 ديسمبر 2009


فهيد بن خلف الله يتخلى عن موعده ويترك الجميع في التسلل

أحمد علولو (رئيس لجنة المنتخبات): سنتخذ الاجراءات اللازمة
فتحــــــي المولــــــدي: قانونيا لا يمكن معاقبة هذا اللاعب لأنه هو من رفض المنتخب وليس فريقه .


أغرب الغرائب فحدثت مع لاعب فالنسيان فهيد بن خلف الله الذي أبى الا ان يتألق بسلوك لا يعرف سره الا هو ... اذ كان من المقرر ان يكون مع المجموعة بعد ان أرسلت له الجامعة تذكرة الطائرة وبعد ان أعطى موافقته لكن في آخر لحظة يتخلى عن موعده ويترك الجميع في التسلل ولابدّ ان نشير الى ما يتمتع به هذا اللاعب من تبجيل ودلال والدليل انه اشترط ان يتم تخصيص مقعدين له في الطائرة حتى يوفّر لنفسه الراحة ويمكن القول ان هذا اللاعب «خدعنا» لما أظهره ذات لقاء ضد كينيا في نيروبي في تصفيات كأسي العالم وافريقيا 2010 من بسالة وغيرة على «المريول» عندما أنهى المباراة معصوب الرأس جراء الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة
ويبقى السؤال مطروحا: كيف يمكن لأهل الجامعة التعامل مع هذه الظاهرة؟


أحمد علولو (رئيس لجنة المنتخبات): سنتخذ الاجراءات اللازمة


هنا يجب التوضيح ان «رفض» الثنائي مهدي النفطي وعلاء الدين يحيى له ما يبرره لأنهما اعتذرا منذ البداية بسبب التزاماتهما مع فريقهما، في حين ان موقف فهيد هو الذي يثير الاستغراب ويبدو انه «حسبها جيدا»خاصة من حيث فقدانه لمكانه كأساسي مع فريقه الفرنسي الى جانب غياب حوافز مادية هامة يمكن ان يجنيها مع المنتخب الوطني في كأس افريقيا مقارنة بما يتقاضاه شهريا في فريقه الفرنسي.
في نظري لا أعتقد ان هذا اللاعب قد غير رأيه بسبب عدم تأهل المنتخب الى كأس العالم لأنه يعلم ذلك منذ ما يقارب شهرين.
بالمحصلة نحن لن نبحث عن التبريرات او الأعذار بل سنعدّ ملفّا ونرفع قضية الى الفيفا وذلك بعد موافقة وطلب المدرب الوطني الذي ستعود اليه الكلمة الفصل في شأن هذا اللاعب.

http://www.alchourouk.com/sport/images%20sport/IMG_772655666_5508.j pg

فتحــــــي المولــــــدي: يجب شطب بن خلف الله نهائيا من المنتخب

ما قام به فهيد بن خلف الله لن نبحث عن أسبابه أو مبرراته لأننا لن نطلب من أي لاعب مهما كانت قيمته الفنية أن «يمنّ» علينا بارتداء زي المنتخب الوطني الذي يعتبر شرفا وأمنية لكل لاعب، فقط نفسره بشيء وحيد وهو أن الواعز الوطني عند هذا اللاعب مازال ناقصا وهذه الأمور لا تكتسب وإنما تكون طبيعية وفطرية وإن كان فهيد من الذين لا يقشعر بدنهم عند سماع النشيد الوطني فلا فائدة ترجى منه.
قانونيا لا يمكن معاقبة هذا اللاعب أو اتخاذ أي إجراء ضده لأنه هو من رفض المنتخب وليس فريقه الذي رفض ذلك.
في اعتقادي أن الإجراء الذي يجب أن نتخذه ضد من تكبّر على الزي الوطني هو اتخاذ قرار بإقصائه نهائيا من جميع المنتخبات الوطنية ويستمر هذا القرار بشأن هذا اللاعب مع كل المكاتب الجامعية التي ستتعاقب على المنتخب ولا يمكن لنا أن نتساهل معه أبدا ليكون ذلك درسا وعبرة لمن يعتبر حتى لا يتكرّر سيناريو دافيد الجمالي الذي جاء للمنتخب بحثا عن تلميع صورته ودعم سيرته الذاتية، على الجامعة أن تقصي هذا اللاعب نهائيا من المنتخب ولا تقبل بعودته مستقبلا حتى لو كان قدوم هذا اللاعب سيجلب كأس العالم للمنتخب.
هذه الظاهرة بدأت تبرز في كرتنا ويجب أن نضع حدّا لها وأن لا يتم تلخيصها في شخص فهيد بن خلف الله وفي ما قام به.

إعداد: فريد ـ محمد ـ سامي

حميدو شامخ
12-31-2009, 07:17 AM
تاج إفريقيا: المنتخب التونسي يعسكر في أبو ظبي

كرة القدم - كأس أمم إفريقيا 2010


عرس أنغولا: "نسور قرطاج" يعسكرون في الإمارات 7 أيام بتكلفة بلغت 100 ألف دولار
http://i.arabia.eurosport.c om/2009/12/30/568666-7044884-317-238.jpg


تونس : خاص (يوروسبورت عربية)
وصل المنتخب التونسي لكرة القدم الأربعاء إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي لإقامة معسكر إعدادي يسبق مشاركته في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2010 التي تستضيفها أنغولا في كانون الثاني/يناير المقبل.
وذكرت مصادر خاصة بـ "يوروسبورت عربية" أن تكلفة المعسكر الذي يمتد حتى 7 كانون الثاني/يناير، بلغت نحو 110 آلاف دينار تونسي (100 ألف دولار).
وحافظ مدرب "نسور قرطاج" فوزي البنزرتي الملقب بـ "المنقذ" على قائمة الـ 24 لاعباً التي أعلنها قبل أيام، بعد الاستغناء عن يوسف المويهبي ورفض فهيد بن خلف الله الانضمام إلى المنتخب في بادرة أثارت استياء الشارع التونسي وعرضّت اللاعب إلى حملة انتقادات عنيفة.
ولم يخف البنزرتي نيته الاستغناء عن لاعبٍ آخر قبل التوجه إلى أنغولا، مفضلاً التكتم على هويته حتى نهاية معسكر أبو ظبي.
ومن المفترض أن تشهد أيام المعسكر السبع حصتين تدريبيتين لـ "نسور قرطاج"، على أن تعود البعثة إلى تونس وتخوض لقاءً ودياً، قبل المغادرة إلى أنغولا يوم العاشر من الشهر المقبل للمشاركة في العرس القاري.
يشار إلى أن البنزرتي وجهازه الفني المكون سامي الطرابلسي كمساعد وعلي بومنجل كمدرب للحراس، أظهروا نوعاً من الشدة في التعامل مع اللاعبين الذين فرطوا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بعد هزيمتهم أمام موزامبيق بهدف ومنحهم المقعد العالمي لنيجيريا.
وفيما يلي قائمة اللاعبين المشاركين في معسكر أبو ظبي:
حراس المرمى: أيمن المثلوثي - عادل النفزي - عمار الجمل - فاروق بن مصطفى
المدافعون: رضوان الفالحي - ياسين ميكاري - حسين الراقد - كريم حقي - صيام بن يوسف - بلال العيفة - سهيل بن راضية
لاعبو الوسط: شوقي بن سعادة - أسامة الدراجي - شادي الهمامي - هيثم مرابط - محمد علي نفخة - يوسف المساكني - زهيرالذوادي - خالد القربي
المهاجمون: أمين الشرميطي - عصام جمعة - خالد السويس - أحمد العكايشي - خليل شمام


من عربية حمادي eurosport

samirca
12-31-2009, 08:44 AM
http://www.essahafa.info.tn/images/bann2.jpg

تساؤلات ونقاط استفهام رافقت المنتخب الى الإمارات
هل يجازف البنزرتي بصيام بن يوسف في المحور على حساب السويسي والفالحي والجمل؟
شد المنتخب الوطني التونسي بعد ظهر أمس الرحال الى الامارات العربية المتحدة حيث سيجري تربصا مغلقا هو بكل تأكيد أهم محطة تحضيرية لـ «أنغولا 2010» لأن الاطار الفني سينفذ في أبو ظبي كامل برنامجه الفني والتكتيكي وسوف يختار الخطة المناسبة لمواجهة زمبيا في الافتتاح وكذلك التركيبة المثالية.
التقييم صعب في غياب المباريات الودية!!
الى حدّ الان لا جديد يذكر حول الاختبارات الودية للمنتخب في الامارات وهذا مأزق بالنسبة للاطار الفني رغم ان الممرن البنزرتي غير منزعج ظاهريا... ولكن اذا ما لم يجر منتخبنا اية مقابلة في الامارات فكيف سيتمكن الإطار الفني من تقييم درجة استعداد لاعبيه فنيا وكيف سيحكم على جاهزية كل لاعب... ومن ثمة كيف سيختار التركيبة المثالية وعلى أي أساس ستتم العملية؟ لا نعتقد ان التمارين اليومية والمقابلات التطبيقية كافية لوحدها لإعطاء فكرة واضحة وشاملة حول درجة الاستعداد والتناغم والانسجام والتكامل اذ لابدّ من اخضاع اللاعبين الى نسق المباريات وظروفها وتطبيق الخيارات والرسومات الفنية والتكتيكية خلال المباريات التطبيقية مغاير بل ومختلف تماما عن ذات العملية خلال مقابلة فعلية... وهذه حقيقة لا مجال لاخفائها... وبالتالي نأمل ونتمنى ان تكلل المساعي الجارية منذ أيام ببرمجة مباراتين او مباراة دولية في أسوإ الحالات... فمن غير المعقول الاكتفاء بلقاء وحيد ضد غامبيا يوم 9 جانفي قبل اقتحام أهم حدث قاري وخاصة بالنسبة لاطار فني جديد...
التغييرات قادمة...
من يعرف الممرن البنزرتي يعلم جيدا ان هذا الفني سيقتحم «كان 2010» بتشكيلة مختلفة الى حدّ ما عن تركيبة الاطار الفني السابق (كويلهو والماجري) ولا شك ان التغييرات قادمة خاصة في الدفاع وفي وسط الميدان... وفي ظل اقصاء سيف غزال ـ وهو قرار من الصعب جدا ان نستوعبه ـ ستكون المنافسة على أشدها بين اربعة لاعبين من اجل اللعب الى جانب كريم حقي... وهذا الرباعي يتكون من صيام بن يوسف وعمار الجمل والفالحي وخالد السويسي ولو حكمنا لغة «الفورمة» فسيأتي السويسي في المقدمة ثم الفالحي هذا طبعا الى جانب كامل الخبرة... ولكن الاطار الفني يمكن ان يحدث مفاجأة من العيار الثقيل وذلك من خلال المراهنة والمجازفة بالاعتماد على صيام بن يوسف وحقي في المحور.... صحيح ان مدافع الترجي لا يملك الخبرة الكافية كما انه لم يلعب سابقا الى جانب اي من بقية عناصر المحور ولكن من الواضح جدا ان البنزرتي معجب به ومؤمن بقدراته... فمجرّد التفكير بضمه الى المنتخب على حساب سيف غزال يعطي فكرة واضحة حول نوايا البنزرتي!! فهل ينجح صيام بالفوز بثقة الاطار الفني في أبو ظبي ليكون أكبر مفاجأة في «الكان»؟.
غموض «كبير» في الجهة اليمنى
نبقى مع الدفاع لنشير الى ان الجهة اليمنى تؤرق نسبيا الاطار الفني.. ولو ان الامر ليس جديدا... فمنذ اشهر عديدة لم يعثر المنتخب (بعد ا بعاد بن فرج واصابة البوسعيدي)على ظهير أيمن «حقيقي» وقادر على القيام بالدور على الوجه الاكمل... وخيار التعويل على السويسي كان اضطراريا ولم يعط النتائج المرجوة... واليوم منتخبنا بحاجة الى ظهير أيمن فعلي يمتاز بالحرفية وبالجاهزية البدنية ومع الاسف الشديد فإن بالراضية مازال بعيدا عن مستواه الحقيقي حيث شارك في عدد محدود جدا من المباريات كما ان بلال العيفة خسر عديد النقاط في الاشهر الفارطة وتراجع كثيرا من حيث الحضور والاداء ورغم ان شادي الهمامي قادر على الاضطلاع بالدور فإنه يظل اولا واخيرا متوسط ميدان... ولا نعتقد ان البنزرتي سيفكر ولو للحظة في اعادة تجربة خالد السويسي في الجهة اليمنى.. لتبقى كل الاحتمالات الاخرى واردة الى حيث اجراء لقاء يوم 9 جانفي ضد غامبيا...
هل يكون المساكني الورقة الرابحة؟
في وسط الميدان تبدو الامور واضحة بنسبة هامة ونأمل ان يحالف الحظ منتخبنا وان يبعد شبح الاصابات عن لاعبيه بما يساعد الاطار الفني على احكام تنفيذ مخططاته، قلنا ان الامور واضحة في هذا الخط لان الثنائي الراقد والقربي في عداد «الباز» او العناصر التي يصعب تغييرها ومن الناحية الهجومية ستعطي الفرصة كاملة للدراجي المدعو الى استغلالها على النحو الأفضل اذا رغب فعلا بالاقتراب من العالمية ومن المواصفات التي قد تؤهله يوما باللعب لاحد كبار اوروبا فكأس افريقيا هي بوابة اوروبا واسامة الدراجي مطالب بأن يكون في مستوى الانتظارات وان يتجاوز السلبيات والنقائص التي مازالت تعيق تطوره فنيا واكثر من ذلك فهو مدعو للظهور بآداء منتظم وتجنب احتكار الكرة والحركات «الزائدة» وبالمشاركة كذلك في الاداء الدفاعي للمجموعة ككل ولمزيد احكام التنشيط الهجومي للمنتخب من المتوقع بشدة ان يلعب الاطار الفني ورقة يوسف المساكني أحد أفضل لاعبي بطولتنا على الاطلاق «روح» الترجي خلال مرحلة الذهاب.. فنسبة تطور اداء هذا الشاب الموهوب مذهلة وتأثيره في مردود الترجي ونجاعته بلغا اعلى الدرجات... حتى انه بات اللاعب القوي داخل صفوف الترجي.. ومنطق «الفورمة» يفرض منحه هو الاخر الفرصة كاملة.. لانه يستحقها بشهادة كل الملاحظين.
هل بمقدور الشرميطي وجمعة ان يتكاملا؟!
بالنسبة للهجوم والامر ليس جديدا فان واقع الاشياء لا يجعلنا صراحة متفائلين... وهنالك معاناة في هذا الجانب منذ سنوات... حيث اصبحت الساحة شحيحة من حيث عدد المهاجمين الممتازين بدليل ان عصام جمعة اصبح في ظرف وجيز احد أفضل الهدافين وانقذ المنتخب مرارا عديدة والحال انه ليس متوسط هجوم????!!! واليوم يمثل الهجوم نقطة استفهام كبرى ومعضلة ستؤرق الاطار الفني لليال طويلة لان مجال الاختيار محدود ولان المواصفات المطلوبة غير متوفرة بالعدد اللازم وهو ما يعيق ضبط استراتيجية هجومية فعالة... وأهم سؤال هو: هل بامكان الشرميطي وجمعة ان يتكاملا خاصة وان كل المعطيات تقريبا تؤكد انهما الاوفر حظا لتأثيث خط الهجوم في انغولا؟ اسئلة وتساؤلات ونقاط استفهام عديدة رافقت سفر المنتخب الى الامارات فهل يجد لها الاطار الفني الاجوبة المقنعة؟!.

عبد الوهاب بن رحومة

رشيد كريّم
12-31-2009, 09:15 AM
http://www.al-ifriki.net/2009/press/logo/logo_AL-AKHBAR.jpg

http://www.al-ifriki.net/2009/press/3112/07.jpg

samirca
01-01-2010, 10:10 AM
http://www.essahafa.info.tn/images/bann2.jpg

المنتخب التونسي يستعد لنهائيات كأس إفريقيا في أبو ظبي
صيام بن يوسف خارج القائمة
بدأ المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم تربصه الاعدادي أمس الخميس في العاصمة الاماراتية ابوظبي بمشاركة 24 لاعبا استعدادا لنهائيات كاس امم افريقيا التي تحتضنها انغولا من 10 الى 31 جانفي 2010.
وقرر المدرب فوزي البنزرتي التخلي عن اللاعب صيام بن يوسف باعتبار أن قوانين الكنفديرالية تفرض إرسال 23 لاعبا في أجل أقصاه مساء أمس وفي ما يلي القائمة النهائية التي ستشارك في النهائيات:
في حراسة المرمى: أيمن المثلوثي (النجم الساحلي) وعادل النفزي (النادي الافريقي) وفاروق بن مصطفى (النادي البنزرتي ).
في الدفاع : سهيل بن راضية و عمار الجمل ( النجم الساحلي) وخليل شمام ( الترجي الرياضي) ورضوان الفالحي (مونيخ 1860 الالماني) وكريم حقي (هانوفر الالماني) وبلال العيفة وخالد السويسي (النادي الافريقي) وياسين الميكاري (سوشو الفرنسي).
في وسط الميدان: شوقي بن سعادة (نيس الفرنسي)و أسامة الدراجي وخالد القربي (الترجي الرياضي) شادي الهمامي وهيثم المرابط (النادى الصفاقسي) ومحمد علي نفخة (النجم الساحلي) وحسين الراقد (سلافيا براغ التشيكي).
في الهجوم : يوسف المساكني (الترجي الرياضي) وزهير الذوادي (النادى الافريقي) واحمد العكايشي (النجم الساحلي) وعصام جمعة (لانس الفرنسي) وأمين الشرميطي (اتحاد جدة السعودي).
ظروف جيدة والذوادي مع المجموعة
يجري المنتخب الوطني تربصه في ظروف ممتازة حيث يقيم في نادي الضباط الذي يضم كذلك ملاعب للتمارين وقاعات رياضية لتقوية العضلات وحمامات استشفائية ومرافق اخرى متميزة.
وتتراوح درجة الحرارة في ابو ظبي بين 20 و25 درجة مائوية في حين تبلغ نسبة الرطوبة 70 بالمائة.
وسيجري المنتخب التونسي اليوم حصتين تدريبيتين بعد أن كان قد أجرى أمس حصة واحدة وقد شهدت التمارين انضمام زهير الذوادي إلى المجموعة حيث أنه ركز على العدو وذلك بعد أن تدرب على انفراد الأسبوع المنقضي.

samirca
01-01-2010, 10:15 AM
http://www.assabah.com.tn/images/logo.gif

مفعوله يبدأ اليوم وسيفيد منتخبنا في أنغولا

قانون جديد يبيح استعمال الأوكسيجين لمقاومة الارتفاع والرطوبة

ما ينتظر منتخبنا من ارتفاع بأنغولا يتطلب ضمان الانتعاشة البدنية للاعبين في كل محطة تنتظرهم من البداية إلى النهاية، فالطريق طويلة نسبيًا وتقتضي لياقة بدنية جيدة والأهم من ذلك التأقلم مع الارتفاع الذي هو في حدود 1700م،

وإذا قرر الإطار الفني ومعه الإطار الطبي التزود بالأوكسيجين لاستعماله عند الحاجة، فإن هذا الأمر كان إلى غاية يوم أمس أي 31 ديسمبر محظورًا من طرف الوكالة العالمية لمقاومة المنشطات. هذا الحظر لم يتم رفعه إلا بداية من اليوم وهو أمر جاء ليخدم مصلحة منتخبنا وغيره من المنتخبات التي تعمد إلى مثل هذه الجرعات من الأوكسيجين لمقاومة الارتفاع والرطوبة التي تبلغ في أنغولا نسبة مائوية تفوق التسعين.

علمًا أن الوكالة تمنع استعمال أية مادة الغرض منها تحسين الأداء أو تخفيف الإحساس بالألم أو رفع الكفاءة البدنية والنفسسية بشكل اصطناعي، وهو ما يعرض الرياضي إلى أقصى العقوبات دوليًا ومحليًا.. والغاية الأساسية هي الوقاية من المخاطر التي تؤدي إلى الوفاة.

علمًا أن مراقبة المنشطات في كأس إفريقيا سيكون موكولاً إلى الدكتورة زكية برطاجي.

الطاهر ساسي

غميض بيفو
01-02-2010, 09:16 AM
http://www.assabah.com.tn/images/logo_page.gif

السّبت 02 جانفي 2010

http://www.assabah.com.tn/upload/dhaouadi..jpg
البنزرتي يرفض التباري مع الجزيرة:المنتخب الوطني يواصل تربصه بالامارات دون لقاءات ودية



تونس ـ الصباح
في اتصال هاتفي من ابوظبي اكد لنا الملحق الاعلامي للجامعة التونسية لكرة القدم السيد المنذر الشواشي بان تحضيرات منتخبنا تدور في اجواء متميزة بنادي الضباط.
كما اكد لنا بان المدرب فوزي البنزرتي متشبث برايه حيث يواصل رفضه القطعي اللعب مع أي ناد بالرغم من الدعوات التي وصلته واخرها نادي الجزيرة الاماراتي. وكان البنزرتي رفض في وقت سابق التباري مع الريان القطري .
واجرى منتخبنا امس حصتين تدريبيتين الاولى صباحية والثانية بعد الظهر وقد سجلت انضمام مهاجم النادي الافريقي زهير الذوادي الى المجموعة بعد ان بدا يتعافى تماما ويستعيد كامل امكانياته.
تركيز على الامور التكتيكية
وافادنا المنذر الشواشي ايضا بان المدرب فوزي البنزرتي يركز حاليا خلال التربص على الامور التكتيكية .وتدور التدريبات في ظروف طيبة ومتميزة .كما ان البنزرتي يحرص يوميا على عقد اجتماع مع لاعبيه قبل انطلاق التدريبات.
معنويات مرتفعة
بالرغم من انه لن يشارك في كاس افريقيا للامم بانغولا فان المدافع صيام بن يوسف يواصل التدرب في ابوظبي بكل جدية وحماس كما ان معنوياته مرتفعة خصوصا ان المدرب فوزي البنزرتي تحدث اليه قبل اعلان قرار وضعه خارج المجموعة التي ستتحول الى انغولا.
منية الورفلي

samirca
01-03-2010, 09:07 AM
http://www.assabah.com.tn/images/logo.gif

http://www.assabah.com.tn/upload/p18-coul-n3--11-cm02-01-2010.jpg http://www.assabah.com.tn/upload/p18-coul-n3--11-cm02-01-2010.jpg


مساع أخيرة مع فردر بريمن وباختاكور الأوزباكستاني

يواصل المنتخب الوطني تربصه الاعدادي في العاصمة الاماراتية ابو ظبي وسجلت الحصة التدريبية الثانية مشاركة جميع اللاعبين تحت إشراف فوزي البنزرتي الذي حرص في بداية الحصة على التحدث مع اللاعبين شارحا الوحدة التدريبية التي كانت عبارة عن تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين

المجموعة الأولى ضمت اللاعبين والثانية ضمت حراس المرمى، حيث اخضع المعد البدني اللاعبين الى تدريبات إطالة وفك العضلات الى جانب بعض التمارين الخاصة بالقوة والسرعة.

عناية بالحراس

كما اخضع علي بومنيجل حراس المنتخب الوطني الثلاثة الى تدريب بدني خاص ارتكز على المرونة والرشاقة...

على فريقين

اختتم المنتخب الوطني حصته التدريبية الثانية بإجراء لقاء تطبيقي بعد ان تم تقسيم اللاعبين على مجموعتين وتم التركيز خلال هذا اللقاء على تطبيق بعض الخطط والجمل التكتيكية التي تم التدرب عليها في بداية الحصة.

مساع لايجاد منافس.

لا زالت المحاولات جارية لترتيب مباراة ودية على الاقل قبل العودة الى تونس وهناك احتمال للعب مباراة نادي فيردر بريمن الالماني او نادي باختاكور الاوزبكستاني الذي يتربص حاليا في ابوظبي.

عاطف
01-03-2010, 02:45 PM
السلام عليكم
حسب منتدى كووورة فإن المنتخب سيلعب رسميا مع فيردر بريمن الخميس 7 جانفي في دولة الامارات

للذين يتكلمون الألمانية هاكم المصدر (http://www.werder.de/aktuelles/news/meldung.php/17200/Start-am-Sonntagmorgen-nach-Dubai--26-Spieler-dabei)

جوهر
01-03-2010, 05:58 PM
السلام عليكم
حسب منتدى كووورة فإن المنتخب سيلعب رسميا مع فيردر بريمن الخميس 7 جانفي في دولة الامارات

للذين يتكلمون الألمانية هاكم المصدر (http://www.werder.de/aktuelles/news/meldung.php/17200/Start-am-Sonntagmorgen-nach-Dubai--26-Spieler-dabei)




مشكور أخ عاطف على المقال.
بالنسبة للغة الألمانية لا مشكل...حتى لو كانت "بالشنوازي" أو حتى "بالهيروغليفية" يمكن ترجمتها في ثوان لأي لغة تريد.فقط استعمل Live search

samirca
01-04-2010, 11:21 AM
http://www.assabah.com.tn/upload/ousboui-logo1262596722.jpg

لأسبوعي مع المنتخب في »أبوظبي

الاطار الفني وبعد ان خصص الاسبوع الاول من التحضيرات في سوسة الى الجانب البدني شرع منذ يوم الجمعة الفارط في الاعداد على المستوى التكتيكي في اطار مغلق بعيدا عن عيون الفضوليين. فالجزء الاول من التحضيرات في سوسة كان جدّ مهم حتي يتمكن الاطار الفني من تفادي بعض الهنات على المستوى البدني وكان الوقت مناسبا للتدارك حتي يكون جميع اللاعبين في نفس المستوى تقريبا وقد قام المعد البدني محمد عامر حيزم بعمل جبار في هذا المجال، الاطار الفني وقف خلال تربص سوسة على عدة حقائق منها ان بعض اللاعبين المحترفين في اوروبا في حالة اقل من الناشطين في تونس وذلك من خلال الاختبارات البدنية التي تم القيام بها لذلك كان تربص سوسة مهمّا حتي يتفادي هذا النقص. اما تربص ابوظبي فقد كان جد مفيدا من الناحية التكتيكية فقد اشتغل المدرب فوزى البنزرتي على عدة ورشات وقرأ حسابا لكل كبيرة وصغيرة .

وما يمكن ملاحظته في هذا المجال هو التجاوب التام لللاعبين مع حجم العمل الكبير الذي يقوم به الاطار الفني اذ لم يكن من السهل ان يقع اخضاع اللاعبين الى هذا الكم الهائل لولا رغبتهم الكبيرة في التالق و خوض كاس افريقية تنسي الجمهور التونسي ولو جزئيا خيبة الانسحاب والهزيمة في الموزمبيق فما لمسناه هنا في ابوظبي من رغبة غير عادية من قبل اللاعبين لمحو الماضي القريب وتخفيف وطيّ خيبة الموزمبيق لا يمكن وصفه بسهولة ، هناك اقبال كبير على العمل ولم يدخر اي لاعب حبة عرق فقد كان الجميع يضاعف العطاء لكسب ثقة فوزي البنزرتي الذي والحق يقال ضخ دماء جديدة في الفريق وغرس لديهم روحا كانت مفقودة من قبل وهذا ما اكده اللاعبون انفسهم.

الاطار الفني للمنتخب الوطني اصاب باختياره نادي الضباط بابو ظبي احد اشهر المراكز في الشرق الأوسط لما يحتويه على مرافق على درجة عالية للغاية. فهذا المركز عسكرت فيه اكبر واعرق الاندية الاوروبية لعل آخرها الاسبوع الماضي نادي انتر الايطالي. المنتخب وبعد تربص سوسة كان في حاجة الى مكان هادئ بعيدا عن الاضواء والحركية للتركيز اكثر فاكثر.

المنتخب الوطني ينهي عشية الاربعاء تربصه الاعدادي في العاصمة الاماراتية ابو ظبي قبل العودة يوم الخميس الى ارض الوطن لمواصلة المحطة الاخيرة من التحضيرات في اليومين الاخيرين والتى ستكون مشفوعة بمباراة اعدادية تطبيقية عشية السبت المقبل في المنزه ضد المنتخب الغامبي.

samirca
01-04-2010, 11:26 AM
http://www.assabah.com.tn/upload/ousboui-logo1262596722.jpg

كما لوكنت حاضرا مع المنتخب
كل التفاصيل عن رحلة »أبو ظبي«

حفاوة ومفاجأة

انطلقت رحلة المنتخب الوطني من مطار تونس قرطاج الدولي على الساعة الثانية و40 دقيقة من بعد ظهر الاربعاء 30 ديسمبر في اتجاه دبي على متن الخطوط الاماراتية وتواصلت حوالي ست ساعات حيث كان الوصول الى مطار دبي حوالي الساعة الحادية عشر والنصف بالتوقيت المحلي اي الثامنة والنصف بتوقيت تونس.

كان هناك وفد عن سفارة تونس بابوظبي في استقبال وفد المنتخب الوطني يتقدمه القائم بالاعمال الصغير الفطناسي وقنصل تونس بدبي خميس البوزيدي وذلك نيابة عن سعادة السفير السيد محمد الزديري المتواجد حاليا في تونس. ورغم حفاوة الاستقبال وما حاول اعضاء السفارة التونسية توفيره من وسائل الراحة فقد حدثت بعض المفاجآت بعد ان تبين ان هناك بعض اللاعبين والاداريين بدون تاشيرة بالرغم من ان الجامعة قد قامت بكل الاجراءات اللازمة على قائمة وحيدة. اعضاء السفارة قاموا بمساعي لتذليل الصعوبات مع المصالح المسؤولة حتي لا يتاخر الوفد في المطار الذي غادروه في الواحدة بعد منتصف الليل.

مفاجأة ثانية

مثلما ذكرنا فقد حرص الجميع على تمكين اللاعبين من التحول الى مقر الاقامة بسرعة تجنبا للارهاق حيث صعدوا في الحافلة وتوجهوا مباشرة من مطار دبي الى مقر الاقامة بنادي الضباط بابوظبي الذي يبعد حوالي 130 كلم على ان تتولى شاحنة خاصة نقل الادباش والامتعة. لكن بعد الوصول الى نادي الضباط حوالي الثانية والربع بقي الجميع ينتظر شاحنة الامتعة التي تاخرت نوعا ما والسبب ان سائقها مبتدىء وضل الطريق... لذلك تمت دعوة اللاعبين للالتحاق بغرفهم وعدم انتظار الاغراض

الخلود الى النوم

بعد تعب السفر اقر الاطار الفني تمتيع اللاعبين باكثر ما يمكن من الراحة خاصة مع الفارق في التوقيت بين تونس والامارات (3 ساعات) حيث خلد اللاعبون الى نوم عميق.

حركية بالطائرة

الاطار الطبي للمنتخب امر اللاعبين بالتحرك من حين الى اخر خلال الرحلة الجوية بين مطاري تونس ودبي كما طالبهم بشرب الماء اكثر ما يمكن .

بين الفيديو والنوم

في الطائرة خير البعض لعب الفيديو او مشاهدة احدي القنوات الداخلية او الخلود الى النوم.

العيفة والطائرة

اللاعب الشاب بلال العيفة معروف عند زملائه انه يخشي الطائرة. فقد كان جد خائف عند كل إضطراب جوى .

حفاوة وصور

الطائرة التي اقلت المنتخب كانت تضم العديد من الجنسيات العربية وغيرها وقد حرص العديد منهم على أخذ صور تذكارية مع اللاعبين وكان اعضاء الوفد محل حفاوة كبيرة من قبل المسافرين.

حصة واحدة

بعد النوم العميق صباح الخميس اجرى المنتخب الوطني حصة تدريب وحيدة في المساء حوالي الساعة السادسة بالتوقيت المحلي وذلك بعد ان عقد فوزي البنزرتي جلسة مغلقة مع اللاعبين.

حصتان في اليوم الموالي

بداية من يوم الجمعة تمت برمجة حصتين في اليوم واحدة صباحية في العاشرة والثانية مسائية في السادسة.

الجانب التكتيكي

بداية من يوم الجمعة تم التركيز في الحصص التدريبية على الجانب التكتيكي. من خلال العديد من السيناريوهات التي يريد المدرب البنزرتي إقرارها وتعويد اللاعبين عليها. فوزي البنزرتي كان شديد الحرص ان يتم تطبيق كل شيء باتقان لذلك لم يتردد في الاصلاح واعادة بعض الاشياء اكثر من مرة .

أربع دقائق

التحول الى ميدان التدريب يتم بالحافلة باعتبار ان ميدان التدريب في الناحية الشرقية للمركب والنزل في الناحية الغربية المسافة المقطوعة بالحافلة تستغرق 4 دقائق فقط.

عشب ممتاز

ارضية الميدان التي يتدرب عليها الفريق ممتازة جدا لان العشب وهو طبيعي في حالة جد حسنة. ما احوجنا لمثل هذه الميادين.

اجتماعات فنية

يحرص المدرب فوزي البنزرتي على عقد اجتماع فني قبل كل حصة تدريبية وخاصة المسائية. الاجتماع الفني يستغرق حوالي الساعة.

تدريبات خاصة للذوادي

على عكس زميله المويهبي فان اللاعب زهير الذوادي تحول مع الفريق الى ابوظبي ويخضع الى متابعة دقيقة من طرف الاطار الطبي والفني باعتبار ان نوعية اصابته اخف وحالته قابلة للشفاء في وقت اقرب من المويهبي. الذوادي ومع عناية الطبيب الهادي بن احمد واخصائي العلاج الطبيعي يخضع الى تدريبات خصوصية باشراف المعد البدني محمد عامر حيزم وقد داعب مساء الخميس الكرة واكتفي يوم الجمعة بالقيام بحركات خصوصية مع العدو الخفيف. الدكتور بن احمد اكد ان حالته في تحسن كبير

... واخرى للبلبولي

الحارس البلبولي كان يشكو عند تحوله الى ابوظبي من بعض الالام في رجله نتيجة اصطدام عفوي بينه وبين الشرميطي في آخر حصة تدريبيّة في سوسة لذلك خضع في اليوم الاول للتدريبات الى تمارين خصوصية.

وجوه تونسية

استغل بعض المدربين التونسيين الذين يعملون في الامارات فرصة قدوم المنتخب لزيارته وتهنئة فوزي البنزرتي ومساندته امثال لطفي البنزرتي الذي كان اول الزائرين والناصر شوشان وفريد بن بلقاسم

محاصرة المرابط

حاصر بعض صحافي احد الجرائد السودانية اللاعب هيثم مرابط للحصول عل تصريح حول إمكانية انضمامه الى نادي المريخ السوداني. المرابط اكد انه لم يعط موافقته النهائية. البعض من مدربينا في الامارات نصحه بالتخلي عن فكرة التحول الى المريخ والبحث عن مكان اخر...

عيد ميلاد سعيد

احتفل اللاعبون والاطار الفني مساء الجمعة اثر العشاء بعيد ميلاد اللاعب زهير الذوادي من خلال بعض المرطبات التي حرص على اعدادها المنصف الخويني. نفس الشيء تم مساء الاحد بمناسبة عيد ميلاد المدرب فوزي البنزرتي

قائمة اللاعبين

كان المدرب فوزي البنزرتي مطالبا يوم 31 ديسمبر بالاعلان عن القائمة الرسمية التي ستخوض الكاس الافريقية (23 لاعبا) قصد ارسالها الى الكنفدراية.

البنزرتي قرر في النهاية إخراج اللاعب صيام بن يوسف فقط باعتبار انه تحول إلى ابوظبي بـ 24 لاعبا. وقرر البنزرتي ان يواصل بن يوسف التربص مع المجموعة

وفي ما يلي القائمة النهائية:

في حراسة المرمى: أيمن المثلوثي (النجم الساحلي) عادل النفزي (النادي الافريقي) فاروق بن مصطفى (النادي البنزرتي)

في الدفاع: خالد السويسي (النادي الافريقي) ياسين الميكاري (سوشو الفرنسي)، سهيل بن راضية وعمار الجمل (النجم الساحلي) وخليل شمام (الترجي الرياضي) وبلال العيفة رضوان الفالحي (مونيخ 1860 الالماني) وكريم حقي (هانوفر الالماني)

وسط الميدان: شوقي بن سعادة (نيس الفرنسي) واسامة الدراجي وخالد القربي (الترجي الرياضي وشادي الهمامي وهيثم المرابط (النادي الصفاقسي) ومحمد علي نفخة (النجم الساحلي) حسين الراقد (سلافيا براغ التشيكي).

الهجوم: يوسف المساكني (الترجي الرياضي) وزهير الذوادي (النادي الافريقي) واحمد العكايشي (النجم الساحلي) وعصام جمعة (لانس الفرنسي) وامين الشرميطي (اتحاد جدة السعودي)..

مورينو يزور المنتخب

حرص المعد البدني الاسبق البرازيلي مورينو على زيارة وفد المنتخب عشية الجمعة بمقر اقامته بنادي الضباط وكانت له دردشة مع العديد من اللاعبين امثال جمعة والدراجي والمثلوثي وغيرهم. وكان كعادته بشوشا وادخل البهجة على اللاعبين الذين يعرفونه جيدا

samirca
01-04-2010, 11:32 AM
http://www.assabah.com.tn/upload/ousboui-logo1262596722.jpg

أيمن المثلوثي لـ الأسبوعي :
جاهزون لإعادة البسمة إلى جماهيرنا

هو أحد الحرّاس البارزين على الساحة تألق بشكل لافت في السنوات الأخيرة وأضحى في وقت قياسي أحد الركائز الأساسية للنجم وللمنتخب الوطني التونسي. إنه بالتأكيد أيمن المثلوثي الذي تحدّث إلينا في هذا الحوار عن استعدادات وتحضيرات المنتخب للموعد الإفريقي... المثلوثي أكّد في هذا الحوار الذي تكتشفونه على جاهزية المجموعة »لكان« أنغولا مبديا تفاؤله بقدرة المنتخب على تحقيق نتيجة إيجابية.

* كيف كانت تحضيراتكم إلى حد الآن؟

- أعتقد أن المنتخب قد دخل منذ تربص سوسة في الإعداد للكأس الإفريقية التي تبقى أهم هدف لنا الآن بعد خيبة الانسحاب من كأس العالم.

في الفترة الأولى من التحضيرات تم التركيز على الناحية البدنية حيث قمنا بعمل كبير من هذه الناحية في سوسة وأمكن للإطار الفني أن يقف على حقيقة مؤهلات لاعبيه. أما في الإمارات فاهتم بدرجة أولى على الجانب التكتيكي الذي سيكون مهما للمرحلة القادمة.

* لاحظنا أنك تشكو من بعض الأوجاع وتقوم أحيانا بعمل تدريبي خاص؟

- بالفعل تعرضت قبل التحول إلى الإمارات وخلال آخر حصة في سوسة إلى إصابة خفيفة إثر اصطدام عفوي مع الشرميطي لذلك حرص الاطار الطبي على أن يتم العلاج دون إجهاد والحمد لله فإن كل شيء على أحسن ما يرام.

* بكل صراحة ماذا عن الاجواء داخل الفريق؟

- لن أذيع سرا إن أكدت للجميع أن الأجواء داخل الفريق ممتازة جدا وذلك من منطلق أن الجميع لديه رغبة لتحقيق نتيجة نسترجع بها ثقة الجمهور التونسي الذي خذلناه في الموزمبيق. كل لاعب لديه شعور بدين نحو تونس وهذا مهم لأنه سيمكننا من مضاعفة البذل والجهد في الفترة القادمة وخاصة في كأس إفريقيا التي نطمح خلالها إلى تحقيق نتيجة طيبة جدا.

* ماذا أضاف المدرب البنزرتي للفريق؟

- فوزي البنزرتي ليس في حاجة إلى تقديم لكن ما أريد أن أؤكده للجميع هو أن هذا الفني له خصوصية نادرة الوجود في المدربين الأجانب ألا وهي حبّه اللامحدود لتونس وإصراره على التألق والبنزرتي له طريقته الخاصة في تمرير الشحنة المعنوية الإضافية إلى اللاعب حتى يضاعف الجهد والعطاء من دون أن يفكّر في أي شيء آخر. لقد قمنا في هذه الناحية بعمل كبير وسيقف الجميع على الوجه الجديد للمنتخب.

* البعض يقول أن غياب المباريات الودية قد يؤثر على نجاعة التحضيرات؟

- المباريات الودية مفيدة لكن لكل مدرب طريقة عمل ثم ليست برمجة أية مباراة مع أي منافس من اختيارات المدرب الذي له رؤيا أوضح. نحن نقوم بعمل جيد الآن والمباراة ضد غامبيا يوم السبت القادم ستكون مفيدة للمدرب للوقوف على امكانيات اللاعبين قبل التحوّل إلى أنغولا.

* لكن كيف يمكن إصلاح الأخطاء؟

- الأخطاء لن تنتهي لكن العملين التكتيكي والفني الذي قام به المدرب كانا مفيدين في التربص الحالي للفريق وسنقوم ببعض الحصص التطبيقية.

* وماذا عن تربص أبوظبي؟

حقيقة... الظروف ممتازة لقد وجدنا كل المرافق. أرضية معشبها ممتاز جدا والتحضيرات تسير بصورة جيدة للغاية.

محمد محمود

غميض بيفو
01-04-2010, 09:08 PM
http://www.essahafa.info.tn/images/bann2.jpg
http://www.essahafa.info.tn/images/bar2.jpg
الثلاثاء 5 جانفي 2010
المنتخب الوطني يواصل تربصه بالامارات
http://www.essahafa.info.tn/photos/photos%20jour/sp1.gif
حقي والمساكني مصابان.. والذوادي أبدى صباح أمــس استعدادات مطمئنة



تتواصل تدريبات المنتخب الوطني بأبوظبي في اطار تربصه المغلق بالامارات اخر واهم محطة اعدادية لموعد انغولا 2010..وحسب الاصداء الواردة من مقر التربص بنادي ضباط القوات المسلحة فان التحضيرات تتم في ظروف جيدة للغاية وبحضور اعداد من الجالية التونسية بالامارات..وبالنسبة لبرنامج امس فانه تضمن حصة تدريبية وحيدة في الصباح..واهم ما سجل هو غياب الثنائي حقي والمساكني بداعي اصابة والمعلومات التي بحوزتنا تؤكد ان الحالة الصحية للاعبين لا تدعو للخوف حيث ينتظر ان يعودا اليوم الى النشاط...وبالمقابل جدد الذوادي العهد مع التمارين ضمن المجموعة واظهر استعدادات مطمئنة من منطلق انه تدرب وداعب الكرة دون ان يحس بأوجاع ولكن السؤال الاساسي هو:هل بمقدور هذا المهاجم ان يكون جاهزا بدنيا وفنيا وبنسبة هامة مع انطلاق «الكان»؟ فالراحة التي ركن اليها طويلة نسبيا ويمكن ان تؤثر على درجة جاهزيته..فهل يكفي اسبوع واحد من العمل الخصوصي لاعادته الى اجواء المنافسات في اعلى مستوى؟!!
غلق ملف المباريات الودية!!!
ذكر مصدر قريب من المنتخب الوطني صباح امس ان الممرن فوزي البنزرتي اغلق رسميا ملف المباريات الدولية الودية خلال تربص ابوظبي بعد ان منيت كل المحاولات والاتصالات بهدف برمجة اختبار من الحجم الكبير بالفشل الذريع..وهنا لابد من تحميل الممرن البنزرتي مسؤولية هذا الاخفاق لانه صاحب فكرة تغيير تربص البرتغال الذي كان برنامجا مضبوطا بما في ذلك المنافسات الودية بتربص بالامارات بلا مباريات ودية!!! وهذه سابقة خاصة وأن أي فريق أو منتخب يجري تربصا خارجيا لابدّ أن يخوض مقابلة ودية على أقل تقدير!! وكلّ الفرق الاوروبية الموجودة حاليا بالامارات وبعديد البلدان الخليجية ستشارك في دورات أو تخوض عدة مقابلات ودية... وفي هذا الاطار ذكر مصدر غير رسمي أن بعض الاطراف المحيطة بالمنتخب الوطني رغبت في نهاية الاسبوع الفارط ببرمجة لقاء ودّي ضد نادي باختاكور (اوزبكستان) لكن مسؤولي الفريق الأوزبكي اعتذروا لأن ناديهم ملتزم تخوض مباراة ودية مساء اليوم ضد الشباب الاماراتي... وهي آخر محاولة قام بها الوفد التونسي لانقاذ ما يمكن إنقاذه لكن دون جدوى!!
بعبورة يزور الوفد
استغل رئيس الترجي الجرجيسي علي بعبورة تواجده بالإمارات لأسباب مهنية ليؤدي زيارة مجاملة للمنتخب الوطني في أبوظبي حيث التقى المسؤولين والاطار الفني.
حصة الجمعة بقمرت
علمنا أن الممرن فوزي البنزرتي أحدث تغييرا على برنامج العمل في تونس اثر العودة من الامارات ذلك أن المنتخب لن يتدرب بالمنزه عشية الجمعة 8 جانفي (س15) وإنما بملعب قمرت... وعلى هذا الاساس ينتظر أن يعقد الاطار الفني ندوة صحفية صباح ذات اليوم بمقر إقامته بالضاحية الشمالية.

عبد الوهاب بن رحومة

طارق
01-04-2010, 11:02 PM
يواجه المنتخب الغابون ،منافس تونس في النهائيات، نظيره منتخب زمبابوي الإربعاء 06 / 01 / 2010 على الساعة 14:00 في ملعب فري ستايت.

samirca
01-06-2010, 10:50 PM
http://www.essahafa.info.tn/images/bann2.jpg

"]اليوم يعود المنتخب الوطني من الامارات
بالراضية يثبّت أقدامه في خطة ظهير أيمن[/COLOR]
يسدل الستار هذا الصباح على التربص المغلق للمنتخب الوطني بالامارات العربية المتحدة والذي دار في ظروف جيدة حسب الاصداء الواردة من أبوظبي لكن نقطة ضعفه الأساسية والتي خلفت اكثر من نقطة استفهام هي بكل تأكيد عدم إجراء أية مباراة ودية !! ومهما كانت تبريرات وتفسيرات ووجهة نظر الاطار الفني فان الاكتفاء باجراء تدريبات يومية أمر غير عادي بالنسبة لمنتخب مقبل على اكبر تظاهرة قارية ... ونعود لتربص ابوظبي لنشير الى انه كان «تكتيكيا» بالأساس حيث خصص في مجمله للامور الفنية ولمحاولة البحث عن التشكيلة المثالية التي ستواجه زمبيا يوم 13 جانفي الحالي.
الدفاع : حضور قوي للنجم الساحلي
بناء على المعلومات التي حصلنا عليها من أطراف حضرت كامل مراحل التحضيرات بالامارات العربية المتحدة اوشك الإطار الفني على الحسم في موضوع التشكيلة الأساسية وبنسبة هامة بعد ان وقع على استعدادات كل اللاعبين فنيا وبدنيا ونفسانيا ولو اننا نعتقد ان التدريبات غير كافية لوحدها لاعطاء فكرة واضحة تماما عن درجة الجاهزية ... وكلنا نعلم أن العطاء في التمارين خادع في احيان كثيرة كما ان بعض اللاعبين يعدّون «فنانين» في التمارين وخجولين خلال المباريات وهذه حقيقة ثابتة يعرفها الممرنون جيدا !! وعلى مستوى الدفاع اتضحت الرؤية بنسبة كبيرة ... وما لم تحدث مفاجآت غير سارة (لا قدر الله) فان المثلوثي هو الحارس الاساسي .. وسوف تعهد خطة ظهير أيمن لسهيل بالراضية الذي ثبت اقدامه واستغل الفرصة على افضل وجه في غياب منافس من الحجم الكبير في نفس الدور .. وعلى الجهة اليسرى سيلعب الميكاري وهو الافضل والاقوى والاكثر انتظاما في الأداء منذ فترة طويلة الى درجة انه اصبح في ظرف وجيز نسبيا ركيزة ثابتة واحدى نقاط قوة المنتخب ... اما في المحور واذا كان حضور حقي عاديا ومنطقيا ... فان وجود الفالحي يعكس تطور هذا اللاعب منذ التحاقه بالبطولة الالمانية واصراره على فرض نفسه في اعلى مستوى ... ولا شك ان معرفة ثنائي المحور لبعضهما منذ سنوات سهلت عليهما التأقلم والانسجام والتكامل في المنتخب الوطني واهم ملاحظة بخصوص الدفاع انه يتكون من لاعبي النجم الساحلي (البلبولي وبالراضية وحقي والفالحي) سواء نشطوا ضمنه في السابق او بصدد الدفاع عن الوانه.
الوسط : المساكني أساسي وبن سعادة قد يقصي جمعة
مثلما اوردنا ذلك منذ ايام فان تربص الامارات لم يكشف كل اوراق البنزرتي والطرابلسي لكنه اعطى فكرة حول الخطوط العريضة لتوجهاتهما التكتيكية حيث من المنتظر ان يراهن الاطار الفني في انغولا على خطة 4ـ2ـ3ـ1 ... وعلى مستوى وسط الميدان ستمنح الفرصة كاملة ليوسف المساكني ليؤكد موهبته وصعوده المدوي ... وبما انه احد افضل لاعبي البطولة التونسية في الظرف الحالي فمن الافضل مساعدته على اكتساب حجم اكبر ونأمل ان تساعده ثقة الاطار الفني على تفجير قدراته والتحليق عاليا بأجنحة اضافية ... ولعل من العوامل التي ستخدم المساكني وجود الدراجي الى جانبه بل ان هذه التركيبة مفيدة للطرفين على حد سواء ... اما ثالث اضلع مثلث وسط الميدان من الناحية الهجومية فقد يكون على الارجح وفي كل مجريات التمارين والمباريات التطبيقية في ابوظبي شوقي بن سعادة الذي سجل نقاطا هامة في رصيده بالامارات وتقدم على حساب عصام جمعة الذي لم تخدمه الظروف كثيرا في لونس في الاسابيع الفارطة ولو ان البعض يؤكد ان المشكل الاساسي لعصام نفسي وذهني وان بعض المشاكل الجانبية في فرنسا اثرت ولو نسبيا على توازنه ... ورغم كل ذلك فان عصام موهبة لا تحتاج الى دليل ... لكنها بحاجة الى من يحكم صقلها و«ترويضها» واعطاءها الوجهة الصحيحة !!
وبالنسبة لثنائي «الافتكاك» والضغط او «البيفو» في الوسط لا بديل حاليا عن الراقد والقربي رغم ان مرابط ونفخة وشادي الهمامي لم يقولوا كلمتهم النهائية ... وهم اوراق بديلة ذات وزن وتأثير.
الهجوم : الشرميطي وفرصة العمر
عندما نتحدث عن خطة 4ـ2ـ3ـ1 لا نعني ولا نؤكد انها ستكون «شعار» المنتخب في كل مقابلاته وعموما هذه امور وجزئيات واختيارات لها أناسها وأصحابها .. وكل خطة تبقى قابلة للتغيير وللتطور في اية لحظة حسب مجريات اللقاء وتطور النتيجة غير ان الغالب على الظن في الظروف الراهنة ان المنتخب سيراهن بالاساس على خط وسط الميدان ليجعل منه مصدر الهامه وتوازنه وقوته ... وعلى هذا الاساس سيبدأ منتخبنا كأس افريقيا بمهاجم فعلي وحيد وهو امين الشرميطي الذي تتاح له اليوم فرصة العمر ليحقق بعض المكاسب ويفرض نفسه خاصة وان اضافاته شبه منعدمة مع المنتخب .. واذا كانت الظروف خدمت مهاجم اتحاد جدة هذه المرة حيث لا وجود لمنافسين «كبار» في خطته فان الضغوطات ستكون اقوى عليه لانه مدعو لاستثمار هذه الفرصة الهامة وإحكام استغلالها وتأكيد جدارته بثقة الاطار الفني ... والنجاح بالنسبة للشرميطي له عنوان واحد ... وهو تسجيل الاهداف .. فهل يكون في مستوى الانتظارات ام ينضم الى قافلة اللاعبين المتألقين فقط في نواديهم !؟

ندوة صحفية... قبل التقاط الصورة الرسمية للمنتخب الوطني
يعقد الممرن الوطني فوزي البنزرتي بعد ظهر اليوم وتحديدا في الساعة الثانية بنزل رمادة بقمرت وهو مقر اقامة المنتخب الوطني ندوة صحفية لتقييم التربص الاخير بالإمارات العربية المتحدة... واثر ذلك وبملعب التمارين بقمرت سيتم في الساعة الثالثة الا الربع التقاط الصورة الرسمية للمنتخب الوطني قبل مشاركته في كأس افريقيا 2010 بأنغولا.

عبد الوهاب بن رحومة

samirca
01-08-2010, 04:58 PM
اولاد الغالية في المنتخب

http://i13.servimg.com/u/f13/12/53/74/38/photo_10.jpg

samirca
01-08-2010, 04:59 PM
الصورة الرسمية للمنتخب

http://i13.servimg.com/u/f13/12/53/74/38/photo_11.jpg

samirca
01-08-2010, 09:50 PM
http://www.essahafa.info.tn/images/bann2.jpg

اليوم (س 15) بالمنزه: المنتخب التونسي ـ المنتخب الغامبي وديا
التشكيلة المثالية في الموعد والبنزرتي يطارد أكثر من هدف
هل سيكون الجمهور حاضرا باعداد هامة عشية اليوم في المنزه? ماذا يمثل هذا الاختبار ضد غامبيا بالنسبة للمنتخب الوطني التونسي... وماذا يريد الممرن البنزرتي بالضبط تحقيقه... وماهو المطلوب اساسا من زملاء حقي قبل السّفر غدا الى انغولا? أسـئلة وتساؤلات ونقاط استفهام عديدة تجول بخواطر جماهير المنتخب التي لم تنس بعد ولم «تهضم» خيبة الخروج من السّباق المؤدي لمونديال 2010 في الامتار الاخيرة... وهذا الإحساس بالمرارة والممزوج بشعور بالفشل خيم على أجواء كرتنا في المدة الاخيرة وجعل «كان 2010» بلا طعم حقيقي بالنسبة إلينا... وهذا مفهوم إذ لا شيء يعوض فوائد وانعكاسات ومكاسب المشاركة في المونديال.
ظاهره ودي... لكن باطنه جدّي
بعد نحو أسبوعين من التحضيرات يجري المنتخب الوطني عشية اليوم مباراته الدولية الوحيدة قبل الرسميات في انغولا... فهل كان الاختيار مصيبا... من حيث الاكتفاء بمباراة فقط? الايام وحدها ستجيب... ولو اننا من جهتنا نعتقد ان المنتخب بمكوناته الجديدة وظروفه الحالية كان بحاجة على الاقل لمباراتين لتتضح الرؤية اكثر بالنسبة للاطار الفني... فلا شيء في الرياضة أفضل من المباريات مهما كانت قيمة وجدوى التدريبات اليومية... والمهم أن اللقاء ضد غامبيا هام جدا... صحيح انه موعد ودي ولكنه يتجاوز هذا الاطار على الاقل بالنسبة لمنتخبنا ليكتسب صبغة جدية للغاية قبل 24 ساعة من السفر الى انغولا واربعة ايام من موعد اللقاء الاول ضد زمبيا...
اليوم تنكشف اوراق ونوايا الاطار الفني
بحكم طبيعة الظرف الراهن والمتطلبات العاجلة قبل موعد 13 جانفي ضد زمبيا لا مجال «للاختبارات» على مستوى التشكيلة... وبعبارة اخرى فإن البنزرتي والطرابلسي يعلمان جيدا أن مباراة اليوم ستعطي صورة شبه كاملة حول استعدادات وقدرات المنتخب بعد اسبوعين من العمل كما أن مواجهة غامبيا ستكشف توجهات وخيارات الاطار الفني ونواياه من حيث طريقة اللعب والاسماء التي سيعوّل عليها... ونظرا لضغط عامل الوقت فإن البنزرتي مضطرّ للتعويل على التشكيلة المثالية التي ستواجه المنتخب الزّمبي لانه بحاجة لمعرفة مدى جاهزيتها فنيا وبدنيّا وتكتيكيا... وخاصة مدى تكامل وتناغم الخطوط والصفوف في ظل بعض التوجهات الفنية الجديدة ولو أن خطة 4 ـ 2 ـ 3 ـ 1 ليست جديدة على المنتخب وعلى لاعبيه... وعموما لا يجب انتظار ثورة من الناحية الفنية والتكتيكية.... مثلما لا يمكن انتظار «معجزات» من المجموعة الحالية ولا من الممرن البنزرتي...
فتلك قدراتنا وطاقاتنا... وذاك هو منتخبنا بنقائصه وسلبياته ونقاط قوته... ولا يمكن أبدا أن تتغير الحقيقة بين عشية وضحاها... فليس لدينا «سحرة» في الوسط من طينة العمالقة... كما اننا لا نملك دروغبا أو إيتو في الهجوم... والممرن البنزرتي يسعى الى غرس روح المقاتلين... و«الكاميكاز» في صفوف اللاعبين وهو ينتظر ردّ فعل قوي من جانبهم ويأمل خاصة أن يكونوا اقوى ذهنيا ونفسانيا... ولكن الامر ليس بهذه البساطة وتجاوز مخلفات «نكسة» المونديال غير ممكن في ظرف وجيز.
الأداء الجيد ضروري... والنتيجة مهمة
عكس المباريات الودية الاخرى فإن مقابلة اليوم ذات اهمية كبيرة بالنسبة للاطار الفني والملاحظين والجمهور، فالاداء الجيد مطلب مشروع وشرط اساسي لطمأنة جل الاطراف... قبل ايام معدودة من موعد أول لقاء لحساب «الكان» والمنتخب بحاجة الى استعادة، ولو نسبة ضئيلة ـ من ثقة الجمهور والملاحظين فيه... ولا يمكن ان يحدث ذلك دون تقديم مردود مطمئن ومقنع... ومن جهة اخرى فإن النتيجة ليست ثانوية هذه المرة... لسبب بسيط وهو ان المنتخب لم ينشط منذ خيبة الموزمبيق وهذا الجرح المؤلم لم يندمل بعد... ومن ثمة فإن اللاعبين بحاجة الى تجديد العهد مع اجواء الانتصار حتى وان كان ذلك في اطار ودّي ... فهذا هام جدا للمعنويات وللاستعدادات الذهنية وللثقة بالنفس...
الإصابات موجودة لكن لا داعي للخوف
بخصوص الاصابات في صفوف اللاعبين لم يخف الممرن الوطني المساعد سامي الطرابلسي انها موجودة:« هذا امر عادي جدا ولا يمكن ان يدور تربص دون حدوث بعض الاصابات والأمر يهم كل الفرق والمنتخبات... ففي الامارات مثلا كان كل شيء ممتازا ولكن العشب سبب بعض المشاكل لعدد من اللاعبين وربما هذا راجع لنوعية التربة هناك... كما أن الاحذية الرياضية لم تساعد البعض الاخر... والمهم انه لا وجود لإصابات خطيرة... والاطار الطبي يقوم بعمل جبار وسوف يتم تجاوز كل المصاعب الصعبة الظرفية»
بالاعتماد على كلام الطرابلسي نفهم أن البعض هوّلوا الاصابات... وهذا راجع الى قلة الخبرة والخوف والضغوطات كما ان بعض اللاعبين المصابين لا يرغبون بالمجازفة ومنهم من «يتمارض» قبل الرسميات بأيام لتفادي الاحتكاك المباشر خشية حدوث مضاعفات قد تحرمهم من المشاركة في «الكان» ولا تتعجبوا كثيرا... فهذه حقيقة نعلمها وندركها جيدا واختبرناها مرارا عديدة!! ومبدئيا فإن الاطار الفني سيراهن على التشكيلة التالية ضد غامبيا:
النفزي ـ بالراضية ـ الميكاري ـ حقي ـ الفالحي ـ الراقد ـ القربي ـ المساكني ـ الشرميطي ـ الدراجي ـ بن سعادة.
الحيمودي يدير اللقاء
سيتولى طاقم تحكيم دولي من الجزائر الشقيقة إدارة مباراة اليوم ضد غامبيا... ويقود الطاقم الحكم جمال الحيمودي.

عبد الوهاب بن رحومة

samirca
01-09-2010, 10:24 AM
http://www.alhorria.info.tn/images/logo_bani2.gif

عشية اليوم (الساعة الثالثة) بالملعب الأولمبي بالمنزه



اختبار هام للمنتخب الوطني ضد نظيره الغمبي



على عكس العادة التي رسخها المدرب لومار وتمسك بها خلفه كويلهو باقامة مباريات المنتخب الوطني الرسمية منها والودية بملعب 7 نوفمبر برادس فإن المدرب الحالي فوزي البنزرتي ألح على اقامة المباراة الودية عشية اليوم ضد غمبيا بملعب المنزه وذلك لتشجيع الجمهور على الاقبال باعداد غفيرة نظير قرب المسافة الفاصلة بين وسط العاصمة وهذا الملعب، والثابت ان الطاقم الفني يرمي من هذا القرار الى منح المنتخب الوطني الدعم المعنوي المنشود في وقت باتت فيه عناصرنا على أهبة التحول الى أنغولا (يوم الغد) للمشاركة في الدورة التاسعة والعشرين لنهائيات كأس افريقيا للأمم.

وتعد هذه المصافحة الودية الوحيدة من نوعها بالنسبة لعناصرنا الدولية ولو ان التربصين في كل من سوسة وأبو ظبي كانا شاملين لمختلف جوانب التحضيرات . إلاّ أن لقاء اليوم سيمثل فرصة مواتية وثمينة تتاح أمام الطاقم الفني لتقييم نتائج العمل الذي قام به منذ أن تولى تقاليد الاشراف على حظوظ المنتخب، وبخاصة الجانب التكتيكي للوقوف على بينة من مدى تأقلم اللاعبين مع الخطة الفنية المزمع انتهاجها في المباراة الأولى للمجموعة ضد زمبيا.

وبات الاجماع حاصلا لدى الفنيين والملاحظين حول تعويل المدرب فوزي البنزرتي في اللقاء الافتتاحي ضد المنتخب الزمبي على ذات التشكيلة التي ستواجه اليوم المنتخب الغمبي وذلك لدعم اللحمة والانسجام بين اللاعبين فيما بات الغموض يسيطر نسبيا على تركيبة الخط الهجومي ولو أن كل الدلائل تشير الى أولوية الشرميطي وجمعة في انتظار استعادة الذوادي لكافة امكاناته البدنية مع اقتراب ساعة الحسم ضد زمبيا.

ومن باب التذكير تجدر الاشارة الى أن المدرب فوزي البنزرتي اعتمد في القائمة على لاعبين جلهم ينشط في البطولة المحلية مع الاعتماد على ثلة من العناصر المحترفة خارج حدود الوطن وهو ما مثل وجهة نظر مختلفة عن خيارات المدربين السابقين.

هذا وسيدير هذه المباراة الحكم الجزائري جمال جمودي بمساعدة طاهر الطالبي ومحمد بن عروس اما الحكم الرابع فهو عواز الطرابلسي.



التشكيلة المحتملة:



المثلوثي ـ العيفة ـ الميكاري ـ حقي ـ السويسي ـ الراقد ـ القربي ـ المساكني ـ الدراجي ـ الشرميطي ـ جمعة.[/B][/CENTER][/SIZE]



أمين بلقاضي

samirca
01-09-2010, 10:26 AM
http://www.alhorria.info.tn/article/691_SPORT_2_fichiers/image001.jpg

http://www.alhorria.info.tn/images/logo_bani2.gif

الندوة الصحفية للمدرب الوطني فوزي البنزرتي



هدفنا نجاح المنتخب ونحن جاهزون «للكان»



ارتياح لاجواء التربص والحالة الصحية

للمساكني والدراجي على ما يرام



عقد المدرب الوطني فوزي البنزرتي امس ندوة صحفية سلط خلالها الضوء على تحضيرات المنتخب خلال التربص التحضيري لنهائيات انغولا الذي اقيم بابو ظبي

واعرب الاطار الفني عن ارتياحه للاجواء الايجابية التي رافقت تربص المنتخب الوطني مشيرا الى ان كافة اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة بما فيهم المساكني والدراجي وانهم جاهزون للقاء اليوم ضد المنتخب الغمبي

واشار البنزرتي الى ان الحصص التدريبية للفريق ارتكزت بالاساس على الاعداد البدني فضلا عن التدريبات اليومية بمعدل حصتين في اليوم.

وحول تقييمه لمستوى استعداد لاعبي المنتخب على درب النهائيات الافريقية بين ان عناصرنا الوطنية عازمة على محو اثار الهزيمة الاخيرة التي لاحت خلال المعنويات المرتفعة للمجموعة مشيرا بالخصوص الى المستوى الايجابي الذي ميز اللاعبين والاستعداد البدني والذهني والنفسي لخوض غمار انغولا.

واكد ان اهتمامه خلال هذا التربص ارتكز اساسا على الجانب التكتيكي وتوطيد اللحمة بين اللاعبين باعتبارها عاملا من عوامل النجاح في العرس الافريقي وبخصوص عدم اجراء مباريات ودية اشار ان المهم ضمان نجاح التربص والروح القتالية التي يتمتع بها اللاعبون هي المفتاح لتحقيق الاهداف المرسومة



المساكني والدراجي جاهزان



ذكر المدرب الوطني ان الحالة الصحية للمساكني والدراجي على ما يرام وان الثنائي جاهز «للكان» وسيكونان ضمن القائمة التي ستواجه المنتخب الغمبي وفي الاثناء نوه بالانضباط الذي حكم المجموعة واللحمة التي بدت عليها مؤكدا ان تظافر الجهود وتوفير وسائل النجاح من العوامل الاساسية في مثل هذه التظاهرات وقال ان لقاء اليوم سيكون فرصة لتأكيد نجاح الاستراتيجية المتبعة في تربص ابوظبي.

بسام الوسلاتي

عاطف
01-09-2010, 04:19 PM
السلام عليكم
لم أجد كلمة أفضل مما قال الجمهور " هذه البداية و مازال ... مازال "

ولد الجمعية
01-09-2010, 06:21 PM
السلام عليكم

وأنا أشاهد مقابلة الفريق الوطني اليوم لم ألاحظ أي تحسن للعب الفريق بالعكس أعادنا البنزرتي الى أيام لومار ومعلول .بالله عليكم أحسن دفاع في تونس نصفه على البنك والأخر في المدارج .والله لا ولن نصل الى بعيد مع هذا المدرب الحقود على لاعبين الافريقي ألا يوجدمكان لوسام بين هؤولائي الأشباح هل جمعة أفضل من الذوادي وماذا يفعل سهيل براضية وحقي ...........انتظر مهزلة كروية في أنغولا ........

غميض بيفو
01-09-2010, 06:29 PM
السلام عليكم

وأنا أشاهد مقابلة الفريق الوطني اليوم لم ألاحظ أي تحسن للعب الفريق بالعكس أعادنا البنزرتي الى أيام لومار ومعلول .بالله عليكم أحسن دفاع في تونس نصفه على البنك والأخر في المدارج .والله لا ولن نصل الى بعيد مع هذا المدرب الحقود على لاعبين الافريقي ألا يوجدمكان لوسام بين هؤولائي الأشباح هل جمعة أفضل من الذوادي وماذا يفعل سهيل براضية وحقي ...........انتظر مهزلة كروية في أنغولا ........

وأضف إليهم يا محمّد رضوان الفالحي الّذي يضحكني شخصيّا .

moncef mannai
01-09-2010, 06:30 PM
السلام عليكم

وأنا أشاهد مقابلة الفريق الوطني اليوم لم ألاحظ أي تحسن للعب الفريق بالعكس أعادنا البنزرتي الى أيام لومار ومعلول .بالله عليكم أحسن دفاع في تونس نصفه على البنك والأخر في المدارج .والله لا ولن نصل الى بعيد مع هذا المدرب الحقود على لاعبين الافريقي ألا يوجدمكان لوسام بين هؤولائي الأشباح هل جمعة أفضل من الذوادي وماذا يفعل سهيل براضية وحقي ...........انتظر مهزلة كروية في أنغولا ........

والله عندك الحق خويا محمد ملا فضيحة اليوم ولتو سي فوزي مكبش في لاعب ما حبش يعتذر ل10 ملاين مواطن ويزيد يهبط فيه ومخلي سيده وسام في تونس ومخلي سيده العكايشي في البنك وكيما قلت رجع بينا في عهد لومار رجع لمهزلة كاس افريقيا 94 بتونس
وانا حاير لتو علاش ما عملولهم حصة في حفظ النشيد الرسمي ....بدون تعليق.....

عَلِيّ
01-09-2010, 06:30 PM
السلام عليكم

وأنا أشاهد مقابلة الفريق الوطني اليوم لم ألاحظ أي تحسن للعب الفريق بالعكس أعادنا البنزرتي الى أيام لومار ومعلول .بالله عليكم أحسن دفاع في تونس نصفه على البنك والأخر في المدارج .والله لا ولن نصل الى بعيد مع هذا المدرب الحقود على لاعبين الافريقي ألا يوجدمكان لوسام بين هؤولائي الأشباح هل جمعة أفضل من الذوادي وماذا يفعل سهيل براضية وحقي ...........انتظر مهزلة كروية في أنغولا ........

الحمد لله فتحت التلفزة فداهمني النّوم ولم أفق إلاّ والنتيجة:هدفان لواحد.
هذا موسم التجريب وإعداد منتخب قويّ للمناسبات القادمة،إنّا منتظرون

PHENOMENO
01-09-2010, 08:56 PM
لو يغير البنزرتي 3 لاعبين من المنحرفين في الخارج وأقصد الفالحي و بن سعاده و جمعه و المنحرف محليا القربي و يعوضهم ب السويسي و نفخه و الذوادي و المساكني و العكاشي ..
و يعتمد على التشكيله الآتيه

-----------------البلبولي

ميكاري-------حقي-------السويسي-------بالراضيه

-----------نفخه-----الراقد

الذوادي---------------------------المساكني

--------الشرميطي----العكايشي

وقتها نرجع متفائل ل الغايه و نتصور اللي المنتخب قادر على الحصول على تعادل في الكان:mrgreen:

mohamed nsiri
01-09-2010, 10:45 PM
سامحونى.. وسام قلك عندو ماشاكل في جمعيتو ...قالو ادوادى خايف اعليه اخاتر كان مظروب اوزيد هاو هبتو 15 ادقيقى لخرانين....اما يا ناس يا ناس يلى تفهم الكورا ...خالد يبقى علبنك...اسويسي ميمسش كورى....سامحنى يا بنزرتى..ما عادش عندى ما نكتب..اسلام

idriss
01-10-2010, 03:45 PM
يا كليبستيٌة،تمنٌياتي الحارٌة لكم جميعا بعام سعيد وكل عام وأنتم بخير، عدت إلى الوطن العزيز وقضيت أجمل العطل في البلد العزيز وحتٌى الطقس فرح بقدومي،إذ أغمرتنا الشمس بالدفء والحنان،ويوم عودتي إلى المطار تمتٌعت بمشاهدة السيٌارات والأعلام الكيبستية في طريقها إلى رادس لمقابلة ليون،وعند وصولي إلى ميامي عبر باريس ونيويورك،شاهدت التسجيل من المنتدى،وشعرت بفرح كبير وسعادة لا توصف،تلك هي الفرحة بالإفريقي والفخر والإعتزاز،،، ثم تابعت مقابلة المنتخب ورأيت كيف أخفق البنزرتي وفشل فشلا ذريعا بتغافله عن الذوٌادي والسويسي،وكان الذوادي من أتى بهدف الشرف،وهكذا تتواصل المهزلة،والفضائح نتيجة حقدهم على لاعبي الإفريقي دون أن ننسى تجاهله الغامض لوسام يحيا، عامك مبروك يا الإفريقي،مليء إن شاء الله بالنجاحات والتتويجات محلٌيا وإفريقيا وعالميٌا٠

Bayari
01-11-2010, 10:03 PM
ديمو موش قد بعضو و سربسها !

http://www.footafrica365.fr/article_375863_Tunis ie-Benzarti-confisque-les-PC.shtml

titanic
01-13-2010, 02:46 PM
سلام
اليوم كشف الحقيقة في مقابلة صعبة لمنتخبنا التونسي الذي نتمنا له كل التوفيق ونجاح وذهاب أكثر ما يمكن في البطولة الأفرقية وأتمنا لاعبينا السويسي وذوادي وعيفة والنفزي كل التوفيق وأن يكمل هذه الدورة بتمام الصحة والعافية ويرجعوا لنا في أحسن الظروف .

رشيد كريّم
01-15-2010, 12:42 AM
http://www.al-ifriki.net/2010/press/logo/logo_JOUMHOURYA.jpg

http://www.al-ifriki.net/2010/press/1401/04.jpg

AHMED .CA .SSS
01-18-2010, 02:26 PM
الحمد لله أيها الاخوة
مثلكم تابعت اللقاء ومنذ البداية كنت أتوقع هذا السيناريو بل تمنيته للاسف
نحن لا نملك في التشكيلة لاعبين أفذاذا باستطاعتهم مقارعة لاعبين محترفين في عقليتهم على الأقل
لاعبونا للاسف نفخوا في صورهم ...لاعبونا نفخوا جيوبهم من أموالنا علهم يكونون على قدر المسؤولية
إعلامنا للاسف جعلنا نظن أننا نملك رونالدينهو أو بيكام ...والله شككت في معرفتي تقييم لاعب ذي كعب عال من غيره ..والله من كثرة ما سمعت عن الدراجي خلت أنني قد أكون جنيت عليه باعتباري له لاعبا عاديا لا غير.....جمعت مقابلات للترجي شارك خلالها الدراجي وتسمرت متابعا له...وجدته مثلما حكمت عليه سابقا ..هو لاعب يمتلك بعض المهارة لا تخول له أن يكون نجم تونس الاول ولا ان يكون قلاب أطراح
اسمع يوميا مثلما تسمعون اسمه مئات المرات....والمضحك ان مردود المنتخب إلى الآن هزيل-حسب بعضهم -نظرا لغياب دراجينهو
البنزرتي مطلب وطني؟؟؟؟؟ مطلبنا مدرب لا يصلح الا لبعض الفرق لا للمنتخب ؟؟؟مطلبنا مدرب يكذب للاسف بقوله ان الحكم الغى هدفا -رغم ان الحكم انحاز معنا اكثر مما انحاز اليهم؟؟؟مطلبنا مدرب يصبح بالكفر على اللاعبين؟؟ولكم ان تتبعوا حركات شفتيه خلال نرفزته في لقاء اليوم؟؟
لا فض فوك يا طارق ذياب فلقد أثلجت صدورنا بما قلت
اخيرا أقول إننا في دورةافريقية سابقة حملوا طائرة المنتخب باطنان من الاكل من أموالنا بالطبع تحسبا لوصول ذجاج قرطاجنا الى النهائي وعادوامن الدور الاول وتخلصوا من بقية الاكل
وهذه السنة ملؤوا الطائرة كالعادة وسيعودون من الدور الاول وسيتخلصون من أطنان الطعام ليجلبوا محلها هدايا ووووقردة كما فعل بعضهم
وسيبقى المنتخب هكذا وأنتم تعرفون السبب
فرحت لعدم استدعاء ثلةمن لاعبي الغالية وذلك حتى يتأكد الجميع أن سبب نكسات المنتخب عصابات تعبث ببطولتنا وتنصب من تشاء وتؤخر المقابلات كما تشاء وتوجه الاعلام مثلما تشاء
لكم أصدق تحياتي

عبدالحميدعاطف
01-20-2010, 08:25 PM
الحقيقة انا تعجبت كثير من أداء المنتخب التونسي خلال المواجهتين السابقتين ضد الجابون وزامبيا
وتعجبت أكثر من عشوائية البنزرتي فى ادارة اللقاء ولفت نظري عدم وجود العديد والعديد من الأسماء اللامعة فى سماء الكرة التونسية
أريد أن أسأل عن بعض الأسماء الغائبة عن تشكيلة المنتخب التونسي
أين ثنائي محور الإرتكاز مجدى التراوي ومهدى النفطي ومعهم شاكر الزواغى وكمال الزعيم؟؟
كان فى السابق بوعزيزي وعادل الشاذلى وقيس الغضبان كانوا مصدر قوة لخط وسط المنتخب التونسي
وأين وسام العابدي ويامن بن ذكري وسيف غزال وصابر بن فرج فى الدفاع لأن حقيقة الميكاري والجمل غير قادرين على تحمل مسؤولية الدفاع التونسي
منتخب تونس كان متميز دائما بصلابة الدفاع أيام بدرة والجعايدي والطرابلسي
وأين المهاجمين سانتوس والشخياوى لأن الشرميطي حقيقة أقل بكثير من أن يقود الهجوم التونسي بمفرده والعكايشي صغير السن وأين المهاجم الخطير حمزة يونس ؟؟
والله لما أشوف الشرميطي بمفرده أتحسر على أيام الجزيري وسانتوس
وأين صانع الألعاب الفنان عبدالكريم النفطي؟؟؟
على الأقل النفطى أفضل من الدراجي على حسب وجهة نظري المتواضعة
وهل إختفى زياد الجزيري تماما ولن يعود مرة أخرى للمنتخب التونسي؟؟
أرجو إجابة على هذه الأسئلة لأنى قد يبدو انى غلطان لأنى مش متابع وسائل الإعلام التونسية

نادر مسعودي
01-20-2010, 08:51 PM
السلام عليكم

بالنسبة لكل اللاعبين الذين ذكرتهم، كلهم كبار في العمر، و كلهم لا يمارسون كرة القدم الأن، و الهدف الرئيسي من الفريق الحالي هو التحضير لفريق شاب ينافس في المستقبل، أما بالنسبة لكريم النفطي فمردوده تراجع وحمزة يونس أيضاً نفس الحالة حيث قل ما يشارك مع الصفاقسي... بالنسبة للتراوي و النفطي و زعيم و صابر بن فرج و شاكر الزواغي و وسام العابدي ويامن بن ذكري، تقريباً لا ينشطون كثيراً سوى في الأندية الأوروبية أو في تونس بالاضافة إلى تراجع مستواهم الواضح، سانتوس كبير في السن و الشيخاوي لا يزال يعاني من الإصابة...

حقيقةً الفريق الموجود الأن هو من خيرة اللاعببن، وفي تونس يرفض كل لاعب يكبر في السن، يعني مثلاً المنتخب المصري هو أكبر منتخب في المسابقة، لأن معضم اللاعبين تجاوزوا الثلاثين، بينما في تونس لاعب فقط وهو الحارس عادل النفزي ولو استبعدنا هذا الحارس لكان المنتخب التونسي أصغر منتخب في هذه الكأس، حيث يحتل الأن المرتبة الثالثة...

حميدو شامخ
01-20-2010, 08:59 PM
سلام أخي منذ فترة والمنتخب التونسي يعاني من فلسفة مدربيه (سكوليو، لومير، كولهو...) وفي الحقيقة كلهم يتفقون على إقصاء لاعبي الافريقي من المنتخب لغاية في نفس يعقوب. وإجابة على أسئلتك :
أين ثنائي محور الإرتكاز مجدى التراوي ومهدى النفطي ومعهم شاكر الزواغى وكمال الزعيم؟؟ من هؤلاء الذين ذكرتهم مهدي النفطي وكمال زعيم يستحق أن يقال عليهم لاعبين بالنسبة لمهدي فهو يلعب في إنجلترا وكمال يلعب في الصفاقسي وتجاهل المدرب البنزرتي لهم خير دليل على فشله.
وأين المهاجمين سانتوس والشخياوى سانتوس فقد مكانه في فريقه ونزل مستواه كثيرا أما بالنسبة للنجم الصاعد (وهو لاعب شاب) الشيخاوي فان عودته ستكون قريبة بعد الاصابة على الركبة.
حمزة يونس ؟؟ لاعب عادي
وأين صانع الألعاب الفنان عبدالكريم النفطي؟؟؟ غيابه دليل أخر على فشل اختيارت المدرب

clubistebarcha
01-20-2010, 09:27 PM
وتعجبت أكثر من عشوائية البنزرتي فى ادارة اللقاء ولفت نظري عدم وجود العديد والعديد من الأسماء اللامعة فى سماء الكرة التونسية
وهل إختفى زياد الجزيري تماما ولن يعود مرة أخرى للمنتخب التونسي؟؟

--------------------------------------------
وأجيبك إضافة إلى أجوبة بقية الأصدقاء أنك يمكنك خونا عبدالحميد متابعة الجزيري على قناة نسمة كمحلل رياضي في برنامج "ناس الكان".

clubistebarcha
01-20-2010, 09:56 PM
تحية تليق بمقام الإفريقي وشعبها،
تشكيلة الفريق الوطني التونسي أمام الفريق الكامروني:
المثلوثي


الميكاري - الجمل - حقي - السويسي


القربي - الراقد


الذوادي - نفخة - الشرميطي


عصام جمعة

عبدالحميدعاطف
01-21-2010, 12:53 PM
ربي معاكم ان شاالله ياولاد وتربحون وتتأهلون على أنغام أمير قرطاج عصام الشوالي
بس يتخلى البنزرتى عن فلسفته الزائدة ويلعب ب2 رؤوس حربة صراح الشرميطي والعكايشي لأن سونج مدافع الكاميرون مدافع من السهل تخطيه بسهولة وستربح تونس بإذن الله 1_0 بهدف لشوقي بن سعادة

imed+ca
02-21-2010, 08:48 PM
نتائج قرعة أمم إفريقيا


المجموعة الأولي
مالي الرأس الأخضر زيمبابوي ليبيريا

المجموعة الثانية
نيجيريا غينيا أثيوبا مدغشقر

المجموعة الثالثة
زمبيا الموزمبيق ليبيا جزر القمور

المجموعة الرابعة
الجزائر المغرب تنزانيا ج إفريقيا الوسطي

المجموعة الخامسة
الكامرون السنغال ج د الكونغو جزرالموريس

المجموعة السادسة
بوركينا فاسو غمبيا ناميبيا موريطانيا

المجموعة السابعة
مصر جنوب إفريقيا سيراليوني النيجر

المجموعة الثامنة
ساحل العاج بينين رواندا بوراندي

المجموعة التاسعة
غانا الكونغو السودان سويزايلاند

المجموعة العاشرة
أنغولا أوغاندا كينيا غينيا بيساو

المجموعة الحادية عشر
تونس مالاوي تشاد بوتسوانا

الأول من كل مجموعة يترشح مع أحسن ثلاث في المركز الثاني مع البلدان المنظمة غينيا الإستوائية مع الغابون

karemx
05-11-2010, 01:48 PM
EQUIPE NATIONALE « A »

STAGE DU 16.05.2010 AU 23.05.2010
MATCH TUNISIE - MAROC (CHAN)
A 17H00 AU STADE OLYMPIQUE DE SOUSSE


وقع إستدعاء كل من :
* خالد سويسي
* مهدي مرياح
*وسام
* زهير
*يوسف
و هذا رابط الخبر
http://www.ftf.org.tn/fr/articles.asp?artid=1 949

anis triki
05-11-2010, 02:09 PM
باسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
احلى جواب أعنية أم كلثـــــــــــــــــ ـــــــــــــــــوم بعد ايه يا زمن ...
السلام

غميض بيفو
05-11-2010, 02:20 PM
شدّ انتباهي دعوة المنتدبين الجديدين من قبل النّجم السّاحلي وهما لاعب نادي حمام الأنف مهدي مرزوقي ، ولاعب ترجّي جرجيس مروان بالغول ، وما هالني طبعا العدد المرتفع من لاعبي المكشّخة ، إذ انضاف إلى الأقدمين المساكني والدّرّاجي والقربي وشمّام كلّ من بوعزّي (يستحقّ الدّعوة في نظري) وبن عمر (؟!) وصيام بن يوسف (؟!)

karemx
05-11-2010, 02:40 PM
شدّ انتباهي دعوة المنتدبين الجديدين من قبل النّجم السّاحلي وهما لاعب نادي حمام الأنف مهدي مرزوقي ، ولاعب ترجّي جرجيس مروان بالغول ، وما هالني طبعا العدد المرتفع من لاعبي المكشّخة ، إذ انضاف إلى الأقدمين المساكني والدّرّاجي والقربي وشمّام كلّ من بوعزّي (يستحقّ الدّعوة في نظري) وبن عمر (؟!) وصيام بن يوسف (؟!)

نقولك خويا محمد و بكل تجرد، سامي الطرابلسي ظاهر فيه قعد شهر كامل بعيد على البطولة ، و هذا ما يفسر الكم الهائل من اللاعبين المصابين اللذين تم دعوتهم

غميض بيفو
05-11-2010, 02:44 PM
نقولك خويا محمد و بكل تجرد، سامي الطرابلسي ظاهر فيه قعد شهر كامل بعيد على البطولة ، و هذا ما يفسر الكم الهائل من اللاعبين المصابين اللذين تم دعوتهم

على كلّ ، من الإفريقي لا أظنّه دعا مصابا حاليّا(خالد سويسي ، مهدي مرياح ، وسام ، زهير ، يوسف)، إلاّ إذا اعتبرت شكوى المويهبي الأخيرة من بعض الآلام..

karemx
05-11-2010, 02:50 PM
على كلّ ، من الإفريقي لا أظنّه دعا مصابا حاليّا(خالد سويسي ، مهدي مرياح ، وسام ، زهير ، يوسف)، إلاّ إذا اعتبرت شكوى المويهبي الأخيرة من بعض الآلام..

زهير؟؟ حتى وإن عاد للتمارين ، فهو يعدو فقط دون ملامسة الكرة

imed+ca
05-15-2010, 10:50 PM
نتائج قرعة أمم إفريقيا


المجموعة الحادية عشر
تونس مالاوي تشاد بوتسوانا



تمت اليوم إضافة منتخب الطوقو للمجموعة المنتمية لها الفريق الوطني وبرنامج المقابلات مع العلم أن الأول والثاني يترشح مباشرة للنهائيات


Groupe 11

Tchad, Togo, Tunisie, Botswana, Malawi

Calendrier du groupe 11:

1ère journée (1er juillet 2010)
Tchad - Togo
Tunisie - Botswana
2e journée (9 juillet 2010)
Togo - Malawi
Botswana - Tchad
3e journée (11 aout 2010)
Tchad - Tunisie
Malawi - Botswana
4e journée (3, 4, 5 sept 2010)
Tunisie - Malawi
Botswana - Togo
5e journée (8, 9, 10 octobre 2010)
Malawi - Tchad
Togo - Tunisie
6e journée (17 novembre 2010)
Togo - Tchad
Botswana - Tunisie
7e journée (25, 26, 27 mars 2011)
Malawi - Togo
Tchad - Botswana
8e journée (3, 4, 5 juin 2011):
Tunisie - Tchad
Botswana - Malawi
9e journée (2, 3, 4 septembre 2011)
Malawi - Tunisie
Togo - Botswana
10e journée (7, 8, 9 octobre 2011)
Tchad - Malawi
Tunisie - Togo

غميض بيفو
05-17-2010, 11:18 PM
http://www.essahafa.info.tn/images/bann2.jpg
الثلاثاء 18 ماي 2010
منتخب اللاعبين المحليين يشرع في التحضير لمقابلة المغرب


شرع منتخب اللاعبين المحليين منذ يوم الأحد في التحضير لمقابلته ضد المنتخب المغربي ضمن تصفيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين التي ستقام في السودان السنة القادمة. وبعد التجمع في العاصمة صباح يوم الأحد تحول العدد الهام من العناصر إلى سوسة التي ستحتضن التربص والمقابلة. ومن المفترض أن يكون النصاب قد اكتمل بعد ظهر أمس من خلال التحاق اللاعب خالد القربي بالتربص بعد أن رخص له المدرب سامي الطرابلسي بالتغيب بمناسبة احتفاله بزواجه يوم السبت الماضي، والطريف أن القربي ثاني لاعب يحتفل بزواجه ثم يلتحق بالمنتخب التونسي بعد خالد السويسي الذي احتفل بزواجه يوم 9 أوت ثم لعب مع المنتخب التونسي يوم 12 أوت ضد الكوت ديفوار في سوسة بعد أن لعب يوم زفافه مع فريقه النادي الإفريقي ( خسر ضد البنزرتي 1ـ0 وخسر القربي مع الترجي الرياضي ضد أمل حمام سوسة 2ـ1).
العيفة مع المجموعة
وجه المدرب سامي الطرابلسي الدعوة إلى المدافع بلال العيفة الذي سيكون مع المجموعة خلال هذا التربص فبعد أن عاد إلى المشاركات الرسمية مع فريقه النادي الإفريقي إثر فترة من الغياب فإن الطرابلسي قرر ضمه إلى المجموعة وهو يعرف جيدا العيفة بما أنه دربه سابقا مع منتخب 2012 قبل أن يكون مع المنتخب التونسي خلال نهائيات أمم إفريقيا الأخيرة. وعلى ما يبدو فإن التفكير في بلال العيفة ليس للعب في خطته العادية وهي ظهير أيمن بل للعب في محور الدفاع بما أن الطرابلسي من أكثر المدربين الذين يؤمنون بقدرات العيفة على اللعب في محور الدفاع وبالتالي فإن التعويل عليه في مقابلة يوم الأحد قد يكون في هذا الدور.
السويسي يغيب عن مقابلات المنتخب
الاختيار على العيفة كان بعد تأكد استحالة التعويل على خدمات خالد السويسي الذي يعاني من إصابة فقلب دفاع الإفريقي ومنذ مقابلة الترجي الرياضي كان يعرف أنه سيكون مضطرا إلى الخضوع إلى عملية جراحية وقع تأجيلها في أكثر من مناسبة وذلك منذ ديسمبر الماضي وبالتالي فإن عدم إجراء العملية يعني أن مسيرته مهددة في كل مرة بالابتعاد عن الملاعب لفترات متلاحقة. وباعتبار توقف البطولة الوطنية فإن السويسي اتفق على ما يبدو مع المدرب الوطني سامي الطرابلسي والجهاز الطبي لفريقه حتى يكون الموسم القادم قادرا على اللعب بشكل طبيعي دون أن تتهدد مسيرته في كل مرة بالتوقف.
حضور الذوادي مستبعد
مشاركة زهير الذوادي ضد المنتخب المغربي يوم الأحد يبدو أمرا مستبعدا جدا باعتبار أن اللاعب يعاني من مخلفات إصابة قديمة وعدم مشاركته مع فريقه في المقابلة الأخيرة ضد نادي حمام الأنف يثبت أنه مازال غير جاهز للعب مقابلة كاملة. وتفكير الإطار الفني منصب الان على إعداده حتى يكون مع المجموعة في المقابلة القادمة في المغرب حتى يمكنه تقديم الإضافة. ومن جديد يتحول اللاعب زهير الذوادي إلى سوسة مع المنتخب الوطني وهو مصاب بما أنه كان يعاني من مخلفات الام خلال التربص الذي سبق نهائيات أمم إفريقيا ولم يتدرب مع المجموعة.
الخيارات واضحة
إلى حدّ كبير تبدو الخيارات واضحة في عدد مهم من المراكز مثل قلبي الدفاع والجهة اليسرى ومتوسط الميدان الدفاعي والتنشيط الهجومي ليبقى التنافس قائما على مركز قلب هجوم ومتوسط ميدان ثان إلى جانب خالد القربي.


http://www.essahafa.info.tn/images/bar2.jpg



في انتظار مقابلة تونس ـ فرنسا يوم 30 ماي
علاء الدين يحيى يواصل الغياب وبن خلف الله يسجل عودته

سيواصل علاء الدين يحيى غيابه عن المنتخب التونسي رغم أنه تلقى دعوة مبدئية من قبل الجامعة للدخول في تربص مع المجموعة. وحسب مصدر مقرّب من اللاعب فإن علاء الدين يحيى لن يكون في الموعد خلال التربص القادم باعتبار أنه مازال غير متحمّس للعب بعد المشاكل التي عرفها مع المدرب الأسبق روجي لومار خلال كأس العالم 2006 ثم مع البرتغالي كويلهو خلال اخر مقابلة ودّية ضد المنتخب الفرنسي في أكتوبر 2007. وبالنسبة إلى أفضل لاعب في صفوف فريق لونس هذا الموسم فإن الوقت غير مناسب من أجل العودة.
على صعيد اخر تغيّر موقف اللاعب بن خلف الله الذي اتّصل به مسؤول رفيع المستوى في الجامعة التونسية وتحادث معه من جديد حول عودته ومن المنتظر أن يحل قريبا بتونس ولكن التعويل عليه ضد المنتخب الفرنسي قد يكون أمرا مستبعدا لأن بن خلف الله قال سابقا بأنه يريد العودة إلى المنتخب ولكن لا يريد أن يقع ربط ذلك بالمقابلة الودية ضد فرنسا وبالتالي فإن قدومه قد يكون من باب فتح صفحة جديدة بعد رفضه التحول إلى أنغولا مع المنتخب لاعتقاده بأن فوزي البنزرتي مدرب من الصعب التعامل معه ...

زهير ورد

غميض بيفو
05-27-2010, 12:47 AM
http://www.essahafa.info.tn/images/bann2.jpg
الاحـد 23 مـاي 2010
في الحصة الأولى للمنتخب التونسي
الدراجي والذوادي مؤهلان للعب يوم الاحد

انطلق المنتخب التونسي يوم الثلاثاء في التحضير لمقابلة يوم الأحد ضد المنتخب الفرنسي من خلال إجراء أول حصة له في الملعب الفرعي برادس. وسجلت الحصة غياب اللاعب علاء الدين يحيى الذي حضر بزيه المدني وتحادث مع المدرب سامي الطرابلسي قبل انطلاق الحصة التدريبية قبل أن يتابع قدرا من التمارين ثم يغادر الميدان على أن يستأنف التحضيرات مع المجموعة بعد أن ينهي بعض المسائل الخاصة.
على مجموعتين
توزّع اللاعبون على مجموعتين ضمت الأولى العناصر التي شاركت مع المنتخب الوطني خلال المقابلة ضد المنتخب المغربي يوم الأحد إلى جانب ياسين الشيخاوي وفهيد بن خلف الله وحسين الراقد الذين التحقوا بتونس بعد ظهر يوم الثلاثاء وأشرف على هذه المجموعة المدرب المساعد علي بومنيجل وقد اقتصرت التمارين على العناية بالجانب البدني في المقام الأول.
أما المجموعة الثانية فقد ضمت العناصر التي لم تلعب يوم الأحد مثل خليل شمام وبقية العناصر الاحتياطية ضد مقابلة المغرب كما ضمت الثنائي الملتحق بالقائمة والمتكون من اللاعبين محمد بن صالح وشاكر البرقاوي إلى جانب مجموعة من العناصر المحترفة مثل كريم حقي وسامي العلاقي وعصام جمعة ومهدي النفطي وحمدي القصراوي وياسين الميكاري.
أمس حصتان
برمج الإطار الفني يوم أمس حصتين تدريبيتين الأولى كانت على شاطئ قمرت وخلالها كان العمل بدني في المقام الأول باعتبار أن معدلات اللياقة البدنية مختلفة بين عناصر المنتخب الوطني أما الحصة الثانية فقد جرت بعد الظهر في ملعب رادس الفرعي الذي سيحتضن العدد الأهم من الحصص هذا الأسبوع.
وسجلت تمارين المجموعة التي أشرف عليها المدرب سامي الطرابلسي حضور زهير الذوادي وأسامة الدراجي حيث تدربا بشكل طبيعي ولم تظهر على أي واحد منهما أية مشاكل بدنية مما يعني أن لديهما القدرة على المشاركة في المقابلة الودية ضد فرنسا بعد أن غابا ضد المنتخب المغربي.
استعارة موريرا وعزيز !!!
تحول علي بومنيجل إلى مدرب مساعد دفع الجامعة إلى الاعتماد على المدرب خالد عزيز للإشراف على تمارين حراس المرمى باعتبار أنه منتمي إلى الإدارة الفنية والغالب على الظن أنه سيواصل العمل في هذه الخطة في المستقبل. كما استنجدت الجامعة بخدمات المعد البدني البرازيلي موريرا للإشراف على الإعداد البدني في هذه الفترة باعتبار أنه متعاقد مع الجامعة وكان يعمل مع المدرب عمار السويح لإعداد منتخب 2012.
في التسلل
حصة يوم الاثنين كان مقررا لها أن تنطلق في الساعة الثامنة مساء على أن تكون الحوارات الصحفية انطلاقا من الساعة 19و45 دق ولكن الإطار الفني أو الجامعة قررا تغيير الموعد لتنطلق الحصة في الساعة السابعة مساء دون أي إعلام مما تركنا في التسلل ولا ندري ما سبب هذا القرار والهدف منها فالحصة كانت مخصصة للجوانب البدنية في المقام الأول وبالتالي فإن الهروب من الإعلام ( الصحافة كانت الجهاز الإعلامي الوحيد الحاضر) لا توجد له أي مبررات. كما أن الحصة عرفت حضور عضو جامعي وحيد وهو وديع الجريء الذي قدم في منتصف التمارين....


زهير ورد

غميض بيفو
06-02-2010, 01:21 AM
http://www.essahafa.info.tn/images/bann2.jpg
الاربعاء 2 جوان 2010
المنتخب الوطني للمحليين يغادر اليوم إلى المغرب
شمام والشهودي خارج القائمة ...و20 لاعبا في الموعد

يتحوّل المنتخب الوطني التونسي للاعبين المحليين بعد ظهر اليوم (س13و10د) الى المغرب حيث تنتظره يوم السبت المقبل مباراة حاسمة لحساب التصفيات المؤهلة للنهائيات القارية بالسودان في فيفري 2011... فموعد الدار البيضاء هامّ الى أبعد الحدود بالنسبة للاعبين والاطار الفني... وهنالك «مصداقية» تجاه الجمهور الرياضي التونسي الذي كان ينتظر من زملاء صابر خليفة أن يحققوا فوزا مقنعا ومطمئنا في سوسة لكنهم اكتفوا بتعادل (1?ـ1) موجع ومحيّر الى حدّ ما خاصة لما نعلم أن أبناء الممرن سامي الطرابلسي تفوّقوا وسيطروا ميدانيا لكنهم في نهاية المطاف عجزوا عن اضافة هدف آخر مما يجعل مهمتهم عسيرة في الدار البيضاء.
شمام مصاب... والشهودي مبعد
قائمة اللاعبين المشاركين في التربص الحالي للمنتخب الوطني للمحليين سجلت في مطلع هذا الاسبوع تحويرين حيث غادرها خليل شمام لأسباب صحية بما أنه يعاني من إصابة مثلما خلت من اسم لمجد الشهودي الذي قال لنا بشأنه مصدر جامعي أنه أخطأ في حق المنتخب الوطني خلال التربص الفارط وأن حذف اسمه من القائمة المسافرة الى المغرب يعني إقرارا رسميا بوجوب معاقبته على «فعلته» باعتبار أن كلّ لاعب يدخل في تربص مغلق مع المنتخب الوطني مطالب باحترام القانون الداخلي للمجموعة.
20 لاعبا يشاركون في الرحلة
بغياب الشهودي وشمام والعكايشي سيشارك في الرحلة الى المغرب 20 لاعبا هم: المثلوثي والجريدي وبن مصطفى وبن صالح والغول والدراجي والهمامي والقربي ومرياح والمساكني والعيفة والبرقاوي وبن يوسف وبوعزي والذوادي والجمل والمرزوقي والمويهبي وخليفة ووسام يحيى».
هذا ويقود الوفد العضو الجامعي وديع الجريء صحبة الاطار الفني المتكوّن من سامي الطرابلسي ومساعده علي بومنيجل وممرن الحراس خالد عزيز واخصائي الاعداد البدني موريرا والمختصّ في التقييم عثمان النجار والدكتور سهيل الشملي وثنائي العلاج الطبيعي أسامة السخيري ووليد الراشدي وإداري المنتخبات الوطنية محمد الغربي ومرافق المنتخب منصف الخويني وثنائي الاثاث رؤوف المرغني ولزهر القديدي.
ثلاث حصص في الدار البيضاء
بعد أن أجرى أمس حصة تدريبية بقمرت سوف يتدرّب منتخبنا الوطني مساء اليوم بالدار البيضاء... وسوف تكون الحصة خفيفة ومخصصة بالاساس لانعاش العضلات... على أن تصبح الأمور أكثر جدية يومي الخميس والجمعة بالتطرّق الى الجوانب الفنية والتكتيكية.
الفوز ممكن في «كازابلانكا»
قبل سويعات من مغادرة الوفد التونسي باتجاه المغرب نقول للاعبين وللاطار الفني اننا بانتظار نتيجة ايجابية واننا لم نفقد الأمل ولا الثقة بهم بعد لقاء سوسة لسبب بسيط للغاية وهو اننا نؤمن بهم وبامكاناتهم وبحظوظهم وهذا ليس «رميا للورود» ولا هو «خطاب تحفيزي»... فمن حيث الطاقات البشرية والامكانات الفنية والخبرة والحرفية لا نبالغ بالقول أن منتخبنا أفضل وأقوى من نظيره المغربي فرديا وجماعيا... ولهذا السبب بالذات يبقى الفوز في «كازابلانكا» والتأهل على حساب أسود الأطلس ممكنا... وكلّ ما نأمله هو أن يعطي كلّ لاعب أقصى ما لديه وأن يتذكر أن من حقنا عليه أن يعوّض لنا ما ضاع في سوسة حيث كان بالامكان الفوز والاطمئنان على مصير الترشح.

عبد الوهاب بن رحومة

غميض بيفو
06-03-2010, 11:18 PM
رسمي: برتران مارشان المدرب الجديد لنسور قرطاج
http://www.attounissia.com. tn/images/article/main/marchane111.jpg



علمت " التونسية" ان نتيجة المفاوضات مع عدد من المدربين الأجانب لاختيار من سيشرف على حظوظ المنتخب الوطني لكرة القدم استقر الرأي على ان يكون برتران مارشان المدرب الجديد لمنتخب كرة القدم. هذا وسيتم تنظيم ندوة صحفية صباح الغد على الساعة الحادية عشرة بمقر الجامعة لتقديم المدرب لرجال الاعلام

التونسية

waleed
06-04-2010, 11:38 PM
رسمي: برتران مارشان المدرب الجديد لنسور قرطاج
http://www.attounissia.com. tn/images/article/main/marchane111.jpg



علمت " التونسية" ان نتيجة المفاوضات مع عدد من المدربين الأجانب لاختيار من سيشرف على حظوظ المنتخب الوطني لكرة القدم استقر الرأي على ان يكون برتران مارشان المدرب الجديد لمنتخب كرة القدم. هذا وسيتم تنظيم ندوة صحفية صباح الغد على الساعة الحادية عشرة بمقر الجامعة لتقديم المدرب لرجال الاعلام

التونسية


و سامي الطرابلسي مساعد للمدرب

tunisian
06-05-2010, 10:49 AM
بعد تعينه رسميا لقيادة المنتخب
اكد المدرب الوطني انه سيباشر العمل يوم الخميس القادم أوالجمعة على أقصى تقدير بعد عودته مباشرة من السفر وذلك للانطلاق في الاعداد للمباراة الهامة التي ستجمع منتخبنا ببوتسوانا .

Faycel_CA
06-05-2010, 07:12 PM
مبروك للمنتخب ترشحه لنهائيّات بطولة إفريقيا للاّعبين المحلّيين المعروفة بال"شان =chan " بتيجة 2ـ2 في المغرب ، الأهداف خليفة ومرياح

غميض بيفو
06-05-2010, 11:01 PM
المغرب _ تونس 2-2 : الطرابلسي ينجح في الامتحان...والشبان بآقتدار يقودون المنتخب إلى "الشان" http://www.attounissia.com. tn/images/article/main/tunischane.jpg


*تشكيلتا المنتخبين
المنتخب التونسي : المثلوثي -شادي الهمامي (المساكني) --مهدي مرياح -بلال العيفة -صيام بن يوسف -وسام يحيى -خالد القربي -شاكر البرقاوي أسامة الدراجي -صابر خليفة (بن صالح) -زهير الذوادي (بوعزي)
المنتخب المغربي : لمياغري -الشيحاني (زكوما) -أحمد كروشي -عصام الراقي (ياقي) -أمين الرباطي ورشيد السليماني -محمد أولحاج -فوزي عبد الغني -ياسين الصالحي -أحمد أشدو -حميد بوجار

*طاقم التحكيم
صالح وليد تاموني بمساعدة محمد نصر الدين وفرج محمد فتحي (من ليبيا)
الحكم الرابع : هشام تيازي (من المغرب)
مراقب المباراة : علي بامر (من الجزائر)
*الإنذارات
صيام بن يوسف وخالد القربي والمثلوثي (المنتخب التونسي )
عادل الكروشي وعبد الغني والرباطي (المنتخب المغربي)
*الإقصاءات
بن صالح (المنتخب التونسي)

استطاع المنتخب الوطني للمحليين وكما جرت العادة تأكيد العقدة التونسية على الصعيد الكروي بالنسبة إلى أشقائنا المغاربة والعودة بورقة الترشح من ملعب محمد الخامس بالذات.وإن كان المستوى الفني للمباراة متوسطا لا غير مع ارتفاع مستواه في الدقائق العشر الأخيرة.
ولقد كان منتخبنا الأفضل على مستوى التحكم في الكرة والسيطرة على وسط الميدان بحكم اعتماده على 3 لاعبين في المحور هم وسام يحيى وشاكر البرقاوي وخالد القربي.
وقد اعتمد المدرب سامي الطرابلسي طريقة 4-4-2 التي تتحول في الهجوم إلى 3-5-2 للاستفادة من شادي الهمامي على الرواق مع المعاضدة من بلال العيفة الذي لم يلعب في مركزه المعتاد وكان وراء ضربة الجزاء في الدقيقة 29 عندما تدخل أمام فوزي عبد الغني ليفتتح المغاربة النتيجة بواسطة الرباطي في الدقيقة (31)
ورغم السيطرة الميدانية لم نشاهد عمليات هجومية تذكر لا من ناحية منتخبنا ولا من جهة المنتخب المغربي الذي كان متواضعا ولربما يعود هذا إلى تخوفه من الدهاء الكروي لمنتخبنا.


*المدرب يخفي ورقة المساكني
عرف المدرب سامي الطرابلسي كيف يخفي ورقة المساكني ليقحمه في الدقيقة 51 عوضا عن شادي الهمامي الذي كاد يغالط الحارس برأسيته مستغلا كرة ثابتة لعبها بامتياز مرياح وكان يجدر الاحتفاظ بشادي لقدرته على المباغتة وإعطاء بعد هجومي بعد فشل صابر خليفة في كل الثنائيات.
وريدا رويدا بدأ المساكني يدخل المباراة ليستغل الرقابة التي فرضت على الدراجي الذي لم يبذل جهدا للخروج من هذه الرقابة اللصيقة.
وجاء التهديد الأخطر في الدقيقة 67 من كرة ثابتة نفذها مرياح بامتياز ووضعها الذوادي في الشباك لكن الحارس المغربي تألق وأنقذ مرماه من هدف محقق.


*الكرة تخون الدراجي
وتجلى الخطر التونسي في الدقيقة 74 عندما كاد الدراجي يستغل خروجا غير موفق للحارس لمياغي ولكن الخظ غير اتجاه كرته وهي في طريقها إلى الشباك لتحرمه منم هدف ممتازا لتنصف الكرة بعد مضي دقيقتين المهاجم صابر خليفة الذي غالط الحارس المغربي براسية بعد توزيعة من الجهة اليسرى لعبها بامتياز المهدي مرياح... هدف التعادل أضفى حركية على مردود لاعبينا ليتالق المساكني على طريقته ويراوغ مدافعين داخل منطقة الجزاء ليسقطه الرباطي وتكون ضربة الجزاء في الدقيقة 81 رفع بها مرياح الفارق.
*لحظات حرجة والمراجعة ضرورية
لم يرم المنتخب المغربي المنديل ونزل للهجوم رغم غياب مهاجمين كبار في تشكيلته لينجح المدافع رشيد السليماني في التعديل في الدقيقة 84 وضغط أصحاب الأرض وبحث لاعبونا عن تهدئة اللعب وربح الوقت فدخلوا في حسابات كادت تكلفهم كثيرا خاصة بعد إنذار المثلوثي ورفع الورقة الحمراء المجانية في وجه المدافع بن صالح.
حسابات لا بد من مراجعتها لكن هذه المجموعة قادرة على الذهاب بعيدا في الشان إذا ما وجدت العناية والتأطير اللازمين.

أبو الريان ، التّونسيّة

غميض بيفو
06-05-2010, 11:41 PM
http://www.essahafa.info.tn/images/bann2.jpg
الأحد 6 جوان 2010
برتران مارشان مدربا جديدا للمنتخب الوطني فهل هو الاختـيار المنـاسب؟
نعم: معرفته الجيدة بكرة القدم التونسية
لا:لم يدرب أي منتخب وفاز بلقبين فقط
حصّل ما في الصدور وأصبح برتران مارشان مدرب المنتخب التونسي الجديد بموجب عقد يمتد على الأقل لمدة موسمين، وبعد أن فشل السيد الطاهر صيود بالتعاقد مع هذا المدرب في سنة 2008 خلال فترة رئاسته للجامعة ها أن علي الحفصي ينجح في الاتفاق مع هذا الفني. وللمرة الثانية يكون مارشان معوض فوزي البنزرتي بعد أن خلفه في تدريب النجم الساحلي قبل 3 مواسم وها هو يحل مكانه مدربا للمنتخب التونسي.
ومارشان ليس ذاك المدرب الذي يملك سجلا حافلا أو المعروف أوروبيا فنجاحه كان بفضل النجم الساحلي في المقام الأول حين توج معه برابطة الأبطال الإفريقية وبسبب نجاحه مع النجم فاز سنة 2007 بجائزة أفضل مدرب فرنسي ودون ذلك فإنه لم يعرف خلال مسيرته نجاحات كبيرة وهو من نوعية المدربين الفرنسيين الذين يؤمنون بالتكوين والعمل القاعدي ويفضلون تدريب فرق الشبان على قيادة الأكابر.
وفي هذه الفقرة سنحاول التعرف على العوامل التي قد تخدم هذا الفني وتساعده على النجاح مع المنتخب التونسي وإعادة سيناريو المدرب الفرنسي السابق روجي لومار الذي توج بكأس إفريقيا 2004 مع المنتخب التونسي.
ما يحسب له: يعرف تونس ورياضتها
ـ سبق للفني الفرنسي أن عمل لمدة موسمين ونصف الموسم في تونس فقد تعاقد معه النادي الإفريقي في ديسمبر 2005 قبل أن يغادر في جوان 2007 إلى النجم الرياضي الساحلي وبالتالي فهو يعرف على الأقل فريقين بشكل ممتاز وكامل مما يمنحه أفضلية هامة في التعامل مع اللاعبين خاصة وان عددا من الدوليين تدربوا على يديه.
ـ برتران كان قريبا من تدريب المنتخب التونسي قبل سنتين وبالتالي فهو ظل متابعا لتطور المنتخب التونسي بشكل متواصل وعمله كمحلل فني بإحدى القنوات ساعده في أن يقرب الصورة منه بشكل كبير وابتعاده عن تونس لم يحل دون أن يتابع التطور الحاصل فيها ونشاط البطولة الوطنية.
ـ في كل مرة تولى فيها تدريب فريق تونسي إلا وحقق نتائج سريعة فبعد قدومه بـ6 أشهر قاد النادي الإفريقي إلى نهائي كأس تونس وبعد 5 أشهر من تعاقده مع النجم توج برابطة الأبطال الإفريقية وهذا يعني أنه لا يحتاج إلى وقت طويل ليفرض نفسه ويقود الفريق الذي يدربه إلى التتويجات. والمنتخب التونسي بحاجة إلى تحقيق النجاحات بأسرع وقت ممكن خلال هذه المرحلة.
ـ هذا المدرب يرغب بتدريب المنتخب التونسي بدليل أن الجراية التي سيحصل عليها خلال فترة عمله في تونس أقل من التي ينالها في قطر ورغم ذلك فقد قبل العرض وهذا يعني استعداده الكامل لخدمة كرة القدم التونسية وأنه يفضل النجاح الرياضي على تحصيل العائدات المالية الهامة مثلما يفكر فيه بعض المدربين الاخرين. ومن جهة أخرى فإنه سينطلق الأسبوع القادم في العمل وسيقود المنتخب الوطني في أول مقابلة رسمية له بعد أقل من شهر من تعاقده مع الجامعة وهو ما يثبت حسن نوايا هذا الفني.
ـ برتران ماشران هو أول مدرب فرنسي يتوج برابطة الأبطال الإفريقية وهو ما يعني أنه قد كوّن فكرة ولو نسبية عن كرة القدم في القارة السمراء وهو ما قد يساعده في التعامل مع الفترة القادمة من خلال استثمار تجربته مع النجم.
ـ بالإضافة إلي حصوله على الشهائد المعترف بها في مجال التدريب فإن مارشان حاصل على شهائد التخصص في التكوين وهذا يعني أن أفكاره قد تساعد بقية مدربي منتخبات الشبان في التعامل مع المرحلة القادمة وأنه قادر على إفادة الإدارة الفنية للجامعة في بعض المجالات وخاصة خلال فترات انقطاع نشاط المنتخب الأول.
ما يحسب عليه: باستثناء لقب واحد !!!
ـ حين تعاقد النادي الإفريقي مع الفرنسي بيار لوشانتر الجميع تنبأ بالفشل لسبب بسيط وهو أنه لم ينجح مع الفرق التي دربها ونجاحه كان مع المنتخبات وهو ما تأكد في نهاية الموسم ويمكن تطبيق هذا التصور على مواطنه مارشان الذي لم يدرب سابقا أي منتخب والعمل مع المنتخبات مختلف عن العمل مع الأندية.
ـ رغم أنه يعول على الشبان فإن الفني الفرنسي لا ينجح على المدى الطويل فقد فشل في تتويج موسمه الثاني مع النادي الإفريقي رغم أنه كان متصدرا الترتيب طوال 16 جولة وحين تحول إلى النجم الساحلي سيطر على الجزء الأهم من الموسم الرياضي ولكنه في آخر المشوار خسر البطولة بعد أن كان يتقدم على النادي الإفريقي بفارق مريح جدا. وقد توج مارشان بلقبين وهما رابطة الأبطال الإفريقية والكأس الممتازة الإفريقية.
ـ علاقات هذا المدرب مع أطراف لا تتحمل مسؤوليات رسمية كانت سببا مباشرا في رحيله عن النادي الإفريقي وفشله خلال التجربة وقد يتكرر هذا الأمر خلال الفترة الحالية باعتبار أن لمارشان صداقات كثيرة قد تجعل اختياراته قابلة للتأويل حين درب النادي الإفريقي.
ـ ميل هذا الفني إلى اللاعبين الذين ولدوا في أوروبا حيث فرض فؤاد بوقرة في النادي الإفريقي رغم أنف الجميع واستقدم كل ما أمكنه من اللاعبين التونسيين الذين تكونوا في فرنسا بغض النظر عن مستواهم مثل شمس الدين الرضواني الذي لم يشارك في أية مقابلة مع النادي الإفريقي أو حلمي لوصيف الذي غادر النادي الإفريقي سريعا ولم يبرز مع الاتحاد المنستيري وغيرهما وها هو الان ينوي دعوة العناصر التونسية التي تملك الجنسية التونسية ـ الفرنسية مثل أبريال وغيره من خلال تصريحات نقلها عنه أكثر من مصدر في فرنسا وهذا التوجه قد يفسد علاقته بلاعبي البطولة في المقام الأول.
ـ مارشان من نوعية المدربين الأوروبين الذين لا يتميزون بالصرامة فهو يساند في المقام الأول اللاعب ولكنه لا يفرض الصرامة بشكل تام مثلما فعل المدرب روجي لومار من قبله أو بقية المدربين الاخرين وبالمقابل فإن طريقة تعامله تشبه ما كان يقوم به البرتغالي كويلهو حين قدم للعمل في تونس وهو ما يعني أن قلة الانضباط قد تسيطر من جديد.
ـ نجاح هذا الفني تحقق في تونس فقط ورصيده من النجاحات منعدم تقريبا فهو لم يدرب فرقا معروفة في فرنسا أو بقية البلدان الأخرى وبالتالي يمكن القول أن خلو رصيد هذا الفني من التجارب الهامة لا يخدمه.
الخلاصة:
ما يمكن أن يحسب للمدرب الفرنسي برتران مارشان يمكن أن يحسب عليه ولكننا نعتقد أنه المدرب المناسب لهذه المرحلة كما انه من الصعب التعاقد مع مدرب عالمي يفوق طاقات الجامعة والخسائر المالية الناتجة عن الفشل بالتأهل إلى المونديال تفرض سياسة التقشف. ونعتقد أن وجود المدرب سامي الطرابلسي قد يساعده كثيرا لأن الطرابلسي ومن خلال الأشهر التي قضاها في المنتخب التونسي يمكنه أن يضمن التواصل بين المرحلتين عكس ما حصل حين قدم فوزي البنزرتي ليعوض البرتغالي كويلهو فقد حدثت قطيعة بين المرحلتين والنتيجة خيبة في نهائيات كأس أمم إفريقيا. فحظا سعيدا للمنتخب التونسي مع مدربه الجديد؟

زهير ورد

حميدو شامخ
06-06-2010, 12:07 AM
كانت تونس عبر النادي الافريقي والنجم الساحلي بداية شهرة المدرب القدير برتران مرشان كمدرب أندية وربما تكون تونس أيضا عبر منتخبها بوابة عهد مرشان مدرب الفرق الوطنية

غميض بيفو
06-07-2010, 10:18 AM
كانت تونس عبر النادي الافريقي والنجم الساحلي بداية شهرة المدرب القدير برتران مرشان كمدرب أندية وربما تكون تونس أيضا عبر منتخبها بوابة عهد مرشان مدرب الفرق الوطنية
الصّباح الأسبوعي ليوم الإثنين 7 جوان 2010 :


الإفريقي سيعقل أول أجرة يتقضاها مارشان من المنتخب


http://www.assabah.com.tn/upload/p8-n106-06-2010.jpg

علمت «الأسبوعي» أن النادي الإفريقي يستعد لتنفيذ الحكم البات الصادر ضد مدربه السابق برتران مارشان خلال موسم 2007ـ2008 القاضي بتخطئة المدرب الفرنسي بمبلغ 6 آلاف أورو...


ويذكر أن النادي الإفريقي كان تقدم بشكوى ضد المدرب برتران عندما غادر الفريق وتعاقد مع النجم الساحلي في نهاية موسم 2007 وقبل انتهاء عقده مع فريق القلعة الحمراء... وتمسك الإفريقي بحقه في التعويض لأن «مارشان» خالف العقد الذي يربطه بالنادي وقد نظرت في الملف الجامعة ثم لجنة النزاعات ثم اللجنة الوطنية للتحكيم الرياضي (الكناس) والتي أصدرت حكما باتا ونهائيا يدفع بمقتضاه «مارشان» 6 آلاف أورو للإفريقي لأنه لم يحترم عقده معه.
ولأن ما أقدم عليه «مارشان» آنذاك قد وتر العلاقات بين الإفريقي والنجم الساحلي فإن نادي باب الجديد تمسك بحقه حتى لو كان بسيطا وتنتظر«مارشان» حال قدومه إلى تونس مفاجأة غير سارة حيث سينفذ الإفريقي عقلة على أجرته الأولى التي سيحصل عليها من الجامعة كمدرب للمنتخب الوطني...
وأفادت مصادرنا أنه -رغم بساطة المبلغ- فإنه سيقع تنفيذه حتى يفهم المدرب الفرنسي أن الإفريقي لا يمكن أن يهضم حقه من قبل أي كان...

عبد الوهاب الحاج علي

غميض بيفو
06-10-2010, 08:55 AM
http://www.essahafa.info.tn/images/bann2.jpg
الخميس 10 جوان 2010


أول لقاء رسمي له مع الاعلاميين
الممرن مارشان يعقد غدا ندوة صحفية
بعد انتدابه بشكل رسمي ليسهر على حظوظ المنتخب الوطني التونسي سيكون للممرن الفرنسي برتران مارشان اول لقاء رسمي مع الاعلاميين صبيحة غد الجمعة 11 جوان (س 9و30دق) بمقر جامعة كرة القدم..وبطبيعة الحال سيكون الى جانبه مساعده الاول سامي الطرابلسي..ومن المتوقع ان يتطرق مارشان خلال الندوة الصحفية الى الخطوط العريضة لبرنامج عمله على المدى القريب والمتوسط.
اليوم لقاء مع الطرابلسي
في نفس الاطار تقريبا برمج مارشان جلسة عمل هي الاولى من نوعها بينه وبين مساعده سامي الطرابلسي ينتظر ان تتم اليوم بمقر الادارة الفنية للجامعة..وقد يكون نجيب غميض المدير الرياضي للمنتخب الاول- في انتظار التعاقد رسميا معه- طرفا في الاجتماع علما وان علاقة ممتازة تربط مارشان بغميض وهو ما سيسهل عليهما التعامل مباشرة..
بومنيجل يدرب الحراس!!
بخصوص مدرب حراس المنتخب الاول حصلنا على معلومات شبه رسمية تؤكد ان علي بومنيجل سيعمل الى جانب مارشان والطرابلسي في تغيير مفاجئ للمواقف ذلك ان بومنيجل كان صرح لنا منذ فترة وتحديدا قبل انطلاق «كان 2010» انه قبل العمل كممرن للحراس ظرفيا ومن اجل مصلحة المنتخب وانه لا ينوي المواصلة في هذا الدور لانه يرغب بنحت مسيرة ناجحة كممرن وليس في اختصاص تدريب الحراس..فكيف ولماذا غير رأيه..وهل ان مارشان وراء القرار؟ مصادر قريبة من الجامعة ذكرت ان الممرن الجديد للمنتخب الوطني نجح باقناع بومنيجل بالبقاء في خطة ممرن للحراس على ان يضمن له جراية قيمة!! ويبدو ان مصلحة مارشان بدرجة اولى هي التي دفعته الى اقناع بومنيجل بالبقاء مع المنتخب الاول لأسباب يطول شرحها ولها علاقة بالتواصل خاصة مع المحترفين بأوروبا لاسيما بفرنسا..واذا تأكد الاختيار على بومنيجل فمعناه ان مارشان نجح بفرض اسمه بعد ان عجز عن فرض مساعده الاول حيث كان يرغب بأن يعمل الى جانبه زعبوب الذي ساعده في تجربته القطرية..
هل يشرف جلال الهرقلي على الاعداد البدني؟
على صعيد اخر يتردد في كواليس الجامعة ان اخصائي الاعداد البدني جلال الهرقلي مرشح بارز للعمل مع المنتخب الوطني بعد تجربة ناجحة مع عدة نواد تونسية عريقة.
أي لاعبين لموعد 19 جوان في السودان؟
لاشك ان اللعب وديا ضد السودان يوم 19 جوان الجاري فرصة هامة للاطار الفني الجديد للمنتخب الوطني للانطلاق في العمل بجدية وتكوين فكرة حول قدرات اللاعبين غير ان توقيت هذا الاختيبار الودي قد يكون غير مناسب بالمرة..فالأمر لا يتعلق بيوم «فيفا» وبالتالي قد تواجه الجامعة بعض الصعوبات لدعوة المحترفين بأوروبا لعدة اعتبارات اهمها ان عديد الاندية الاوروبية ستنطلق في الاعداد للموسم القادم كما انها ترغب بأن يتمتع لاعبوها بالراحة الصيفية اللازمة قبل اقتحام الموسم الجديد..علما وان المنتخب الوطني بقيادة مارشان والطرابلسي سيدخل في تربص مغلق يوم 15 جوان الحالي على ان يتحول الوفد الى الخرطوم على متن طائرة خاصة.

عبد الوهاب بن رحومة

غميض بيفو
06-11-2010, 04:40 PM
في ندوة صحفية لمدرب المنتخب الوطني برتران مرشان : 29 لاعبا في القائمة الجديدة للمنتخب

http://www.attounissia.com. tn/images/article/main/marchandconf.jpg

عقد صباح اليوم بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم ندوة صحفية لتقديم المدرب الجديد للمنتخب التونسي برتران مرشان وقد حضر الندوة الناطق باسم الجامعة أنور الحداد ونجيب غميض وسامي الطرابلسي المدرب المساعد وبرتران مرشان بحضور مجموعة من الصحفيين ممثلين عن وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة.
برتران مرشان تحدث بكل أريحية خاصة وأنه خبر جيدا هذه الأجواء فتحدث عن تونس وحبه لهذا البلد وعن عشقه للكرة التونسية التي قدمته في الساحة الإفريقية.
مارشان رحب بكافة الحاضرين مؤكدا أنه عاد إلى تونس لإعادة اكتشاف هذا المنتخب العتيد وإكمال العمل الذي قام به سامي الطرابلسي ومن قبله البرتغالي امبرتو كويلهو ، المدرب الجديد لنسور قرطاج أكد أن الفكرة كانت تراوده منذ زمن لكن الفرصة لم تكن سانحة وأنه سعيد بهذه التجربة لأنه شرف لأي أن كان أن يشرف على تدريب المنتخب التونسي الذي يبقى بمثابة الحلم فتونس على حد تعبير مارشان مختلفة بأجوائها الخاصة وطابعها الجميل "لقد تأقلمت بسرعة مع محيطي وهذا أفضل ما في الأمر".
مارشان أكد أن الفرصة مواتية لاستعادة نجاحات المنتخب خاصة وأن المجموعة الموجودة تبشر بكل خير وهو ما لمسناه في الأسابيع الأخيرة مع المدرب سامي الطرابلسي.
برتران أكد أن مونديال 2014 يبقى على رأس الاهداف إضافة إلى كأس إفريقيا للأمم 2012-2013 فضلا عن كأس إفريقيا للأمم للاعبين المحليين التي تبقى فرصة لتطوير مستوى اللاعبين حتى يكونوا جاهزين لقادم المواعيد.
مارشان قال أنه تأسف كثيرا لغياب المنتخب عن المونديال لكن تلك أحكام الكرة...
وفي رد عن تساؤلات بعض الصحفيين أكد مارشان أنه اعتمد على نفس الأسماء لمباراة السودان لأنه لا يمكن التعويل على بعض الأسماء الأخرى التي تعتبر حاليا في إجازة واقتصار القائمة على لاعب وحيد من النجم لأنه الوحيد حاليا الذي يستحق تقمص زي المنتخب.
مارشان تحدث ببعض الجرأة حيث أكد أنه لن ينسج على منوال البقية وسيستدعي 5 لاعبين من النجم والترجي والإفريقي ليفرح الجميع في إشارة ربما إلى قائمة فوزي البنزرتي.
كما أكد أنه يملك الخبرة الكافية لتدريب المنتخب وعلى دراية بالكرة الإفريقية واستشهد بذلك بإنجازه مع النجم الساحلي الذي بلغ معه العالمية ،و أضاف مرشان بأن البطولة التونسية تبقى من أهم البطولات في إفريقيا ويجب استغلال هذا العامل واللاعبون المحترفون يجب أن يقدموا الإضافة لا أن يتعاملوا على أساس أنهم نجوم سنسعى لتكوين منتخب قوي متجانس وستكون المجموعة التي بدأ معها سامي الطرابلسي هي نقطة الانطلاق.
المدرب المساعد سامي الطرابلسي أكد من جهته أن الفترة الأخيرة كانت إيجابية للمنتخب خاصة وأنه اكتسب من جديد ثقة الجماهير مشيرا أن الجميع يعمل لخدمة المنتخب ولمصلحته والأجواء تشجع على مزيد البذل والعطاء.
وعن خطة نجيب غميض أجاب هذا الاخير أن المهمة لم تتوضح بعد لكن الأكيد انها ستقوم على الربط والتواصل بين الطاقم الإداري والفني لمنتخب الأكابر.
وفي الختام أكد برتران مرشان أن انطلاق المباريات الرسمية المقررة في 1 جويلية هو ليس تاريخا مناسبا لكن جهزنا أنفسنا من خلال التعويل على نفس اللاعبين الذين كانوا ضمن قائمة سامي الطرابلسي.
للإشارة فقد تم توزيع القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في مباراة السودان الودية وأيضا في مباراة بوتسوانا الرسمية وقد ضمت القائمة 29 لاعبا مع العلم أن اللاعبين بن عاشور وبن خلف الله والشيخاوي والراقد والنفطي وعلاء الدين يحيى والميكاري سيلتحقون بالمجموعة يوم 23 جوان في حين ينطلق تربص المنتخب يوم 15 جوان.
وفيما يلي قائمة اللاعبين المدعوين : أيمن المثلوثي وحمدي القصراوي وفاروق بن مصطفى ورامي الجريدي وسامي العلاقي وسليم بن عاشور وفهيد بن خلف الله ومحمود بن صالح ووسام بن يحيى صايم بن يوسف وشاكر البرقاوي ووجدي بوعزي وياسين الشيخاوي وأسامة الدراجي وزهير الذوادي وكريم حقي وشادي الهمامي وبلال العيفة وعصام جمعة وخالد القربي ومهدي المرزوقي ومهدي مرياح وياسين الميكاري ويوسف المويهبي ويوسف المساكني ومهدي النفطي وحسين الراقد وصابر خليفة وعلاء الدين يحيى.
عن التّونسيّة

غميض بيفو
06-18-2010, 11:26 PM
بعد اعفاء محمود باشا من مهامه: يوسف الزواوي هو البديل.. ؟ http://www.attounissia.com. tn/images/article/main/youssefzawawemahmoud bacha.jpg

قرر المكتب الجامعي إعفاء محمود باشا المدير الفني السابق للجامعة من مهامه و اكد أنور الحداد ان هذا القرار يدخل في إطار إعادة هيكلة الإدارة الفنية للجامعة و ضخ دماء جديدة وأن النية تتجه لانتداب عدة فنيين يتكفل كل منهم بمهام محددة . قرار الاقالة كان منتظرا وهو ما راج منذ فترة داخل اروقة المكتب الجامعي , ورغم ان الحديث في صلب الجامعة يدور حول جملة الترشحات المنتظرة فان تخمينات البعض ممن خبروا جيدا كواليس المكتب الجامعي اكدت ان محمود الورتاني و يوسف الزواوي من بين المرشحين للاضطلاع بهذه المهمة ولو ان الزواوي ينطلق بحظوظ اوفر لنيل ثقة جماعة علي الحفصي الذين كرسوا منذ وصولهم الى دفة التسيير الرياضي مبدا " الاقربون اولى بالمعروف " ...
العربي الوسلاتي ، التّونسيّة

faouzimansouri
06-18-2010, 11:49 PM
بعد اعفاء محمود باشا من مهامه: يوسف الزواوي هو البديل.. ؟ http://www.attounissia.com. tn/images/article/main/youssefzawawemahmoud bacha.jpg

قرر المكتب الجامعي إعفاء محمود باشا المدير الفني السابق للجامعة من مهامه و اكد أنور الحداد ان هذا القرار يدخل في إطار إعادة هيكلة الإدارة الفنية للجامعة و ضخ دماء جديدة وأن النية تتجه لانتداب عدة فنيين يتكفل كل منهم بمهام محددة . قرار الاقالة كان منتظرا وهو ما راج منذ فترة داخل اروقة المكتب الجامعي , ورغم ان الحديث في صلب الجامعة يدور حول جملة الترشحات المنتظرة فان تخمينات البعض ممن خبروا جيدا كواليس المكتب الجامعي اكدت ان محمود الورتاني و يوسف الزواوي من بين المرشحين للاضطلاع بهذه المهمة ولو ان الزواوي ينطلق بحظوظ اوفر لنيل ثقة جماعة علي الحفصي الذين كرسوا منذ وصولهم الى دفة التسيير الرياضي مبدا " الاقربون اولى بالمعروف " ...
العربي الوسلاتي ، التّونسيّة


و ضخ دماء جديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

imed+ca
06-19-2010, 10:59 AM
هل يوسف الزواوي دماء جديدة هل نسينا خيبة 1994 الشهيرة

فريق الإشراف
06-19-2010, 11:02 AM
هل يوسف الزواوي دماء جديدة هل نسينا خيبة 1994 الشهيرة


يا عمدة يا صاحبي ... اللي تراه راكب فركة قلو مبروك هالفراري ... و برة هكاكة ... اشمدخلنا فيهم ...

ولد الجمعية
06-19-2010, 11:09 AM
يا عمدة يا صاحبي ... اللي تراه راكب فركة قلو مبروك هالفراري ... و برة هكاكة ... اشمدخلنا فيهم ...

السلام عليكم

كفاش يا عميد ..........غير معقول هل النادي ملك أجدادهم ...........

غميض بيفو
06-20-2010, 04:14 PM
http://www.essahafa.info.tn/images/bann2.jpg
http://www.essahafa.info.tn/images/bar2.jpg
الاحـد 20 جــوان 2010

اليوم بملعب أم درمان (س 18 و15) السودان ـ تونس وديا
«بروفة» جدية قبل ملاقاة بوتسوانا

في غمرة الاهتمام بالمونديال يخوض المنتخب الوطني التونسي هذا المساء بالخرطوم مباراة دولية ودية ضد نظيره السوداني لا نعتقد انها ستحظى بالتغطية اللازمة وهذا عادي جدا بحكم طابعها من جهة وشغف وتركيز وهوس الجمهور الرياضي بموعد جنوب افريقيا 2010... ولكن المقابلة هامة الى حد ما بالنسبة لمنتخبنا الوطني الذي انطلق في تجربة جديدة مع المدرسة الفرنسية..
فرصة لتثبيت الأقدام..
قبل ايام قليلة من الموعد الرسمي الاول ضد بوتسوانا لحساب تصفيات «كان 2012» وذلك يوم غرة جويلية القادم لا شك ان الاطار الفني كان بحاجة الى اكبر عدد ممكن من اللاعبين خلال هذه الخطة الاعدادية ليتيح لنفسه هامش اختيار اوسع تحسبا لاي طارئ وهذا ما يفسر دعوة 27 لاعبا الى جانب تسعة محترفين باوروبا لم يتسنّ لهم السفر الى السودان.. وبهذه الخطوة يسعى مارشان والطرابلسي الى تسليط ضغط غير مباشر على اللاعبين واذكاء روح المنافسة بهدف الحصول على مجموعة على درجة كبيرة من الاستعداد الذهني والبدني والفني خلال الأسبوعين القادمين.. واذا كان مارشان سيكتشف بالمناسبة عدة لاعبين شبان برزوا بعد رحيله الى قطر فان عددا هاما من الحاضرين حاليا في الخرطوم يريدون تثبيت اقدامهم في المنتخب والحصول على فرصتهم كاملة مستغلين في ذلك شعار المرحلة القادمة.. ومتطلباتها وكذلك التغيير الحاصل على مستوى الاطار الفني.
ثورة تدريجية
نظرا لخصوصية الظرف لا يمكن للاطار الفني الجديد احداث ثورة بين عشية وضحاها.. وبالتالي لا يتوقع ان تطرأ تغييرات كبيرة على المدى القريب هذا منطقي ولا مجال لاعادة توزيع الاوراق كليا لان العملية مضرة بتوازن المجموعة.. ولهذا ستكون «ثورة» مارشان والطرابلسي تدريجية.. وقد تعطي الفرصة في السودان لعدة مواهب شابة لكن المجموعة التي ستواجه بوتسوانا معروفة بنسبة 90 بالمائة ولا يمكن توقع مفاجآت «كبيرة» لان ضغوطات الوقت والرزنامة تفرض التواصل مع ما سبق الى حين الحصول على فرصة العمل بهدوء ومراجعة بعض التوجهات والاختيارات.. والاختبار في الخرطرم مفيد في كل الاحوال ولابد من احكام التعاطي ذهنيا ونفسانيا وفنيا.. والمطلوب بصفة خاصة ان يتعامل معه اللاعبون بجدية وبمسؤولية وبروح احتراف عالية.. فالكرة السودانية لها تاريخ وتقاليد والمنتخب التونسي واحد من العمالقة في كل الظروف وهزمه غاية يعمل على تحقيقها كل منافسيه... وموعد غرة جويلية يقترب بسرعة رهيبة ويجب ان تظهر في اداء منتخبنا مساء اليوم بوادر مشجعة ومطمئنة.

عبد الوهاب بن رحومة

اميرة
06-20-2010, 07:37 PM
النتيجة الحالية و الوقتية لمباراة النتخب التونسي و نظيره السوداني 6-1 لصالح النسور . و الاهداف على التوالي وسام بن يحيى سامي العلاقي و كريم حقي على اثر ضربة جزاء تحصل عليها عصام جمعة الذي سجل الهدفين الرابع و الخامس و من ثم احمد العكايشي. اما هدف صقور الجديان فكان على اثر ضربة جزاء.

غميض بيفو
06-20-2010, 09:57 PM
السودان _ تونس 2-6: سداسية البداية لبرتران مارشان http://www.attounissia.com. tn/images/article/main/theme/vide.jpg


*تشكيلتا الفريقين

تونس : البلبولي (القصراوي) والعيفة (أنيس البوسعايدي) ومرياح والفالحي وكريم حقي (عبد النور) والبرقاوي (شادي الهمامي) ووسام يحيى والذوادي (المويهبي) والمرزوقي وسامي العلاقي وعصام جمعة (العكايشي)
السودان : بهاء الدين محمد (قلواك) وأحمد باشا ومصعب عمر وعبد الرحمان إبراهيم وعمر بخيت وأحمد محمد وعلاء الدين بابكر (أيمن الماحي) ومدثر الطيب وتوماس (نجم الدين عبد الله) وطارق عثمان وأحمد بشير عبد الله
*طاقم التحكيم

الحكم : سابت برادو (السودان)
المراقب : صلاح أحمد محمد
*الإنذارات

بلال العيفة والقصرواي (المنتخب التونسي)

في لقاء دولي ودي هو الأول تحت قيادة المدرب برتران مارشان استعدادا للتصفيات الإفريقية تمكن المنتخب الوطني التونسي من تحقيق انتصار معنوي مهم في غياب ما لا يقل عن 5 لاعبين محترفين إضافة إلى عدم مشاركة لاعبي الترجي.
ويمكن اعتبار الاختبار ايجابيا قبل مباراة بوتسوانا المبرمجة ليوم 1 جويلية حيث اعتمد منتخبنا أسلوبا هجوميا مكنه من تسجيل سداسية كاملة تداول عليها كل من وسام يحيى (9) وسامي العلاقي (36) وكريم حقي (من ضربة جزاء 47) وعصام جمعة (55 و57) وأحمد العكايشي (70)
وذلل الفارق مدثر الطيب من (ركلة جزاء (59) قبل أن يضيف طارق عثمان الهدف الثاني (83)
ولقد دارت المباراة أمام جماهير قليلة العدد في ملعب ستاد المريخ نظرا لتزامنها مع مباراة البرازيل والكوت ديفوار...



أبو الريان ، التّونسيّة.

غميض بيفو
06-23-2010, 03:30 PM
المنتخب الوطني: قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة بوتسوانا
http://www.attounissia.com. tn/images/article/main/yassineossama23.jpg


وجه مدرب المنتخب الوطني برتران مرشان الدعوة لـ25 لاعبا للمشاركة في التربص التحضيري الذي انطلق أمس اليوم الثلاثاء إستعدادا لمباراة بوتسوانا...
وشهدت قائمة المنتخب عودة المحترفين على غرار فهيد بن خلف الله وعلاء الدين يحيى وياسين الشيخاوي وحسين الراقد ومهدي النفطي وغيرهم مقابل التخلي عن ثلة من اللاعبين الذين كانوا ضمن قائمة المدعوين في مباراة السودان على غرار يوسف المويهبي ووجدي بوعزي ورامي الجريدي وغيرهم وفيما يلي القائمة الكاملة للاعبين المدعوين:

-أيمن المثلوثي-حمدي القصراوي- فاروق بن مصطفى-سامي العلاقي-سليم بن عاشور-فهيد بن خلف الله
-وسام بن يحيى-شاكر البرقاوي-ياسين الشيخاوي-أسامة الدراجي-زهير الذوادي-رضوان الفالحي-كريم حقي-شادي الهمامي-بلال العيفة-عصام جمعة-خالد القربي-مهدي المرزوقي-مهدي مرياح-ياسين الميكاري-يوسف المساكني-مهدي النفطي-حسين الراقد-صابر خليفة-علاء الدين يحيى.

التّونسيّة

titanic
07-01-2010, 02:16 PM
سلام
متى ستكون المقابلة اليوم وهل سيتم نقل المبرات على قناة 7 .
مشكورين على التوضيح

غميض بيفو
07-01-2010, 02:25 PM
سلام
متى ستكون المقابلة اليوم وهل سيتم نقل المبرات على قناة 7 .
مشكورين على التوضيح
ملعب المنزه 19.15 : مباراة منقولة على قناة "تونس 7" الفضائيّة التّونسيّة.


تونس – بوتسوانا : الحكم السينيغالي بادارا دياتا


التشكيلة المحتملة حسب العربي الوسلاتي (التّونسيّة)

أيمن المثلوثي وكريم حقي وبلال العيفة والميكاري والفالحي والقربي (يحيى) ومهدي النفطي وفهيد بن خلف الله والمساكني وعصام جمعة وزهير الذواديالعربي الوسلاتي

titanic
07-01-2010, 03:04 PM
شكرا أخي على التوضيح ;)

فريق الإشراف
07-01-2010, 03:14 PM
بعد النسق التصاعدي لمنافسات كأس العالم ها أننا "نهبط هبطة" من السماء إلى أرضية ملعب المنزه لنعود إلى واقع كرتنا و محترفينا البناكة و طيحات القربي "والتعليق التلفزي البودورو" ... مباراة تأتي لنسترجع أنفاسنا و نشتاق ثانية إلى "الأطراح الصحاح" ...

شكرا للكاف على الترويحة ...

moncef mannai
07-01-2010, 08:22 PM
بعد النسق التصاعدي لمنافسات كأس العالم ها أننا "نهبط هبطة" من السماء إلى أرضية ملعب المنزه لنعود إلى واقع كرتنا و محترفينا البناكة و طيحات القربي "والتعليق التلفزي البودورو" ... مباراة تأتي لنسترجع أنفاسنا و نشتاق ثانية إلى "الأطراح الصحاح" ...

شكرا للكاف على الترويحة ...


نهاية الشوط الأول من مقابلة تونس و بوتسوانا بفوز هذا الأخير بهدف لصفر وأبدى منتخبنا مستوى أقل ما يقال عنه أنه كارثي ....

فريق الإشراف
07-01-2010, 08:27 PM
بعد عز تعليق التي اف 1 و الفرونس 2 و 3 و الجزيرة الرياضية ها أننا "نشيخ" تنظير مع معلقي قناة 7 "المنتخب لم يلعب على حقيقة إمكانياته" ... وقتاش يحن ربي و يجي نهار غدوة ؟ ...

فريق الإشراف
07-01-2010, 09:42 PM
من عاداتي ألا اشاهد مباريات المنتخب و لكن نسق و "دودة" المونديال دفعتني لمشاهد مباراة تونس و بوتسوانا و كنت عن قناعة من أن تعيين السيد مارشان على رأس المنتخب مغالطة كبرى و خطأ استراتيجيا ...

عند متابعتي للقاء اليوم خلت نفسي اشاهد الإفريقي في نسخة برتران الموسم الثاني فريق يجهد نفسه دون تخطيط واضح و رسم تكتيكي غريب باعتماد لاعبي ارتكاز حتى في حالة مواجهة فرق متواضعة و التعويل على وسط ميدان هجومي في التغطية و في نسج الهجمات مما يفقد اللاعب حيويته و تركيزه على العمل الهجومي و الزج بهماجم كقلب هجوم نجده في أغلب الأوقات خارج منطقة الجزاء كلاعب ارتكاز ثالث هجومي.

اختيار مارشان لخط وسط ميدان الترجي بطل تونس كان موضوعيا و واقعيا نظرا للكم الهائل الذي سجله هجوم الترجي من أهداف خلال الموسم الماضي رغم أن هذا الثالوث امتنع عن اللعب في ام الدرمان في اللقاء الودي ضد السودان غير أن بعض المعطيات الموضوعية أيضا غابت عن مدرب نخبة تونس أنه لم يوجه الدعوة لحكام الرابطة المحترفة الأولى لتسهيل مهمتهم و تغافله عن دعوة إينيرامو. استغرب شخصيا التعويل على دراجينهو و هو من أثبت محدودية مردوده مع ناديه و كذلك الراقد التائه و جمعة (كارثة كروية) و صبره عليهم طيلة أكثر من ثلثي المباراة بل منهم من أنهاها و هنا نأتي إلى نقطة ضعف ميزت الناخب الوطني (مطلب حفصي هذه المرة) عبر مروره بحديقة منير القبائلي و مركب سوسة التغييرات : العلاقي و الشيخاوي و كأن المنتخب حكر على من احترف بالخارج و بناك ...

على كل الحمد لله أن ما شاهدته قوس في تخمة المتعة التي تأتينا من جنوب إفريقيا و ربي معاك يا بلادي ...

و غرغر يا غراب ...

lassad
07-01-2010, 09:56 PM
السلام عليكم
اين الذوادي لماذا لم يشارك

محمد أسامة
07-01-2010, 09:57 PM
مساء الخيرخويا معز
أنا معك في كل ما أتيت لكن إسمح لي أن أخالفك في رأيك في سامي العلاقي فهذا اللاعب هو المهاجم الكلاسيكي الذي يحتاجه المنتخب فهو هداف الدرجة الثانية الألمانية لموسمين متتاليين و هداف فريقه الموسم الماضي ومطلوب من أكثر من فريق بالدرجة الأولى الألمانية و بالتالي فهو يستحق مكانا أساسيا في المنتخب و ذلك تعويضا " للكارثة الكروية "